قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: تبحث شركة فايسبوك اضافة زر "شراء" على بعض صفحاتها التجارية، حتى لا يقتصر الأمر على الترويج للمنتجات فقط، بل المرور مباشرة إلى اقتنائها.

وحسب تقارير صحافية، فإنّ فايسبوك، الشبكة الاجتماعية الأشهر، تخطو حاليا خطوة كبيرة في مجال التجارة الإلكترونية، وهي إضافة إمكانية الشراء من داخل الصفحات على فايسبوك، عبر إضافة زر لشراء المنتجات، لنقل المستخدمين من استكشاف المنتجات إلى الدفع مباشرةً.

وستساعد ميزة الأسواق المرتقبة في فايسبوك التجار على تسهيل الوصول إلى العملاء والزبائن، عبر وجود سوق داخل صفحتهم علىفايسبوك، يمكن المستخدمين من شراء منتجاتهم مباشرةً، حيث ستتحولفايسبوك من مجرد وسيلة لتعريف المستخدمين بالمنتجات، إلى وسيلة لبيعها للعملاء كذلك.

وذكرت إيما رودرجرز مديرة تسويق المنتجات في فايسبوك لموقع BuzzFeed "مع قسم الأسواق في الصفحات على فيس بوك، نحن نقدم الإمكانية لأصحاب الأعمال بعرض منتجاتهم مباشرة على صفحتهم الخاصة".

ولم تكشف مديرة تسويق المنتجات عن أي اسم من الأسماء التجارية التي تعمل معهم على الخدمة الجديدة، لكنها ذكرت أنها ما زالت في مراحل مبكرة، ولا توجد معلومات واضحة عن موعد إطلاق الخدمة رسمياً للمستخدمين، لكن كل ما هو معروف في الوقت الحالي أنها في طور التجربة.

وتأتي هذه التقارير بعد أن كشفت غوغل عن إمكانية الشراء مباشرة من نتائج محرك بحثها، حيث سيظهر للمتسوقين تصنيف المنتجات التي يبحثون عنها ومدى توافرها في مكان قريب منهم، بجانب زر الشراء من داخل نتائج البحث مباشرةً، كما سيوفر المساعد الشخصي "غوغل ناو" معلومات بناء على الموقع الجغرافي الخاص بالمستخدم، مثل العروض القريبة منه، وساعات عمل المتاجر القريبة.
&