قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن مسؤول باكستاني حجب نحو 800 صفحة وعنوان على الإنترنت معتبرة أن ما تحتويه من معلومات quot;تجديقيةquot; بحق الإسلام.

اسلام آباد: اعلن مسؤول باكستاني السبت حجب نحو 800 صفحة وعنوان على شبكة الانترنت لمنع الاطلاع على ما تتضمنه والتي اعتبرت quot;تجديفيةquot; بحق الدين الاسلامي. ومن بين المواقع التي قامت سلطة الاتصالات الباكستانية بمنع الدخول اليها هناك فايسبوك ويوتيوب والموسوعة الالكترونية ويكيبيديا.

وقال المتحدث باسم جمعية موزعي خدمات الانترنت في باكستان وهاج سراج لوكالة فران برس quot;منذ قرار الحكومة بحجب موقعي فايسبوك ويوتيوب تم حجب ما لا يقل عن 800 صفحة وعنوان على الانترنتquot;. واضاف سراج ان سلطة الاتصالات الباكسانية هي الجهة المخولة بابقاء هذه المواقع محجوبة او السماح للمستخدمين بالوصول اليها.

وقال خرام مهران المتحدث باسم هذه السلطة لوكالة فرانس برس انها لن ترفع هذا الحجب الا بعد تلقي تعليمات بهذا الخصوص من الحكومة. وكان احد مستخدمي فايسبوك في الغرب اطلق قبل ايام مسابقة رسوم حول النبي محمد ما ادى الى قيام تظاهرات استنكار في العديد من المدن الباكستانية.

وسارعت الحكومة الباكستانية الى منع الدخول الى فايسبوك ويوتيوب ايضا. واختفت الصفحات التي تتضمن المسابقة على فايسبوك الجمعة بقرار من صاحب الفكرة، وهو الامر الذي اكده المسؤولون على فايسبوك الذين قالوا انه لا علاقة لهم بهذا الامر.