قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: نجح متصفح quot;غوغل كرومquot; الالكتروني في كسب المستخدمين واستطاع بذكاءأن يميز نفسه بشكل متنامي ويعوض النقص الذي كان يعاني منه في كل تحديث جديد.

ووفقاً لآخر الإحصائيات الخاصة بـquot;ستات كاونترquot; تبين أن quot;غوغل كرومquot; هو المتصفح الأكثر شعبية في العالم بنسبة 23.6 ٪ وهذا ما جعله يتفوق على الإنترنت اكسبلورر 8 الذي حاز على نسبة 23.5%، كما تفوق على متصفح quot;فايرفوكسquot; أيضاً شهر نوفمبر الماضي .

واستطاع quot;غوغلquot; أن يحرز إنجازاً جديداً في سوق المتصفحات، فقد استطاع الإصدار الأخير من متصفحات quot;غوغل كرومquot; أن يتفوق على متصفحات IE8 ويصبح المتصفح الأول الأكثر شعبية في العالم.

ووفقا لمواقع quot;ستات كاونترquot;StatCounter فإن متصفح quot;غوغل كرومquot; يحظى الآن بنسبة 24.55% في السوق العالمي, في حين يتأخر متصفح اكسبلورر8 ويحصل على 22.16% من مشاركة السوق العالمي.

أما متصفحات فايرفوكس في إصدارها الأخير فحظيت بنسبة 15.53% فقط من السوق لتحتل المركز الثالث.

وفي حال المقارنة بين متصفحات quot;كرومquot; وquot;اكسبلوررquot; بكل إصداراتهم، نجد أن متصفحات quot;انترنت اكسبلوررquot; تستحوذ على المركز الأول في السوق العالمي وتحتل نسبة 38.5% بينما تحتل quot;غوغل كرومquot; 27.08% في السوق، بينما تستحوذquot;فايرفوكسquot; على 25.55% من مشاركة السوق.

لكن الجدير بالذكر أن متصفحات كروم في نمو سريع ومستمر لتأخذ بالتدريج مراكز أعلى في حصة quot;انترنت اكسبلوررquot;عما قريب.