بينت الأرقام أن عدد مشتخدمي موقع فايس بوك ارتفع 300 مليون في 15 شهراً.

تبين الارقام ان موقع فايس بوك الاجتماعي الذي انطلق من غرفة قسم داخلي في جامعة هارفرد قبل ستة اعوام، يتسع ويتنامى بوتائر مذهلة حيث ارتفع عدد مستخدميه الى نحو 500 مليون من 200 مليون مستخدم قبل 15 شهرا لا أكثر.

ويلحق فايس بوك بموقع اوركوت Orkut الاجتماعي في الهند حيث كان عدد مستخدمي هذا الموقع الاجتماعي يزيد مرتين على عدد مستخدمي فايس بوك قبل عام واحد فقط. وازداد عدد مستخدمي فايس بوك خلال العام الماضي ثمانية اضعاف في البرازيل حيث يبلغ عدد مستخدمي اوركوت 28 مليونا.

وفي بلد إثر آخر يتقدم فايس بوك الى الصدارة مكتسحا في احيان كثيرة شبكات اجتماعية أخرى، مثل ماي سبيس في الولايات المتحدة. وفي بريطانيا على سبيل المثال كاد فايس بوك يوجه الضربة القضائية الى موقع بيبو Bebo ذي الشعبية الواسعة سابقا حتى ان شركة أي او ال اضطرت الى بيع الموقع بخسارة كبيرة قبل عامين بعدما دفعت 850 مليون دولار لشرائه.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن رئيس شركة فايس بوك، مارك زوكربيرغ ـ 26 عاما ـ ان من المؤكد تقريبا ان يصل فايس بوك الى مليار مستخدم. واشارت الصحيفة الى ان زوكربيرغ لم يحدد موعدا لبلوغ رقم المليار ولكن أحدا لم يشك بتوقعاته.