بات بإمكان متصفح موقع غوغل أن يكيف quot;غوغل سيرتشquot; (بحث غوغل) حسب الأفضليات التي تناسبه.


يمكن لموقع quot;غوغل سيرتشquot; (بحث غوغل) أن يكيّف حسب أفضليات المستخدم. وجاء هذا التغيير بعد أن قدمالموقع الإلكتروني غوغل اختيار التمكن من منع مواقع معينة في نتائج البحث اللاحق، مما يمكن المستخدم منتحديد المواقع المرغوب فيها مستقبلا.

وقد كتب على موقع quot;غوغل بْلوغquot; (مدونة غوغل) المهندسان أماي تشامبانيريا وبفرلي يانغ من موقع quot;سيرتش كواليتي: quot;قد تكون لديك خبرة تساعدك على تحديد أين يجب أن تحصل على نتيجة ما أنت لم تكن تبحث عنها. وقد تكون النتيجة صحيحة لكنك أحيانا قد لا تحب الموقع بشكل عام، سواء لأنه مهين أو خلاعي أو ذو مستوى هابط. وفي تلك الحالة ستبدأ بمشاهدة خيار جديد يساعدك على إعاقة ظهور هذا الموقع. وحالما يتم إيقافه فإنه لن يظهر لك مرة أخرى مستقبلاquot;.

وقال تشامبانيريا ويانغ أيضا إن البيانات حول المواقع المرفوضة لن تستخدم للإخبار عن نتائج بحث عامة تخص مستخدمين آخرين.

وحسبما أشارت صحيفة التلغراف اللندنية فإن هذا التطبيق الجديد سيساعد غوغل على تحسين أدائه في محاربة الرسائل غير المرغوب فيها.

وقد انعكس الميل نحو مواقع تصفح تتكيف حسب حاجة المستخدم في تطبيقات أخرى لغوغل مثل تطبيق quot;سايلنس اوف ذا سلبسquot; (صمت المشهورين) في برنامج quot;كروم غوغلquot; وهو يسمح للمستخدمين بوضع قائمة سوداء بأسماء المشهورين لإبعادهم عن نتائج تصفحهم على الانترنت.