التصميم الجديد لليوتيوب

كشفت شركة يوتيوب عن أكبر عملية لإعادة تصميم في تاريخها منذ ستة أعوام، شملت إجراء تحسينات كبيرة وهدفت إلى تسهيل عملية البخث على المستخدم.


بيروت: كشفت شركة يوتيوب عن أكبر عملية لإعادة تصميم في تاريخها منذ ستة أعوام، إذ يسعى موقع ملفات الفيديو الذي تملكه شركة quot;غوغلquot; إلى تقديم بديل أكثر إثارة عن التليفزيون التقليدي.

وتشمل إعادة التصميم إجراء تحسينات كبيرة مثل علامة تجارية أكثر عصرية وخلفية رمادية للمساعدة في إبراز مقاطع الفيديو. ويركز على الصفحة الرئيسية الجديدة بحيث يسهّل على المستخدمين إيجاد قنواتهم المفضلة والوصول إليها وتقاسمها مع الأصدقاء عبر خدمات الشبكات الاجتماعية مثل quot;فايسبوكquot; و quot;غوغل بلسquot;.

وقال شيشير ميروترا نائب رئيس قسم تطوير المنتج في يوتيوب: quot;إننا نحاول أخذ ما نراه بأنه أفضل ما في التليفزيون وأفضل ما في الانترنت ودمجهما معاquot;.

وتقسم الصفحة الرئيسية الجديدة الشاشة إلى ثلاثة أعمدة مع عمود في اليسار مخصص للبحث والتنظيم والقنوات الجديدة، ويظهر العمود الأوسط المشاركات الموجودة في حين أن العمود الموجود على اليمين يتميز بوجود ملفات فيديو يقترحها يوتيوب اعتماداً على تاريخ مشاهدات المستخدم.

وتأتي عملية تجميل الموقع بعد أسابيع قليلة من إعلان quot;غوغلquot; عن إطلاق مشروع بقيمة 100 مليون دولار حيث ستدفع للمشاهير ومبتكري المحتوى المحترفين لتطوير قنوات جديدة ليوتيوب
يسمح الشكل الجديد للمستخدم الانتقال بين القنوات و المقاطع المنشورة في غوغل بلس والفايسبوك من دون تحديث كامل الصفحة حيث يتم التغيير فقط في الجزء الأوسط من الموقع.ومن التحديثات الجديدة في التصميم هو تحديث شكل القنوات حيث أصبح شكل القنوات أفضل من السابق ووفرت quot;غوغلquot; ميزة جديدة في صفحة القنوات وهي صفحة نشاط صاحب القناة.

من خلال هذه الصفحة، يمكن للمستخدم أن ينشر مقاطع الفيديو التي قام بتحميلها أو اعجبته أو وضعها في خانة quot;التفضيلاتquot; أو كتب تعليق لاحد مقاطع الفيديو الأخرى، ويمكن لصاحب القناة كتابة تحديث في هذه الصفحة لمتابعيه من دون الحاجة لأن يكون هذا التحديث على مقطع فيديو.