قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يواجه نظام الاتصالات والإنترنت في باكستان إضطرابا في اداءه بعض بعرض الكابل الرئيسي لشبكة المعلومات لعطب في مياه البحر الابيض المتوسط.

اسلام اباد:يواجه نظام الاتصالات ونظام المعلومات المرتبط بشبكة الانترنت في باكستان اضطراباً في أداءه بعد تعرض الكابل الرئيسي لشبكة المعلومات الدولية لعطب في مياه البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الإيطالية.

وأوضح مسئولون في شركة الاتصالات الباكستانية اليوم أن كابل الألياف البصرية العابر للقارات سي مي في 4 الذي ترتبط به باكستان بالعالم الغربي قد تعرض لعطب في قاع البحر بالقرب من إيطاليا مما أدى إلى تعرض نظام الاتصالات والمعلومات في باكستان لتوتر.

وأضافوا أنه تم نقل حركة الاتصالات والمعلومات على الخط البديل سي مي في 3 لتفادي انقطاع الخدمة تماماً في عدد من المناطق الباكستانية مشيرين إلى أن نقل حركة الكابل المعطوب على الكابل البديل سيشكل ضغطاً يؤدي إلى صعوبة في الاتصالات الدولية من باكستان وخدمة المعلومات على شبكة الانترنيت.

ولفتوا إلى أنه بإمكان شركة الاتصالات الباكستانية نقل حركة عدد من خطوط الاتصالات الهامة عبر الأقمار الصناعية لتخفيف الضغط على الكابل البديل وتحسين خدمة الاتصال إلى أن تتمكن الجهات المعنية من صيانة الكابل المعطوب.