الكويت: اعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في اتصال مع امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح، عن تطلعه لاستضافة الدولة الكويتية مؤتمر المانحين الثاني لدعم السوريين المتضررين من النزاع في بلدهم، بحسبما افادت وكالة الانباء الكويتية الاربعاء.
وذكرت الوكالة ان بان كي مون اتصل بامير الكويت الذي يقوم بزيارة الى الولايات المتحدة كما وقد اعرب عن quot;تطلعه الى استضافة دولة الكويت للمؤتمر الثاني للمانحين لدعم الوضع الانساني في سورياquot;.
كما اعرب الامين العام للمنظمة الدولة عن quot;بالغ تقديره وشكرهquot; للكويت واميرها على quot;استضافة المؤتمر الاول للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا وما حققه المؤتمر من النتائج المرجوةquot;.
وكانت الكويت استضافت مؤتمر المانحين الاول لسوريا مطلع 2013، وقد جمع المؤتمر تعهدات بدفع 1,5 مليار دولار لصالح اللاجئين السوريين.
ووجهت الامم المتحدة في حزيران/يونيو نداء لجمع 5,2 مليار دولار لصالح السوريين، بينها 3,8 مليار دولار للاجئين و1,4 لعمليات وكالات الامم المتحدة داخل سوريا.
واكدت منسقة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس الشهر الماضي ان حوالى سبعة ملايين سوري بحاجة الى مساعدة انسانية عاجلة.