أطلقت شركه "فايسبوك" أخيرًا 4 مميزات جديدة لصفحاته، والتي ستساعد على تسهيل عملية التواصل ومنح المستخدمين طرقًا اخرى عديدة للتواصل المباشر مع العلامات التجارية او الشركات.

1- امكانية ارسال رسائل خاصة عبر صفحة "فايسبوك"

تعتبر هذه اضافة جديدة إلى قوالب الاعلانات المحلية، بحيث تسمح للمستخدمين بالتواصل المباشر عبر الرسائل الخاصة مع الشركات مباشرة من خلال الاعلانات الظاهرة على شاشاتهم.

وحينما يضغط المستخدم على زر "ارسال رسالة"، ستظهر نافذة ماسنجر فايسبوك، بحيث تتيح للمستخدم كتابة رسالته وارسالها الى الصفحة التي رأوا اعلانها، وسيتلقى مدير الصفحة هذه الرسالة مرفق معها الاعلان الذي احال المستخدم للصفحة، مما يجعل المدير يعرف من اين جاء استفسار هذا المستخدم.

2- امكانية الرد على اي تعليق من خلال رسالة خاصة

وهذا اقتباس من تصريح فايسبوك حتى اللحظة، بامكان مدراء صفحات فايسبوك ان يردوا على تعليقات الزبائن بالطريقة نفسها التي نشروا بها التعليق، اما من خلال تعليق او من خلال رسالة خاصة. اما في الاسابيع المقبلة، فسيحظى مدراء الصفحات بامكانية الرد على التعليقات العامة من خلال رسائل خاصة، مما سيساعدعلى حل مسألة الطلبات الخاصة للعميل بطريقة اكثر فعالية".

من عيوب الرد على تعليقات او استفسارات العميل بالطريقة الحالية هي ان هذه الردود تكون منشوره للعامة، ولا تتمتع بالخصوصية، ومن شان ذلك ان يقع صاحب الصفحة في اخطاء وزيادة التعليقات الهامشية، وربما يقلق هذا صاحب التعليق.

3- إشارة تتيح للمستخدمين تحديد الصفحات
تلك ميزة رائعة، بحيث إن كانت الصفحة ذات استجابة عالية للرسائل الخاصة، سيقوم فايسبوك بإضافة تلك الإشارة/ العلامة إلى تلك الصفحة، بحيث تشير إلى أداء استجابة الصفحة.

"تحظى الصفحات التي ترد على الرسائل بنسبة 90% بمتوسط وقت رد لا يتجاوز 5 دقائق، وسيتم الإشارة إليها بأنها "سريعة الاستجابة للرسائل" عبر علامة خاصة تضاف إلى تلك الصفحات، وبحسب تصريح فايسبوك يتم قياس الاستجابة بشكل دوري كل أسبوع.

وتشير فايسبوك إلى إمكانية مشاهدة مدراء الصفحة المعدل الزمني للردود في "رؤى الصفحة" أو الإحصاءات، ولكن سيتم وضع العلامة فقط للصفحات التي تتمتع بنسبة 90% من الاستجابة أي في أقل من 5 دقائق بردها على الرسائل.

4- إمكانية تخزين الردود
وهي عنصر مضاف إلى صفحة فايسبوك ليتمكن المدراء من إنشاء وحفظ الردود المرسلة ردا على الاستفسارات، وهي إضافة إلى مميزات المراسلة المتعددة، إنما المميز بها أنها طريقة رائعة لمساعدة الشركات على تسريع عملية الاستجابة، وضمان إرسال الرسالة المناسبة بالطريقة الأكثر فعالية وملاءمة.

&