quot;أبلquot; تخطط لإصدار هواتف ذكية تعمل بخلايا الهيدروجين

قررت شركة quot;أبلquot; الاتجاه إلى مصادر الطاقة النظيفة وإنتاج هواتف ذكية quot;آيفونquot; وحواسيب محمولة quot;ماك بوكquot; مزوّدة ببطاريات تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني.


بيروت: حازت quot;أبلquot; على براءتي اختراع من مكتب براءات الاختراعات الحديثة بالولايات المتحدة الأميركية، الأولى في آب/ أغسطس عام 2010 تحت عنوان quot;نظام خلية الوقود لتأمين الطاقة لجهاز الحوسبة المحمولةquot;، والثانية في نيسان/أبريل 2010 بعنوان quot; نظام خلية الوقود المضاف إلى جهاز الحوسبة المحمولةquot;.

أعلن مصنعو أجهزة الكمبيوترات الخاصة بشركة quot;أبلquot; أن الأجهزة المزودة بخلايا الوقود الهيدروجيني قادرة على العمل لعدة أيام، وحتى أسابيع من دون الحاجة إلى إعادة شحنها. وقالت quot;أبلquot; في بيان أنها تواجه صعوبات وتحديات في هذا المجال من حيث تصميم خلايا وقود هيدروجيني ذات كفاءة وفعالية تتسم بصغر حجمها وبتكلفة منخفضة وصديقة للبيئة دون عملية احتراق ومناسبة أيضاً للأجهزة الإلكترونية المحمولة.

كما أكدت quot;أبلquot; في وثيقة براءة الاختراع أن هذا الاتجاه مفيد وهام جداً للولايات المتحدة الأميركية، quot;فبدلاً من اعتمادها المستمر على مصادر الوقود الأحفوري، وإجبار الحكومة الأميركية على الحفاظ على علاقاتها السياسية والعسكرية مع حكومات دول الشرق الأوسط غير المستقرة، فمن الأفضل الاتجاه نحو المصادر البديلة، فضلاً عما تشكله هذه المصادر التقليدية من أضرار ومخاطر مرتبطة بالسواحل والبيئة البحرية في الولايات المتحدةquot;.