مسقط: افتتحت امس الثلاثاء اعمال معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2010) الذي يأتي تنظيمه للسنة ال20 على التوالي تزامنا مع التطور والتقدم الهائل الذي يشهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في السلطنة وتضاعف اعداد شركات الاتصالات والمستخدمين فيها خلال السنوات الاخيرة.

وذكر مستشار العاهل العماني شهاب بن طارق آل سعيد في تصريح للصحفيين عقب افتتاحه المعرض quot;ان معرض (كومكس 2010) لهذا العام حظي باهتمام وجهودا مبذولة من قبل (هيئة تقنية المعلومات) ميزته كثيرا عن المعارض السابقةquot;.

واشار آل سعيد الى ان quot;استقطاب المعرض لشركات كبرى جديدة هذا العام يعد دلاله على رقيه وتطوره كماانه يبشر بالخير على مدى تطور ورقي ما تم التوصل اليه في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بفضل الجهود الوطنية بالسلطنةquot;.

ويشارك في معرض (كومكس 2010) اكثر من 22 جهة ومؤسسة حكومية بالاضافة الى مشاركة عدد من المؤسسات والشركات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من المؤسسات السنغافورية والشركات العالمية مثل (شركة ميكروسوفت) التي قامت بتدشين خمسة منتجات جديدة في مجال تقنية المعلومات وذلك لاول مرة في الشرق الاوسط.

ويعرض (كومكس) هذا العام العديد من الاتجاهات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال تقديم احدث الاجهزة والبرامج والادوات الالكترونية والاستهلاكية للمستخدمين كما يستضيف اكثر من 100 شركة من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الاوسط. ومع النمو المتزايد في مجال تقنية المعلومات فإن المعرض يفتح هذا المجال نحو نطاق اوسع حيث سيجد الزائر كل ما يبحث عنه من احدث التقنيات.

يذكر ان معرض (كومكس) اجتذب في دورته ال 19 عشرات الالاف من الزوار وممثلو عن الشركات العاملة في ميدان تقنية المعلومات والاتصالات وضم الى جانب ذلك المنتجات التقنية وورشات عمل موجهة الى مزودي الحلول التقنية وشركائهم.

وكالعادة كان المعرض محطة مهمة لالتقاء مسؤولي ومدراء الشركات مع بعضهم البعض تمهيدا لتوقيع العقود والصفقات وتشكيل التحالفات والشراكات.