قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: كشف عملاق محركات البحث quot;غوغلquot; الخميس عن أبرز المواقع والمواضيع التي دخلها المصريون خلال العام 2011، بما في ذلك تسليط الضوء على أهم الأحداث وأبرز الاتجاهات التي بحث عنها مستخدمو محرك البحث الشهير، في جميع أنحاء العالم.
وأظهرت النتائج أن ابرز المواقع التي تم الاطلاع عليها، ولاقت أكبر عدد من الزائرين على مدار عام 2011، كانت تتمحور حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر، حيث جاءت ثورة 25 يناير في مقدمة هذه القائمة.

وجاء في قائمة أبرز نتائج البحث على مستوى الشخصيات العامة، أحداث ثورة 25 يناير التاريخية أيضاً، حيث جاء على رأس هذه القائمة ستة أشخاص مرتبطين بالثورة بطريقة أو بأخرى، بما في ذلك الرئيس السابق حسني مبارك، ونجله جمال، ومدير تسويق quot;غوغلquot; بالشرق الأوسط، وائل غنيم.
وجاء على قمة قائمة المواقع الإخبارية التي يتم البحث عنها موقع quot;اليوم السابعquot;، تلاه موقع quot;المصري اليومquot;، ثم موقع quot;يوتيوبquot;، وبالنسبة لفئة الرياضة، جاءت لعبة كرة القدم الإلكترونية quot;جول يونايتدquot; على قمة هذه الفئة من حيث عدد مرات البحث، وتلاها جون سينا، والنادي الأهلي، في حين جاء المغني بهاء سلطان وتامر عاشور ومحمد منير على رأس قائمة الترفيه.

وتكشف quot;غوغلquot; عن روح عصر الانترنت وأبرز المواقع المحببة لمستخدميها من خلال استكشاف مليارات من عمليات البحث التي تتلقاها كل عام، حيث ترتبط تقنيات البحث المبتكرة التي توفرها الشركة بين الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم من خلال توفير معلومات كل يوم.
ويذكر أن شركة quot;غوغلquot; تأسست في عام 1998 من قبل لاري بايج، وسيرجي برين من طلاب الدكتوراه بجامعة quot;ستانفوردquot;، وتعد quot;غوغلquot; اليوم الشركة الأولي في مجال الإنترنت على مستوى جميع الأسواق العالمية الرئيسية.