أعلنت شركة نوكيا للهواتف الذكية إستقالى نائب رئيسها المسؤول عن قسم الهواتف الذكية بعد أيام على إقالة رئيسها التنفيذي.

بعد أيام على إقالة رئيس نوكيا التنفيذي اولي بيكا كالاسفو أعلنت أكبر شركة لتصنيع الهاتف الجوال إستقالة نائب رئيسها المسؤول عن قسم الهواتف الذكية انسي فانيوكي ومغادرته الشركة حين تنتهي فترة الستة أشهر المحددة لابلاغ الادارة بقراره.

واصدر فانيوكي بيانا قال فيه إنه شعر بأن الوقت قد حان للبحث عن فرص جديدة في حياته. ولكنه اضاف انه يبقى ملتزما بعمل كل ما بوسعه حتى اليوم الأخير من عمله في الشركة. وكانت نوكيا واجهت صعوبات في مواكبة التكنولوجيات الجديدة المستخدمة في الهواتف الذكية منذ اطلاق آيفون من أبل واندرويد من غوغل.

وجاء تعيين فانيوكي في تموز/يوليو الماضي في محاولة لمعالجة هذا التلكؤ وأُشيع انه المرشح لمنصب رئيس نوكيا التنفيذي ولكن نوكيا امتنعت عن تعيين فنلندي آخر وسط ضغط المساهمين واختارت الكندي ستيفن ايلوب بدلا منه.

ويتزامن الاعلان عن استقالة نائب الرئيس فانيوكي مع مؤتمر نوكيا العالمي الذي يبدأ اعماله في لندن اليوم الثلاثاء. ومن المتوقع ان تكشف نوكيا خلال المؤتمر عن نظام التشغيل الجديد ميغو MeeGo الذي تراهن عليه الشركة لنجاح استراتيجيتها في سوق الهواتف الذكية. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن محللين ان على الشركة ان تبقي خيار الانتقال الى نظام اندرويد من غوغل مفتوحا في هذه الأثناء.