قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من المتوقع أن يكون سعر الهاتف الجديد من غوغل مقارب لسعر quot;آي فونquot; وتحاول الشركة من خلال هذا الجهاز فرض سلطة نظام تشغيل الهواتف الخاص بها.

لندن: كشفت صحيفة الدايلي تلغراف أن شركة تصفّح الإنترنت العملاقة غوغل ستطلق هاتفها الذكي quot;نيكسوس 1quot; في المملكة المتحدة خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل بالتعاون مع شركة الخدمات الهاتفية فودافون.

إلّا أن غوغل لم تعلن عن سعره بعد لكنه من المرجح أن يكون قريبا من سعر quot;آي فونquot;. وتسعى غوغل من خلال quot;نيكسوس 1quot; الذي انتجته شركة quot;أتش تي سيquot; إلى فرض سلطة نظام تشغيلها الخاص بالهواتف الجوالة والمعروف باسم quot;اندرويدquot;، أمام هيمنة هواتف شركة ابل الجولة quot;آي فونquot; وبرنامج مايكروسوفت لتشغيل الهواتف: quot;ويندوز فونquot; على السوق. وبالرغم من أن الشريك البريطاني، فودافون، لشركة تصفح الانترنت العملاقة غوغل قد أعربت عن رغبتها في إطلاق المبيعات في شهر مارس/ آذار إلا أن المصادر المقربة من الطرفين أكدت لصحيفة الديلي تلغراف أن أبريل سيكون الشهر الذي تكون غوغل مستعدة فيه لإطلاق هاتفها الجديد. ويجري بيع نيكسوس 1 بطريقة خاصة فهو متوفر فقط على الانترنت ولا يمكن شراؤه إلا من غوغل مباشرة. وعلى الرغم من أن مبيعاته بطيئة وأقل من مبيعات آي فون فإن نيكسوس 1 لم يستفد من حملة إعلامية واسعة مثلما هو الحال مع أبل حينما قدمت هاتفها آي فون.