الرياض: قدرت شركة غوغل عدد مستخدمي الانترنت في السعودية بما نسبته 27 في المائة من السكان، مشيرة إلى أن السوق السعودي قابل للنمو والتطور في مجال الانترنت سواء على مستوى الأفراد أو الأعمال، كما أنها تتجه لأن تكون واحدة من أهم الأسواق الناشئة فيما يتصل بعدد مستخدمي الانترنت النشطين.

وقال مدير غوغل في أسواق شبه الجزيرة العربية الناشئة عبدالرحمن طرابزوني في لقاء صحفي له مساء الاثنين quot;إن غوغل تتوقع أن يحدث توسع كبيرة في استخدام الأنترنت في المملكة خلال السنتين القادمتينquot;، مشيراً إلى أن نمو الإنفاق على التقنية واستخدامات الانترنت في المملكة يزيد بنسبة تقارب خمسين في المائة كل سنة عن السنة التي سبقتها، مطالبا في الوقت نفسه بمزيد من الجهود لتطوير المحتوى العربي على الانترنت.

وأضاف quot;الصرف على الإعلان يقارب مليار دولار سنويا يذهب جزء يسير جدا منه على الاعلان عبر الانترنتquot; ، مشيرا إلى أن غوغل تسعى لمساعدة الشركات السعودية على الاستفادة من هذه الفرصة التي تتنامى أهميتها كل يوم ، مبينا أن غوغل أنشأت منصة تعليمية ثلاثية الأبعاد تتيح للمستخدمين تعلم كيفية عمل الإعلانات على الانترنت، وإدارة الإعلانات بكفاءة للحصول على أقصى فائدة منها.

وأشار إلى أن هذه المنصات تشمل quot;أهلا أونلاينquot;، و quot;غوغل للوكالاتquot;، و quot;دليل الإشتراكات في google adwordsquot; حيث يهدف كل دليل إلى مساعدة قطاعات مختلفة من مجتمع التسويق والأعمال. وأضاف أن الانترنت باتت أداة رائعة يمكنها تجاوز الحدود الجغرافية التقليدية للأعمال وتوسيع قاعدة العملاء والوصول إليهم بكل يسر وسهولة.