رئيسي الرئيس
انتخاب، او الاصح، تعيين ابراهيم رئيسي رئيسا لايران هي رسالة من المرشد الاعلى انه قرر كشف السياسة الايرانية على حقيقتها، لا اصلاحي ولا متشدد ولا حرس او باسيج، الجميع يعملون بموجب تعليمات المرشد على خامنئي. الجمهورية الاسلامية في ايران مستمرة في سياستها وسيطرتها على مقدرات بلاد فارس.
نفط ايران في اباره لا يستخرج بسبب العقوبات وسفنها تحترق تارة وتعود ادراجها تارة اخرى اما مشروعها النووي فيتلقى الضربة تلو الاخرى، والمرشد منشغل في دعم حزب الله ومليشيات العراق والحوثي وحماس ولف لفهم. اموال ومقدرات شعب ايران في مهب رياح قصف اسرائيلي في سوريا واعتراض صواريخ الحوثي ومُسيّراته في سماء السعودية وتدمير بنية حماس التي بنيت باموال اهل طهران وشيراز واصفهان وغيرها.
هذا يحدث في ايران، فهل يعي طاقم البيت الابيض هذه الامور، ام انهم لن يتركوا لهذه الحقائق ان تؤثر على خطتهم في العودة الى اتفاق نووي فاشل قال عنه خامنئي نفسه، عند توقيعه في ٢٠١٥، انه لا يساوي الحبر الذي كتب به.

السعودية
في كل يوم تقريبا تعترض الدفاعات الجوية السعودية صاروخا او مسيرة تطلقها مليشيا الحوثي باتجاه مكة او الرياض او الخبر او الدمام او منشآت النفط، لم نسمع من ادارة بايدن ولا من دول الجوار ولا من اوروبا اي رد فعل جدي على مستوى الحدث، الاكتفاء بالاستنكار وحده من قبل هؤلاء لا يقدم ولا يؤخر، على العالم ادراج الحوثي وعصابته على قائمة الارهاب والتوقف عن مغازلة طهران التي تستعمل الحوثي كرافعة ضغط في مفاوضاتها مع الغرب.
لكن من الواضح ان المملكة السعودية تعرف كيف ترد وكيف تواجه هذه العصابة في اليمن واذرع ايران في المملكة وخارجها، ويبدو انه حان الوقت لتعاون سعودي اسرائيلي في مواجهة اطماع ايران التوسعية وتطوير قدراتها النووية التي تشكل خطرا على المنطقة برمتها، التعاون ليس بالضرورة تطبيع انما كبح جماح خطر نووي ايران وامكانية سباق نووي محموم في المنطقة والذي قد يؤدي لحرب كارثية.
هذا التعاون لا بد ان يتبلور في ظل هرولة اوروبا والولايات المتحدة لارضاء مرشد ثورة ايران باتفاق جديد هذا المرشد الذي تعتبر هؤلاء الشيطان الاكبر ويهتف مع اتباعه لموتهم كل ساعة.

المغرب
مع بداية هذا العام وقع رئيس حكومة المغرب اتفاق سلام مع اسرائيل ومعاهدة تطبيع جديدة تُسّير من خلالها رحلات جوية مباشرة بين البلدين بالاضافة الى اتفاقيات تجارة وصناعة وتبادل معلومات وخبرات واتفاق امني لا يتحدثون عنه كثيرا.
ذات رئيس الوزراء استقبل مؤخرا اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس والذي يعارض تطبيع الدول العربية مع اسرائيل ويهاجمها صباح مساء، نتساءل كيف يقبل اسماعيل هنية لقاء من وقع على التطبيع مع العدو الصهيوني الغاشم، بعد ان اتهم الامارات العربية بالخيانة، الم يكن توقيع اتفاق السلام بين المغرب واسرائيل في نظر هنية خيانة، ام انه يحق للشاعر ما لا يحق لغيره.
ان الاوان لكشف زيف الاخوان وسياستهم من المحيط الى الخليج والعمل على تحجيمهم والتعامل معهم بصرامة وعدم تصديق خدعهم وشعاراتهم التي يغرون بها الناس، وتقييد نشاطهم في اطار الدول التي يعيشون فيها، فلا يمكن ان يكون في دول الشرق الاوسط الوطنية، لمرشد الاخوان او "خليفتهم"، كلمة او قرار يتجاوز الدولة التي يعيش فيها ويحمل جنسيتها.
لا ادعو لتقييد الحريات انما تقييد النشاط في اطار الدول والمجتمعات، عهد الامبراطوريات ولّى الى غير رجعة، اخبروا اردوغان.

دبي
هذه الامارة الوادعة، مدينة من عالم اخر في كل يوم انجاز وعلى الدوام الاولى على مختلف المستويات والمؤشرات.
النقلات النوعية لدبي لم تكن لتتم لولا القيادة الحكيمة للامارات والادارة الصحيحة لحاكمها، الاستثمار والسياحة والصحة والمؤشرات الاخرى في ارتفاع مستمر حتى وقت جائحة كورونا.
اكثر من مائتي قومية وجنسية تجدهم في دبي يعملون، ينتجون ويتسوقون، لا فرق ولا تمييز بين المقيم والوافد والموظف والسائح والمواطن، بلد التعدد والتسامح والنجاح على جميع الصعد.
دبي مثال يحتذى به على مستوى العالم، حيث تمتزج الثقافات واللغات مع التراث العربي الاصيل في صحراء اصبحت جنة وبلدا مزدهرا عامرا باهله وناسه. لمؤسسيه الاوائل الفضل في الريادة والنجاح وذلك لايمانهم بهمّة الشباب وحكمة الشيوخ.

دوائر ونقاط
على الباغي تدور الدوائر، لا يصح الا الصحيح ولا تبقى في الوادي الا حجارته ونقطة التقاء الوادي بالبحر بداية الرحلة الى عوالم مجهولة ونهاية مغامرة السيل من علٍ .