قام أحد القراصنة باخترام موقع وكالة الأنباء الأردنية ووضع تحذيرات بشطب محتويات الموقع.

عمان: تعرض الموقع الالكتروني لوكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) الى القرصنة الاربعاء، كما افاد المدير العام للوكالة رمضان الرواشدة.
وقال الرواشدة في بيان نشرته الوكالة ان quot;موقع وكالة الانباء الاردنية +بترا+ تعرض اليوم الاربعاء الى اختراق من قبل احد قراصنة الانترنت ما ادى الى استبدال الصفحة الرئيسة بصفحة تتضمن عبارات تحذيرية بشطب كامل محتويات الموقع في المرات القادمةquot;.

واضاف ان quot;موقع الوكالة الالكتروني مستضاف لدى احدى الشركات خارج الاردن بموجب عقد ابرمته الوكالة مع احدى الشركات المحليةquot;.
واوضح ان quot;الشركة المعنية قامت باعادة الموقع الى وضعه الطبيعي خلال ساعةquot;، مشيرا الى ان quot;الوكالة اتخذت الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون تكرار مثل هذا الاختراق لموقعها خاصة بعد ان تقوم الشركة المعنية بتحديد الثغرات الفنية التي ادت الى هذا الاختراقquot;.

واشار الى ان quot;الوكالة ستقوم وبالتعاون مع الشركة المعنية بتتبع الجهة التي قامت باختراق الموقع لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهاquot;.
واكد الرواشدة ان quot;الوكالة وحرصا منها على عدم تكرار هذا الاختراق ستوقف العمل على موقعها الحالي وتحويل زوارها الى موقعها الاحتياطيquot;.

وتبث quot;بتراquot;، التي انشأت بارادة ملكية عام 1969، باللغتين العربية والانكليزية ويعمل فيها 260 موظفا ويترأس مجلس ادارتها نبيل الشريف وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال.