&
بعد نجاحات عمليات استمطار السحب عبر تقنيات العصر بنجاح في عديد من بلدان العالم،،، ماذا بقي لصلوات الاستسقاء ؟... ألم يقتنع (البعض) بأن العلم والاختراعات والمنجزات لا الدعاء هو الأقرب إلى رضاء الله تعالى ورحمته، أم أن الرحمة هي ما بعد الموت فقط ؟!
**
الله واحد أحد، لكن ما أنزله للبشرية عبر أنبيائه ورسله تدعو علانية لـ(التعددية)، فماذا عند التكفيريين الإقصائيين الذين يزعمون أنهم وكلاء الله على الأرض ... !
**
"المجالس أمانات"، هل لا زالت هذه القيمة الأخلاقية العالية قائمة في المجتمعات العربية في عالم يغوص بوحل الانتهازية والوصولية والنفاق والارتزاق والاستزلام والجاسوسية والتدخل في شؤون الغير وخصوصياتهم وأكل لحم الآخرين بمناسبة أو بدونها لغايات ذميمة خسيسة في نفوس البعض ... !؟
**
وتمر ذكراك العاشرة يا ياسر عرفات غريباً من جديد، لقد قتلوك ألف مرّة ...... طوبى للغرباء !
**
شاكو ماكو؟ سؤال عريق في الذاكرة الشعبية العراقية....... وحيث لا جواب، فإن الحريق يلتهم الإقليم !
**
حرية الإرادة، مبدأ حياتي بامتياز، يمكن امتلاك زمامه إذا كان الإنسان مكتملا وتامّاً ...!
**
يقول الصوفي الهندي الشهير راماكريشنا (1836 – 1886): "أنت تفتش عن الله .... ؟، إذن فتش عنه في الإنسان" ... !
**
ترعرعت في وطن تحكمه أسرة ملكية ممتدة عبر التاريخ بكل مجده، وهاجرت لبلد عربي تحكمه عائلات بهيبة الملوك وأخلاقهم وأصالتهم هي دولة الإمارات لفترة زمنية قصيرة، ومن ثم كان الملاذ نحو بريطانيا التي صارت وطناً، حيث عراقة الملكية وتقاليدها الراسخة الرفيعة،،، وما بين وبين وبين كان يزداد إيماني بالحكم الملكي ... عاشت الملكية وأصالة الملوك !
**
إلى أئمة الكراهية أينما كانوا: اذهبوا وأصلحوا حالكم وأحوالكم في دنياكم ودينكم، ثم واجهوا العالم أو حاوروه وتفاهموه معه إذ هو ينبذكم لفسادكم، لغوغائيتكم، لعدم توازنكم، لفوضاكم، لجهلكم، لرعونتكم، لغيّكم ولغوكم، لغيابكم وتغييب أنفسكم، لهلوستكم وجهلكم، لعنادكم واستكباركم وغلظتكم وركوب رؤوسكم وزعم معرفتكم الحقيقة (الإلهية) دون غيركم وإلغائكم الآخر...!
**
(The Lost Gospel) كتاب جديد يزعم استناداً إلى وثائق عمرها 1500 عاماً: السيد المسيح كان متزوجاً من مريم المجدلية وأنجبا ولدين ........أنا متأكد أن مسيحيي العالم لن يقيموا الدنيا ولا يقعدونها بمظاهرات وحرائق وتهديدات بقتل الناشر والكاتب والموزع !
**
خلعت سيدة اردنية زوجها بسبب طلبه منها الالتزام بالزي الشرعي،، اخلعيه واخلعي اللي خلّفوه، تمسكي بخيارك، بيدك بلسانك بقلبك وبقرارك أنت لا غيرك، تحرري، مرحى للمحكمة الشرعية وقاضيها النابه الواعي المستنير ... !
**
وأخيراً: تخيّل أن تصحو بعد نوم عميق وإذ أنت لست أنت ... !

&