القاهرة: تعتزم شركة غوغل عمل تغييرات جذرية على شكل متصفح quot;غوغل كرومquot; الخاص بها. وصرحت مصادر مقربة من شركة غوغل لصحيفة quot;ديلي تلغرافquot; البريطانية أن شريط العناوين يأخذ مساحة من تلك التي يمكن إستخدامها لتصفح الإنترنت لذلك هناك خطة يجري بحثها بخصوص جعل شريط العناوين يظهر فقط عندما يتم وضع مؤشر الماوس عليه.

تؤدي تلك الخاصية لزيادة المساحة المعروضة لعملية التصفح من خلال غوغل كروم، وهذه الميزة أدخلتها أيضاً شركة مايكروسوفت على متصفحها الجديد إنترنت إكسبلولر 9 ولكن يتميز غوغل كروم بأنه يكاد يوفر الشاشة كاملة للقيام بعملية التصفح، كما يزيد متصفح غوغل كروم من إستخدام تطبيقات الإنترنت ومن أهمها تطبيقات Tweetbdeck التي يمكن أن يستخدمها مستخدمي تويتر في إدارة حساباتهم.

يصل مستخدمي متصفح غوغل كروم لأكثر من 120 مليون مستخدم وذلك بفضل الدعاية المكثفة التي تقوم بها شركة غوغل له، وتقوم شركة غوغل بعمل تحديثات دورية للمتصفح كل 6 أسابيع ولكن التحسينات الكبرى تتم على فترات متباعدة، ولقد حذرت الشركة مستخدميها من أن التغييرات الحادثة حالياً ما زالت قيد التطوير وأنها قد لا تستخدم هذه التغييرات على نطاق واسع.