كتب جمهور كرة السلة الأميركية 3085 رسالة في الثانية على تويتر بعد فوز فريق ليكرز.

اعلنت شركة توتير ان ثلاثة اهداف في مباريات كأس العالم حطمت الرقم القياسي في عدد المدونات الصغرى التي تُكتب على الموقع الاجتماعي في الثانية الواحدة.ولكن ما سجله الجمهور الكوري سرعان حطمه مشجعو كرة السلة الاميركيون، بحسب تويتر.

وقالت الشركة المتخصصة بالشبكات الاجتماعية ان المستخدمين يكتبون عادة نحو 65 مليون مدونة صغرى في اليوم ونحو 750 رسالة في الثانية.ولكن في غضون 30 ثانية من تسجيل هدف اليابان على كاميرون يوم الاثنين الماضي سجل الجمهور الكروي رقما قياسيا بكتابة 2940 رسالة في الثانية وبعد فترة قصيرة حطم جمهور كرة السلة الاميركي هذا الرقم بكتابة 3085 رسالة في الثانية بعد فوز فريق ليكرز.

وكان معدل نمو زوار تويتر تباطأ مؤخرا واثار تباطؤه تساؤلات عما إذا كان الموقع بلغ ذروته وسيبدأ مرحلة الهبوط.ولكن خبراء يؤكدون ان عدد مستخدمي تويتر آخذ في الازدياد لكنهم يكتبون مدوناتهم الصغرى عبر مزيد من الهواتف الخليوية وخدمات أخرى على موقع تويتر نفسه.ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مختصون بمتابعة الانترنت ان موقع تويتر سجل 90.2 مليون زائر من انحاء العالم في ايار/مايو بالمقارنة مع 83.8 مليون زائر في نيسان/ابريل و37.3 مليون في ايار/مايو عام 2009.
ويثبت نشاط الجمهور الرياضي خلال الايام الماضية ان تويتر يستدرج اليه شريحة من المستخدمين أوسع بكثير من هواة التكنولوجيا الذين كانوا البائدين باستخدام الموقع. ولكن النصوص التي تُكتب عن المونديال ومبارات الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية تنطوي على تحذير ايضا.فان في تويتر خطرا على مَنْ يسجل المباريات لمشاهدتها لاحقا ، لأن مدونة واحدة عن النتيجة يمكن ان تفسد المتعة والاثارة.