تعمل شركة إنتاج هواتف محمولة على تصميم جوالات تتيح الإتصال الفوري بشبكة التواصل الإجتماعي فايسبوك.


أكدت شركة على إنتاج أول هاتفين يحمل كل منهما زراً خاصاً لإستخدام quot;فايسبوكquot;. كذلك سيسمح الهاتفان الجوالان quot;تشاتشاquot; وquot;سالساquot; بالوصول الفوري إلى شبكة الانترنت الاجتماعية عبر زر مخصص لهذا الغرض. وضمن هذا السياق قالت شركتا quot;اتش تي سيquot; وquot;فايسبوكquot; إنهما يتعاونان بشكل كثيف على الجهازين الذين يحمل أحدهما إسم quot;سالساquot; وهو هاتف جوال يشتغل باللمس، والثاني quot;تشاتشاquot; سيحمل أيضا لوحة مفاتيح.

وقال بيتر تشو رئيس quot;أتش تي سيquot; التنفيذي إن شركته تريد في نهاية المطاف إنتاج هواتف قابلة للإستخدام لأغراض التواصل الإجتماعي ولها جاذبية بين المستهلكين. في الوقت نفسه، قال هنري مواسيانك رئيس quot;موبايل بزنيسquot; في فايسبوك إن شركته تعمل عن كثب مع quot;اتش تي سيquot; منذ سنوات عدة لجلب quot;فايسبوكquot; إلى أجهزة الأخيرة ويمكن إعتبار quot;تشاتشاquot; وquot;سالساquot; المنتجان من قبل شركة quot;أتش تي سيquot; المرحلة القادمة لهذا التعاون.

ويعمل الجهازان بواسطة نظام التشغيل quot;جنجرْبريدquot; وهو آخر نسخة من quot;اندرويدquot; وفيه يتم دمج quot;فايسبوكquot; ضمن الجهاز.

وسيسمح زر quot;فايسبوكquot; لمستخدم أي من هذين الهاتفين بالقيام بنشاطات عدة مثل التمكن الفوري من إشراك الآخرين بالصور أو الموسيقى من الهاتف. كذلك سيكون بإمكانه تجديد المعلومات الخاصة به مع عرض المعلومات إذا تمكن الهاتف من تشخيص المتكلم باعتباره صديقا على فايسبوك.

وذكرت صحيفة التلغراف اللندنية أن شركة quot;أتش تي سيquot; قد أعلنت عن إنتاج كومبيوتر لوحي شبيه بآيباد وأطلقت عليه اسم quot;الفلايرquot; ويتضمن قلماً قابلاً لأن يدمج تسجيل صوت مع كتابة ملاحظات باليد وهذا ما يسمح بتحقيق تزامن بالنسبة للمحاضرات من حيث الصوت والملاحظات المكتوبة. كذلك هناك وظيفة تخزين الفيديوات وإدماج quot;سكايبquot; والقدرة على المقامرة الحية.

وستنزل هذه الاجهزة إلى الاسواق البريطانية في الربع الثاني من هذه السنة. وسيتم بيع كومبيوتر quot;الفلايرquot; مع نظام التشغيل quot;جنجربريدquot; لكن سيتم ترقيته إلى نظام تشغيل خاص بغوغل يدعى quot;هوني كومبquot;.