أرجع مسؤولون في غوغل سبب إختفاء بعض المدن عن برنامج quot;خرائط غوغلquot; إلى خلل فني.

فلوريدا: تاوي مدينة quot;صن رايزquot; التي تقع غربي ولاية فلوريدا 90 ألف نسمة، لكن عندما تحاول أن ترصدها عبر quot;خرائط غوغلquot; فإنها تدلك على مدينة أخرى تبعد عنها جغرافياً أكثر من 320 كيلومتراً، هي مدينة سارسوتا.

وارجعت غوغل الأمر إلى خطأ فني وأكدت تصحيح الخلل لتعود المدينة وتظهر من جديد، لكنها لم تلبث أن اختفت ثانية، قبل أن تعود للظهور للمرة الثالثة، ولكن بعد احتجاج من سكان المدينة وعمدتها، مايك ريان، الذي قال إن غوغل أسقطت مدينته للمرة الثالث، واعتبر أن الأمر quot;غير مقبولquot;.

وأوضح ريان أنه ليست لديه أي فكرة عن الأخطاء التي حدثت وأدت إلى اختفاء مدينته، غير أنه عبر عن امتعاضه لاختفاء مدينته أكثر من مرة. وقال: quot;لقد شعرت وكأننا جزء من رواية غريبة، فقد نمنا لنصحو في اليوم التالي، وقد اختفينا من الوجود.quot;

على أن مدينة quot;صن رايزquot; ليست الوحيدة التي تختفي من خرائط غوغل، فقد سبقتها مدن أخرى هي quot;لاهولاquot; بكاليفورنيا، وquot;روجرزquot; في مينيسوتا، وquot;ويكليفquot; في أوهايو، وquot;وودستوكquot; في فرجينيا، وكذلك quot;شاطئ إمبريالquot; في كاليفورنيا.

وتستخدم غوغل في تنفيذ خرائطها، إلى جانب المعلومات الإحصائية الرسمية من الجهات المعنية، الأقمار الصناعية وعمليات التصوير الجوي والأرضي للمدن والشوارع والأحياء، للمساعدة في تقديم الخارطة المطلوبة بدقة.