قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت أبل عن أنَّها ستطرح أيباد في الأسواق البريطانيَّة في 28 من الشهر الحالي.

لندن: كشفت شركة ابل عن انالكومبيوتر اللوحي آيباد، الذي سيطرح في الأسواق البريطانية في 28 أيار، سيباع بسعر 429 جنيهًا استرلينيًا للنسخة الأساسية، ويمكن ان يرتفع الى 699 جنيهًا استرلينيًا لموديل 64 جي بي، الذييستحوذ على تقنية واي فاي وشبكة 3 جي.

وأعلنت ابل، التي تخطت مبيعاتها من آيباد حاجز المليون بعد شهر فقط على طرحه في المتاجر، انها ستفتح موقعها للطلبيات المسبقة على الجهاز ابتداء من يوم الاثنين.والى جانب بريطانيا سيُطرح الكومبيوتر اللوحي في 28 ايار ايضا في استراليا وكندا وفرنسا والمانيا وايطاليا واليابان واسبانيا وسويسرا.

وكانت ابل قد ارجأت موعد طرح آيباد عالميا الشهر الماضي،بسبب كبر حجم الطلب الذي لم يكن متوقعًا في الولايات المتحدة.وسلمت ابل اكثر من 500 الف جهاز الى منافذ البيع بالتجزئة والزبائن الاميركيين في الاسبوع الأول من بدء التسويق.

واشارت صحيفة الغارديان الى ان شركة ابل واجهت انتقادات بسبب الفوارق في اسعار منتجاتها في اوروبا، مقارنة مع الولايات المتحدة، حيث تباع النسخة الأساسية من آيباد بسعر 499 دولارًا أو ما يعادل 338 جينيهًا استرلينيًا، وعزت ابل الفارق الى ارتفاع الضرائب في اوروبا وتكاليف النقل من بين اسباب أخرى.

وتعتزم ابل طرح آيباد في النمسا وبلجيكا وهونغ كونغ وايرلندا ولكسمبورغ والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا وسنغافورة في تموز المقبل،على ان تعلن توفره واسعاره وترتيبات التوصية المسبقة عليه في وقت لاحق.