تتواصل ردود الأفعال حول وقف عاصفة الحزم وإطلاق إعادة الأمل لليمن، وقد اطلق الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاق #إعادة_الأمل، حيث حقق رواجًا كبيرًا خلال الساعات القليلة الماضية.

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي منذ انتهاء عاصفة الحزم وبدء #اعادة_الامل نقاشا وتبادلا للآراء، فيما عبر الكثير من المواطنين عن سعادتهم بتحقيق العملية لأهدافها، والبدء بمرحلة البناء في اليمن.
&
وقد غرد الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي: "قيادة التحالف: انتهاء عملية عاصفة الحزم بعد تحقيق أهدافها وبدء عملية "إعادة الأمل". وأضاف: "القرار 100% صح".
&
واعلن التحالف العربي الثلاثاء انتهاء عملية "عاصفة الحزم" مع زوال "التهديد" للسعودية والدول المجاورة، وبدء عملية "اعادة الامل"، وذلك بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
&
وكان التحالف شن عملية "عاصفة الحزم" بطلب من الرئيس هادي اللاجئ في السعودية، في 26 آذار/مارس الماضي.
&
وعقب الإعلان عن&تدشين مرحلة #اعادة_الأمل،&تسابق المراقبون&والناشطون&للتعبير عن آرائهم&على&الشبكة العنكوتية.
&
وقال سعيد العجمي عبر حسابه في تويتر: "أتمنى أن نعمل جميعا بتقديم المساعدات الواجبة لققراء اليمن وتعليم الأطفال ومشروع #إعادة_الأمل_لليمن &بعد انتهاء #عاصفة_الحزم".
&
بدورها كتبت أ.د.هدى الدليجان: "الحمدلله حققنا انتصارات عظيمة وقامت روح النهضة من جديد في العالم العربي والإسلامي".
&
وكتب محمد البراهيم: "اساس #عملية_عاصفة_الحزم هو #إعادة_الأمل_لليمن #انتهاء_عاصفة_الحزم &#اعادة_الامل ...قول وفعل يابوفهد".
&
بينما قالت أ.د.نوال العبد تقول: "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات على #انتهاء_عاصفة_الحزم ، ونسأل الله أن يوفقهم في عملية #إعادة_الأمل ...".
&
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز امر بإطلاق عملية عاصفة الحزم عقب انقلاب على السلطة الشرعية في اليمن نفذه المخلوع صالح بالتعاون مع الحوثيين.
&
وقادت المملكة العربية السعودية تحالفا عربيا لإعادة الشرعية، حيث قصفت طائرات التحالف على مدار&نحو شهر&العديد من الأهداف والمراكز الحيوية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.
&
ولاقت العملية العسكرية في اليمن ترحيبا كبيرا في العالم العربي والمجتمع الدولي. وهو ما ينطبق ايضا على إعلان التحالف انتهاء الغارات الجوية وإطلاق #اعادة_الأمل.
&
وفور الإعلان عن وقف الغارات بهدف إعطاء الحل السياسي مهلة، انهمرت التغريدات في موقع تويتر.
&
وغرد احد المواطنين، ويدعي الهريفي،&قائلاً: "أهنىء قيادتنا الرشيدة وجنودنا على نجاح #عاصفة_الحزم &والبدء في عملية #إعادة_الأمل... وحفظك الله ياملكنا سلمان. &لكشفك كذبة قوة الفرس".
&
كما قال مغرد آخر يدعى محمد الحضيف "إن تعيدالأمل لليمنيين بوطن آمن مستقر، ولعموم العرب ممن تعلق بالمملكة، بإعادة أملهم،أن نهاية الهيمنة والعدوان الإيراني..حقيقة".
&
كما قال فايز المالكي: "بفضل الله انتهت #عاصفة_الحزم. وبدأت مرحلة #إعادة_الأمل للعروبه كلها وليست لليمن فقط...خطط ناجحه وتدبير سليم..اللهم اعز الاسلام والمسلمين".
&
وغرد محمد شنوان العنزي يقول: "الحمد لله .. أننا مع الحق وللحق .. الله يعزك ياوطن..! تحية تقدير واجلال لقيادتنا الحكيمة.. ولجنودنا البواسل ..!".
&
وقال د.ياسر الدوسري: #انتهاء_عاصفه_الحزم. نحمد الله على ما حققته هذه العاصفة من أهداف. ونسأل الله أن يعين قادتنا وحلفاءهم على #إعادة_الأمل لإخواننا في اليمن".
&
ويشار إلى أنه هاشتاق #انتهاء_عاصفه_الحزم، تصدر قائمة الهاشتاقات داخل المملكة العربية السعودية عقب الإعلان عن انتهاء عاصفة الحزم وبدء عمليات إعادة الأمل.
&