حذّرت شركة quot;ام 86quot; من أنّ قراصنة معلوماتيّة نجحوا في إدخال فيروس متطوّر اسمه quot;زوسquot; إلى موقعمصرف بريطاني ويقومون بسحب أموال من حسابات العملاء.

سان فرانسيسكو: قالت شركة quot;ام 86quot; المتخصّصة في أمن الإنترنت، ومقرّها كاليفورنيا، الأربعاء في رسالة عبر البريد الإلكتروني إنّ القراصنة تمكّنوا حتى الآن من سحب أكثر من مليون دولار منذ بداية تموز - يوليو وإنّ العمليّة متواصلة.

وأوضحت أنّ البرنامج الفيروسيّ يتمّ إدخاله سرًّا إلى أجهزة الكمبيوتر عن طريق مواقع مفخّخة، وأنّ الفيروس مبرمج للسيطرة على العمليات المصرفيّة الجارية عبر الإنترنت. ويوهم البرنامج الفيروسي العملاء بأنّهم يرون حساباتهم الحقيقيّة في حين يقوم بتحويل أموال منها من دون أن يلاحظوا ذلك.

وكتبت شركة quot;ام 86quot; أنّ quot;عملاء المؤسّسة الماليّة الكبيرة هم ضحايا هجوم متطوّر ينفّذه قراصنة إنترنت مجرمون يستخدمون برامج فيروسيّة لسرقة المال من خلال الموقع الإلكتروني للمصرفquot;.

وأضافت أنّ القراصنة يعملون من مركز تحكّم في أوروبا الشرقيّة وأنّها قدّمت كلّ المعلومات حول عمليّة الاحتيال هذه إلى الشرطة. وقالت الشركة المتخصّصة إنّ quot;هؤلاء المجرمين يبحثون باستمرار عن طرق جديدة متطوّرة للاستيلاء على المعلومات والأموال من دون التعرّف إليهمquot;. وأضافت أنّ quot;صعوبة قدرة الشركات الأمنية على الحفاظ على مسافة متقدمة تزداد يوميًّاأمام انتشار برامج فيروسيّة شريرة متطوّرةquot;.