إيلاف: أطلقت شركة فايسبوك خاصية جديدة تتيح للصحافيين وغيرهم من الشخصيات العامة إمكانية عرض تسجيلات مصورة مباشرة لمشتركيهم، لكن هذه الإمكانية محصورة بأصحاب الصفحات التي تم التحقق منها.

وجعلت فايسبوك أمس الخميس تطبيقها "فايسبوك منشنز" متاحاً لكل الاشخاص أصحاب الحسابات المحققة، وهي خاصية كانت متاحة منذ أشهر لبعض الممثلين والموسيقيين والمشاهير الآخرين لتشارك مواقف بطريقة مباشرة مع معجبيهم.

ولفتت الشبكة الاجتماعية في رسالة على مدونتها الرسمية إلى أن "الناس يعشقون قراءة المقالات والتواصل مع صحافييهم المفضلين ومع الشخصيات العامة على فيس بوك".

وأضاف "اليوم نجعل فايسبوك منشنز ولايف متاحين للشخصيات العامة من أصحاب الحسابات المحققة بهدف مساعدتهم على التواصل مع مشتركيهم والتفاعل مع نظرائهم".

ويسمح هذا التطبيق أيضاً للصحافيين بعرض تسجيلات مصورة مباشرة من موقع الأحداث والرد على أسئلة متابعيهم، بحسب (فرانس براس)

وتابعت فايسبوك في رسالتها: "سواء كنتم تتشاركون نصوصاً وروابط وصوراً أو أي أمر آخر، سيترك لكم "فيسبوك منشنز" حرية اختيار الجمهور الذي تودون التوجه اليه".

وبدأت فايسبوك تقديم هذه الخدمة لمحاولة منافسة تطبيقات مثل "بيريسكوب" و"ميركات" التي تسمح بتشارك تسجيلات مصورة عبر تويتر.

وأكدت الشركة أن ميزة عرض تسجيلات مصورة مباشرة من موقع الأحداث سيكون لها استخدام كبير خلال موسم الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية لعام 2016 القادم.

وإذا كان مستخدم فايسبوك تنطبق عليه هذه الشروط، فيمكنه تقديم طلب للحصول على هذا الإمتياز وسيتم التحقق من البيانات الشخصية أو بيانات الصفحة الخاصة به.