بات بإمكان زوار فندق قصر الإمارات في أبو ظبي الحصول على الذهب من خلال صراف آلي هو الأول في العالم.

أبو ظبي: احتضن فندق قصر الإمارات في أبوظبي أمس، أول جهاز صرف آلي في العالم لبيع الذهب، تعرف باسم laquo;إيه.تي.إم.غولدraquo;.

ورغم حداثتها تبدو الماكينة وكأنها جزء من الاثاث في فندق قصر الامارات في ابو ظبي ذي الاسقف المطلية بالذهب، وقال رجل الاعمال الالماني توماس جيسلر مخترع الماكينة والرئيس التنفيذي لشركة اكس أورينت لوس quot;السبب وراء اختيارنا لفندق قصر الامارات يعود الى انها تتناسب مع كل ما يحيط بها هنا.quot;

والسطح الخارجي للماكينة مغطى بطبقة رقيقة من الذهب وتقدم للزبائن 320 نوعا من المنتجات الذهبية يمكن الاختيار من بينها من سبائك الذهب التي يمكن أن يصل وزنها الى عشرة جرامات وحتى العملات المعدنية الذهبية المصنوعة خصيصا بناء على طلب الزبون.

وقال جيسلر quot;كل الذهب مستورد من ألمانيا وقريبا سيكون متاحا سبيكة ذهبية مختومة بشعار فندق قصر الامارات سوف تكون تذكارا جميلا للضيوف يمكنهم اقتنائها قبل عودتهم لبلادهم.quot;

وأضاف أن الكمبيوتر المصمم داخل الماكينة يضمن تحديث الأسعار الحالية حسب أسعار السوق المحلية .. فضلا عن إرتباطه بموقع الشركة في ألمانيا وذلك لاستبعاد المخاطرة المرتبطة في المعتاد بالمتاجرة في المعادن على شبكة الإنترنت.
وتتعامل الماكينة حاليا بالدرهم الاماراتي ولكن قريبا سيكون أمام الزبائن خيار استخدام البطاقات الائتمانية.
وقال إنه نظرا لعدم ضرورة وجود فريق من موظفي المبيعات لتشغيل الماكينة يستفيد العملاء من الأسعار التنافسية .. مشيرا إلى أن السبائك المباعة عبارة عن ذهب عيار /24/ قيراط ويحصل معها المشتري على ضمان لاسترداد المبلغ المدفوع.

من جانبه، قال مدير عام قصر الإمارات، هانز اولبرتز، إن إطلاق هذا المشروع من قصر الإمارات يعني أن القصر أصبح علامة تجارية رائدة على مستوى العالم.
وذكر أنه laquo;ستطرح تذكارات مصنوعة من الذهب تحمل اسم قصر الإمارات عبر هذه الماكيناتraquo;.