واحدة من الصور التي تمت سرقتها من حساب زوكربيرغ الشخصي

وقع مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع الفايسبوك الملياردير، ضحية لخلل الأمن في موقع التواصل الاجتماعي إذ قام قراصنة بسرقة الصور التي وضعها في حسابه الشخصي.


بيروت: سرق القراصنة 14 صورة للشاب الملياردير مارك زوكريبيرغ (27 عاما)، مؤسس موقع الفايسبوك، من ضمنها صورته في منزله الفخم بولاية كاليفورنيا الذي يتشاركه مع صديقته بريسيلا تشان، وهما يرتديان مئزراً أحمراً في المطبخ.

كما تشمل الصور المسروقة، زوكربيرغ يحمل دجاجة رأساً على عقب من قبل قدميها بجوار حظيرة، إضافة إلى صورته وهو يلعب مع كلبه، وأثناء احتفاله مع أصدقائه بعيد جميع القديسين، وفي إحدى المناسبات مع الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وجاء اختراق الحساب الشخصي لزوكربيرغ في وقت محرج لأكبر مواقع الشبكة الاجتماعية في العالم على الانترنت، والتي وافقت الشهر الماضي على تسوية مع لجنة التجارة الفيدرالية الاميركية بسبب مخاوف الخصوصية.

في أعقاب اتفاق قال زوكربيرغ: quot;أنا أول من يعترف بأننا ارتكبنا مجموعة من الأخطاء، على الرغم من ان سجلنا في الخصوصية ممتاز. وأعتقد أن الكثير من الناس لهم الحق في الاستمرار بالسؤال حول كيفية حماية المعلومات الخاصة بهمquot;.

وأضاف: quot;لا يمر يوم واحد من دون أن نفكر في ما يعنيه بالنسبة لنا أن نكون أمناء على هذا المجتمع وثقتهquot;.

ونشر القراصنة صور زوكربيرغ باسم مجهول على الانترنت تحت عنوان quot;حان الوقت لإصلاح تلك العيوب الأمنية أيها الفايسبوكquot;.

وقال متحدث باسم فايسبوك: quot;عندما اكتشاف الخطأ، قمنا فوراً بتعطيل النظامquot;.