قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عملاق البحث غوغل قد يطلق قريباً جهازه اللوحي الخاص تحت اسم quot;غوغل نيكسسquot;.


بيروت: كشف رئيس مجلس إدارة quot;غوغلquot; اريك شميدت أن عملاق البحث قد يطلق قريباً جهازه اللوحي الخاص خلال 6 أشهر، تحت اسم quot;غوغل نيكسسquot;.

وتحدث شميدت مع صحيفة ايطالية عن خطط غوغل لمنافسة جهاز أبل (آي باد) الأكثر مبيعاً، مشيراً إلى أنه quot;في الأشهر الستة المقبلة نخطط لدخول سوق الأجهزة اللوحية من أعلى مستويات الجودة، في حين تكثف المنافسة الوحشية بيننا وبين شركة أبلquot;.

محرك البحث العملاق سيعزز الأجهزة اللوحية الشغالة على الأندرويد، حيث عبر شميدت عن عن نية غوغل على الدخول في شكل شراكة مع بعض المصنعين مثل موتورولا،مع جهاز quot;زومquot; XOOM وسامسونغ، مع جهاز (غالاكسي 10.1 )، مما يساعد على دفع الأجهزة المدعومة من نظامها quot;آيس كريم ساندويتشquot; الجديد.

كما أكد شميدت أن غوغل سيعمل على تحسين وتطوير تكنولوجيا التعرف على الصوت quot;لتقوم بمهام مماثلة لسيريquot;، بعد أن أعلن أن غوغل اكتسب quot;لفترة طويلة تجربة أفضل في برمجيات الصوتquot;.

وأضاف: quot;نحن معروفون منذ زمن بعيد بجودة ترجمتنا الصوتية، ربما نستطيع تقديم شيء مشابه لسيري، نحن لا نقول أننا سنقدم منتجاً منافساً لآن، لكننا نملك التقنية و يجب أن نطورهاquot;.

ويتوقع البعض ألا يكون الجهاز جديداً بشكل عام، فقد تستمر غوغل بدعم أي من الأجهزة اللوحية التي تعمل علي نظام أندرويد مثل جهاز quot;موتورولا زومquot; أو quot;غالاكسي تابquot;.

ويتوقع آخرون بأن يكون جهازا حقيقيا مثل هواتف quot;نيكسسquot; الخاصة بغوغل والتي قامت بالعمل عليها بالتعاون مع سامسونغ من قبل، وكذلك كما فعلت مع حاسبها المحمول بنظام كروم الجديد والذي قامت فيه بالتعاون مع شركات أخرى لتساهم في تصنيعه.