أكدت نتائج دراسة حديثة أن عدد مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي من غوغل (غوغل بلس) سيرتفع إلى 400 مليون مستخدم بنهاية العام المقبل.


بيروت: أكدت نتائج دراسة حديثة أن عدد مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي من غوغل (غوغل بلس) سيرتفع إلى 400 مليون مستخدم بنهاية العام المقبل مشيرة إلى أنه من المتوقع ارتفاع عدد المستخدمين بحدود 625 الف مستخدم في اليوم.

وأعلنت quot;غوغلquot; في أكتوبر الماضي أن عدد مستخدمي شبكتها للتواصل الاجتماعي تخطى الـ40 مليون مستخدم.

وأشار مؤسس quot;انسيستري للابحاثquot; بول آلن، أنه يجري الدراسة بصفة مستقلة متابعاً نسبة المشتركين على quot;غوغل كانون الأول (ديسمبر) الجاري.

وقال آلن إن عدد أعضاء شبكة quot;غوغل بلسquot; الإجتماعية يزداد بمعدل 625 ألف مستخدم يوميا مما يعني أن العدد سوف يبلغ 400 مليونا مع نهاية العام القادم.

ويبدو من الواضح ان شبكة quot;غوغ بلسquot; استفادت من شعبية نظام تشغيل quot;أندرويدquot; للهواتف الذكية الذي يسهل عملية الولوج إلى الشبكة، وهو الأمر الذي ساهم في دعوة المزيد من المستخدمين لأقاربهم وأصدقائهم خصوصا بعد فتح الشبكة للجمهور في أيلول (سبتمبر).

وتسعى quot;غوغلquot; إلى منافسة quot;فيسبوكquot; الذي يمتلك 800 مليون مستخدم عن طريقها شبكتها الإجتماعية quot;غوغل بلسquot;، في الوقت الذي تشير فيه بعض التوقعات إلى أن quot;فاسبوكquot; قد يسعى لعمل اكتتاب من أجل جمع عشرة مليارات دولار وهو الأمر الذي سيؤدي إلى رفع قيمة الشبكة الإجتماعية الأشهر على الإنترنت إلى 100 مليار دولار.

ويعدّ موقع quot;غوغل بلسquot; المنافس الأكبر لـ quot;فايسبوكquot; رغم فارق المستخدمين الهائل بينهما بحصيلة 800 مليون مستخدم للفايسبوك، ويحمل الموقع نفس الخصائص المقدمة من فايسبوك مع تسهيلات ومزايا أكبر في إضافة الصور ومقاطع الفيديو و التعليقات.