قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Apple computer shown as Google introduces Buzz in Mountain View

تستعد شركة آبل لمنافسة غوغل في مجال الإعلان الرقمي، بعد هزيمتها على يد غوغل في السباق نحو شراء شركة الإعلانات عبر الهواتف الجوالة quot; AdMobquot; في السنة الماضية.

لندن: تسعى شركة آبل الى منافسة شركة غوغل في مجال الإعلان الرقمي ضمن مبادرة لإيقاف تقدمها في مساعيها الهادفة إلى بناء موقع متميز ضمن سوق الإعلان الناشئ عبر الهاتف النقال.

لكن هذه المبادرة لن تثير كثيرًا شركاء آبل مثل quot;أو 2quot; وquot;أورانجquot; وquot;فودافونquot; في المملكة المتحدة مع مساعيها للحصول على جزء من الأرباح الناجمة من الإعلانات عبر شبكات الهاتف الجوال.

وتشير صحيفة الغارديان الى ان الإعلان عن خدمات آي فون الجديد quot;أو أس 4quot; في مجال الإعلان التجاري على لسان رئيس أبل التنفيذي ستيف جوبز الذي أشار إلى إطلاق خدمة iAd الخاصة بالإعلانات.

ويسمح تصميم منصة الإعلان التجاري في النسخة الجديدة من آي فون مطوري الإعلانات بجعلها ضمن التطبيق الخاص بها، فحاليا حين يضغط أي شخص على إعلان ما في التطبيق الخاص بالإعلانات للقيام بإنزالها ترتد منها إلى صفحة الويب الخاصة بالطرف المعلن. ونتيجة لذلك فإن شركة أبل لاحظت أن الكثير من مستخدمي هاتفها الجوال آي فون يتجنبون الضغط على زر الإعلانات.

لكن على العكس من ذلك سيتمكن تطبيق iAd من السماح لفيديو أي إعلان أن يحتل الشاشة بشكل كامل وأن تتم خدمة الإعلان ضمن التطبيق نفسه. وسيتم تقديم الإعلانات بشكل ديناميكي وحيوي ومن دون ربط سلكي على الجهاز، حسب الغارديان.

ووفق ذلك سيحصل مطورو الإعلانات على 60% من دخل الإعلانات في حين ستقوم آبل ببيع وخدمة الإعلانات عبر نسخة هاتفها الجوال الجديد quot;أو أس 4quot;.

وتأتي هذه المبادرة من شركة أبل بعد هزيمتها على يد غوغل في السباق نحو شراء شركة الإعلانات عبر الهواتف الجوالة quot; AdMobquot; في السنة الماضية، وما زالت تلك الصفقة موضع تحقيق من قبل السلطات الأميركية المتخصصة. لكن أبل تمكنت من امتلاك الشركة المنافسة quot;كواترو وايرْلسquot; والأخيرة خبيرة في زرع الإعلانات ضمن التطبيقات مقابل 275 مليون دولار.

وحتى الآن ظل الإعلان عبر الهواتف الجوالة يدور حول جعل الإعلان عبر الإنترنت الحالي مناسبًا أكثر لمستخدمي الهواتف الجوالة عند ظهورها على شاشاتها الصغيرة.

وحسبما ذكرت صحيفة الغارديان اللندنية فإن آبل تبدو كأنها ادركت وجود فوارق ما بين الإعلان عبر الهواتف الجوالة وعبر الانترنت، واعترف جوبز في خطابه بأن آي فون أنتج خانة خاصة للإعلانات من خلال وجود 185 ألف تطبيق قابل على الإنزال من مخزون الشركة.

وأضاف جوبز: quot;هذه الـ 185 ألف تطبيق غير موجودة في الكومبيوترات. إنها ظاهرة جديدة وهذه هي المرة الأولى يكون هذا الشيء موجودا. نحن لم يكن لدينا ذلك من قبل على سطح المكتب لذلك كان البحث هو الطريقة الوحيدة للعثور على أشياء كثيرةquot;.