قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مبيعات كومبيوتر آبل الجديد قد تصل الى مليون في غضون ساعات

توقع المحلل جين مونستر إن النسخة الأحدث من كومبيوتر آبل ستبيع أكثر من مليون آيباد في غضون ساعات.


لندن: من المتوقع ان تبلغ مبيعات النسخة الأحدث من كومبيوتر آيباد حين يُطرح في الأسواق يوم الجمعة، ارقاما تثير حسد الشركات الأخرى لانتاج الكومبيوترات اللوحية على آبل.

ونقلت صحيفة لوس انجيليس تايمز عن المحلل جين مونستر، من شركة بايبر جافري اند كو، أنّ آبل ستبيع أكثر من مليون آيباد في اليوم الأول من عرضه في المخازن.
ويزيد هذا ثلاثة اضعاف على مبيعات آبل في اليوم الأول من طرح آيباد الأول في الأسواق عام 2010. ومر نحو شهر قبل ان تبيع آبل المليون الأول من الكومبيوتر اللوحي. وفي العام الماضي احتاج آيباد 2 الى عدة ايام لبلوغ رقم المليون. ويتوقع محللون ان مبيعات آيباد الجديد ستبلغ المليون في غضون ساعات.

ونفد المتوفر من آيباد للتوصية عليه عن طريق الانترنت وسيتعين على المستهلكين ان ينتظروا اسبوعين أو ثلاث اسابيع لتسلمه إذا أوصوا عليه عن طريق الانترنت اليوم. ولكن المستهلك الذي لا يتحمل الانتظار يستطيع التوجه الى مخازن ابل للوقوف في طوابير من المتوقع ان تكون طويلة منذ الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وبعتبر آيباد الأسرع نموا من حيث المبيعات بين منتجات آبل، إذ ارتفعت مبيعاته من 3.2 مليون وحدة خلال الربع الأول من سنة طرحه في الأسواق الى 15.43 مليون وحدة خلال الربع الأخير من العام نفسه. وبالمقابل فان مبيعات آيفون، انجح منتجات ابل، بلغت 270 الف وحدة في ربعه الأول الذي كان في منتصف عام 2007 ومرت ثلاث سنوات قبل ان تصل مبيعات آبل الى 15 مليون آيفون في ربع واحد.

وارتفع سهم آبل بنسبة 1.25 في المئة أو 6.83 دولار في تعاملات يوم الاثنين.