فضاء الرأي

"داعش" و"الصليبيون".. أين أخطأ أوباما؟

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثارت المقارنات التي عقدها الرئيس الأميركي باراك أوباما بين إرهاب "داعش" وإرهاب "الصليبيين" ردود أفعال رسمية وشعبية كبيرة، خصوصاً من خصومه الجمهوريين. قال أوباما في سياق مقارناته بين الإرهابَين، "أنّ البعض قد يعتقد بأن الأمر يقتصر على منطقة دون أخرى، ولكن الحقيقة غير ذلك"، مضيفاً "لنتذكر أنه خلال الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش (التي أقيمت للمسلمين في الأندلس) ارتكب البعض أفعالاً شنيعة بإسم المسيح، وفي بلدنا جرى استخدام المسيحية لتبرير العبودية وفرضت قوانين التمييز العنصري."

الأرجح أنّ أوباما أراد بهذا التصريح طمأنة العالمَين العربي والإسلامي، بأن الإسلام كدين سماوي بريء من "داعش"، ومن الخطأ الخلط بينهما، بإعتبار أن الإسلام مثله مثل كل الأديان الأخرى دين لله، فيما "داعش" هو تطرف وغلو وإرهاب لا دين له، مثله مثل تطرف أي جماعة دينية راديكالية في أي دين آخر. وعقده للمقارنة بين التطرفَين؛ تطرف "داعش" في حاضر الإسلام والمسلمين وتطرّف "الصليبيين" في ماضي الكنيسة والمسيحيين، ربما جاء في هذا الإطار. وهذا صحيح جداً. فالإرهاب إرهاب، والتطرف تطرف، والغلو غلوّ، أياً كان مصدره وسببه ودافعه.

فما صنعه "الصليبيون" من إرهاب ضد مخالفيهم، في تاريخ الإنجيل والكنيسة، سواء من المسيحيين أو من أتباع الديانات والعقائد الأخرى، لا يقل بشاعةً وفظاعةً من إرهاب "داعش" في حاضر القرآن والمسلمين.

لكنّ الفرق بين الماضي "الصليبي" هناك، والحاضر "الداعشي" ههنا، هو أن الأول انتهى إلى تاريخ مضى بلا رجعة، بسبب فصل عقلاء المسيحيين بين الدين الذي هو لله والدولة التي يجب أن تكون للجميع ومن الجميع وفوق الجميع (ما لله لله وما لقيصر لقيصر)، وفصل "دستور الله" بالتالي كدستور للسماء عن دستور الدولة كدستور للأرض، بينما الثاني لا يزال مستمراً مستغرقاً في حياة المسلمين بخاصة والعالم بعامة. والسبب هو كون الإسلام "ديناً ودولة"، ودفاع علماء المسلمين، معتدلين ومغالين، عن الإسلام في الدين كدولة، وعن الإسلام في الدولة كدين. وهذا الخلط أو المزج بين القانون الوضعي كدستور للدولة المدنية، والقانون الإلهي كدستور للدولة الدينية، هو عام يشمل جميع الفقهاء والعلماء المسلمين، من الخلف والسلف، من ماضي المسلمين وحاضرهم على حدٍّ سواء.

عليه فإنّ المشكلة ليست في "داعش" بإعتباره تنظيماً إرهابياً عابراً للحدود، وإنما هو في بعض نصوص أصول الشريعة الإسلامية نفسها، التي يتخذ منها هذا التنظيم مرجعاً نهائياً ووحيداً لآيديولوجيته.

فعلى الرغم من محاولات بعض الفقهاء والعلماء والشيوخ المسلمين وصف "داعش" بإعتباره تنظيماً مخالفاً للقيم الإسلامية والإنسانية وخارجاً على مقاصد الشريعة الإسلامية، كما جاء على لسان بعض علماء الأزهر، إلا أنهم فشلوا حتى الآن في تقديم قراءة فقهية شرعية واضحة ومقنعة تدين إرهاب التنظيم، بإعتباره تنظيماً "عدوّاً" للإسلام والإنسانية. علماً أن التنظيم يسند جميع أفعاله وممارساته و"دستور" دولته، إلى الإسلام وأصول شريعته. وفي آخر إرهابٍ له، نفذّ التنظيم جريمته بحق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، بإعدامه حرقاً، بناءً على فتوى شرعية لإبن تيمية المعروف "بشيخ الإسلام"، بإعتباره أحد أكبر أعمدة الفقه الإسلامي، متحدياً بذلك جميع الفقهاء المسلمين.

الواضح، هو أنّ فقهاء وعلماء وشيوخ المسلمين المعتدلين الذي لا يتوانَون في وصف التنظيم بأنه بعيد كلّ البعد عن مبادئ الدين الإسلامي، يتحاشون الدخول معه في "معارك" فقهية، أو مواجهات عقائدية، أو مجادلات حول الخلافة ودولتها الداعية إلى تطبيق الشريعة الإسلامية كدستور نهائي لها.

أوباما أصاب في عقده المقارنة بين إرهابين أو ظاهرتين إرهابيتين، إحداهما "صليبية" خرجت من العباءة المسيحية، وأخرى "داعشية" خرجت من العباءة الإسلامية، لكنه أخطأ في الوصف بين زمانَين متباعدَين جداً؛ واحدٌ ولى وسقط في الماضي، وآخر لا يزال يعيش ويقوم ويقعد في الحاضر بيننا.

الرئيس أخطأ في وجه من أوجه مقارنته، لأنه لم يفرّق في خطابه، بين الفكر المسيحي الذي فصّل بين الإنجيل ك"دستور للرّب"، والقانون الوضعي كدستور للدولة من جهة، والفكر الإسلامي الذي لا يزال يتمسك بفكرة "الخلافة" القائمة على الشريعة الإسلامية، بإعتبارها "دولة الله" وأوليائه على الأرض، من جهة أخرى.

لاشكّ أن لا فرق بين الإرهاب في "زمان داعش" والإرهاب في "زمان الصليبيين"، فكلاهما إرهاب بدافع ديني متطرف ضدإنساني. لكنّ الفرق لا بل كل الفرق هو بين "إنسان داعش" في كونه "إنساناً ذئباً لأخيه الإنسان"، لا يزال يعيش ويأكل ويشرب وينام ويفكّر ويصنع القتل والإرهاب بيننا، و"الإنسان الصليبي"، الذي انقرض واندثر وانتهى.

في الغرب والكنيسة والفكر المسيحي، مات الصليبيون وانتهت "الصليبية" من غير رجعة، بينما في الشرق والجامع والفكر الإسلامي، داعش لا يزال يعيش ويتعشعش ويزداد، وتتمدد وتتغوّل "الداعشية".

"الصليبيون" و"الصليبية" ماتوا وسقطوا في التاريخ إلى الأبد أمام العالم، بينما "الداعشيون" و"الداعشية" لا يزالون يعيشون و"يأخذون الكتاب بقوة" ويصعدون على أكتاف التاريخ، على مرأى العالم، ورغماً عن أنف كلّ العالمين.

حاكم ولاية لويزيانا بوبي جيندل الذي يأمل الترشح للإنتخابات الرئاسية القادمة عن الجمهوريين، كان محقّاً في سخريته من مقارنات الرئيس، مخاطباً إياه:

"سنتولى من جهتنا السيطرة على الحملات الصليبية، ولكن نتمنى أن تقوم من جهتك بالتركيز على التهديد القادم من التطرف الإسلامي"!

&

hoshengbroka@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اوباما لا يفهم
فول على طول -

للتوضيح وللحقيقة وفى كل مرة يثبت أوباما أنة لا يفهم فى أى دين ولا فى التاريخ . الحروب الصليبية تم تسميتها بهذا الاسم من قبل الأتراك والمسلمين بهذا الاسم لغرض فى نفوسهم وكانوا يطلقون عليها فى السابق حروب الفرنجة وتمت التسمية بعد الحروب بعدة قرون . ثم أن الدافع من هذة الحروب كان سياسيا بحتا وصد هجمات الاتراك والمسلمين على حدود اوربا وعلى القدس وهذا ثابت فى التاريخ ومن الواضح جدا أنها لم تكن بناء على نصوص دينية من الكتاب المقدس ..واضح أن اوباما لا يفهم فى أى ديانة . ومحاكم التفتيش فى أسبانيا أيضا لم تكن بناء على نصوص دينية مسيحية وهذا يثبت جهل أوباما أيضا ولكن أعادت الشئ الى أصلة وهى سياسية بالدرجة الأولى والأسبان ارادوا استرداد بلادهم كما كانت قبل الغزو والاحتلال العربى . أما الغزوات والحروب الاسلامية فهى بناء على نصوص دينية مقدسة لا يستطيع أحد أن ينكرها ..أوباما جاهل بكل الديانات أو يخلط الأوراق لاسترضاء البعض وهى السياسة الحقيرة مثل أغلب السياسيين .

النبش في الماضي.
جوبيه -

اول دوله فصلت الدين عن السياسه ِالفرنسيون ِومر الى الان اكثر من مئه سنه.في حوار لي مع احد رجال الدين ِحوار اصدقاء ِقلت له ايها الشيخ الجليل هل من المعقول انك لا تعرف حقيقه نصوص القرآن ِ.قال واذا كنت اعرف الحقيقه .هل تظن باني استطيع ان اقولها للناس...واذا صنفنا مشرعي الدين الاسلامي ِ بل واي دين ِيتم بالشكل التالي:1-التشريع الذي تم بعد النزول مباشره.وهؤلاء معرفتهم كانت سطحيه ِوتم عن طريق الاجتهاد .فيه الكثير من المغالطات ِوحتى القرآن خاف عثمان ِعليه من الضياع ِ وهنا اعتمد على حفظه القرآن. وجل من لايخطيا..2_في شبه الجزيره العربيه في عهد النبي فقط ثلاثه كانوا ِيجيدون القراءه والكتابه.كم اصبح فيما بعد عددهم فهذا علمهاعند علام الغيوب...3-تفسيرات القرآن متعدده .ولم يتفق المسلمين عليه.هنا اذكر عندما اخترق الروس اقطار الارضِ استشهد الكثيرين بالايه القرآنيه.يا معشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السموات والارض انفذوا ِما تنفذون الا بسلطان..والكثيرين كانوا يقفون هنا...ولم يكملوا الايه...يرسل عليكم شوازمن نحاس ومن نار فلاتنتصرانِ...وفسروا ان السلطان هو العلم.....وبعد ذلك قالوا يجب تحديداقطار الارض والسماء...عامه المسلمين ياخذون تعاليمهم من الجهله.وخاصه غير الناطقين بالعربيه.وحتى العرب .60بالمئه نسبه الاميه.ناهيك على ان المتعلمين 90بالمئة لايفهمون معاني القرآن.في احصائيه للعام الماضي للامم المتحده .خمسه دقائق في السنه (انتبه في السنه)يقرا العربي.اويطالع...لاينفع احد النبش في حفريات الاديان.فهناك من يؤمن عن كل قلب .احتراما لذلك الشخص وان كان واحد من مليون .يجب مراعاة شعوره واحاسيسه.نحن امام واقع على الارض.وانطلاقا من هذا الواقع يجب ان ننظر الى المستقبل.الجراح يعرف فقط لاستئصال.لكن استئصال الورم الخبيث يؤدي الى استفحاله المعالجه .ومن ثم الاستئصال.. اصحاب القرار يعرفون جيدا داعش واخواتها.ويعرفون ايضا الحل.لكن المشكله في الرغبه في الحل..

فصل الدين والسياسة عن بعض
برجس شويش -

لا احد يشكل بان المجتمع الكوردستاني متسامح دينيا وطائفيا ولا يوجد اي صراع من هذا القبيل في كوردستان, كل الكورد بغض النظر عن دينهم وطائفتهم يتطلعون الى استقلال كوردستان, ولكن اهم خطوة عملية يجب ان تتخذ هو فصل الدين كليا في برامج جميع الاحزاب الكوردستانية ومنع تشكيل اي حزب على اسس دينية وخاصة في حنوب كوردستان ان تتخذ اجراءات قانونية ودستورية لفصل الدين عن الدولة والسياسة وحظر تشكيل اي حزب سياسي له منهاج ديني. وحرمان رجال الدين من اي نشاط سياسي, اعتقد السيد هوشنك بروكا وفى في مقاله حول هذه النقطة المهمة مع اتفاقي معه .

برجس لمن تصدر ؟
Kamel Mikha -

أولا- كرستان-وهمستان عددكم كبير وانت ليس لكم غير 150 سنة في شمال العراق الاشوري وتركيا الحالية في حيكاري ودياربكر وماردين وطبعا الجزيرة السورية نتيجة كونكم جلبتم اغوات وقادة قبائل بدوية جبلية بخمسة لهجات فارسية جلبكم الفرس قبل 150 عام لتكون سدا-بوجه الترك العثمانيين -وهولاء الاغوات قطاع طرق - -مجرميين-مسلميين متعصبيين -لا يعرفونن من الاسلام -الا قتل الاشوري المسيحي واغتصاب امواله وعرضه وارضه وكل من ليس مسلم مثل اخواننا اليزيديين -النهرنيين الاصيلين لان العراق ومناطق تواجدكم التركي وسوريا ارض اشورية نهرانية موثقة نعم هولاء والى اليوم في شمال العراق االلاشوري المحتل- يسمون كل الاشوريين-بمختلف كنائسهم -فله بيسا-نعم تعني -مسيحي نجس- وكنت اعمل فيي المججال الصحي في المنطقة واساععدهم ويقولون هذا عني وعن غيري واعرف ما حشي بدماغغهم من فهم خاطئ للاسلام للان المسالة اجتماعية سياسية -لجماعات جلبت كبندقية للايجار وسمح لهم منذ دخولهم -سمح الطرفين- الترك واللفرس لهم بذبح الاشوريين -المسحيين والارمن المسحيين وغيرهم لانه يحقق اغراض القوتين -وماداموا يتخلصون من سكنتها الاصليين ومسحيين كفار عنند الطرفين والاثنين القوتين ومرتزقتهم من اللااكراد لا يعرفون الله -الا بمعنى ان الاسلام دين الحق -ليس ليفعلوا المبادئ ولكن لقتل الاشوريين-المسحيين وبقر بطون نسائهم بحثا عن الذهب ومثبت وسبي النساء والاطفال والسرقة والقتل والارهاب وكل شيئ موثق منذ 150 عام وكتب ومجلدات بها المهم منذ -بدرخان-نادرشاه -الرواندوزي الاعور- وصل الى القوش وكتاب مسيحي لمطران من الكلدا -الكاثوليك وثق ما لا يتحمله عقل ذه مع مرتزقة الاغوات الكردية-وعلى راسهم -سمكو الشكاكي- يدرس كبطل قومي كردي في كل المناهج وايضا في ذاكرة القتلة الاكراد نعم مذابح 1915الذكرى المئوية لمذابح عام 1915-نعم مذابح الحرب الععالمية الاولى بامرر الحاكم العثماني التركي- وتنفيذ-اغوات الاكراد واتباعم بشكل جذري وذبح مليون -اشوري-سرياني مسيحي -يزيدي كل من ليس مسلم وذبح 2 مليون ارمني مسيحي- نعم والدليل انتم لستم اصحاب الارض وعددكم فقط هو السبب باللعبة الدولية والعدد لانكم انتم في مناطق الذبح تكاثرتم لان الاشوريين-المسحيين-الارمن -ذبحوا وهجروا وعنندها بدا الخلاف مع الاتراك -صراع -الموروث من الغنيمة بعقلية اسلامية اي حسب الفهم التعصبي -وما احداث زاخو -ودهوك ع

ومادا عن الارهاب الكردي
الابادة الارمنية والاشوري -

ومادا عن الفتوحات الاسلامية والدي احتلت البلدان المسيحية ودمرت الشعوب والحضارات المسيحية وجعلت المسيحيين اهل دمة يدفعون الجزية وهم صاغرون ومادا عن الارهاب الاسلامي وكانت الحروب الصليبية الرد على الارهاب الاسلامي ومادا عن الارهاب الكردي والدي مع الارهاب التركي تسببو في الابادة الارمنية والاشورية واليونانية 1915 تسببو في قتل ثلاثة ملايين ارمني واشوري ويوناني سكان الاصليين لاناضوليا والان الشعب الارمني يطالب ارمينيا الغربية من تركيا والعالم والامم المتحدة حسب معاهدة سيفر سنة 1920 وهده المعاهدة نافدة لحد الان ومساحتة مائة وخمسون الف كيلومتر مربع150000 ولا كردستان في ارمينيا الغربية

فول و طعمية أفضل....
جواد أحمد النابلسي -

الحروب الصليبية :سميت بهذا الاسم نسبة إلى الذين اشتركوا فيها وكانت حملات أوروبية -غربية-مسيحية- جيشها و عبأها باباوات كنيسة روما ضد المسلمين في المشرق الإسلامي وتحت شعار إعلاء كلمة المسيح و نشر دينه بـ "العافية"! و الإنتصار للصليب "المقندس!" و كذلك من أجل هدفهم الرئيسي وهو السيطرة وإحتلال الأراضي الفلسطينية و عاصمتها المدينة المقدسة القدس الشريف و مسجدها الأقصى الذي بارك الله تعالى من حوله ، ولذلك كانوا يخيطون على ألبستهم على الصدر والكتف علامة الصليب من قماش أحمر...أنا يا فول...أتساءل أحيانا إن كان اليهود الأشكناز الممسكين حاليا بالسلطة في فلسطين المحتلة ما هم في الحقيقة إلا "نسخة مزيدة و منقحة من الصليبيين الغابرين الذين أبادهم عن "بكرة أبيهم" القائد الإسلامي الكردي صلاح الدين الأيوبي.

مقارنة باطلة
ابو السام -

كان لزاما على اوباما بن حسين الكيني ان يقراء ويفهم ما يدور حوله قبل ان يظهر جهله للاخرين. لو كان قراء بيان الازهر ردا على حرق الكساسبه لعلم ان تعاليم و مبادئ وتصرفات داعيش هي من صميم الاسلام والتطبيق العملي لتعاليمه. فمؤسسة الازهر طالبت بصلب وتقطيع اجساد الدواعيش وقالت ان هذا ما يعلمه الاسلام وهو التطبيق العملي لاياته. فاين يجد الكيني تعاليم مماثلة لهذا في الاناجيل او تعاليم المسيح تبارك اسمه؟ النقطه الاخرى الحروب الصليبية كانت ردا على الغزوات والفتوحات الاسلامية واستعادة مدينة القدس التي احتلتها جحافل جيوش الاسلام. ما هو الغريب في هذا؟ اخذها المسلمين بالسيف واسترجعها الاوروبيين بالسيف ايضا. هل هذا موازي لاعمال داعيش وقتلهم الابرياء الذين لم يرفعوا حتى عصا عليهم؟ اما بالنسبة لمحاكم التفتيش فواضح ان معلومات الكيني محدوده او معدومه. غزا المسلمين اسبانيا وفتحها (هي لم تكن مغلقة اصلا) طارق بن زياد وقتل من اهلها ما قتل واحتل بلادهم وفرض عليهم دين محمد كما فعلوا بمصر والشام وغيرها، ثم دارت الدائرة على المعتدي الغاشم وفعلوا بالمسلمين كما فعل المسلمين بهم من قبل مئات السنين، والذين يأخذون السيف بالسيف يؤخذون. اذا فهو التاريخ يعيد نفسه. فاين المقارنه مع داعش البادئين بالقتل والاغتصاب والمطبقين لشرع الله كما يراه الازهر من صلب وتقطيع وتمثيل بالجثث؟

الصليبيون الجدد حاليا
في العالم والمشرق -

لا يا استاذ الصليبيون الجدد موجودون في العالم وفي المشرق عبر تنظيماتهم المسلحة في الشام ومصر وفي ايلاف من خلال تعليقاتهم السمجة التي تهاجم الاسلام والمسلمين على مدار ا لساعة والصليبيون الجدد هم من قتلوا مليون طفل عراقي تحت الحصار وقتلوا مليوني مسلم بين العراق وافغانستان فالكلام عن توقف الروح الصليبية الحاقدة على المشرق وعلى الاسلام يكذبه الواقع

ردا على صليبيي المشرق
احفاد المحتلين الاجانب -

في الحقيقة ان المشرق القديم كانت اساسا تحت الاحتلال الروماني الغربي المباشر ولكن احفاد هؤلاء المحتلين من المعلقين لا يرون انه احتلال وهذا طبيعي ولكنهم ينعتون الفتح العربي الاسلامي للشرق القديم بالاحتلال فهم لديهم معايير مزدوجة بهذا الخصوص وهناك فرق بين فتح المسلمين للقدس وفتح الصليبين لها فالقدس على خلاف عادة الفاتحين الذين يستبحيون المدينة واهلها فالمسلمون عسكروا خارجها وامنوا اهلها وكنائسهم ورفض قائدهم الصلاة في الكنيسة وصلى خارجها بينما الصليبيون الغزاة حاصروا القدس وبعد ما اعطوا اهلها الامان غدروا بهم وذبحوا الالاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة معهم وغاصت خيولهم في دماء الناس حتى الركب اننا بصدد تيار انعزالي حقود لم تهذبه الوصايا ولا قيم المسيحية كافر بها ومهرطق

As usual wrong about INQUISITION (court)
Salman Haj -

أثارت المقارنات التي عقدها الرئيس الأميركي باراك أوباما بين إرهاب "داعش" وإرهاب "الصليبيين" ردود أفعال رسمية وشعبية كبيرة، خصوصاً من خصومه الجمهوريين. قال أوباما في سياق مقارناته بين الإرهابَين، "أنّ البعض قد يعتقد بأن الأمر يقتصر على منطقة دون أخرى، ولكن الحقيقة غير ذلك"، مضيفاً "لنتذكر أنه خلال الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش (التي أقيمت للمسلمين في الأندلس) ارتكب البعض أفعالاً شنيعة بإسم المسيح، وفي بلدنا جرى استخدام المسيحية لتبرير العبودية وفرضت قوانين التمييز العنصري."...... ........ He writer says ( and the inquisition (courts) established to try Muslims ) this stem end is patently wrong. There were two types of inquisition courts, SECULAR, which were the majority and dealt with secular matters usually to impose political and social uniformity on the population. Then there were church inquisition courts and these did NOT apply to MUSLIMS and JEWS. The church inquisition applied only to Christians, Moriscos(Muslim converts to Christianity) and Conversos (Jewish converts to Christianity) whose conversion was suspected to be Fraudulent for some kind of gain or advantage. ....... To repeat, Muslims and Jews were never brought before church inquisition, they were exempted from the inquisition, They enjoyed the same rights as Spanish citizens under Spanish law, in addition to maintaining their language, customs and traditions........ Because some Moriscos and Conversos conversion was fraudulent, not sincere, those who had. Charges brought against them were brought to inquisition courts for questioning to determine the earnestness of their conversion. Any one tried by the inquisition had to have charges against them brought by two credible citizens with good standing in the community. Those bringing false charges were charged and if convicted were sentence and punished. Any one tried in inquisition courts had to have representation by attorney. Any one convicted could appeal to thee highest church authorities including the pope. .... Those convicted could

ما علاقة الاسلام
بإبادة الارمن ؟! -

ما علاقة ا بادة الارمن بالاسلام ؟ الارمن ابادهم القوميون الاتراك من جماعة الاتحاد والترقي لما كانوا هم الحكام الفعليين على خلفية تواطؤ الارمن مع روسيا وبريطانيا ضد تركيا رافعين السلاح ضد الدولة فمن الطبيعي ان تقمعهم الدولة فالدول حتى الدول الديمقراطية لا تسمح لمواطنيها بحمل السلاح ضدها من اجل الانفصال او من اجل اي غرض اخر ولذلك رأينا ان بريطانيا تحارب الانفصاليين الايرلنديين اربعين سنة حتى تركوا العنف والسلاح وجنحوا للسلم والمفاوضات ان الارمني كما هو معروف لا عهد له ولا ميثاق ولذلك هو يغدر بمواطنيه في البلاد التي يعيش فيها بمجرد ان يرى غازيا جديدا لهذه البلد وهذا معروف عن الارمن على نطاق واسع في العالم انهم اهل غدر وخيانة وهي طبيعة في كل مسيحي في المشرق المسلم حدثت في مصر والشام

حفيد سمكو شكاكي
سمكو شكاكي -

سور نينوى يتم هدمه من قبل إرهابيو داعش ، والموصل تستغيث فهل من منقذ ؟ . أين النساطرة الذين يدعون انهم آشوريون ، لماذا لا تحررون معابد الاشوريين هل هناك من سبب ؟ أين الاشوريين في سهل نينوى ؟ هل ينتظرون من الكورد والامريكان لتحرير مناطقهم ؟ لماذا لا يشكلون جيشاً نسطورياً او اشورياً كما يدعون ، ويحررون قراهم من داعش ؟ ام ينتظرون من الكورد التضحيات في سبيل تحرير قراهم ومدينة الموصل ؟ أليس من العار الهرب من الوطن والادعاء بالوطنية الزائفة ؟ اطلبوا حقوقكم في ساحات القتال وفي اراضيكم وليس في مدن أمريكا واوربا او امام أبواب السفارات !! وهل من احد منعكم لطلب الحقوق ؟ ولكنكم زائفون جبناء ، وبعد ثلاثون عاماً سوف تتهمون الكورد وأمريكا و اسرائيل سبب سقوط الموصل بيد داعش !! مثلما بني الحقد عقولكم الجوفاء تجاه الكورد ، وحتى تجاه الإخوة الكلدانيون المسيحيون .ولسبب بسيط هو ان الكورد او ( الميديون) والكلدانيون او ( البابليون) كانوا سبباً في سقوط نينوى قبل اكثر من 2500 عام وانقرض الآشوريون بعد هدا العهد ، وأنتم الذين تدعون زوراً آشوريون ، لستم سوى نساطرة والتاريخ يشهد على ذلك .

جهله على طول ابو فول مثال
تيار انعزالي شعوبي حقود -

قد لا يعرف الكثيرون مثل ابوفول ان اسبانيا اساسا كانت تحت الاحتلال الاوروبي القوطي الجرماني المباشر وانها كانت ارض اضطرابات ومشاكل واقطاع وشعبها كان يعاني من الاضطهاد وتحت الاحتلال ومش فارقه معاه احتلال جديد الا اذا كان هذا الاحتلال سيخلق فارقا عن سابقه وهذا ما كان لقد تحولت اسبانيا الى منارة اضاءت اوروبا كلها لكننا بصدد تيار عنصري كنسي حقود يكره العرب والمسلمين وينسى افضاله عليهم مثل الخونة الارثوذوكس الذين كانوا تحت الاحتلال الروماني الغربي المباشر لمصر والذي كان يريد ارغامهم على الكاثوليكية وعلى مذهب الدولة الملكاني وكانوا في طريقهم الى الانقراض بعد ان قتل الرومان منهم مليونا لولا التدخل العربي في مصر الذي اعاد لهم كنائسهم ووضعهم واحسن معاملتهم كما هي وصية النبي العربي بهم .

أسأل الكاتب المحترم
ماذا كان يلقي الكساسبه ؟ -

الطيار الاردني الحربي الكساسبة لم يكن يلقي علب الماكنتوش اللذيذة على الاطفال ولا باقات الزهور على النساء وانما كان يرمي صواريخ اسمها نار الجحيم وهو مصطلح صليبي بامتياز فيها نار وجمر تحرق الاجساد وتذيب العظام الغضة لماذا تتباكى عليه ولا تتباكى على الاف النساء ا للواتي رجمن بالبراميل المتفجرة والهاونات والمدافع الثقيلة والبنادق الرشاشة واغتصبن ما هذه المعايير المختلة لدى المثقف الشرقي ؟! او عن عشرات الالوف من المسلمين بين العراق وافغانستان والبوسنة والشيشان الذين ابادهم الصليبيون الجدد بأفتك الاسلحة وامضاها وجربوها فيهم هل الانسانية قابلة للتفرقة ام انها المعايير المزدوجة والمختلة ؟!

ما هكذا يا كتاب محترمين
شيء من الموضوعية -

طريقة بشعة وعمل إرهابي بلا ريب ولا يتماشى مع عفو الإسلام وسماحته ولكن في المقابل وبلا تبرير لما حصل مع هذا الطيار سيء الحظ والذي غرر به حكام الأردن وغيره من العربان الملتحقين دائما بخدمة الولايات الأمريكية المتحدة المتجبرة والظالمة دائما والداعمة الدائمة وحامية الكيان الصهيوني في فلسطين وما أدراكم ما يرتكبه هذا الكيان وما تقترفه إسرائيل من مجازر وأهوال بحق أهل غزة خصوصا وفلسطين عموما ولكن نقول للسيدة كاتبة المقال ونسأل من هو العميل والذي ينفذ إملاءات ومخططات أمريكا ومن هو مستعد دائما على التنفيذ وحتى الدعم والصرف المالي على الحروب الأمريكية القذرة والتي تندرج تحت عنوان زائف زائغ مزيف ألا وهو مكافحة الإرهاب ومحاربة التنظيمات الإرهابية التكفيرية والذي بموجبها إجتاحت وغزت أفغانستان ثم العراق ومن ثم كان لهذه التظيمات أكبر مساعدة لها على الإنتشار وأفكارها ومعتقداتها في مواجهة الإمبريالية الوحشية الأمريكية الصهيونية والعجب أكبر العجب أن الإعلاميين والمثقفين والسياسيين والكثير الكثير من المنتمين للفكر والثقافة وصالوناتها ومنتدياتها يلقون اللوم تارة شجبا واستنكارا وقدحا وذما وتقريعا وتفسقا وصولا لأقذع العبارات والتي منها ما هو صحيح وغالبا ما هو مليح بحق الطرف المعادي للولايات الأمريكية ولا تقوم هذه النخب الفكرية والإعلامية والسياسية بقول الحق والحياد والموضوعية وتضع الأصبع على الجرح وتقول أن حكام العرب والأنظمة الحاكمة هي المسؤولة الرئيسية عما جرى ويجري وسيجري لمنطقتنا العربية وحتى الإسلامية من أعمال وممارسات تطرف وإرهاب لأن الحاكم العربي المستبد والذي ربط مصير حكمه وعرشه برضى أمريكا ورغبة إسرائيل فقمع شعبه وسلخ جلد شبابه وكمم الأفواه وسرق لقمة العيش الكريم ولجم عزة وشرف وكرامة الأمة حينما تعتدي اسرائيل على الأقصى وفلسطين ويبقى السفير الإسرائيلي يصول ويجول في ربوع البلاد وتبقى راية الكيان الصهيوني عالة ومرفرفة في سماء مدننا العربية تحت حماية جنودنا البواسل حماة الديار وتبقى حدود إسرائيل محمية ويبقى الحاكم العربي ونظامه بأمر أمريكا ورهن إشارتها ينفذ أوامرها ويحقق رغباتها الشريرة نعم إن لحادثة مقتل الطيار الأردني وما جرى له من عمل وحشي إرهابي لا مبرر له ومستنكر وهنا نعود ولا نبرر ولكن نقول في الحد الأدنى لمذا تترك شعوب بأكملها فريسة لعصابات البغي والإرهاب والإجرام والقتل والت

هو الكساسبة عمل ايه يعني
شوى له كم طفل وامرأة -

عندما يقوم معاذ او غيره من الطيارين العرب بالتحالف الصليبي بحرق ثلاثيين شخصا اغلبهم من البنات والنساء كن بتزودن بالوقود قرب الرقة فأحالهن فحماً قرميداً ومن ثم يؤسر ويُحرق نتيجة بربريته فأن العالم ينسى هؤلاء النسوة والاطفال الثلاثون طز ؟! ولا يستذكر الا معاذ الشاب اللطيف المتزوج حديثا والمقبل على الحياة وصاحب الاب والام والاخت وخريج الكلية وووو

المعاملة بالمثل سائغة
شرعا وعقلا وقانونا -

الآية التي تقول وإذا عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عُوقبتم عليه (النحل 126) للتوضيح : التحالف الصليبي العربي يقصفهم بقنابل حارقة ، وإذا تمعنتم في شريط الفيديو ترون القفص وقد بدأت النيران فيه من الأسفل ومن ثم امتدت لكل أرض القفص بلهيب كبير مثل ما تفعل القنبلة عندما تصطدم بالأرض وتبدأ نارها من الأسفل (بمثل ما عُوقبتم ) وقد قالوها بأنهم يحترقون من نار القصف وهذا أول طيار وقع بيدهم فعاملوه بالمثل والمعاملة بالمثل سائغة شرعا وقانونا واذا وقع في ايدينا جنود صليبيون يستخدمون اسلحة غير تقليدية ووسائل غير تقليدية فجائز لنا ان نعاملهم بالمثل وهذا سائغ شرعا وعقلا وقانونا - -

عالم جبان تستحقه داعش
عالم بلا اخلاق ولا ضمير -

عالم متناقض. الارهابي العسكري السفاح بشار المجرم ومنذ اربعة سنوات يحرق الاطفال والنساء والشيوخ بالبراميل المتفجرة ويتفحمون ولا من ضجيج يصدر من ادعياء التحضر والتمدن!! السيسي حرق متظاهرين ورغم ذلك يفرش له السجادة الحمراء في المطارات!! البوذييون في بورما حرقوا الاف المسلمين في اكواخهم وهم احياء رغم ذلك يُستقبل رهبانهم وسدنة معابدهم في الغرب على انهم طيور السلام والتلفزات الغربية التي توقف برامجها لطائر نورسٍ قد نفق في بحر الشمال لم تمر على اخبار مسلمي بورما حتى مرور الكرام!!! النصارى يحرقون المسلمين امام شاشات التلفاز في افريقيا الوسطى وهم احياء ويشارك شرطتهم وجنودهم مع النصارى في الجريمة رغم ذلك تصدر الامم المتحدة تقريرا يقول: ان ما حصل في افريقيا الوسطى لا يرتقى لمستوى جرائم الابادة الجماعية!!! اما عندما يقوم معاذ بحرق ثلاثيين شخصا اغلبهم من البنات والنساء كن بتزودن بالوقود قرب الرقة فأحالهن فحماً قرميداً ومن ثم يؤسر ويُحرق نتيجة بربريته فأن العالم ينسى هؤلاء النسوة والاطفال الثلاثون ولا يستذكر الا معاذ الشاب اللطيف المتزوج حديثا والمقبل على الحياة وصاحب الاب والام والاخت وخريج الكلية وووو اما من سلف ذكرهم فهم لا يعدون الا كونهم صراصير على شاشة رادار طائرة معاذ الامريكية الحديثة والتي تحرق الناس بطريقة حديثة جداا!! اجمل مافي داعش انه يعامل اعداءه بمستوى اجرامهم ولكن طريقة تعامله معهم مبدعة قديمة تبعث على ضجيج فخم من اجل ردم الفجوات التي اصابت اصحاب العقول المنقوبة والمثقوبة..

المسيح يعلن : الارثوذكس
حالة ميئوس منها -

هل المسيحية دين محبة؟ وإذا كانت كذلك لماذا فشلت تعاليمها في أن تربيكم يا ارثوذكس مصر تربية روحية سليمة قوامها المحبة كما أمر المسيح؟ ولماذا لا تنضح منكم غير الكراهية للإسلام وقرآنه ورسوله الذي كان من آخر كلامه في الدنيا أن أوصى أتباعه خيراً بالأقباط تحديداً من غير الأمم؟ لماذا فشل السيد المسيح في أن ينزع الكراهية من قلوبكم يا ارثوذكس ؟ّ

يا عيني على هيك محبة ؟!
اقرأ شوف وتفرج ؟! -

أقرأوا التاريخ المكتوب من المؤرخين اليسوعيين أنفسهم ، أقرأوا عن تاريخ إبادة الشعوب الأصلية للقارات الأمريكية بإسم يسوع ، إقرأوا عن تاريخ إبادة شعوب الآبوريجيونيز من سكان أستراليا الأصليين بإسم يسوع وكنيسته ، إقرأوا عن النهب الذي تم لثروات تلك الشعوب بإسم يسوع ، في غضون عقدين فقط تمت سرقة 1500 طن من الذهب الصافي و10 آلآف طن من الفضة بواسطة أساطيل بحرية الكنيسة الإسبانية فقط ، بعض هذه السفن غرق بسبب الحمولة الثقيلة من الذهب الخالص ومازال بعض صائدي الكنوز يغامرون بالغصوص في أعماق البحار إلى يومنا هذا أملاً في العثور على بعض الذهب الذي غرق! كل ذلك تم عملاً بآيات يسوع ومن أجل سطوة وثراء كنيسته ، الكنيسة كانت تبررلجيوش ملوك دول أوروبا غزو الشعوب الآمنة وتبرر لهم سرقة الثروات ، تحت لواء: Invade) to Christianize, to Civilize and to Colonize ) كم مرة وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس؟ وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس 390 مرة ، بينما كلمة السيف لم تذكر في القرآن بتاتاً ! أنتم تقولون إن التوراة هي العهد القديم ويسوع جاء بعهد النعمة ولكن يسوع قال إنه ماجاء ليغير ناموس التوراة أو ينقضها وإنما جاء ليتمها ! وآيات السيف في عهد النعمة هي التي أدت في النهاية بجيوش كنيسة يسوع لإستعمار ونهب وإستعباد وغزو وإبادة الشعوب الآمنة المسالمة ، وبوزن كلمات الكتاب المقدس كلمة بكلمة فلا يوجد كتاب في تاريخ البشرية دعى للهلاك وللفناء وللقتل ولإعمال لغة السيف وإراقة الدم مثل الكتاب المقدس ! وإلى تاريخ يومنا هذا فالكتاب المقدس مازال يوحي لأتباعه بالقتل وإراقة الدماء والتطهير العرقي ، تابعوا ماحدث من إبادة مليونين ونصف المليون شخص في حوض نهر الكنغو ورواندا بإسم الصليب ، تابعوا ماذا فعل ويفعل إلى يومنا هذا جيش الرب يسوع الذي يرأسه الجزار الصليبي المرعب جوزيف كوني في إفريقيا بإسم الرب يسوع وصليبه وكنيسته.حقاً لقد عانت وبادت أجناس كثيرة في أنحاء كوكب الأرض المتفرقة بسبب آيات الكتاب المقدس وجيوش يسوع وسيوفهم وبارودهم

يا عيني على محبة تقطر دما
اقرأ شوف وتفرج ؟! -

المسيحيّة تصبح ديانة الدولة رسميّا تحت حكم تيودوس، ويتمّ تحطيم المعابد الرومانيّة وتحويلها إلى كنائس، ليتحطّم معها بعض تاريخ الفنّ القديم، ولتُمنع أيّ ديانة أخرى غير المسيحيّة.وتمّ إصدار (في عهد تيودوس وحده) 15 مرسوما ملكيّا بالتعذيب ضدّ المخالفين للعقيدة، قتمّ ملاحقة المانويّين وقتلهم، وسمل أعين المارسونيّين (marcionites) وهو مذهب مسيحيّ، وتمّ حرق كتب الآروسيّين. (مذهب مسيحيّ) تحت حكم تيودوس أيضا تمّ إسقاط الحقوق الاجتماعيّة للـ "كفّار" ولم يعد لهم الحقّ في الوراثة ولا المشاركة في المجتمع. سنة 385 ميلادي، القدّيس تيوفيل بطريرك الإسكندريّة يحطّم أيضا المعابد الرومانيّة ويستعمل حجارتها لبناء الكنائس، وخاصّة معبد ميترا ودينوسوس، وفي سنة 391 يحطّم معبد سيرابيس مع مكتبته الضخمة وكان يُعتبر من روائع الفنّ المعماري. وفي سنة 385 أيضا ولأوّل مرّة، يصدر الحكم بحرق شخص "زنديق" حيّا بعد تعذيبه، وهذه البربريّة سيتمّ تعميمها بداية من سنة 447 ميلادي. سنة 401 في شهر يونيو، يأمر القدّيس أوغسطين في قرطاج بتحطيم المعابد الوثنيّة هناك فهاجمها الشعب الهائج وقام بتكسيرها وقُتل فيها بعض "الكفّار". سنة 415 يهاجم بعض الرهبان المسيحيّن المرأة Hypathia وهي أكبر عالمة رياضيّات من مدرسة الإسكندريّة ويتمّ قتلها بتحريض من سيريل بطريرك الإسكندريّة. وبعد مقتلها يغادر عديد الفلاسفة والعلماء الإسكندريّة خوفا من همجيّة هؤلاء الرهبان ويتفرّقون في فارس والهند، لتفقد الإسكندريّة بريقها المعرفيّ بعد أن كانت منارة للعلم، ويتمّ حرق كلّ المخطوطات "الكافرة" للفلاسفة والتي استطاع البعض منها النجاة بفضل ما تمّ حفظه عند الفرس والهنود والصينيّين وكذلك عند "العرب: أثناء الفتوحات والذين ترجموا أعمالا عديدة، بينما غطستْ أوروبا في الظلام الدامس. سنة 532 ميلادي يغلق جستنيوس مدرسة أثينا، ففرّ الفلاسفة والعلماء إلى فارس. سنة 590 ميلادي يأمر القدّيس غرغوريوس بفرض المسيحيّة في الأراضي المحتلّة من قبل روما، أحيانا بالترغيب وأحيانا بالترهيب والعنف. بين القرن السابع والخامس عشر الميلاديين، وبسبب حرق كلّ المكتبات تقريبا، (إلاّ ما نجا منه عند الفرس والمسلمين) صارت الكنيسة هي الوحيدة التي تملك المعرفة وتمنع الشعب من الاطّلاع حتّى على العهد القديم، وفي تلك الفترة تمّ حرق حوالي مليون امرأة حيّة بتهمة السحر. نعود: سنة 804 ميلادي

كلام ثمين لراهبة سابقة
تفضل اقرأ -

قالت الكاتبة والراهبة البريطانية السابقة، كارين أرمسترونج، إن الإسلام ليس أكثر دموية من المسيحية، مضيفة أن "الإرهاب لا علاقة له بالدين الإسلامي وإن العلاقة بين محمد (صلى الله عليه وسلم) وبين الإرهاب، مثل العلاقة ما بين عيسى (عليه السلام) والحروب الصليبية".وفي سياق دفاعها عن الإسلام، أوضحت أرمسترونج ـ وهي مؤلفة لعدة كتب في مقارنة الأديان وعن الإسلام ـ أنه "لا يوجد تعاليم في الإسلام أكثر عنفًا من المسيحية؛ فنظرة على التاريخ كافية لنعرف بأن كل الأديان كانت عنيفة، بما في ذلك المسيحية".وشددت في مقابلة صحفية نشرها موقع "نون بوست"، على أنه "لا يوجد في العالم الإسلامي ما يمثّل معاداة للسامية، هذه الفكرة هي ابتداعات حديثة، قام اليهود باستيرادها من المسيحية، حيث جاء المبشرون المسيحيون أولاً بهذه الفكرة، ومن ثم اقتبستها عنهم دولة إسرائيل. اليهودية أصبحت في العالم الحديث دينًا عنيفًا، وهذا عائد لفكرة قومية الدولة اليهودية".ورأت أن "المسلمين تم إدخالهم إلى عصر الحداثة بشكل أكثر عنفًا؛ فمثلاً في حرب العراق، ظن جورج بوش (الرئيس الأمريكي السابق) وتوني بلير (رئيس وزراء بريطانيا الأسبق) أن مفهوم الحداثة الذي سيتم إدخاله إلى البلاد سيؤدي إلى اعتناق البلاد لمفهوم الديمقراطية على الفور، ولكن الأمور لا تجري بهذه الطريقة".إذ لاحظت أنه "بالنسبة للبلدان الشرقية، تم فرض مفهوم الحداثة إليهم عن طريق القهر الاستعماري، حيث لم يتوصل مواطنو هذه الدول للحداثة عن طريق حق تقرير المصير؛ فمثلاً في مصر تم إجراء الانتخابات العامة 17 مرة ما بين عامي 1922 و1952، وفي كل مرة من هذه المرات فاز حزب الوفد بالانتخابات، لماذا؟ لأن البريطانيين سمحوا لهذا الحزب بالفوز، بمعنى آخر، كانت الديمقراطية بالنسبة لشعوب البلدان الشرقية عبارة عن مزحة سيئة".وأشارت إلى أنه "تم تقديم العلمانية إلى شعوب الشرق من قبل ضباط الجيش بشكل عنيف، حيث تم قطع رواتب رجال الدين، ومن ثُمّ تم إيقافهم عن العمل، وأحيانًا تعرضوا للتعذيب حتى الموت، والشاه قتل مئات المتظاهرين العزل في الضريح المقدس في إيران لأنهم تظاهروا ضد ارتداء الملابس الغربية، وبالمقابل نحن في الغرب دعمنا باستمرار حكام مثل صدام حسين الذي قام بسلب شعوبه حرية التعبير".واعتبرت أن "كل هذه العوامل ساعدت في دفع الإسلام نحو العنف؛ فعندما يتعرض أي شخص للهجوم، فإنه دائمًا سيتطرف في دفاعه

كلام ثمين لراهبة سابقة
تنصف الشريعة 2 -

وتابعت أرمسترونج: "لذا فإن الهجمات هدفها إثارة غضبنا، وإن إعادة طبع صور النبي على الغلاف أثار سعادة القاعدة، لأن هذا سيساعدهم على تجنيد أناس أكثر لخدمتهم، أنا لا أقول أنه من الخطأ أن تعيد نشر الصور على الغلاف، ولكنني أقصد بأنهم سيعملون على استخدام حرية التعبير هذه لهدف سياسي بامتياز".واستدركت: "نحن شوهنا صورة الشريعة الإسلامية؛ فالعالم الإسلامي يطبّق الشريعة الإسلامية، لأنه تاريخيًا كانت البديل عن استبداد الدولة، شرع الله يقول بأن لا أحد يمتلك الحق بأن يملي على أي أحد ماذا يفعل، لأن كل شخص سيد نفسه وهو مسؤول أمام لله وحده".ومضت قائلة: "حاليًا لا يمكن لأي حكومة أن تحكم بهذه الطريقة، وطالما أن الحكومات يتوجب عليها أن تعترف بأن الشريعة هي حكم الله، فلقد عملت على صناعة النسخة التي توافقها من أحكام الشريعة الإسلامية، ولكن في الحقيقة روح الشريعة الإسلامية لم تكن أبدًا في يوم من الأيام شغفة بقطع اليدين /// بالطبع هاتين الشهادة من راهبة مسيحية سابقة لن تعجب التيار الانعزالي الكنسي والشعوبي المتكلس والمحنط في ايلاف لكن ما علينا منهم المهم ان الحق ينطقه الله على السن غير المسلمين ولن تعدم الدنيا اناسا منصفين عادلين وكما يقولون لو خليت خربت

حرق المخالفين احياء
انظر الخشبة بعينك يا كنسي -

لا أحد ينسي ما فعله الكاثوليك في أخوانهم البروتستانت حتى أنهم كانوا يعتبروهم مهرطقين فكانت الكنيسة تعتقد أن كل إصلاحي لابد من قتله فيقول أندرو ملِر [كتاب مختصر تاريخ الكنيسة – للؤرخ المسيحي أندرو ملِر صفحة 395 ]: ( وفي عام 1400م اصبح حرق الهراطقة قانوناً دستورياً في إنجلترا جاء فيه " في مكان عام مرتفع أمام عيون الشعب يحرق الهرطوقي العديم الإصلاح حياً " وسرعان ما أخذ الأساقفة والإكليروس يبدأون عملهم ... ) والمؤرخين والتاريخ لا ينسي أبداً القديس آريوس الذي صرح بإيمانه بأن المسيح نبي ورسول ومخلوق وليس إله وتم حرق كتبه واغتياله بل وقتل أتباعه هذا هو ملخص لتاريخ عقيدتك السلمي .يا كل كنسي انعزالي حقود .

لا يا حضرة الكاتب المحترم
الصليبيون يكسبون احصائيا -

اذ تساوي بين افعال الصليبيين وافعال داعش احصائيا الصليبيون يكسبون لان ضحاياهم بمئات الالوف في كل حملة صليبية والصليبيون لم يغزوا منطقة الشرق فقط وانما العالم الجديد وابادوا ملايين البشر هناك تقدره بعض المصادر بمائة مليون انسان كما نقول قرابة هذا الرقم من افريقيا لاستخدامهم كعبيد مات اغلبهم في الطريق ورميت جثثهم للاسماك ولم يحصلوا على حريتهم الا منذ خمسين سنة ومع ذلك ضلت رواسب العنصرية الى الان وهم اكثر الناس اعداما في امريكا المسيحية البيضاء واكثر الناس نزلاء في السجون واكثر الناس الذين تنتشر بينهم الامراض الفتاكة والعادات الخبيثة مثل ادمان الكحوليات والمخدرات لا مقارنة ابدا بين جرائم الصليبيين وجرائم داعش المدانة بالطبع وهي نتاج القمع الذي زاوله المالكي وزبانيته وبشار ضد المكون السني وان تلطى بالدين وتغطى به ولا حل لظاهرة داعش الا ان تعمل امريكا ان كانت صادقة باستبدال الانظمة الديكتاتورية في العراق وسوريا وايران وغيرها بانظمة لا اقول ديمقراطية ولكن انسانية .

رقم 11 الفاشل وامثاله 1
اسعد -

مرة اخرى يحاول المؤمنين بالكذب والارهاب والقتل والتطهير العرقي واوهام وخيالات لا يستطيعون إثباتها ومصابين بداء إنفصام الشخصية يائسين ان ينكرواالحقائق الدامغة التي تكشف إجرامهم ودائتنهم. انا لست ارمينيا ولكن يشرفني ان اكون صديقا ودودا لهم. يا لنباهتك التي لامثيل لها, انت تثير الشفقة والسخرية والاشمئزاز في نفس الوقت, لي الشرف ان اكون ارمينيا او اي شخص شريف مثلهم لان معنى كلمات الحق لا وجود لها في قوامسيكم, إستعظتم بدلا عنها بالكذب والنفاق والارهاب والقتل. بالله الذي تعبدونه, هل كان السلطان عبدالحميد الاحمر, بطل هذه المذبحة ومدحت باشا وجمال باشا الملقب بالسفاح على دين بولص وشاؤول وموسى وزرادشت وكونفشيوس, هل كانوا شيعة؟ هل كانوا امريكان؟ هل كانوا شيوعيين؟؟ يطلع علينا بين الحين والاخر (فطاحل) في تبيض تاريخ العثمانيين الاسود بحق كل الشعوب التي كانت تعاني من بطش ومجازر تلك الدولة المجرمة, الذين لا يعرفون تاريخ تلك الدولة والماسي التي خلفتها. هذه الاسئلة موجهة اليهم, علهم يستطيعون الاجابة عليها, ماهو الدين الذي كان يدين به الاتراك؟ تحت قيادة من كان الاتحاد والترقي؟ ثم تذكر ان الاتحاد والترقي كانت قومية متطرفة, وفي اخر تعليقك تقول ان الارمن تحالفوا مع اعداء القومية التركية, تخبط واضح وتلعثم في التفكير. من كان الباب العالي؟ هل كانت تسمية الخلافة العثمانية جزافا ام ترضية للاتراك؟ ماذا كانت الديانة الرسمية للدولة العثمانية, باية ديانة كان يدين كلا من جمال باشا السفاح, طلعت بك, وغيرهم من (ابطال) مجازر الارمن؟ هل تستطيع ان تدلنا على موقع الكتروني, رابط, موسوعة, كتاب , دراسة, تحليل , وثائق, مقالات او اي دليل على ما تدعيه من ان الارمن (تحالفوا) مع اعداء ضد الدولة العثمانية السيئة الصيت, بل وقاموا بمجازر!!!!!!!؟ لديكم قصص وروايات, ولكنكم لا تستطيعون الاتيان بإثبات او دليل واحد على تلك (المجازر الارمنية) بحق المسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وماذا عن اليونانيين والبلغار والقبارصة والعرب وهل كانت الثورة العربية ضد الدولة العثمانية تحالفا مع الاستعمار ام للتخلص من الاستعمار التركي العثماني,وكذلك اليوغسلاف والهنغار والاكراد ناهيك عن مجازر السريان والاثوريين ؟؟؟؟ وعلى ذكر (مجازر) الروس والارمن بحق المسلمين, فبربك, ما هي ديانة تركمانستان, اوزبكستان, تترستان, اذربيجان, قرغيستان؟ هذا إذا فرضنا ان

التحديث والتجديد !!!!
المعارض رقم 1 -

نعم اوروبا والغرب خرجوا عن سيطرة الدين بفصل الكنسية عن الدولة فاصبح الدين لله والوطن للجميع ....وفي حالة كهذه التي تمر من خلالها الامة العربية والاسلامية اذ ان الدين هو مركز لمنطلق الحياة واذ ان كل شيئ يجب ان يفحص ويفسرمن خلال الكتاب والشريعة سيصبح من الضروري ان يغير المسلم مفهومه للقرآن ليصبح وكانه كتاب تاريخ وحكمة فيه المفهوم وفيه المبهم يفهمه كل فرد حسب المكان والزمان الذي يعيش فيه وحينها فقط يمكن القول ان القران صالح لكل زمان وكل مكان ياخذ المؤمن منه ما يلائم فكره لادارة حياته اليومية بدلا من ان ياتي من يفسره كل حسب اجتهاده اذ قد لا يفهم البعض هذه التفاسير او قد تفهم بعكس المقصود منها .....وليبدا المسلم حياة جيدة من دون تدخل الله !!!!! ولما لا ؟؟؟؟

رقم 11 الفاشل وامثاله 2
اسعد -

إنشروا هذه الحقائق يا محرري إيلاف, ولا تحذفوا وتمنتجوا التعليقات التي تكشف زيف و دجل هذه الزمرة الخائبة. إلتزاما بالامانة الصحفية لتعليقات العقلا ءولو لمرة واحدة مع العلم ان تعليقات شلة الكذب ملانة شب وشتم وتحقير إضفافة الى كونها اكاذيب متراصة. كم شهيدا لديهم في مقارعة اي عدوان ضد الدول العربية في مصر وسوريا والعراق ولبنان وغيرها؟ ام كان ولازال لديهم وزراء ورؤساء وزارات و جلهم من الاطباء والمهندسين واساتذة الجامعات ومحامين ومحاسبين وذوي مهن متخصصة ويخدمون البلدان التي يحملون جنسيتها ويقولون انهم (مصريين ارمن, او سوريين ارمن او عراقيين ارمن او لبنانيين ارمن. واليك بعضا من مجازر (الدولة العثمانية ) بحق الارمن بالتواريخ, وهي موجودة بالتفصيل في موسوعة ويكبيديا, وتستطيعون البحث عنها في الانترنيت, وكذلك توجد إدعاءات وتزويرات تركية عديدة واكاذيب لا حصر لها لكن مع الاسف تفتقر الى اثبات واحد يساندها, وهو ما يتميز به الاتراك: مجزرة ادنه 1909, مجزرة فان 1896-1915, مجزرة مووش 1915- 1916, مجزرة ارداهان 1915, مجزرة تارسوس 1915, مجازر ماراش, هادجن, اورفه, دورتيول وانتيوك (انطاكيا) 1894-1915, مجزرة زيتون 1895, مجزرة موسى داغ 1915, مجازر بيتليس ,كارس, ساسوون الممتدة من 1895-1916. و هذه قائمة باسماء عدد من الاتراك الذين يعترفون بانها مذبحة طارق اكجم, باحث تركي.كام اوزدمير, الرئيس السابق لحزب بنديس 90\داي كروتين. يوسف هالاجوغلو, الرئيس الاسبق للجمعية التاريخية التركية. مراد باردقجي, صحفي ومحلل سياسي. حسان جمال, صحافي وناشر, حفيد جمال باشا ( جمال السفاح). فولكان فورال, السفير التركي السابق لدى المانيا والامم المتحدة. د. اوكر انكور, باحث تركي في المجزرة ضد الارمن. وبالمنسابة, قام حسان جمال, حفيد جمال السفاح بزيارة الى ضريح الشهداء الارمن في عاصمة ارمينيا, و كتب في صفحة الزيارات, اعبر عن عميق اسفي لتلك الحادثة الرهيبة التي تطاردني وعائلتي كل يوم, ولكني لا استطيع تغيير التاريخ, تلك المجزرة البشعة نفذها من كانوا يريدون الايقاع بجدي ونجحوا فيه (موجودة في اليوتيوب, مع باقي الاتراك الذين يؤكدون حدوث المذبحة), اي لا تكون مهرج إيلاف الذي لا ينفك يجعل نفسه اصحوكة القراء تحت اي اسم. اما عن إيواء الدول المسلمة للارمن, فانك تثبت انك مشوش, الدول العربية التي سيق الارمن اليها كانت تابعة للدولة ال

داعش ولا نصوص كتابك 1
يا مسيحي كنسي انعزالي -

مما ينسب إلى داعش تهجير النصارى و الأزيديين طيب الشعوب تم طردها و تهجيرها فى الكتاب المقدس سفر العدد 3350 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى فِي عَرَبَاتِ مُوآبَ عَلَى أُرْدُنِّ أَرِيحَا قَائِلاً:51 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: إِنَّكُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ، 52فَتَطْرُدُونَ كُلَّ سُكَّانِ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ، وَتَمْحُونَ جَمِيعَ تَصَاوِيرِهِمْ، وَتُبِيدُونَ كُلَّ أَصْنَامِهِمِ الْمَسْبُوكَةِ وَتُخْرِبُونَ جَمِيعَ مُرْتَفَعَاتِهِمْ.53 تَمْلِكُونَ الأَرْضَ وَتَسْكُنُونَ فِيهَا لأَنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمُ الأَرْضَ لِكَيْ تَمْلِكُوهَا،54 وَتَقْتَسِمُونَ الأَرْضَ بِالْقُرْعَةِ حَسَبَ عَشَائِرِكُمْ. اَلْكَثِيرُ تُكَثِّرُونَ لَهُ نَصِيبَهُ وَالْقَلِيلُ تُقَلِّلُونَ لَهُ نَصِيبَهُ. حَيْثُ خَرَجَتْ لَهُ الْقُرْعَةُ فَهُنَاكَ يَكُونُ لَهُ. حَسَبَ أَسْبَاطِ آبَائِكُمْ تَقْتَسِمُونَ.55 وَإِنْ لَمْ تَطْرُدُوا سُكَّانَ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ يَكُونُ الَّذِينَ تَسْتَبْقُونَ مِنْهُمْ أَشْوَاكًا فِي أَعْيُنِكُمْ، وَمَنَاخِسَ فِي جَوَانِبِكُمْ، وَيُضَايِقُونَكُمْ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمْ سَاكِنُونَ فِيهَا.56 فَيَكُونُ أَنِّي أَفْعَلُ بِكُمْ كَمَا هَمَمْتُ أَنْ أَفْعَلَ بِهِمْ».سفر الخروج 2327 أُرْسِلُ هَيْبَتِي أَمَامَكَ، وَأُزْعِجُ جَمِيعَ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَأْتِي عَلَيْهِمْ، وَأُعْطِيكَ جَمِيعَ أَعْدَائِكَ مُدْبِرِينَ.28 وَأُرْسِلُ أَمَامَكَ الزَّنَابِيرَ.فَتَطْرُدُ الْحِوِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ مِنْ أَمَامِكَ.29 لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، لِئَلاَّ تَصِيرَ الأَرْضُ خَرِبَةً، فَتَكْثُرَ عَلَيْكَ وُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ. 30 قَلِيلاً قَلِيلاً أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَإِلَى أَنْ تُثْمِرَ وَتَمْلِكَ الأَرْضَ.31 وَأَجْعَلُ تُخُومَكَ مِنْ بَحْرِ سُوفٍ إِلَى بَحْرِ فِلِسْطِينَ، وَمِنَ الْبَرِّيَّةِ إِلَى النَّهْرِ. فَإِنِّي أَدْفَعُ إِلَى أَيْدِيكُمْ سُكَّانَ الأَرْضِ، فَتَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ.32

داعش ولا الكتاب المقدس 2
يا مسيحي كنسي انعزالي -

مما تشتهر به داعش قطع الرؤوس و لنا أن نتساءل أيهم أفضل ؟ قطع الرؤوس أم نشر البشر بمناشير ؟نقرأ من الكتاب المقدس سفر أخبار الأيام الأول إصحاح 20وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْمُلُوكِ اقْتَادَ يُوآبُ قُوَّةَ الْجَيْشِ وَأَخْرَبَ أَرْضَ بَنِي عَمُّونَ وَأَتَى وَحَاصَرَ رَبَّةَ. وَكَانَ دَاوُدُ مُقِيمًا فِي أُورُشَلِيمَ.فَضَرَبَ يُوآبُ رَبَّةَ وَهَدَمَهَا. [1] وَأَخَذَ دَاوُدُ تَاجَ مَلِكِهِمْ عَنْ رَأْسِهِ،فَوُجِدَ وَزْنُهُ وَزْنَةً مِنَ الذَّهَبِ، وَفِيهِ حَجَرٌ كَرِيمٌ.فَكَانَ عَلَى رَأْسِ دَاوُدَ.وَأَخْرَجَ غَنِيمَةَ الْمَدِينَةِ وَكَانَتْ كَثِيرَةً جِدًّا. [2]وَأَخْرَجَ الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ.وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ.أى أن كل مدن بنى عمون تم نشر أهلها بمناشيرفهل نشر البشر بمناشير أفضل أم قطع رؤوسهم ؟

داعش ولا الكتاب المقدس 3
يا مسيحي كنسي انعزالي -

مما يتردد عن داعش دائما إعدامها الناس لأيسر الأسباب كإعدام طبيبة لأنها عالجت رجال فليكن لنذهب للكتاب المقدس و نرى أسباب القتل من يعمل يوم السبت يقتل !!! نقرأ من سفر العدد 15 32 وَفِي أَثْنَاءِ إِقَامَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الصَّحْرَاءِ، وَجَدُوا رَجُلاً يَجْمَعُ حَطَباً فِي يَوْمِ السَّبْتِ، 33 فَاقْتَادُوهُ إِلَى مُوسَى وَهَرُونَ وَبَقِيَّةِ الْجَمَاعَةِ، 34 وَزَجُّوهُ فِي السِّجْنِ لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَاضِحاً بَعْدُ مَا يَتَوَجَّبُ عَلَيْهِمْ أَنْ يَفْعَلُوا بِهِ. 35 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «لِتَرْجُمْهُ الْجَمَاعَةُ كُلُّهَا بِالْحِجَارَةِ خَارِجَ الْمُخَيَّمِ، لأَنَّ عِقَابَهُ الْقَتْلُ حَتْماً». 36 فَأَخَذَهُ الشَّعْبُ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ وَرَجَمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى مَاتَ، كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى. غير المختون يتم قتله !!! - تكوين 17: 14 وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي». و كاد الرب أن يقتل موسي عليه السلام لأن ابنه لم يختن نقرأ من الخروج 4 24 وَفِي أَثْنَاءِ الطَّرِيقِ، بِالقُرْبِ مِنْ خَانٍ، الْتَقَاهُ الرَّبُّ وَهَمَّ أَنْ يَقْتُلَهُ.25 فَأَخَذَتْ صَفُّورَةُ صَوَّانَةً وَقَطَعَتْ قُلْفَةَ ابْنِهَا وَمَسَّتْ بِهَا قَدَمَيْ مُوسَى قَائِلَةً: «حَقّاً إِنَّكَ عَرِيسُ دَمٍ لِي». 26 فَعَفَا الرَّبُّ عَنْهُ. حِينَئِذٍ قَالَتْ: «عَرِيسُ دَمٍ مِنْ أَجْلِ الْخِتَانِ». 27 وَقَالَ الرَّبُّ لِهَرُونَ: «اذْهَبْ إِلَى الصَّحْرَاءِ لاِسْتِقْبَالِ مُوسَى» فَمَضَى وَالْتَقَاهُ عِنْدَ جَبَلِ الرَّبِّ وَقَبَّلَهُ و أعجب من هذا مقتل و ضرب خمسين ألفا لأنهم نظروا إلى تابوت العهد !!! "وضرب أهل بيتشمس لأنهم نظروا تابوت الله. وضرب من الشعب خمسين ألف رجل وسبعين رجلًا فناح الشعب لأن الرب ضرب الشعب ضربة عظيمة" (1صم 6: 9

داعش ولا الكتاب المقدس 4
يا مسيحي كنسي انعزالي -

صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ. - قرأ من سفر التثنية إصحاح 20 : 10 وَحِينَ تَتَقَدَّمُونَ لِمُحَارَبَةِ مَدِينَةٍ فَادْعُوهَا لِلصُّلْحِ أَوَّلاً. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكُمْ إِلَى الصُّلْحِ وَاسْتَسْلَمَتْ لَكُمْ، فَكُلُّ الشَّعْبِ السَّاكِنِ فِيهَا يُصْبِحُ عَبِيداً لَكُمْ. 12 وَإِنْ أَبَتِ الصُّلْحَ وَحَارَبَتْكُمْ فَحَاصِرُوهَا 13 فَإِذَا أَسْقَطَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ فِي أَيْدِيكُمْ، فَاقْتُلُوا جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ. 15 هَكَذَا تَفْعَلُونَ بِكُلِّ الْمُدُنِ النَّائِيَةِ عَنْكُمُ الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ الأُمَمِ الْقَاطِنَةِ هُنَا. 16 أَمَّا مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّةً، 17 بَلْ دَمِّرُوهَا عَنْ بِكْرَةِ أَبِيهَا ، كَمُدُنِ الْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ، 18 لِكَيِ لاَ يُعَلِّمُوكُمْ رَجَاسَا

فتش عن رجال الدين
الصليبين عبر التاريخ -

المتابع لنشأة الديانة المسيحية يلاحظ انه كلما كان سيطرة لرجال الدين المسيحيين على السلطة الحاكمة بأي مكان بالعالم تبدأ الحروب والقتل ففي عهد الإمبراطور قسطنطين وهو العهد الذي سيطر رجال الكنيسة على مقاليد الحكم بالامبراطورية الرومانية خلع الرهبان الكنسيين قناع الضعف و المسكنة والحب الذي ارتدوه 300 عام و أظهروا الوجه الحقيقي لعقيدتهم فقتلوا وعذبوا الوثنيين ودمروا معابدهم وفي مصر قام البطريرك كيرلس (سيريل) الأول و هو البطريرك الرابع و العشرون من اباء كنيسة الأسكندرية الذي لقب بألقاب عديدة أشهرها “عمود الدين” و “العظيم” اما عظمنه فقد تجلت بأنشاءه جيش من الأتباع المخلصين وسماهم “بارابولاني” اي الانتحاريين وقد قام هؤلاء بأرتكاب اشنع الجرائم ضد كنائس النوفاتيين وضد اليهود بالاسكندرية وضد كل من يخالف عقيدته من العلماء وفي العصور الوسطى شنت الكنيسة حروب وارتكبت جرائم ضد المسلمين واليهود واستعبدوا الافارقة وباعوهم واشتروهم وأقامت الكنيسة شرعية الرق على مبدء الخضوع المبني على ترتيب هو من أمر الله وهو نظام الهي ولم تنتهي جرائم الكنيسة الا حين اطاحت بهم الشعوب الاروبية وابعدوهم عن السياسة وبعد ذلك ظهر دور البابا بيوس الثاني عشر بالحرب العالمية الثانية الذي حض على حرق اليهود من قبل النازيين وفي عصورنا الحديثة وما ان استلم ما يسمى بالمسيحيين الجدد مقاليد السلطة بالولايات المتحدة الامريكية حتى بدأت الجرائم والحروب من جديد ....لا يمكننا ان نلوم الديانة النصرانية بشكل عام على هذه الافعال بل ان هذا التحليل المنطقي يمكننا من الوصول الى نتيجة ان تلك الجرائم ارتكبها الكرادلة والرهبان بمختلف رتبهم وطبقاتهم وهذا يوضح وبشكل دقيق خطأ نظام الرهبنة

ردا على دواعش المسيحية
شهادة غربي تنصف الاسلام -

لا أنا ولا انتم - والحكم للمؤرخين) يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسو بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا

كشف القناع عن اكذوبة
العثمانيين للارمن 1 -

لقد تبنى هذه الأكذوبة (إبادة الأرمن على أيدي العثمانيين) من استخدم الأرمن في تحقيق مطامعه السياسية فهم أنفسهم أعني روسيا القيصرية هي التي صنعت الأرمن ومنحتهم بغير حق معظم الأراضي التي طردت المسلمين منها في خلال حروبها المستمرة لعدة قرون مع الدولة العثمانية! فقد كانت روسيا القيصرية تمارس إرهاباً منظماً ضد رعايا الدولة العثمانية حيث كانت تبيد مدائن وقرى كاملة كانت عامرة بالمسلمين، ومن تبقى على قيد الحياة منهم كانت تجبره على النزوح القسري مستولين على كل ممتلكات هؤلاء المسلمين المظلومين الذين تعرضوا لأبشع عملية استئصال جماعي في تاريخ البشر! وفي نفس الوقت كانت القوات الروسية بزعم الدفاع عن المسيحية! تقوم بعملية إحلال وتجديد من خلال توطين الأرمن الموالين لها في حروبها مع الدولة العثمانية أراضي المسلمين الذي هجروها قسراً أو قتلوا إبادة! وقد كانت روسيا القيصرية تمد المتمردين الأرمن بالمال والسلاح والعتاد بمجرد حدوث أدنى نزاع بين مسلم من رعايا الدولة العثمانية وأرمني موال لروسيا القيصرية فلم يكن مسموحاً للمسلم أن يرد عدوان عصابات الأرمن التي تغير على القرى وتنتهك الأعراض فإذا حاول المسلم أن يدافع عن عرضه وأرضه تقوم هذه العصابات المدعومة روسيا بإبادة القرية وحرق من فيها! لقد استخدمت روسيا المتمردين الأرمن لتوسيع مناطق نفوذها واحتلال البلاد الخاضعة للدولة العثمانية وهذا ما ساعد فيما بعد على تكوين الاتحاد السوفيتي منذ الثورة البلشفية عام 1917م

المسيح يعلن : مسيحيو
المشرق حالة ميؤس منها -

هل المسيحية دين محبة؟ وإذا كانت كذلك لماذا فشلت تعاليمها في أن تربيكم يا مسيحيي المشرق تربية روحية سليمة قوامها المحبة كما أمر المسيح؟ ولماذا لا تنضح منكم غير الكراهية للإسلام وقرآنه ورسوله الذي كان من آخر كلامه في الدنيا أن أوصى أتباعه خيراً بأهل الكتاب تحديداً من غير الأمم؟ لماذا فشل السيد المسيح في أن ينزع الكراهية من قلوبكم يا مسيحي المشرق كاثوليك وارثوذوكس وغيرهم ؟ّ

ردا على اتعس افندي
نقول لاتعس افندي -

يا اتعس افندي ان الموسوعات على النت ليست مصدرا امينا للمعلومات وكذلك النت برمته فيمكن لان كان ان يحشوه بما شاء من اكاذيب ويدعي انها حقائق من وجهة نظره لقد دعت تركيا منذ ايام الى مؤتمر علمي من اجل بحث قضية ابادة الارمن ولكن الارمن كعادتهم يتهربون لان ذلك يوفر لهم فوائد سياسية جمة بالاضافة الى ان القرار ليس بيدهم ولكن بيد الدول الاقليمة والكبرى لم يكن الارمن ملائكة بل وحوشا ضارية ارتكبوا مذابح ضد جيرانهم المسلمين بدافع قومي وحقد ديني والدولة العثمانية تحركت ضدهم بدافع سياسي وكما شرحت فيما سبق انه لا يمكن لدولة ما في العالم ان تسمح بالانفصال المسلح او حمل السلاح ضد الدولة بدليل ان تركيا تحارب الانفصاليين الاكراد المسلمين السنة مما ينفي البعد الديني في المسألة وان المسألة قومية وسياسية وسيادية بالمقام الاول عاوز تقتنع اهلا وسهلا مش عاوز بلط او اشرب من البحر .

ثبت يا رقم 4 ان
اشورى ام نسطورى -

سور الصين العظيم اشورى بامتياز حسب اكتشافات اثرية حديثة وبناه خبراء اشوريين من جماعة كامل ميخا اكتب لنا شيئا عن هذه الاكتشافات

فاشل تحت كل الارقام 35
اسعد -

في تعليقك المرقم 11, قلت ما علاقة الاسلام بالمذبحة الارمنية, وهنا تريد إظهار الارمن بوجه ملتك , وعن اكذوبة روسيا القيصيرية هي التي صنعت الارمن, فكما انكم لم تكونوا على وجه الارض حين كان اليهود والرومان قبلكم بالاف السنين, وتريدون تعريب واسلمة الاراضي التي إحتليتموها إيان الغزوات الاسلامية, فاي بلدة كان المسلمين فيها ونزحوا منها عليم بالاثبات التاريخي وليست قصص لا اثبات لها, كما في هرائك المرقم 35, وبالقنابل, ما قاله حفيد طلعت باشا, وهذا موجود في اليوتيوب (انا تحققت منه) ولست مثلك لا اعرف ما اقول. وعن دفاع الروس عن المسيحية, , فالنزاع بين الروس والارمن من عام (إقرا تاريخ حروب القوقاز) 1835 ولحين سقوط روسيا يعني إبان المذبحة كان الارمن والروس على خلاف, لان الروس كانوا يعتبرون الارمن مارقين عن حكم القياصرة, مرة اخرى اكذوبة لا تستطيع إثباتها ابدا, كايمانك المزعوم, واية عصابة معروفة عن الارمن تستطيع تسيمتها بالقمابل هنالك جمعية تركيا الفتاة, و السفاحين مدحت باشا, طلعت باشا, جمال باشا وكل الذين ذكرتهم في تعليقي المرقم 28, وانت لا تملك ولا سندا تاريخيا او وثائق تثبت قصصك الهوليودية, وبالمنسابة, هل كانت موش, فان, ارداهان, كارس, ماردين, اضنة, تارسوس, ماراش, اورفا هاجن, زيتون, موسى داغ, بيتليس, ماراش, دورتيول, ساسون وغيرها من المدن الارمنية التي ذبح العثمانيين اطفالها, نسائها عجائزها, مرضاها لان كل من كان قادرا على حمل السلاح كان متجها لمقابلة الجيش العثماني الذي التجا الى المدنيين العزل بدلا من مقارعة المقاتلين, حالهم حالكم في الحروب, هذه الحقائق مستقاة من كتاب قرانس ويرفيل, و برقية السفير الامريكي الى واشنطن, و صور وحقائق مراسل نيويورك تايمز, ومراسلي الصحف الفرنسية. وعن الاتحاد السوفياتي, ماذا عن تركمانستان, اوزبكستان, قرغيزستان و طاجكستان, فكيف إنضمت هذه الدول الى الاتحاد السوفياتي عن طريق (إرهاب الارمن) ام بمشيئتهم؟؟؟ وكيف إحتفظوا (بإسلامهم) في ظل الدولة الشيوعية التي إستخدمت الارمن لاخضاع هذه الدول؟؟ اكاذيبك بدات تلف كالحبل حول رقبتك حتى تخنقك. وهل من جديد على من يمتهن الكذب طريقا للعيش!!!

الى 11 السلطان العثماني
اعلن الجهاد الاسلامي -

الى رقم 11 ,35 السلطان العثماني اعلن الجهاد الاسلامي ضد الارمن والمسيحيين وثانيا من كلامك ادينك فيجب على تركيا ابادة الاكراد لانهم يتلقون السلاح من دول اجنبية ويستخدموه ضد تركيا وكذلك الفلسطينيين لانهم يتلقون سلاح من الدول الاسلامية ويحاربون اسرائيل وعلى اسرائيل ابادة كل نساء واطفال فلسطين لتجرؤهم على اسرائيل وهدا ما فعله الارمن ارادوا الاستقلال وهدا حقهم المشروع وثالثا ان اردوغان اعترف نفسه ان الارمن حاربوا بشجاعة في كاليبولي ضد اعداء العثمانيين بينما الدولة العثمانية تقتل عوائلهم وهم لا يدرون ان استعمالك التقية الاسلامية لا يفيدك ولا تكن كالببغاء لاعقل لك تردد كلام الاتراك يا جاهل بالتاريخ ياداعشي يا متعصب

الوجه الحقيقي1
اسعد -

الحروب الصليبية بين الحقيقة والاكاذيب ..الحروب الصليبية لم تقتل اطفال ونساء وانما مايسمى بالفتوحات الاسلامية فعلت ذلك ولكن المسلمين ينكرون ذلك ..سنرى الان احدى اسباب اندلاع الحروب الصليبية: هدم الكنائس في مصر والشام على عهد الخليفة الحاكم بامر الله الذي هدم 30000 كنيسة خلال سنتين فقط...ثم أمر بهدم كنيسة القيامة. كنيسة القيامة هدمت وحرقت 3 مرات , وكم من الاضطهادات حصلت لمسيحيين على اياديهم تصور لو هدم اليهود الاقصى كاملا ........ كيف سيتصرف العربان والمسلمين حينها !؟ :إبن خيران المصري: هو إمام كتاب الديار المصرية في المائة الرابعة، وعنوان طبقته قوله حين أمر خليفة مصر الحاكم بهدم كنيسة قيامة بيت المقدس: وقد خرج أمر الإمامة في هدم كنيسة القيامة على أن يصير سقفها أرضاً وطولها عرضاً. راجع: المرقصات والمطربات – ابن سعيد الاندلسي . سيراعلام النبلاء – الذهبي . وفي سنة اثنتين وأربع مئة حرم بيع الرطب وجمع منه شيئاً عظيماً فأحرقه ومنع من بيع العنب وأباد الكروم وأمر النصارى بتعليق صليب في رقابهم زنته رطل وربع بالدمشقي وألزم اليهود أن يعلقوا في أعناقهم قرمية في زنة الصليب إشارة إلى رأس العجل الذي عبدوه وأن تكون عمائمهم سودا وأن يدخلوا الحمام بالصليب وبالقرمية ثم أفرد لهم حمامات وأمر في العام بهدم كنيسة قمامة وبهدم كنائس مصر. اطلق الكاتب هنا اسم " كنيسة قمامة" على كنيسة القيامة. هذا بعكس تسامح الصليبيين مع المسلمين ..وبقلم رحالة مسلم " ابن الجبير " .. الذي يعترف بأن المسلمين كانوا يعيشون حياة الترف والرفاهية تحت حكم الصليبيين بعكس احوالهم تحت الحكم الاسلامي وهكذا هو الحال دائماً هذا هو الفرق مصادراخرى تؤكد الغزوات الاسلامية الدموية: فتوح البلدان. تاريخ الطبري. البداية والنهاية - لابن كثير. فتوح مصر لعبد الحكم ص. 235 . History of Islam, Justin Wintle. الحـــروب الصـــليــبية وكــنيــــــســــة القيامـــــــــة !! دراسة أكاديمية موثقة عن الحروب الصليبية Jihad begot the Crusades الحروب الصليبية وليدة للجهاد الاسلامى . ومن انجازات الفتوحات الاسلامية ايضا حرق مكتبة الاسكندرية القديمة فقد استخدم عمرو بن العاص ما فيها من كتب و مخطوطات لتحمية أفران مصر لمدة تزيد على 6 أشهر كاملة. لك أن تتخيل كم التراث الثقافى الهائل الذى كانت بتلك المكتبة القديمة.انها وحشية وهمجية فى التصرف. ه

قادة قبائل بدوية جبلية
مسعود -

بدأ الكاتب في ما قاله اوباما حول الأرهاب الصليبي سابقا والداعشي البغيض حاليا ، وأكد على الفرق ما بين الارهابيين وان الأرهاب الصليبي قديم وانتهى دون رجعه خصوصا عندما تم فصل ألدين عن الدوله في الغرب وهذا صحيح ، أما الأرهاب الدعشي المقيت لا يزال يعيش بيننا . من الطبيعي أنه ليس بامكان أي انسان أن ينكر ذلك فالغالبيه الساحقه توافقه الرأي . للحق قد أورد صاحب التعليق رقم 4 السيد ميخا من الحقائق التاريخيه الموثقه التي تغنينا عن الزياده أو المزاوده عليها عن أصل الكرد من أين أتوا وعن الجرائم والسلب الذي قاموا به في المنطقه ومع ذلك لم يستطيعوا أن يكونوا لهم أي كيان حقيقي مستقل . اذا ما كان قصد الكاتب افهامنا بان الكرد هم أكثر وعيا وعلى درجه فكريه أعلى عن باقي الشعوب المحيطه بهم فان هذا لن يقنع أحدا لانه غير صحيح وبعيد عن الواقع ، نحن أبناء المنطقه ونعرف الحقيقه كما يعرفها الجميع . أن التناقضات والاحداث التي تحدث في الوقت الحالي في ألمنطقه والتي استطاع الكرد أن يوظفوها لصالحهم لا يمكن أن تستمر لانها غير طبيعيه ولا يمكن البناء عليها . ومن المضحك ما ما ورد في التعليق رقم 3 ..." بان المجتمع الكوردستاني متسامح دينيا وطائفيا ولا يوجد اي صراع من هذا القبيل في كوردستان, كل الكورد بغض النظر عن دينهم وطائفتهم يتطلعون الى استقلال كوردستان" .

لا فرق بين المسيحية و الأسلام
Roni -

بالمختصر المفيد لا يوجد فرق بين المسيحية و الأسلام, فكلاهما يدعوان الى القتل و الثأر و رجالات الكنيسة كرجالات الجامع همهم الوحيد هو السيطرة على البشر و بالتالي لا يهمهم ان استعملوا الأنجيل و القرآن لاغراضهم الشخصية, هكذا هو الدين اذا ما تم ادخاله في الشأن العام لذلك لا يجب السماح لمن يدعون الى الدين بالخروج من المعبد (الكنيسة و الجامع)و يجب فصل الدين نهائياً عن التداول بين البشر لان مكانه الطبيعي هو المعبد فقط و استطاع الغرب انجاز ذلك و لكن نحن في بلداننا المغلوبة على امرها متى سنتمكن من الوصول الى هذا الأنجاز العظيم؟ الجواب هو عندما نتمكن من مسح الأمية و ضع مناهج مدرسية علمية جديدة لأبنائنا تناسب العصر و الحياة.

اكذوبة اشور
كاردو -

الميديون الاكراد دمروا الاشوريين بسبب نهبهم وسرقتهم لثروات الاكراد ولشعوب المنطقة واحتلالهم والتعدي على كردستان مثل داعش اليوم كما تفعل ولكنهم انقرضوا بفضل الابطال الكرد الذين افدوا بدمائهم من اجل تلقينهم درسا بإن الشعوب المسالمة اذا غضبت غضب الله معهم , اما انتم النساطرة ومن بقايا الحروب الصليبية لم تنطل علينا اكذوبة اشور واذا كنتم رجالا على الارض لاعلى النت كما انتم الان فلماذا لاتنزلوا الى الميدان لتدافعوا عن شرفكم .

اوباما
كمال كمولي -

لا يوجد اي تشابة بين ارهاب داعش اما الحملات الفرنجية فكانت في وقتها نتيجة حملات الغزو التي قادها صلاح الدين الايوبي ومدى الدمار التي لحق بالكنائس والاديرة وبكنيسة القيامة وكنيسة المهد التي احدثتها جيوش العرب المسلمين وكانت والكنيسة وقتها مسيطرة على الامراء والملوك في اوروبا فدفعت بهم الى حملات اوروبية للوقوف امام حملات الغزو العربية وحماية الاماكن المقدسة ومن الضروري جدا القول ن هذه الحملات لا تستند الى اي نصوص في الكتاب المقدس والى اي فتاوي لانه لا يوجد فتاوي في المسيحية

معروفيين يارقم ٢٠
مرسي -

مع انني علماني ولايهمني الدين ولكن هؤلاء المسيحيين الشرقيين عنصريين ومتطرفين تفوق داعش بالاف المرات ولم يكن يوما ولاؤهم للاوطان بل للامتيازات والعمل المريح وبناء ملايين الكنائس عمدا, منظمين من قبل الكنائس ينصرون اخاهم وإن كان ظالما وإن حصل مشكلة شخصية بين مسيحي وواحد غير مسيحي نراهم يتجمعون ويحولونها دينية كي يتدخل الفاتيكان ,المصري المسيحي يقول للمصري المسلم انت ضيف في هذا البلد لان البلد للمسيحيين , عندما يموت مئات الالاف في البلدان العربية في سبيل حريتهم يخرج المسيحي ويقول نحن مضطهدين لقد قطعوا عنا الكهرباء وفي حال نجاح الثورات يدعون هم اول من خرجوا للحرية ويجب على الدولة ان تبدا بتوزيع الامتيازات لهم وإلا الغرب لكم بالمرصاد.

يجب إدانة الغزوات كلها
و ليس فقط الصليبية -

كان المفروض من اوباما عندما حاول تقريع المجتمع الغربي و التنديد بالحروب الصليبية كان المفروض به أيضاً ان يندد بالغزوات الاسلامية و ان يطلب من زعماء الدول الاسلامية بوقف تمجيد و تقديس غزوات المسلمين ابتداء من غزوة بدر التي كانت اول غزوة اسلامية و من ثم غزوة احد و مئات الغزوات الاخرى و التي كل منها تشكل مرحلة من تطور و توسع الدين الاسلامي و تاريخ الدين الاسلامي هو يقسم الى مراحل و كل مرحلة تبدأ بغزوة و تتضمن كل مرحلة عشرات الغزوات ، و يجب ان يعرف السيد اوباما حسين الكيني و الزعماء المتحالفين معه انه لا يمكن ان تحارب داعش و انت تقدس مبدأ الغزو و استعمال القوة لفرض الدين او على الاقل تخاف من ادانة تلك الغزوات و ان ما تقوم به التنظيمات الارهابية المعاصرة ليست سوى استمرار لتلك الاستراتيجية و تسير على نفس النهج و اخرها غزوة شارلي ايبدو ، نعم انها استمرار لمبدأ و عقلية الغزو و لهذا سميت أحداث ١١ سبتمبر بغزوة نيويورك و سقوط الموصل بغزوة الموصل و جرائم بوكو حرام بغزوات بوكو حرام

لا احد يدافع عن الحروب
الصليبية ، و لكن ما ذا عن -

السيد الكاتب المحترم يقول " لاشكّ أن لا فرق بين الإرهاب في "زمان داعش" والإرهاب في "زمان الصليبيين"، فكلاهما إرهاب بدافع ديني متطرف ضدإنساني. - " و أنا هنا أسأل مالفرق بين الارهاب في زمن غزوات بدر و الخندق و اليرموك و القادسية و بين الارهاب في زمن الحروب الصليبية ثم يستغرب الكاتب من استمرار فكر داعش حيث يقول " بينما "الداعشيون" و"الداعشية" لا يزالون يعيشون و"يأخذون الكتاب بقوة" ويصعدون على أكتاف التاريخ، على مرأى العالم، ورغماً عن أنف كلّ العالمين. - " طبعا يا سيد الكاتب اكيد الداعشيون سوف يستمرون و يصعدون أكتاف التاريخ ما دام ان هناك خوف من إدانة الفكر و العقيدة التي تبيح الغزو و الحروب الدينية الاسلامية و ما دام بدلا ان يخجلوا و يستنكروا تلك الغزوات نجدهم يقدسونها و يبررون تلك الغزوات بانها كانت دفاعية و هذا الزعم الذي هو محض افتراء و ان هذا النهج هو الذي تسير عليه داعش فلهذا ستبقى داعش ما دام بقي الناس في الدول الاسلامية يقدسون و يمجدون الغزوات الاسلامية ، في اوروبا لا احد الآن يقدس الحروب الصليبية أولا لانها ليست من الدين المسيحي ثم انها كانت مرحلة و انتهت. الحروب الصليبية يجب ان تقارن بالغزوات الدينية التي تأسس عليها الاسلام و الذين يستنكرون الحروب الصليبية يجب عليهم قبل ذلك ان يستنكروا غزوات المسلمين لنشر الدين الاسلامي لان الحروب الصليبية جاءت كرد فعل على المحاولات المتكررة للمسلمين لغزو اوروبا و بعد ان نفذ صبر البابا عند قيام الوالي المسلم الذي كان يحكم القدس بأحراق كنيسة المهد و كنيسة القيامة و التي كانت تلك الحادثة القشة التي قصمت ضهر البعير فلم يعد يتحمل اكثر ،

ردا على المتعصب
بل انت الجاهل بالتاريخ -

لا يهم من اعلن الجهاد المهم ان الانفصال عن الدولة بقوة السلاح خط احمر لا تقبل به حتى النظم الغربية الديمقراطية وقد اوضحت لك يا مسيحي متعصب ان تركيا تحارب اي حركة انفصال مسلحة ولا يهم دينها او عرقها

ضحايا العلمانية اكثر
ردا على رامي ٤٠ -

لا لا يمكننا ان نلوم الاديان بالمطلق فهناك تفاوت بين دين ودين احصائيا المسيحية تكسب في قتلها للبشر من داخلها ومن خارجها وهم بالملايين ، فالالحاد والعلمانية ارتكبا من الفضائع والجرائم بحق البشرية اكثر مما فعلت الاديان مجتمعة ان ضحايا المادية الالحادية والعلمانية يعدون بالملايين في حربين عالميتيين وما تبع ذلك من حروب ضد الانسانية في العالم الثالث قادها ممن يدعون التحضر والانسانية في الغرب لم يؤد فصل الدين عن الدولة الى اختفاء الحروب ومعاناة البشر بل زاد حيث اعتبرت المادية الملحدة والعلمانية الانسان مادة استعمالية ونزعت عنه قداسة وحرمة جسده فاصبح من الممكن ابادته لانه اصبح مجرد شيء وكأي شيء اخر

شوف المنطق
نقول للصليبيين -

اولا الكذب مستمر من الصليبيين المشارقة لا المسلمين احتلوا القدس ولا المسلمين اساؤوا الى اهلها ومقدساتهم ثانيا المعلقين الصليبيين يقولون ان لا توجد نصوص ولا فتاوي بالطبع هذا كذب بعدين البابا لديه تفويض من رب المسيحيين ان يفعل ما يشاء اي شيء يعقده في الارض يعقد في السماء اليس كذلك قال ربكم الكذابون لا يدخلون الملكوت .

الكذب حرام
جميل مزيري المانيا -

Kamel Mikha wصدقني كل ماتكتب وتحرق اعصابك انها مجرد هواء في شبك وراح تبيع ساندويج طول عمرك وتتكسع في شوارع ديترويت وتتحسر على كلامكاصبحت كردستان الملاذ الامن لكل العراقيين بفضل الامن والبناء والاستقرار الذي تشهده كردستان والذي ندعو الله مخلصين ان يديم هذه النعمه على كردستان الحبيبه ونرى شعبها وقد تحققت كل اماله في بناء غده المنشود.

كدبة كردستان ان
الميديون ليسوا اكراد -

الى رقم 42 كدبة كردستان ان الميديون ليسوا اكراد وان الاكراد جلبهم سليم الاول السلطان العثماني من خراسان وافغانستان وذلك بعد معركة جالديران ضد اسماعيل الصفوي سنة 1514 لانه راى ان جبال شمال العراق تحت سيطرة الاشوريين وجبال شرق اناضوليا تحت سيطرة امراء الارمن فخاف وقرر جلب الاكراد وسلحهم واسكنهم في بلاد الارمن والاشوريين لمحاربة المسيحيين اقرا التاريخ العالمي وليس تاريخ الاكراد المزور والاكراد شاركوا في ابادة الارمن والاشوريين سنة 1915 وعليهم دفع الحساب وهي على الابواب

أوباما يعرف
محايده -

حقيقة أوباما يعرف ما يقول ومتأكد منه..لانه في الحقيقه هو من يدعم داعش ..لهذا يعرف ان الاسلام برئ من داعش براءة الذئب من دم يوسف ...أوباما وبريطانيا وفرنسا معه لا يخشون الاسلام ويحبونه وخاصه الامير تشارلز لأنهم من حيث معايشتهم لهم وعلاقاتهم الدبلوماسية التي تربطهم تجدهم يشعرون شعور اليقين ان الاسلام راقي ويحب في حقيقته التعايش السلمي ..وتجد الجاليات المسلمه بكثره في تلك الدول ورغم حادثة شارلي الا ان فرنسا تصر ان الحادثة لا دخل لها بالدين الاسلامي المسالم ...وبما ان أوباما يدعم داعش فهو متأكد من حقيقة الاسلام لهذا تجده يدافع عنه ..والله ناصر دينه على لسان من كان معتقده ..سبحان الله .

الكذوب لايدخل الملكوت
نقول لصليبي المشرق -

الحروب الصليبية على المشرق وقد سماها المسلمون حروب الفرنجه. دوافعها اساسا سياسية واقتصادية وان تلت بالدين غير مفهوم دفاع الصليبيين المشارقة عن الحروب الصليبية التي نال اجدادهم شررها هل هو التعصب الديني هل هو حالة الانكار التي تتلبس التيار الانعزالي الصليبي المشرقي هنا وكان المسيحية والمسيحيون ملائكة وليسوا وحوشا ضارية ضد بعضهم البعض وضد الاخرين مهما يكن فالحروب الصليبية معروفة دوافعها وليس كما ينكر صليبيو المشرق وقد الفت فيها كتب وابحاث واهلها لا ينكرونها ولا ينكرون دوافعها ولا ينكرون كذلك جرائمها بحق الانسانية

سؤال للمتحاورين ،
غاندي -

لماذ المعلقين هنا يتبادلون الشتائم والتهديدات على قضايا حصلت قبل الف سنة اوخمسمائة سنة ولا ماىتين سنة. قضايا وليدة سياقها التاريخي ولسنا مسؤلين عن ما حصل بين اصحابها ؟!! الا نستطيع ان نعيش كبشر ونترك الخلق للخالق

عندما ينهار سلم القيم
[جمال حسين -

بدا انهيار سلم القيم مع جريمة 11 سبتمبر الكبيرة التاريخ يجب ان يؤرخ بما قبل 11 سبتمبر ومابعدها ثم قانون تحرير العراق الفعال . ان المقارنات التي عقدها سيادة الرئيس الامريكي باراك اوباما , بين داعش والصليبيية يقصد منها الارهاب الفكري والجسدي يقصد منها ظلامية القرون الوسطى . مااراد هو الاسلام المنحرف الارهب المنغلق . سبقه الى هذا سيادة الرئيس جورج دبليو بوش بقراراته الجازمة حينها مشكورا . ان داعش هو نفسه وليد جريمة 11 سبتمبر فكر ظلامي لايؤمن بقيم المسيحية السمحاء التي ليس فيها نصوصا تشريعية تبرر العنف مثل القران الذي تتواجد فيه نصوص عنيفة النصوص التشريعية . لقد تحدى المفكر هادى لعتوى وبعض المفكرين والكتاب الفقهاء حول نصوص تغيير الانسان لدينه لايجب ان تسمى بالارتداد لان لانصوص ولااحاديث موثوقة موجودة فعلا . ان داعش وامثاله تملاء العراق والعالم هي وليدة النصوص التشريعية وانغلاق افق التسامح الديني والفكري ان سلم القيم ه و الذي انهار هذا ماراده الرئيس اوباما . باعتقادي وانا كاتب مغمور اننا بحاجة الى تفكيك وتركيب سلم القيم من جديد . انوه مثل زملائي المعلقين ان الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش المظلمة اوالارهابية لم تعتمد على نصوص تشريعية اي النصوص مفقودة وبذلك تقدمت العقلانية العقلاء ليبنوا مفهوم الدولة المدنية العاقلة التي تيتانس بنصوص الانجيل بالمسيحية .ان امريكا مثلا اعظم دولة امة مدنية انجبها التاريخ وهي معجزة تالفات حسب تعبير ادوارد سعيد الذي شرح لنا علم الاستشراق فوفق حينا واخفق في اخر مثل المفكر العالم نعوم تشومسكي في دفاعاته عن فكرة ومفهوم الاسلام الاخضر . رغم ان ناقوس ارهاب القاعدة كان يقرع . ان الحوار الفكري يدعم الفكر التنويري الي قتلته للاسف جريمة وليست حادثة 11 سبتمبر البغيضة .ضد اعظم انجاز انساني حضاري ضد امريكا التي بذلت كل شئ لدحر الارهاب والانظمة الشمولية كما ان من حق سيادة المرشح الجمهري القيل السيد بوبي ان يطرح تساؤلاته عن نسخة الاسلام المنحرفة وليست الصليبية بل الظلامية اليوم .

لا يوجد مقارنة
رائد -

رغم اجرام الدواعش وجهلهم المبكي الا ان افعالهم لا ترقى لجرائم الصلبيين فالصليبيين اجرموا بحق جميع شعوب العالم حتى اخوانهم النصارى من مذاهب اخرى لقد رافق نشر النصرانية جرائم يندى لها جبين هتلر وبمقارنة افعال الصليبيين مع افعال هتلر يمكن بعد المقارتة ان نسمي هتلر حمامة سلام اذا ما قارنا افعاله بأفعال الباباوات والكهنة النصارى ....

العبو غيرها
kawa -

الى رقم 53 العبو غيرها ياحفاد الصليبيين فانتم مشهورين باالاساطير والاكاذيب لتسبيت وجودكم في المنطقة واعلم ان الاكراد الميديين الحوريين الميتانيين موجودن في ارضهم قبل ولادة جد اشور واحتلاله ونهبه لشعوب المنطقة وإن صدقت انفسكم بانكم اشوريين فلماذا لم تحررو نينوى موطن جدكم , أم كالعادة تنتظرون الغنائم وتدعون بالبطولات وتسويق الاكاذيب في الاعلام.

بطولة البشمركة
اورنينا -

لقتد تسابق االبشمركة الكورد مع الجيش العراقي بالهرب من الارهابيين فالجيش العراقي هرب بجميع الاتجاهات والبشرمكة هربوا بأتجاه الشمال والرب يعلم من وصل اولاً الشكر والعرفان لقوات التحالف التي انقذتنا وانفذت الكورد والجيش العراقي فلا فضل للكورد على أحد ولنشكر الرب الذي حمانا جميعاً .

الى 49 المتعصب الداعشي
الجاهل بالتاريخ -

الى 49 المتعصب الداعشي الجاهل بالتاريخ ان القبائل المنغولية التركية احتلت ارمينيا وغيرها وهو استعمار ويجب ابادتها وعلى كلامك يجب ابادة الفلسطينيين وكل المسلمين لان الفلسطينيين احتلو القدس وهي ارض مقدسة يهودية ومسيحية والاتراك يجب ابادتهم لاحتلالهم القسطنطينية وارمينيا واناضوليا ويجب ابادة كل المسلمين او ارجاعهم لمكة والمدينة لاحتلالهم العراق وسوريا ومصر وشمال افريقيا وكلها بلاد مسيحية

ردا على الكاتب المغمور57
قاريء متابع -

يا كاتب مغمور ما علاقة احداث سبتمبر ما يسمى تحرير العراق الا ان تكون طائفيا ترى الامر كذلك وغير صحيح ان الحروب الصليبية بل الحرب على العراق لم تقم على نصوص مسيحية يكفي فقط روحها روح هذه التعاليم التي يزخر بها الكتاب المقدس وهو ابعد عن ذلك كثيرا ان داعش قد ولدت من رحم النظام الطائفي في العراق الذي اخضع المكون السني لكافة اشكال التعذيب البشعة والقهر والقمع وعاقبه كما عاقبت امريكا مجموع الشعب العراقي والافغاني على تصرفات حزب وجماعة كافي عاد عبادة لامريكا يا رجل واتق يوما ترجع فيه الى الله

لى رقم59 ابو العب
غيرها -

الى رقم59 ابو العب غيرها ان الحيثيين والحوريين ودولة ميتاني هم ارمن ودولهم كان في الهضبة الارمنية شرق اناضوليا ولغتهم هي الارمنية القديمة ويوئكد هدا كل المؤرخين وليسو اباء الاكراد

الحل اذا اردتم الحل
كمال كمولي -

من اجل مستقبل اكثر اشراقا للانسانية وخاصة للانسان في الشرق الاوسط علينا بفصل الدين عن الدولة وسن دستور مدني يحترم حقوق الانسان في الفكر والعقيدة وفي حفظ كرامة الانسان

السلام الحقيقي في المسيح1
george -

السيد المسيح جاء ليمنح السلام أم ليُلقي سيفاً؟....نؤمن كمسيحيين بأن السيد المسيح يهبنا السلام، وسلامه يختلف عن السلام الذي يمكن أن يحصل عليه الإنسان من مصادر أخرى سواء بشرية أو مادية أو معنوية. يقول السيد المسيح في الكتاب المقدس في (إنجيل متّى 5: 9). (طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ)....وكلمة طوبى تعني يا لفرح ويا لسعادة الانسان الصانع سلاماً، لماذا؟ لأنه سيكون من أبناء الله. أيضاً قال سيدنا يسوع المسيح بأنه جاء ليلقي سيفاً على الأرض، فكيف نوفِّق أو نفهم بين أن يمنح المسيح السلام وبين كونه يلقي سيفاً على الأرض؟ تابع كلامي حتى تعرف حقيقة قصد السيد المسيح ؟؟....(المسيح والسلام).... كيف نحصل على سلام المسيح؟ ماذا يعني سلام المسيح؟ كيف وأين نعيش سلام المسيح؟ وهل كوننا نحصل على سلام المسيح يعني أننا لن نواجه مصاعب في حياتنا؟ ولن نشعر بالحزن ولن نتعرض للمرض ولن نجوع ولن نعطش ولن نتعرض لأي نوع من أنواع الهموم؟..حتى نفهم السلام العجيب والفريد والمميز الذي يهبه المسيح للمؤمنين باسمه، علينا أن نرجع للإنجيل المقدس ونقرأ ماذا يخبرنا وماذا يقول سيدنا المسيح له كل المجد؟.. في الموضوع، وكيف فهم المؤمنون كلامه وسلامه وكيف كانت حياة المؤمنين خلال وجود المسيح بالجسد على الأرض، ومن بعد صعوده إلى السماء وبداية الكنيسة وكيف عبّر المؤمنون بالمسيح عن ايمانهم وثباتهم بالمسيح بطرق مختلفة....قال المسيح له كل المجد في (إنجيل يوحنّا 14: 27).«سَلاَمًا أَتْرُكُ لَكُمْ. سَلاَمِي أُعْطِيكُمْ. لَيْسَ كَمَا يُعْطِي الْعَالَمُ أُعْطِيكُمْ أَنَا. لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ وَلاَ تَرْهَبْ).... وهنا سوف أوضح موقف المسيح من السيف ؟....قال المسيح أيضاً في إنجيل (متّى 10: 34 – 38.)؟(. 34«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا. 35فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا. 36وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ. 37مَنْ أَحَبَّ أَبًا أَوْ أُمًّا أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي، وَمَنْ أَحَبَّ ابْنًا أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي، 38وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُني فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي)....للوهلة الأول

السلام الحقيقي في المسيح2
george -

إما عن قصد يعني هم يفهمون حقيقة كلام المسيح، أو عن جهل لعدم فهمهم قصده... السؤال الذي يطرح نفسه: هل المسيح من علّم عن المحبة وقال: أحبوا بعضكم بعضاً … وعلّم عن المسامحة، وقال سامحوا بعضكم كما أنا سامحتكم … وعلّم عن السلام وقال سالموا بعضكم بعضاً …. وكان يخدم الناس ويهتم بحياتهم الروحية والزمنية … وكان يشبع الجياع ويروي العطشى ويشفي المرضى وُيحيي الموتى …. المسيح الذي أعلن أنه جاء يفدي البشرية حتى يحررهم من قيود الخطية وسلطان الموت الأبدي ويمنحهم غفران الخطايا والحياة الأبدية …. معقول أن يكون قد جاء ليحكم ويتسلط بالسيف ويحرّض الناس على بعضهم البعض؟ طبعاً غير معقول؟إذاً، يجب أن يكون هناك قصد حقيقي ومعنى صحيح صريح لكلمات المسيح. يا ترى ماذا قصد سيدنا المسيح له كل المجد؟.*حتى نفهم ما هو قصد المسيح لنقرأ ماذا جرى للمؤمنين كما هو مكتوب في سفر أعمال الرسل، وماذا حل بالمؤمنين بالمسيح عبر التاريخ ومازال حتى أيامنا هذه وخاصة بالمؤمنين بالمسيح من خلفيات غير مسيحية، وأيضاً عن مؤمنين خُلقوا من أب وأم مسيحيين لكن لم يكونوا يعرفون المسيح في حياتهم، ولكن في وقت ما تعرفوا عليه وعرفوه حق المعرفة فغيّر حياتهم.؟..نقرأ في (سِفر أعمال الرّسُل 8: 1 – 4)( 1وَكَانَ شَاوُلُ رَاضِيًا بِقَتْلِهِ. وَحَدَثَ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ اضْطِهَادٌ عَظِيمٌ عَلَى الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي أُورُشَلِيمَ، فَتَشَتَّتَ الْجَمِيعُ فِي كُوَرِ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ، مَا عَدَا الرُّسُلَ. 2وَحَمَلَ رِجَالٌ أَتْقِيَاءُ اسْتِفَانُوسَ وَعَمِلُوا عَلَيْهِ مَنَاحَةً عَظِيمَةً. 3وَأَمَّا شَاوُلُ فَكَانَ يَسْطُو عَلَى الْكَنِيسَةِ، وَهُوَ يَدْخُلُ الْبُيُوتَ وَيَجُرُّ رِجَالاً وَنِسَاءً وَيُسَلِّمُهُمْ إِلَى السِّجْنِ.4فَالَّذِينَ تَشَتَّتُوا جَالُوا مُبَشِّرِينَ بِالْكَلِمَةِ)....من بعد صعود المسيح للسماء بالجسد، كان عدد المؤمنين بالمسيح يرتفع بكثرة وكانوا مكروهين من اليهود الذين هم منهم ومن بينهم أبناء وبنات وآباء وأمهات، وتعرضت الكنيسة لاضهاد كبير فكان يتم البحث عن المؤمنين واعتقالهم واقتيادهم للمحاكم وأقبية التعذيب وكانوا يُعدمون بوسائل مختلفة. السؤال لماذا حلّت عليهم المتاعب بما أن المسيح قال: سلاماً أترك لكم سلامي أعطيكم؟ لم يُخِلّ المسيح بوعده أبداً، كما قرأنا، كان المؤمنون، وبالرغم من الاضطهاد الكبير الذي

السلام الحقيقي في المسيح2
george -

إما عن قصد يعني هم يفهمون حقيقة كلام المسيح، أو عن جهل لعدم فهمهم قصده... السؤال الذي يطرح نفسه: هل المسيح من علّم عن المحبة وقال: أحبوا بعضكم بعضاً … وعلّم عن المسامحة، وقال سامحوا بعضكم كما أنا سامحتكم … وعلّم عن السلام وقال سالموا بعضكم بعضاً …. وكان يخدم الناس ويهتم بحياتهم الروحية والزمنية … وكان يشبع الجياع ويروي العطشى ويشفي المرضى وُيحيي الموتى …. المسيح الذي أعلن أنه جاء يفدي البشرية حتى يحررهم من قيود الخطية وسلطان الموت الأبدي ويمنحهم غفران الخطايا والحياة الأبدية …. معقول أن يكون قد جاء ليحكم ويتسلط بالسيف ويحرّض الناس على بعضهم البعض؟ طبعاً غير معقول؟إذاً، يجب أن يكون هناك قصد حقيقي ومعنى صحيح صريح لكلمات المسيح. يا ترى ماذا قصد سيدنا المسيح له كل المجد؟.*حتى نفهم ما هو قصد المسيح لنقرأ ماذا جرى للمؤمنين كما هو مكتوب في سفر أعمال الرسل، وماذا حل بالمؤمنين بالمسيح عبر التاريخ ومازال حتى أيامنا هذه وخاصة بالمؤمنين بالمسيح من خلفيات غير مسيحية، وأيضاً عن مؤمنين خُلقوا من أب وأم مسيحيين لكن لم يكونوا يعرفون المسيح في حياتهم، ولكن في وقت ما تعرفوا عليه وعرفوه حق المعرفة فغيّر حياتهم.؟..نقرأ في (سِفر أعمال الرّسُل 8: 1 – 4)( 1وَكَانَ شَاوُلُ رَاضِيًا بِقَتْلِهِ. وَحَدَثَ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ اضْطِهَادٌ عَظِيمٌ عَلَى الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي أُورُشَلِيمَ، فَتَشَتَّتَ الْجَمِيعُ فِي كُوَرِ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ، مَا عَدَا الرُّسُلَ. 2وَحَمَلَ رِجَالٌ أَتْقِيَاءُ اسْتِفَانُوسَ وَعَمِلُوا عَلَيْهِ مَنَاحَةً عَظِيمَةً. 3وَأَمَّا شَاوُلُ فَكَانَ يَسْطُو عَلَى الْكَنِيسَةِ، وَهُوَ يَدْخُلُ الْبُيُوتَ وَيَجُرُّ رِجَالاً وَنِسَاءً وَيُسَلِّمُهُمْ إِلَى السِّجْنِ.4فَالَّذِينَ تَشَتَّتُوا جَالُوا مُبَشِّرِينَ بِالْكَلِمَةِ)....من بعد صعود المسيح للسماء بالجسد، كان عدد المؤمنين بالمسيح يرتفع بكثرة وكانوا مكروهين من اليهود الذين هم منهم ومن بينهم أبناء وبنات وآباء وأمهات، وتعرضت الكنيسة لاضهاد كبير فكان يتم البحث عن المؤمنين واعتقالهم واقتيادهم للمحاكم وأقبية التعذيب وكانوا يُعدمون بوسائل مختلفة. السؤال لماذا حلّت عليهم المتاعب بما أن المسيح قال: سلاماً أترك لكم سلامي أعطيكم؟ لم يُخِلّ المسيح بوعده أبداً، كما قرأنا، كان المؤمنون، وبالرغم من الاضطهاد الكبير الذي

السلام الحقيقي في المسيح3
george -

الى اليوم من تفجير كنائس وقتل المسيحيين في العراق وليبيا ونيجيريا ومصر وسوريا *وبولس الرسول تعرض لمشاكل ومصاعب واضطهادات. يقول بولس الرسول في رسالته الثّانية إلى أهل كورنثوس 11: 24 – 27.( 24مِنَ الْيَهُودِ خَمْسَ مَرَّاتٍ قَبِلْتُ أَرْبَعِينَ جَلْدَةً إِلاَّ وَاحِدَةً. 25ثَلاَثَ مَرَّاتٍ ضُرِبْتُ بِالْعِصِيِّ، مَرَّةً رُجِمْتُ، ثَلاَثَ مَرَّاتٍ انْكَسَرَتْ بِيَ السَّفِينَةُ، لَيْلاً وَنَهَارًا قَضَيْتُ فِي الْعُمْقِ. 26بِأَسْفَارٍ مِرَارًا كَثِيرَةً، بِأَخْطَارِ سُيُول، بِأَخْطَارِ لُصُوصٍ، بِأَخْطَارٍ مِنْ جِنْسِي، بِأَخْطَارٍ مِنَ الأُمَمِ، بِأَخْطَارٍ فِي الْمَدِينَةِ، بِأَخْطَارٍ فِي الْبَرِّيَّةِ، بِأَخْطَارٍ فِي الْبَحْرِ، بِأَخْطَارٍ مِنْ إِخْوَةٍ كَذَبَةٍ. 27فِي تَعَبٍ وَكَدٍّ، فِي أَسْهَارٍ مِرَارًا كَثِيرَةً، فِي جُوعٍ وَعَطَشٍ، فِي أَصْوَامٍ مِرَارًا كَثِيرَةً، فِي بَرْدٍ وَعُرْيٍ.).*بطرس أيضاً نال نصيبه من العذاب والاضطهاد بسبب إيمانه بالمسيح، كما نقرأ في أعمال الرّسُل 5: 17 – 29.)من كل هذه النصوص و غيرها، نفهم معنى كلام السيد المسيح عن إلقائه السيف كل الذين آمنوا بالمسيح تعرضوا لمشاكل بسبب إيمانهم بالمسيح، وهذا هو السيف الذي قصده المسيح. ولأن المؤمنين الذين آمنوا بالمسيح عبّروا عن إيمانهم بمحبة صادقة وطاعة كبيرة للمسيح، ولم يتنازلوا أو يتراجعوا عن إيمانهم تحت الضغط والإرهاب والتعذيب والقتل، بل بالعكس كانوا متمسكين أكثر بإيمانهم بالمسيح وبدل أن يخفوه ويستروه كانوا يجاهرون به ويبشرون بالإنجيل، لماذا يا ترى؟؟.. السبب بسيط، لأن الروح القدس ساكن فيهم ويقودهم ويزرع في قلوبهم وضمائرهم السلام سلام المسيح الذي وعدهم به، فسلام المسيح هو سلام الروح والقلب والضمير.سلام يواجه التحديات والمصاعب والخوف، سلام الداخل ينعكس على الخارج فرح واطمئنان ورجاء، سلام ينبع من القلب والضمير وينعكس على الآخرين حتى على الأعداء، سلام يُترجم صبرٌ على الآلام والخوف والتشرد والجوع والمرض والسجن، سلام بالقلب وبالضمير يثمر شجاعة في مواجهة الموت بوسائل همجية. كان أعداء المسيح يقطعون رؤوس المؤمنين بالمسيح، أو يحرقونهم، أو يقلونهم بالزيت، أو يرمونهم طعاماً للأسود والحيوانات المفترسة، وكانوا مصدر.....يتبع

السلام الحقيقي في المسيح4
george -

تسلية للأمم الظالمة والمظلمة. سلام المسيح الذي غمر قلوبهم وحياتهم بالمقابل ترك نتائج مذهلة وثمار مباركة، حيث كان الناس يؤمنون بالمسيح بالآلاف في ذلك الوقت والى يومنا هذا، والإنجيل وصل للعالم المعروف حينها، وكانت الكنيسة تكبر وتكبر وتكبر واسم المسيح يتمجد. سلام المسيح لا يعني أن المؤمن محصنٌ ضد مشاكل الحياة وتحدياتها بكل أنواعها كالمرض، الفقر، الجوع، الاضطهاد، إنما يعني مواجهتها بروح الإيمان وبالرجاء وراحة البال واضعاً كل ثقته بالله ومتأكداً بأنّ آلام الزمان الحاضر لا تقاس بالمجد الذي سيستعلن فينا، ومتأكداً أن السلام يبدأ مع المسيح على الأرض ويستمر في الحياة الأبدية.*ولا ننسى أن السلام الذي يمنحنا إياه المسيح هو أيضاً بإزالة الخطية من حياتنا وتطهيرنا من نجاستها ولا يعود لها سلطان على حياتنا كما يعلمنا الكتاب المقدس. عندما يكون الإنسان خاضعاً للشر والخطية يكون السلام الحقيقي مفقوداً من حياته، ربما يظن أنه سعيد وعنده سلام، لكن بالواقع يكون تعيساً ولا بدّ لهذه التعاسة أن تنعكس على سلوكه ويصير فريسةً سهلةً للشر الذي مصدره عدو الإنسان والمسيح. أما الإنسان الذي يؤمن بالمسيح إيماناً حقيقياً، تجده سعيداً وعنده سلام مميز وحقيقي لأنه سلام وهبه إياه الله الحي القدوس. وبالتالي سيترجم في حياته بركةً وصلاحاً وخيراً لنفسه وللآخرين.*واليوم، كم نسمع ونقرأ اختبارات أشخاص كثيرين آمنوا بالمسيح، بالرغم من نكران أهلهم لهم وابتعادهم عنهم ، نجدهم فرحين بإيمانهم بالمسيح والسلام بادٍ في حياتهم. وختاماً، أترك معكم هذه الآية المباركة من الإنجيل المقدس: رسالة رومية 5: 1.؟.........وشكراً للجميع

الى59
العب غيرها -

الى59 العب غيرها ان الحيثيين والحوريين ومملكة ميتاني هم ارمن ودولهم كانت في الهضبة الارمنية شرق اناضوليا ولغتهم هي اللغة الارمنية القديمة وكل المؤوخين يؤكدون ان الهوريين والحيتيين Hittes هم ارمن وليسو اكراد وانتم الاكراد قادمون جدد للمنطقة فكافي ملاعيب

أيات المحبة المسيحية\ج1
george -

من يستطيع أن يفند أو يلغي أو يحرف هذه النصوص التي تمثل المحبة والسلام المسيحي والتي يفتقدها كل من لم يؤمن بحقيقة رسالة رب السماء الحقيقي؟ يقول الكتاب المقدس (وَلكِنَّ اللهَ بَيَّنَ مَحَبَّتَهُ لَنَا، لأَنَّهُ وَنَحْنُ بَعْدُ خُطَاةٌ مَاتَ الْمَسِيحُ لأَجْلِنَا.(رومية 5: 8).وقال السيد المسيح : لكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ أَيُّهَا السَّامِعُونَ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، 28بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ.(لوقا 6: 27) .وقال .مَنْ ضَرَبَكَ عَلَى خَدِّكَ فَاعْرِضْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا، وَمَنْ أَخَذَ رِدَاءَكَ فَلاَ تَمْنَعْهُ ثَوْبَكَ أَيْضًا. 30وَكُلُّ مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَخَذَ الَّذِي لَكَ فَلاَ تُطَالِبْهُ. 31وَكَمَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ بِكُمُ.....افْعَلُوا أَنْتُمْ أَيْضًا بِهِمْ هكَذَا( لوقا 6: 29-31).وقال: وَإِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُحِبُّونَ الَّذِينَ يُحِبُّونَهُمْ. (لوقا 6: 32..وقال: وَإِذَا أَحْسَنْتُمْ إِلَى الَّذِينَ يُحْسِنُونَ إِلَيْكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا. 34وَإِنْ أَقْرَضْتُمُ الَّذِينَ تَرْجُونَ أَنْ تَسْتَرِدُّوا مِنْهُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُقْرِضُونَ الْخُطَاةَ لِكَيْ يَسْتَرِدُّوا مِنْهُمُ الْمِثْلَ.( لوقا 6: 33-34) وقال: بَلْ أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، وَأَحْسِنُوا وَأَقْرِضُوا وَأَنْتُمْ لاَ تَرْجُونَ شَيْئًا، فَيَكُونَ. أَجْرُكُمْ عَظِيمًا وَتَكُونُوا بَنِي الْعَلِيِّ، فَإِنَّهُ مُنْعِمٌ عَلَى غَيْرِ الشَّاكِرِينَ وَالأَشْرَارِ. 36فَكُونُوا رُحَمَاءَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمْ أَيْضًا رَحِيمٌ. 37«وَلاَ تَدِينُوا فَلاَ تُدَانُوا. لاَ تَقْضُوا عَلَى أَحَدٍ فَلاَ يُقْضَى عَلَيْكُمْ. اِغْفِرُوا يُغْفَرْ لَكُمْ. 38أَعْطُوا تُعْطَوْا، كَيْلاً جَيِّدًا مُلَبَّدًا مَهْزُوزًا فَائِضًا يُعْطُونَ فِي أَحْضَانِكُمْ. لأَنَّهُ بِنَفْسِ الْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ».( لوقا 6: 35-38).وقال: قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وأَمَّا أَنَا

أيات المحبة المسيحية\ج2
george -

40وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضًا. 41وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِدًا فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ. 42مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ.(متى 5:38-42.....وقال: «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ. 44وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ، 45لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ، وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ. 46لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟ 48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.(متى 5: 43) ....وقال: لاَ تَدِينُوا لِكَيْ لاَ تُدَانُوا، 2لأَنَّكُمْ بِالدَّيْنُونَةِ الَّتِي بِهَا تَدِينُونَ تُدَانُونَ، وَبِالْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ. 3وَلِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟ 4أَمْ كَيْفَ تَقُولُ لأَخِيكَ: دَعْني أُخْرِجِ الْقَذَى مِنْ عَيْنِكَ، وَهَا الْخَشَبَةُ فِي عَيْنِكَ؟ 5يَامُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى مِنْ عَيْنِ أَخِيكَ! 6لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.(متى 7: 1).. (فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ:«انْظُرُوا! لاَ يُضِلَّكُمْ أَحَدٌ. 5فَإِنَّ كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ بِاسْمِي قَائِلِينَ: أَنَا هُوَ الْمَسِيحُ! وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ. 6وَسَوْفَ تَسْمَعُونَ بِحُرُوب وَأَخْبَارِ حُرُوبٍ. اُنْظُرُوا، لاَ تَرْتَاعُوا. لأَنَّهُ لاَ بُ

العب غيرها
مصرى -

العب غيرها يامتعدد الاسماء يا فاشل فانت تتسمى باسماء عديدة منها هذا الاسم ومن اشهرها تارك يسوع

محايده ومن يغرد بسرب
MAZIN -

للمريض النفسي الذي يغرد بالسرب لحالة الدفاع عن تركيا والاسلام بريء من دم الارمن على رايه ، وللمحايده التي تدعى سماحة الاسلام وان اوباما يعلم ماذا يقول؟ اوباما زعيم الاخوان المسلمين في العالم واخوه احد افراد الاخوان المسلمين في افريقيا وهو بلااصل مسلم ويوجد اكثر من 8 مستشارين عينهم من الاخوان المسلمين جلهم من مصر وجماعه مرسي الارهابيه فماذا نتوقع؟ انتم تعرفون جيدا ان الحروب الصليبية التي كانت تسمى بالفرنجة جاءت ردا على الاحتلال اسلامي والاعتداءات الاسلاميه على المقدسات المسيحية ومايحدث الان هو استمرار وتكرار لها، ويامحايده اتقي الله فانت تعلمين ان داعش فكرها متطرف وتركيا منفذ لعبور مسلحين وقطر تغذيهم بالمال وحتى قبل يومين تم التقاط صور لطائرة نقل عسكرية قطرية تنقل مؤن لداعش في منطقة الانبار العراقيه .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

اذا فعلا المحبه والسلام الحقيقي في المسيحيه ليش اتباع المصلوب يتركونها غير مؤسوف عليها ويدخلون في الدين المزيف في نظركم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهذا اهداء(كاسترو النصراني يعتنق الإسلام بعد رؤيته الرسول صلى الله عليه وسلم/خرجت من أسـرة مكونة من أب أردني نصراني وأم رومانية الأصل نصرانية من مدينة إربد، ولا أعلم عن الإسلام أي شيء سوى حُبي للأناشيد الإسلامية التي كنت أُرددها في منزلنا، وكانت تثير غضب والدي حتى أصبحت الشكوك تُراوده باعتناقي الإسلام، فقام بإغلاق النوافذ والأبواب خشية التحاقي بطوق النجاة.وأردف: في إحدى الليالي شاهدت في منامي رؤيا للرسول - صلى الله عليه وسلم - وهو يقول لي "اتبعني لأُعلمك الصلاة"، فصليت خلفه حتى أفقت على نطقي الشهادتين بصوت عال، مع أنني لم أكن أعلم فيما سبق معنى الشهادتين، فحضر والدي مفزوعاً على صوتي لتُراوده الشكوك بأنني اعتنقت الإسلام فقررت الهروب من الدور الثاني من منزلنا عن طريق "المواسير" الخارجية، وتوجهت إلى مركز الشرطة، وتم تحويلي إلى التنمية الاجتماعية "دار الأيتام"، وقررت الهروب منه مرة أخرى تخوفاً من تسليمي لوالدي، وانطلقت إلى شيخ قبيلة بني عطية فواز حامد الأصفر جنوب الأردن، الذي استقبلني بكل حفاوة وتقدير مقدماً خدماته لي والوقوف في تسهيل جميع معاملاتي، وأن يكون وكيلي الشرعي عن طريق المحاكم الرسمية، كما قام بإخراج هوية وطنية باسم "محمد"، والديانة "مسلم".) <<< محبه وسلام والكل يهرب منه لو شر وكره ماذا سيفعلون اكييييييييييد بينتحرون

الى اتعس أفندى
رفقا بالقوارير -

الى اسعد او اتعس أفندى فاشل ايلاف الحقيقى انت تحاول فى كتاباتك تلميع صورة الارمن وسيرة الحروب الصليبية من وجهة نظر غريبة دخيلة على مجتمعاتنا الاسلامية ان وصف ماسعت له بعض الجهات المشبوهة فى وصف ما تعرضت له بعض الجماعات الارمنية الخائنة من رعايا الدولة العثمانية من تعسف بالابادة التى نتج عنها مقتل ملايين الارمن والاشوريين والسريان لهو ادعاء مبالغ فيه جداً والهدف واضح فى الحصول على اعتراف دولى جامع حول تلك الاكاذيب غيرالموثوقة لمطالبة تركيا وغيرها بتعويضات على غرار التعويضات التى دفعتها المانيا لليهود الذين قضوا فى محرقة النازية وان كنت اشك فى حقيقة الأرقام التى قدمها اليهود حول اعداد الضحايا..اما الحروب الصليبية فدوافعها سياسية واقتصادية وتعصب صليبى اعمى غير مدرك لحقيقة رسالة عيسى ..اما ما ذكرته عن "الفتوحات الاسلامية الدموية" نقول لك ان فتح الاندلس جاء فى وقت كانت فيه اوروبا وليس اسبانيا فقط غارقة فى ظلام دامس ..لقد ادخل المسلمون معهم الى اوروبا عبر اسبانيا اختراع لم يكن معروفا لدى الشعوب البربرية الاوروبية الا وهو الورق ورق الكتابة نقله المسلمون معهم من الصين وادخلوا نظام رى حديث للحدائق والبساتين المرتفعة وازدهرت العلوم الطبيعية اثناء الحكم الاسلامى للاندلس والفلسفة وعلم الفلك وعلوم الموسيقى وغيرها..وانتشرت العلوم الدينية والادب بشكل جعل من الاندلس منارة حقيقية للعلم والمعرفة هى من ابرز حضارات المسلمين على مر العصور..بالمقابل ماذا أحضرت معها الشعوب الهمجية الاوروبية اثناء الحروب الصليبية غير الخراب والدمار والاحقاد الصليبية لمدن وقرى ساحل المشرق العربى؟

الى الإماراتية تعليق ٧٥
التفسير بسيط -

انت يا اماراتية عاملة نفسك انت ذكية فكيف لم تعرفي لماذا بالبعض ينحرف و يترك المسيحية ؟ الجواب بسيط لان الشيطان يغرر بهم و لاننا نحن نؤمن ان الشيطان هو العدو الوحيد للمسيحية و يسعى الى تشويه و تحريف المسيحية و الإيقاع بالمسيحيين و تشجيعهم على ترك المسيحية لان المسيح وقف بوجه الشيطان و طرده و قال له اغرب عن وجهي بعد ان حاول اغراءه بممالك الدنيا و الذهب و الجواهر و لكن المسيح رفض ونهره على ذلك في حين هناك رؤساءو زعماء و أدعياء نبوة باعوا نفسهم للشيطان و لم يستطيعوا مقاومة إغراءاته هذه المعركة بين الخير و الشر و بين الله الحقيقي و الله المزيف الشيطان مستمرة من الأزل و ستبقى كذلك و الذي جذوره ضعيفة غير مترسخة بالارض يجف بسهولة و البعض منه أساسا لم تتكون عندهم جذور و البذرة لم تنبت في داخلها فتأتي الرياح و تذروهم بعيدا و هذ الصراع سيبقى و السعيد الذي سيربح هو من يقام و يبقى ملتزما بمبادئ المسيحية بالرغم من كل الظروف و يؤمن بأن الله الحقيقي هو إله محبة

أهم أسباب الحروب الصليبية
george -

).............أسباب الحروب التي تسمى صليبية ؟.......السبب ألأول : - كانت دعوة البابا للحروب الصليبية التي بدأها البابا أوربان الثاني في نوفمبر 1095 بعقده مجمعا لرجال الدين في مدينة كليرمونت فران الفرنسية، وكان الكثير من الحملات قد بررت بتطبيق "ارادة الله" عن طريق الحج إلى الأرض المقدسة للتكفير عن الخطايا، وكانت الدعوات تروي عن ((اضطهاد الحكم الإسلامي )) للمسيحيين في الأرض المقدسة وتدعو إلى تحريرهم، خصوصا بعد تدمير كنيسة القيامه في ١٨ أكتوبر عام 1009 بأمر الحاكم بأمر الله الفاطمي. وتراجعت هذه الدوافع الدينية مع مرور الوقت ؟..........السبب الثاني:- كانت العلاقات الخارجية لأوروبا مع المد الإسلامي لا تبعث على الطمأنينة. فالمسلمون الذين كانوا قد قاتلوا البيزنطيين منذ القرن السابع الميلادي قد وصلوا إلى جبال البيرينية في شمال إسبانيا وجنوب فرنسا بعد أن سيطروا على شمال أفريقيا، فكانت المناطق الأوروبية المتاخمة لحدود دولة الأندلس الإسلامية بشبه جزيرة إيبيريا وجزيرة صقلية تشعر بتهديد السيطرة الإسلامية عليها مما ساهم في تجنيد الأوروبيين بدافع الحماية والدفاع عن مناطقهم...... .......السبب الثالث :- رأت البابوية في السيطرة على الأرض المقدسة دعما كبيرا لنفوذها، كما رأت أيضا، في السيطرة على الكنيسة الشرقية بالقسطنطينية وسيلة لإعادة توحيد الكنيسة تحت ظلال البابوية، ولعبت العوامل الاقتصادية والتنافسية دورا بدا واضحا في الحملة الصليبية الرابعة. مما أدي إلى التضاؤل المستمر في دفاع ما يسمى الصليبيين عن الإمبراطورية البيزنطية……أذن أسباب الحروب التي تسمى صليبية هم المسلمين الذين هدموا كنيسة القيامة في ١٨ أكتوبر عام 1009. لا المسيحيين أو عقائد المسيحيين لأن أله المسيحيين أله محبة وسلام وهذا ما يحث عليه أنجيل المسيحيين الذي يكرهه المسلمين المتطرفين هنا ؟ ....... وشكراً

مذابح الارمن \ج1
george -

بالنسبة الى مذابح الارمن سوف أذكر هنا 16معلومة قد لا يعرفها الكثيرون عن مذابح الأرمن على أيدي الجيش التركي ....مذابح الأرمن، أو الجريمة الكبرى، التي قادتها الإمبراطورية العثمانية منذ مائة عام في حق الأقلية الأرمنية، بأسلوب وحشي ممنهج، خلال الحرب العالمية الأولى، وبعدها، حيث يقدر بعض الباحثون الضحايا الأرمن في هذه المذابح بنحو مليون ونصف، إلا أن الأرمن أنفسهم يؤكدون أنهم أكثر من ذلك بكثير، في الوقت الذي لا تعترف به الدولة التركية -حتى الآن- سوى ببضعة مئات آلاف من الضحايا. 1. مذابح الأرمن هي: مجموعات عرقية مسيحية أخرى تم مهاجمتها وقتلها من قبل الإمبراطورية العثمانية خلال الأحداث، تعتبر جزء من نفس سياسة الإبادة التي انتهجتها الإمبراطورية العثمانية ضد الطوائف المسيحية. 2. يقدر بعض الباحثون الضحايا في هذه المذابح بنحو مليون ونصف المليون شخص، في الوقت الذي تؤكد فيه أرمينيا بسقوط أعداد أكثر من ذلك، بينما لا تعترف تركيا إلا بنحو 300 ألف ضحية فقط. 3. بدأت المذابح ضد الأرمن في عام 1894 بإشارة من السلطان العثماني عبد الحميد الثاني. 4. يعتبر المؤرخون مذبحة الأرمن هي ثان أكبر "هولوكوست" في العالم بعد "الهلوكوست" النازي ضد اليهود. 5. قام الجيش العثماني في هذه الفترة بقتل أعداد جماعية من الأرمن وتهجيرهم من بيوتهم، واغتصاب نساءهم، وتركهم في الصحراء دون مأكل أو مشرب، وطردهم من بلادهم. 6. كما قام عبد الحميد الثاني بإثارة القبائل الكردية لكي يهاجموا القرى المسيحية في تلك الأنحاء. 7. قام الأتراك بالتعاون مع عشائر كردية بإبادة مئات القرى الأرمينية شرقي البلاد في محاولة لتغيير ديموغرافية تلك المناطق لاعتقادهم أن هؤلاء قد يتعاونون مع الروس والثوار الأرمن. 8. كما اجبروا القرويين على العمل كحمالين في الجيش العثماني ومن ثم قاموا بإعدامهم بعد إنهاكهم. 9. القرار الرسمي بالإبادة الشاملة لم يصدر إلا في 1915 على الرغم من بداية المذابح من عام 1894، حيث قام العثمانيون بجمع المئات من أهم الشخصيات الأرمينية في إسطنبول وتم إعدامهم في ساحات المدينة.......يتبع

مذابح الارمن \ج2
george -

10. ثم أُمرت جميع العوائل الأرمينية في الأناضول بترك ممتلكاتها والانضمام إلى القوافل التي تكونت من مئات الالآف من النساء والأطفال في طرق جبلية وعرة وصحراوية قاحلة، وتم حرمان هؤلاء من المأكل والملبس، فمات خلال حملات التهجير هذه حوالي 75% ممن شارك بها وترك الباقون في صحاري بادية الشام. 11. نتج عن هذه المذابح تشريد ملايين الأرمن في مصر وسوريا ولبنان والعراق،والاردن، ولا زالوا يعيشون فيها، ومع ذلك لا تعترف تركيا بهذه المذبحة. 12. بعد دخول الإنجليز إلى تركيا عام 1919 أثاروا القضية وقبضوا على عدد من المسئولين عن المذبحة ولكن جميعهم هربوا ولم يتم إعدام سوى واحد فقط. 13. تقول "هرانوش هاكوبيان"، وزير المهجر الأرمينية أن هناك 22 دولة تعترف بالمذبحة على أنحاء العالم، مطالبة القاهرة بالانضمام إلى تصنيف هذا الأمر كـ"مذبحة". 14. أصدر مجلس الأمن قرار ،في 24 أبريل 1998، قال فيه: "اليوم الذكرى السنوية لما يطلق عليه أول إبادة جماعية في القرن 20، ونحن نحيي ذكرى ضحايا الأرمن في هذه الجريمة بحق الإنسانية". 15. المنظمات الدولية التي تعترف رسميا بالإبادة الأرمينية تشمل: الأمم المتحدة، والبرلمان الأوروبي، ومجلس أوروبا، ومجلس الكنائس العالمي،منظمة حقوق الإنسان، وجمعية حقوق الإنسان التركية، وميركوسور، وجمعية الشبان المسيحيين، واتحاد اليهود الإصلاحيين. 16. يعتبر يوم 24 أبريل من كل عام ذكرى مذابح الأرمن، وهو نفس اليوم التي يتم فيه تذكار المذابح الآشورية وفيه تم اعتقال أكثر من 250 من أعيان الأرمن في إسطنبول......... وشكراً

ابو القوارير والفشل 1
اسعد -

. لا تحاول التنصل من صفتك المعروفة لدى العالم اجمع من انك ملك الفاشلين تحت اي اسم تخترعه, وهذا إثبات اخر انك مصاب بداء إنفصام الشخصية المزمن. لا احد يحاول تلميع صورة الارمن او غيرهم وليس فيهم خائن واحد وياريت لو تدلنا على اسماء (الخونة) من هذه الملل, شيء اخر لا تستطيع ان تفعله, ولكنك تخترع قصصا و روايات وتواريخ هوليوودية لا يصدقها حتى الموتى. إقرا يا عاشق الارهاب, حين يقوم حفيد طلعت باشا بزيارة ضريح شهداء الارمن في ارمينيا, و يضع اكليلا من الزهور على ذلك الضريح, ويسجل في سجل الوقائع ما كتبه حول تلك المذبحة, تريد جنابك ان تغيير التاريخ والحقائق, فذلك ما يثبت انك ملك ملوك الفاشلين دون منازع . نحن نضع لك الحقائق التي لا تستطيع دحضها او نفيها ابدا, وبالمقابل كل الاثباتات التي تدينكم موثقة, ومعروفة للعالم اجمع. مرة تدعون انه لا علاقة للاسلام بتلك المذبحة, وتارة تريدون صبغ الارمن وغيرهم بلون الخيانة, وتارة تهبون للدفاع عن فضائع الدولة العثمانية القذرة بحق كل الشعوب التي كانت تحت الاحتلال العثماني, من ضمنها الشعوب العربية. هل تستطيع المطالبة بلواء الاسكندرونة السوري المحتل؟ هل تسطيعون رد إدعاءات الاتراك حول احقياهم بلواء الموصل العراقي الذي تدعي تركيا انه جزء من تركيا وتم الصاقها بالعراق؟؟ وكعادة الفاشلين دوما, تفشلون في ذلك فشلا ذريعا, , لا تستطيعون الرد عل تركيا سليلة الدولة العثمانية المجرمة, حتى وإن كانت تستعمركم لقرون ومارست خلالها سياسة التتريك, وارغمتكم وللان على إستخدام الفاض البيك , الباشا والافندي. ولو تستطيع, ان تدلنا على اية تعويضات يطلبها الارمن والسريان والاشوريين؟؟؟ وبالمقابل , حدثنا عن التويضات التي لا زالت الكويت تطالبها من العراق عن غزوها عام 1990!!! كالعادة, كل ارقامكم صحيحة وارقام الغير مبالغ فيها, تثبت انك مشوش, (فتح الاندلس)!!! وهي حين التجا عبد الرحمن الداخل (اخر الخلفاء الامويين) الى اسبنيا هربا من بطش (ابو العباس االسفاح), اول الخلفاء العباسيين عام 731 م. وبعد ان لجا اليها, حاول يائسا, تحويلها الى عربية وإسلامية!!! كيف عرفتم الورق!!! هذه من الويكيبيدا, عسى ان لا تقول انها مبالغة وعير موثقة!!! انتقلت صناعة الورق إلى العرب عندما وقع صناع صينيون في الأسر بسقوط سمرقند في يد العرب سنة 705م. هذا ما موجود في االوثائق, . ولقد أدخلت صناع

ابو القوارير والفشل 2
اسعد -

وفي نهاية القرن الثامن بدأت صناعة الورق في بغداد بافتتاح أول مصنع ورق عربي فيها سنة 795م. ثم انتقلت صناعة الورق إلى دمشق في عصر (هارون الرشيد) حيث استخدم القطن كخام جديد في صناعة الورق الجيد. ثم انتقلت صناعة الورق بعد ذلك من بلاد الشام إلى مصر وطرابلس بليبيا فاليمن. واستقرت في المغرب) فارس) التي أصبحت مركزاً مشعاً انتقلت منه صناعة الورق إلى أوروبا في القرن 12. بعد أن (غزا العرب أسبانيا) أدخلوا فيها صناعة الورق في مدينة جاتيفا "Jativa " سنة 1150م. ومن أسبانيا انتقلت صناعة الورق إلى أوروبا عن طريق البحر الأبيض المتوسط كذلك هناك انتقال آخر لصناعة الورق من بلاد الشام إلى إيطاليا. حيث أنشأ فبريانو أول طاحونة هواء لصناعة الورق في إيطاليا سنة 1276م. لاحظ انه حتى في الويكيبيديا, يطلوقن على (فتح الاندلس) (غزوة). وادخلوا صناعة الورق وليس (إختراع) . وادخلتم معها الارهاب والتطهير العرقي والقتل والكذب الى الشعوب البربرية الاوروبية, ولازالت تعاني منها لقرون خلت وليومنا هذا. عجبا إنتشار الموسيقى, وهو محرم لديكم!! انه إنفصام الشخصية !! او ليس من المستعبد ان تقول ان اديسون, اينشتاين, نيوتن, مورس, بيل, فلمنج, روتنجن, نوبل, بيل لينوس, واطسون وات, شولز, اخوان رايت, ماكميلان, ليفنهوك, وغيرهم هم مسلمين وعربا؟؟ بينما لا يوجد اي عالم, اديب, مكتشف عربي وإسلامي واحد, جميعهم ضمنهم سيبويه, هم إما افغان, او فرس او من الدول التي تم غزوها وإحتلالها او كما تسمونها فتوحات!!! وتحويلها بقوة عدالة السيف وخنجر جز الرقاب الى عربية و إسلامية!! فاي مدن وقرى فس الساحل الشرقي الذي تتحدث عنه؟ انتم لديكم الجزيرة فقط!!! كل ما تم غزوه وإحتلاله وتحويله الى عربي وإسلامي بالقوة, سيعود الى اصحابه الاصليين مرة اخرى ارفق بقواريرك لئلا تتكسر .

لماذا الخوف يا إيلاف
اسعد -

ساعدوني يا ناس ما هي العبارة المخالفة لشروط النشر في المقطع التالي" الم نقل انكم ملة لا تقرا وإن قرات فلا تفهم, لا تحول يائسا إستخدام تعبيرات الاخرين". يعني محري التعليقات, بدى من ان يقومون بواجبهم فهم يقرؤن تعليقات العقلاء التي تكشف زيف و اكذايب ملة المؤمنين, وتمنتجها حسب هواهم. اين الامانة الصحفية والعدالة التي صجعتم رؤوسنا بها واول صحافة الكترونية, وكذا وكذا وتخافون من شلة الارهاببين وتنشرون كل سبابهم وشتائمهم ,بينما تعليقات العقلاؤ والمنطقيين يتم تاخيرها, منتجتها, حذفها ووو. مرة اخرى اين المفر, عالم اليوم لا يمكن فيه إخفاء حقائق تدين كل المجرمين وعلى راسهم المؤمنين باكاذيب وواهام والمصابين بإنفصام الشخصية.

لا أحد مثل النصارى !!
رائد -

يقولن ان دينهم يحض على السلام ولكن بنفس الوقت فأن رهبانهم ارتكبوا من الجرائم ما يندى لها الجبين من قتل وحرق ونشر للنصرانية بالاكراه وبحد السيف وهذه حقائق تاريخية موثقة لا يمكن لانسان انكارها فهل فعل الرهبان والكهنة وحتى الباباوات هذه الجرائم من تلقاء انفسهم ام بتفويض الهي ؟؟ لنراجع الكتاب المقدس الذي يقول ان الكهنة لا يفعلون شيء بسلطانهم الذاتى ولا بإسمهم الشخصى، بل بسلطان التوكيل الإلهى وبإسم الله الذى منحهم أن يكونوا: [ وكلاء أسرار الله ] ا كو 4: 10 ، إنه سلطان الشرعية لخدمة الأسرار الإلهية ويضيف الكتاب المقدس ان الكهنة "ما يحلونه على الأرض يكون محلولاً فى السماء ( مت 18: 18) .. اذان لقد ارتكب الكهنة والرهبان وغيرهم هذه الافعال بتفويض موثق من الكتاب المقدس ... فأما ان يعترف النصارى بهذه الجرائم المقدسة بأنها افعال من صميم عقيدتهم واما ان يغيروا عقيدتهم وتبرأوا من الرهبان والكهنة !!!

75 اماراتيه
MAZIN -

المهم اود ان اعلق على تلعيقك بشيئين :الاول بخصوص الطفل كاستروا وعمره 15 سنه ويعتبر بحكم القانون العالمي والمنطقي طفل تحت وصايه ابوه ، ولو ان هذا الشيخ في بلد حر وديمقراطي لكان هوا بالسجن بتهمه الاختطاف ، هنا اسالكي لماذا لم تشيري لهذه الحقيقة؟ لماذا لايستطيع هذا طفل ان يفتح حساب لنفسة باسمه؟ لماذا لايصلح ان يقوم باي شي الا بموافقه ذوية؟ لانه تحت وصياتهم ولوكان هناك قانون منصف لكانوا وضعوا شيخ العشيرة في السجن. اسالك هنا طفل بعمر 15 سنه كيف قدر ان يعمل كل هذه الامور وينسق وتيحرك بكل هذه الخطط ؟ ويعرف هؤلاء الاشخاص لو لا هنالك ايادي خفية ونعرف الكرك وما ادراك مالكرك من كثرة الداعشيين والاخونجية التي فيها؟. ارايتي الضلم الكبير وعدم العداله في بلاد المسلمين لغير المسلم. لقد عمذ شخص سعودي في الاردن وكبير بالعمر وانقلبت الدنيا ولم تقعد وعمره بالثلاثينيات واعرف قصة شخصيا وكتبت في الصحف وانقلبت الدنيا ولم تقعد. ثانياا هنا اسالك ياام دين الحق .. اذا كنتم دين الحق لماذا تخافون من التبشير بالمسيحيه؟ ام ان ما لديكم لايمكن لمال العالم كله ان تقف بوجه المسيحيه القوية؟.اسمحوا لنا لنبشر ولنر من سيكون دين الحق ، والدليل ان الكثير من المسلمين تركوا الاسلام للالحاد او المسيحية ففي مصر لوحدها تركها اكثر من مليونين مسلم وبشهاده ازهر .. هليلويا

داعشية اماراتيه وكتيبتها
MAZIN -

بمناسبة للاماراتية الداعشية والاخرين ارجو ان يشاهدوا على اليوتيوب فيديو للامام طارق يوسف المصري امام مسجد نيويورك يعترف بان المسلمين يتربون على كره المسيحين ، وان اي مسلم مجرد ان يتعرب للدين يصبح قنبلة موقوته.هذا دين السلام والحق يااماراتية داعشية انتي ورفقا بالقوارير المكسورة وغيرهم من داعشي كتيبة النواصب.

اغلب تعليقاتكم دواعش
محايده -

اذا انتم تمثلون اديانكم بهذه الطريقه ..وبهذه الاتهامات ..الا تعرفون كيف تعلقون بهدوء ..الشر ينطلق ليس من الاديان وإنما من الانسان انسان الشر .

84 رائد الداعشي
MAZIN -

رائد وبعدين معاك؟ يعني ما اتعضت من الاستمرار باشاره لاية برقم والحشو بالكتابه من مكان اخر؟ ؟ ياعمي آية 1 كو 4: 10( نَحْنُ جُهَّالٌ مِنْ أَجْلِ الْمَسِيحِ، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَحُكَمَاءُ فِي الْمَسِيحِ! نَحْنُ ضُعَفَاءُ، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَأَقْوِيَاءُ! أَنْتُمْ مُكَرَّمُونَ، وَأَمَّا نَحْنُ فَبِلاَ كَرَامَةٍ). اريد مصدر الاية التي كتبتها بتعليقك رقم 84 لكي اناقشك !!!!.هل تقدر ان تاتي بها؟. اما اسرار الله ، فهي أسماء عديدة للكاهن والأسقف وكل خدام الله ، حيث أن الكاهن هو الذي يحل محل المسيح أثناء اقامه الصلاه والقداس و يكون الكاهن ذاك الوكيل، ذاك الخادم الأمين الحكيم، الذي ينتظر في النهاية من يدعوه ويطالبه بالحساب بعد أن نال ما نال من الوزنات:" أحسنتَ أيها الخادم الصالح الأمين! كنت أميناً على القليل، فسأقيمك على الكثير، أدخل فرح سيدك"(القديس متى21:25). بخصوص الاية للقديس متى 18:18 (الحق أقول لكم: كل ما تربطونه على الأرض يكون مربوطا في السماء، وكل ما تحلونه على الأرض يكون محلولا في السماء). هنا إن الآباء الكهنة هم وكلاء أسرار الله، الذين أعطاهم السلطان التفويضى للغفران، فكل ما يحلونه على الأرض يكون محلولاً فى وبذلك تكتمل فائدة الإعتراف بالخطأ ، فالذي برفضه الكنيسة يحرم الإنسان نفسه من العضويه في جسد المسيح وهوا لحفظ الانسان من ما قد لايحمد عقباه ومحاولة عزل هذا الانسان من المجتمع كي لايفسد بقية اعضاء الكنيسة فمثال ذلك نعزل الخميرة الفاسده عن العجينه كلها للمحافظه عليها أو عزل الانسان المصاب بمرض معدي لكي يعالج بعيدا عن الاخرين لكي لاتصيب الجميع بالعدوى.ثم تقول (فأما ان يعترف النصارى بهذه الجرائم المقدسة بأنها افعال من صميم عقيدتهم واما ان يغيروا عقيدتهم وتبرأوا من الرهبان والكهنة ) ، عن أي جرائم واعترافات تتحدث؟ هل حمل المسيح سيفا في اكثر من 27 غزوه؟ أم قطع ام قرفة الي نصفين؟ ام سبى المسيح نساء الاخرين؟ ام اخذ المسيح نسبة من اموال الاراضي والدول التي غزاها باسم الله! وسماها غنائم الحرب؟ وهل سمعت في تاريخنا ان رجال الدين مسيحين طلبوا من مسيحي العراق وسورياونيجيريا وغيرهم بحمل السلاح ومقاتله الاخرين للدفاع عن نفسهم؟ ترك مسيحيون كل شي لان الحياه عندنا مهمه اما عندكم فلا قيمه لها .هل وصلت رسالة ؟

الى العزيز رائد 84
george -

الى صديقي العزيز رائد أنت تقول (يقولن ان دينهم يحض على السلام ولكن بنفس الوقت فأن رهبانهم ارتكبوا من الجرائم ما يندى لها الجبين من قتل وحرق ونشر للنصرانية بالاكراه وبحد السيف وهذه حقائق تاريخية موثقة لا يمكن لانسان انكارها )انتهى الاقتباس.............. وأنا هنا لا أريد أن أنكر أي شيء من كلامك هذا يا رائد ولكن هل يمكنك أن توثق لي كلامك هذا بنصوص من الانجيل تبيح تلك الافعال التي ذكرتها أنت في كلامك !! لكي أتعرف عليها وعلى النصوص الانجيلية التي ساروا عليها في تلك الجرائم التي تدعيها ! هل يمكنك توثيق كلامك هذا يا عزيزي الجميل رائد ؟ فأنا أنتظر التوثيق .... ثم أكملت كلامك قائلاُ (فهل فعل الرهبان والكهنة وحتى الباباوات هذه الجرائم من تلقاء انفسهم ام بتفويض الهي ؟؟ لنراجع الكتاب المقدس الذي يقول ان الكهنة لا يفعلون شيء بسلطانهم الذاتى ولا بإسمهم الشخصى، بل بسلطان التوكيل الإلهى وبإسم الله الذى منحهم أن يكونوا: [ وكلاء أسرار الله ] ا كو 4: 10 ، إنه سلطان الشرعية لخدمة الأسرار الإلهية ويضيف الكتاب المقدس ان الكهنة "ما يحلونه على الأرض يكون محلولاً فى السماء ( مت 18: 18) انتهى الاقتباس......... الى هنا كلامك ليس عليه غبار فأنت تقول بأن الرهبان أخذوا تفويض من الله لكي يقوموا بأفعال القتل والحرق ووو الخ ولكن نسيت شيء مهم هنا يا عزيزي رائد بأن تذكر لنا تلك النصوص التي أعتمدوا عليها بالتفويض اللالهي كما تدعي ألا يتطلب كلامك هذا أدلة مادية فعلى أي نصوص ساروا يا رائد لكي نتعرف عليها ونتعلم منك شيء جديد نفيد أنفسنا به !!...............ثم وأكملت قائلاً ....(فأما ان يعترف النصارى بهذه الجرائم المقدسة بأنها افعال من صميم عقيدتهم واما ان يغيروا عقيدتهم وتبرأوا من الرهبان والكهنة ( !!!.... لا تنسى يا عزيزي رائد بأننا ننتظر منك توثيق كلامك لكي نعيد النظر بعقائدنا أليس كذلك يا عزيزي رائد ..... شكرا

الى رقم 29 -32
george -

كالعادة دائماً تستشهدون بنصوص اليهود (العهد القديم) لكي تدينوا بها المسيحيين لأنكم تعرفون جيداً بأن المسيحية هي الديانة الوحيدة التي حثت ولا تزال تحث أتباعها على محبة الجميع والسلام معهم ؟ فأنت هنا يا صديقي تعمدت أن توهم القراء الكرام بأن النصوص التي ذكرتها هي من كتاب المسيحيين ... مثل (سفر العدد)و(سفر الخروج ) وكنت أستشهدت ايضاً في مشاركتك رقم 30 بالنصوص التوراتية التالية (سفر أخبار الأيام ) وكذلك الامر بالنسبة الى مشاركتك رقم 31 التي أستعملت بها أيضاً نصوص توراتية لكي تدين بها المسيحيين مثل (من سفر العدد 15 32 ) و(تكوين 17: 14) و ((1صم 6: 9 ) وكذلك الامر بالنسبة الى النصوص التي أستشهدت بها في مشاركتك رقم 32 والتي ذكرت بها التالي (صموئيل الأول) و(سفر حزقيال إصحاح) و(سفر التثنية إصحاح 20 : 10) فكل أستشهادتك هذه هي من كتاب التوراة لا كتاب المسيحيين الذي يسمى أنجيل أو العهد الجديد يا عزيزي ........ فالى متى سوف تبقون تزورون الحقائق !! ثم ومن أجل من تفعلون هذا فلو كنتم تنشدون الحق لتكلمتم بالحق .. ومن يتكلم بالباطل فهو يعلم بأنه مؤمن بشيء باطل وهذه حقيقة يا صديقي العزيز!

26 خوليو والمحرم في السفر
محايده -

تصحيح الخطأ الإملائي لسرعة الكتابه .. قولك ((يرافقها المحرم أينما ذهبت لتطمئن نفسه الشكاكة)) يا خوليو المحرم لحمايتها وليس لشكه فيها ..المحرم هو أمان لها وليس لزعزعة ثقتها بنفسها ..يا سيدي الا تبالغ حين تفصل المرأه عن توأمها وشريكها وهما دوما عباره عن التقاء روحين ببعضهما يصعب افتراقه فخوف الرجل عليها الا يمثل عطفا وحبا ..الا يكون سياجا بأسم الحب يا خوليو ..انا امرأه شعوري ضعيف ونفسي تخشى الوحده في الخارج .. وحماية الرجل لي يمثل حنانا وحبا لي ..انا أمرأه اعتبر وقوف رجل معي في كل جزء من حياتي هو لا يخالف طبيعتي الأنثوية المحبه له ..يا خوليو الا ترى ان المحرم هو سند وساعد تتكأ عليه المرأه لتهدأ من روعها وهي وحيده ..المحرم في السفر يعزز ثقة المرأه يا خوليو يغرس فيها حب الرجل وليس الشك كما تدعي .

التناقض في القران 1
اسعد -

هل من المعقول ان يكون القرآن كتاب من عند الله وان يكون مليء بالتناقض في اياته؟ ان الجواب على هذا السؤال هو معروف وبديهي لكل انسان والجواب نجده في القرآن نفسه. أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا – سورة النساء آية 82. تفسير الجلالين:"أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ" يَتَأَمَّلُونَ "الْقُرْآن" وَمَا فِيهِ مِنْ الْمَعَانِي الْبَدِيعَة "وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْد غَيْر اللَّه لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا" تَنَاقُضًا فِي مَعَانِيه وَتَبَايُنًا فِي نَظْمهإِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ – سورة الحجر آية 9. تفسير الجلالين:"إنَّا نَحْنُ" تَأْكِيد لِاسْمِ إنَّ أَوْ فَصْل "نَزَّلْنَا الذِّكْر" الْقُرْآن "وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ" مِنْ التَّبْدِيل وَالتَّحْرِيف وَالزِّيَادَة وَالنَّقْص . وهذا من نتوقع من كتاب الله لا تناقض ولا تغير ولا تبديل. ولكن القرآن يناقض نفسه ويعترف بالتبديل والنسخ. وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَكَانَ آيَةٍ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أَنْتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ –سورة النحل 101. تفسير الجلالين "وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَة مَكَان آيَة" بِنَسْخِهَا وَإِنْزَال غَيْرهَا لِمَصْلَحَةِ الْعِبَاد "وَاَللَّه أَعْلَم بِمَا يُنَزِّل قَالُوا" أَيْ الْكُفَّار لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ "إنَّمَا أَنْتَ مُفْتَرٍ" كَذَّاب تَقُولهُ مِنْ عِنْدك "بَلْ أَكْثَرهمْ لَا يَعْلَمُونَ" حَقِيقَة الْقُرْآن وَفَائِدَة النَّسْخ. مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ – سورة البقرة آية 106. من تفسير ابن كثير. قَالَ اِبْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا " مَا نَنْسَخ مِنْ آيَة " مَا نُبَدِّل مِنْ آيَة وَقَالَ اِبْن جُرَيْج عَنْ مُجَاهِد " مَا نَنْسَخ مِنْ آيَة " أَيْ مَا نَمْحُو مِنْ آيَة وَقَالَ اِبْن أَبِي نَجِيح عَنْ مُجَاهِد " مَا نَنْسَخ مِنْ آيَة " قَالَ نُثْبِت خَطّهَا وَنُبَدِّل حُكْمهَا حَدَّثَ بِهِ عَنْ أَصْحَاب عَبْد اللَّه بْن مَسْعُود رَضِيَ اللَّه عَنْهُمْ وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم : وَرُوِيَ

التناقض في القران 2
اسعد -

من تفسير الطبري مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ. الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { مَا نَنْسَخ مِنْ آيَة } يَعْنِي جَلّ ثَنَاؤُهُ بِقَوْلِهِ : { مَا نَنْسَخ مِنْ آيَة } إلَى غَيْره , فَنُبَدِّلهُ وَنُغَيِّرهُ . وَذَلِك أَنْ يُحَوِّل الْحَلَال حَرَامًا وَالْحَرَام حَلَالًا اي يحول الحلال حرام والحرام حلال. اي ايات تحلل وايات تحرم او ايات تحرم وايات تحلل، أليس هذا اختلافاً ولو كان من عند غير الله لو جدوا فيه اختلافاً كثيراً. والمشكلة الكبيرة هنا ان اغليية هذه الايات موجودة في القرآن تعارض وتناقض بعضها ولا نعرف بالتاكيد ماهي الآيات المنسوخة وماهي الايات الناسخ وان الله لم يحدد في القرآن ذلك وانما تركت للفقهاء وللشك وهذا يناقض الآية. ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ – البقرة آية 2.من تفسير الطبري. الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { لَا رَيْبَ فِيهِ } وَتَأْوِيل قَوْله : { لَا رَيْبَ فِيهِ } " لَا شَكَّ فِيهِ "اذن ما هو الناسخ والمنسوخ، يوجد ايات قد حزفت ،ويوجد ايات احكامها تعارض احكام ايات اخرى فبعضها سمي ايات منسوخة وحكمها قد الغي وبعضها ناسخة لان حكمها عارض ايات اخرى وان القرآ ن لم يقل ماهي الآيات المنسوخة وما هي الآيات الناسخة: وانما هناك ايآت تتعارض مع بعضها وتركت للفقهاء كي يقرروا ماهي الآيات المنسوخة ( اي الآيات التي يجب ان نقرأها ولكن حكمها ملغى لأن الله قد ارسل ايآت افضل منها ولكن الله لم يقل لنا ماهي الآيات المفضلة وما هي الآيات الملغية) والفقهاء طبعا ليسوا على نفس الرأي دائما. اذا الشك والتناقض والانقسامات الدينية موجودة، فهذا يدل بمعيار القرآن نفسه ان القرآن ليس من عند الله. انظر الى هذا الجدول الذي يبين الآيات الناسخة والمنسوخة،وان هذا الجدول البسيط يبين الاختلاف بين علماء الاسلام حول هذه الايات، لأن القرآن يحتوي على التناقض والاختلاف الكثير، وان هؤلاء العلماء كان يجب عليهم ان يتفقوا على شيء واحد وهو ان القرآن ليس من عند الله , بل تجميع لكلام النبي محمد. اذن آيات ناسخة ومنسوحة واختلاف بين الفقهاء واختلاف في الآيات فهل هذا الكتاب من عند الله؟ لو ان الله قد حدد في القرآن الآيات الناسخة والمنسوخة لكان الامر مقبول الى حد ما ، وان اختلاف فقهاء الاسلام في تحديد هذه الايات يجعل الدفاع عن القرآن عملاً صعباً واقناع اي عاقل بان القرآن

التناقض في القران 3
اسعد -

إنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَاي انه من عمل صالحا من اليهود والنصارى له اجر عند ربه ولا عليه خوف ولا حزن. سورة آل عمران 85 وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ. غير المسلم هو من الخاسرين يوم القيامة ولن يقبل دينه سورة الواقعة 13 و14 تحدد عدد الاخرين في الجنة وهم المسلمين ( وقليل ) بالنسبة للأولين( اليهود والنصارى) ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ، وَقَلِيلٌ مِنَ الْآخِرِينَ سورة الواقعة 39 و40 تحدد عدد الاخرين( المسلمين) في الجنة مساوي لعدد الأولين ( اليهود والنصارى) ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ ، وَثُلَّةٌ مِنَ الْآخِرِينَ- الخاسر كتابه بشماله. وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ – سورة الحاقة آية 25. الخاسر كتابه وراء ظهره. وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ- سورة الانشقاق آية 10

أفكارك قديمة يا محايدة 92
رابعة العدوية -

أفكارك بالنسبة للمرأة المسلمة بالذات سطحية وقديمة وبحاجة الى تحديث يا أختي العزيزة ! أحيلك الى المفكر محمد شحرورإطلعي على حواراته المدونة في موقعه وكذلك حواراته على اليوتيوب شخصيا ؟... لعل وعسى تغيري من نظرتك الدونية للمرأة الى نظرة احترام ومساواة مع الرجل ..... ليس من الضروري أن تتفقي معه في كل التفاصيل وهذا أمر يشجع عليه حتى هو... لم أرى من قبل مفكرا أو عالما مثله !!!.......تحياتي

لماذا لا تنشرون يا إيلاف!
جزائرية مرتدة -

مالذي قامت به داعش وهو غير موجود في الإسلام؟ الذبح: " أما والذي نفس محمد بيده لقد جئتكم بالذبح"(صحيح البخاري)-طرد المسيحيين والازيديين: "لاخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلما"(صحيح مسلم)- تخيير المسيحيين بين الإسلام أو الجزية أو القتل، وهذا بالضبط ما حدث لأجدادنا في شمال افريقيا حيث كان الغزاة العرب يفعلون معهم نفس الشيئ،"حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون" (سورة التوبة)- قتل الأسرى: سيدهم فعل ذلك مع النظر ابن الحارث وعقبة ابن ابي معيط وهم أسرى لديه؟ سبي النساء بعد قتل رجالهم، السبي معروف في الإسلام " عن أبي سعد الخدري أصبنا سبيا من سبي أوطاس ولهن أزواج فكرهن أن نقع عليهن، فسألنا النبي فنزلت هذه الآية"والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم" فاستحللنا فروجهن!! أما الحروب الصليبية فكما هو معلوم ولكن يخفى على الكثيرين أنها قامت بعد اعتداء المسلمين الذين منعوا المسيحيين من الحج الى أورشليم، (القدس) ومنعوا عنهم مقدساتهم؟ الوازع للحروب الصليبية لم تكن دفاعا من جهة الإسلام، بل اعتداء على حرية المسيحيين في شعائرهم الدينية؟ هكذا كانت البداية وليست الدعاية المغلوطة، أما أوباما فكلامه مردود عليه وهو لم يعش في أرض قريش ليقول لنا مالذي حدث؟ التاريخ الإسلامي بنفسه يقر بالجرائم ضد من رفض الدخول في الإسلام، ماذا يقول أوباما عن ذبح قبيلة بنو قريظة وبنو النظير وسبي صفية، وكتاب البخاري يقر بذلك؟ ماذا يقول عن تشريعات قتال الناس حتى يؤمنوا وفرض الجزية على غير المسلمين وتقسيم السبايا والغنائم؟ ماذا يقول عن قتل من خرج عن ديانة الإسلام؟ كتب السيرة والبخاري وغيرهم أكبر دليل وليس مايقوله هذا السياسي أو ذاك ممن يريدوننا أن نقبع في هذه العقيدة الى الأبد لنظل نحوم في الإقتتال ونكاح الطفلة وبول البعير!! أرجو النشر وشكرا؟!

بدأت بالتهريج يا جورج
رائد -

اثبت لك بالدليل القاطع ومن كتابك المقدس ان الكهنة والرهبان هم وكلاء اسرار الله وان ما يحلونه على الأرض يكون محلولاً فى السماء فهم بعقيدتكم يأخذون معظم الوظائف الالهية فقد أعطاهم الرب سلطان غفران الخطايا "الحق أقول لكم كل ما تربطونه على الأرض يكون مربوطا في السماء وكل ما تحلونه على الأرض يكون محلولا في السماء" (مت18: 18) وكرر الرب الوعد أيضًا بعد قيامته" ولما قال هذا نفخ وقال لهم اقبلوا الروح القدس من غفرتم خطاياه تغفر له ومن أمسكتم خطاياه أمسكت" (يو 20: 21-23) أعطاهم الرب سلطان الشفاء وإخراج الشياطين المرضي "ثم دعا تلاميذه الاثني عشر وأعطاهم سلطانا على أرواح نجسة حتى يخرجوها ويشفوا كل مرض وكل ضعف" (لو9: 1) -.

جهل MAZIN الثالوثي بكتابه
رائد -

ارجوان تسامحني يا مازن على انك جاهل لا تفقه شيء بدينك ولا تدري ما تكتب الكاهن وكيل اسرار الله "آية (1 كو 4: 1): هكَذَا فَلْيَحْسِبْنَا الإِنْسَانُ كَخُدَّامِ الْمَسِيحِ، وَوُكَلاَءِ سَرَائِرِ اللهِ،" الكاهن " وكيل" اختاره الرب يسوع الكاهن الازلي، وأقامه لتختص خدمته " في ما هو لله"، فيقدم للناس عطايا الله التي حملها اليهم يسوع المسيح الوسيط الوحيد للخلاص: " لا أحد يصل الى الآب الاّ بي" (يو14/6)"الكاهن وكيل اسرار الله بالامانة والحكمة - المطران بشارة الراعي" هل هي مشكلتي يا MAZIN الثالوثي انك لا تدري اذا كانت هذه الاية موجودة بكتابك ام لا وهل تعتبرني مسؤلاً عن جهلك اذا كان الامر كذلك فسامحني على جهلك

96 رابعه والتحديثات
محايده -

انا استقي أفكاري من إسلامي وقرآني ..وليس منك ولا من شحرور ..انتم تدعون للعلمانيه وركن الدين ..انا متحررة فوق ما تتصورين ..وموضوع الرجل المحرم بالخطأ وصل هنا هو في موضوع آخر ..الاسلام لم يستعبد المرأه فلاداعي المغالطات ..تكريمنا جاء من القرآن ..وأنتم محتاجين تحديثات واتحداك ان تكوني أرقى مني في في اسلوب حياتي واختياراتي ..انا خط سيري وحقوقي اخذها من ديني الذي حفظها ولم يذلني ..وأنتم كنساء تدعون الى السفر وحدكم وهذا هو اليتم والرجعية ..لانه اوروبا والغرب عندهم ايضا ما يطلق عليه مثلنا وصي للمرأه ..المرأه خلقت لتكمل الرجل وهو أساسا لحمايتها ولحبها ويربطهم رباط مقدس واسره وهي أساس الدنيا ..ان تخلت المرأه عن حاجتها للرجل يعني ان تتخلى عن أنوثتها وحبها له ..الرجل المحرم كالوصي الاوروبي يلبي حاجات المرأه ويحفظها ويحن عليها ..انتم يا رابعه تعانون الجفاف العاطفي ..انا هنا أتكلم عن السفر معنى سفر المرأه لوحدها ..الاسلام فرض عليها المحرم لحمايتها وليس لاستعبادها ..انتم تنادون لإذلال المرأه وتعرضها للمخاطر وتحرشات الرجال ..وفي قديم الزمان لم تكن هذه المواصلات موجوده فكانت الطرق الوعره وقطاع الطرق فهل يترك الاسلام المرأه سدى بدون حمايه ..الان في هذا الزمن الوسائل أأمن نعم صح ولكن هو سفر وفيه مخاطر ايضا ..وان اضطرت المرأه السفر بدون محرم جائز ..وانا أمور حياتي من ديني وارضي ربي ولا أعبأ من شحرور وغيره ..لاني واثقه جداً أني أعيش الحريه المطلقه والراقية والاستقراطيه ايضا ..اي الحياه النظيفة المحترمه ..وشكرا

96 رابعه والتحديثات
محايده -

عزيزتي فعلا انا لا أحتاج تحديثات ..ربما انت ممكن لهذا لجأت الى شحرور بما تشعرين به من ظلم او عدم ثقه فتحتاجين تحديثات لتعزيز الثقه وربما غيري يحتاجها ..وهو في نظره حجاب المرأه ليس ضروريا وانا لا ادعي العلم لكن الحجاب ضروري وهو يمثل العفه والأخلاق والخجل والحياء ..فهذا الرجل لن يطورني وبيني وبينه كتاب الله واحداثياتي من القرآن لا من شحرور ..وشكرا

إهدئي ولا داعي للشخصنة 99
رابعة العدوية -

لا تشخصني الحوار من فضلك والتزمي بهدوءك وأدبك المعهودين ولا داعي للتعصب الواضح في قولك (....وأتحداكي أن تكوني أرقى مني في أسلوب حياتي واختياراتي...) لأن هذا التحدي مضحك وغبي ويدل على قصر النظر لأن الحوار الدائر بيننا ليس مباشرا وأنا لا أرد على التحدي من خلف الشاشات لأننا لا نعرف بعضنا ما يسهل على كل طرف منا ن يدعي ما يشاء والحق هو الذي يحكم في النهاية وأنا لن أنزل الى مستواك لأرد عليك بتحدي مماثل لأن هذا يناقض التواضع الذي تربيت عليه ....أسلوب أنا وأنا وأنا.... هذه لغة الفاشلين الانانيين المتكبرين ونحن نناقش فكرك وليس شخصك ولا يهمنا أسلوب حياتك ومن أنت ومن تكونين؟.... شكرا على ردك المؤدب !!!

101 رابعه
محايده -

عزيزتي اسلوب العنف هو طريقتك في أولها ..وأسداء النصائح هو ما جئت به في اول مقالتك ..لم تأتي بنقاش عام ..وانما شخصي مغبر مترب ..لهذا ..ورددت عليك بكل هدوء وبدون عصبية ..ولاني ذكرت كلمة أنا ..لانك وأقرأي مقالتك الاولى هو كلام لي شخصي ..معنى ليس موضوع عام ممكن ان نتناقش فيه ..لهذا وجب الرد حسب الكلام الموجود .وشكرا

101 رابعه
محايده -

أقول لك نصيحه ..غيري هذه العبارات العنيفة ((الفاشلين ..غبي ..إنانيين ..متكبرين ..)))). كوني راقيه في كلامك ولا تحطي من قدرك كأنثى ناعمه تكلم من كان ..سواء أمرأه او رجل ..لم يعجبني مقالتك الاولى لانك بدأت بنصيحه قولك فيها ((دونية المرأه )) انا أبغض هذه الكلمه .،،وانا أمثل نفسي ولست انت من تحكم علي بذلك .. ..ممكن توجهين كلامك العام وتعليقاتك بدون نصائح جارحه .

رابعه 101
محايده -

عزيزتي ..انا لا أجيد العصبية وهدوءي هو غالب امري وطبيعتي ..ولكن شطحاتي احيانا تكون سبب من الطرف الاخر وان كنت أعود لتهدئة نفسي فأنا لا أحب في المرأه حين تتحدث كثيراً عن حريتها .ومطالبتها في مساواتها بالرجال في كل شئ لدرجة انها تخرج من كونها أمرأه وأنثى ..لانها بذلك كأنها تقول للرجل انا لا أحتاجك ..ذلك يخالف طبيعتها الرقيقة ...فهي ستحصل على حريتها بنفسها وبدون معونة احد بقرارها هي وبتحوير حياتها لمصلحتها ..هناك قواعد ليس بإمكان المرأه تغييرها ..ولكن لا مانع ان تفكر في ان تصنع حريتها بنفسها بطريقه سليمه وبدون عنف او لا مبالاه ..انت لم تطالبيني برأيي وتحاوريني انما أحلتيني الى شحرور مباشره فلم تسمعي مني واقرأيي مقالتك الاولى ..عموما شكرًا جزيلا ..

98 رائد الداعشي المدلس
MAZIN -

انا اكتب الحقيقة واعريك امام الجميع . ياداعشي عندما تكتب هنا عليك ان تكون حذر وتستقي مصدر معلومه صحيح وبتفصيل ، وسبق ان كان لنا هذا الحديث واخبرتك عندما تكتب شي لاانظر لكتابتك المحشوه حسب فكرك الداعشي ، بل انظر للمصدر واقراه ثم انظر لحشوك. انظر ماذا أشرت للمصدر في تعليقك 84 ؟ 1 كو 4: 10 (صح!!) وهذا غير صحيح لان هذه ليست الاية في كتاب المقدس . طلبت منك أن تشير لرقم الايه الصحيحه لكي اناقشك حسب تعليقي رقم 89 وهذا من حقي لاني اراك تهرج وتخلط الحابل بالنابل وهنا بتعليقك رقم 98 تشير الى ان الايه مقصوده 1 كو 4: 1 . ياعجبي اليس هنالك فرق كامل بالموضوع؟؟ هنا اطرح الموضوع امام املى ليشاهد كذب وتدليس رائد ومواقعه المضروبه التي يستقي منها معلومات فكونوا حذرين لانه يشير لشي ويشير لمصدر الايات بشيء اخر وهذه حقيقة امام الملىء ليشاهدها.لقد واثبت لك اخر مره انك نقلت ايه من مكان ورقم من مكان وهوا نفس خطا موقع الذي استقيت منه المعلومه، وبذلك اثبت لك انك جاهل جدا ومنوم مغناطيسيا لانك لاتكلف نفسك البحث عن صحه المعلومه وبدات تههرب اني مسلم قد أخطأ واني امزح واني احببت ان اختبرك ومن هذا الكلام تبع التقية الذي نعرفة ..وانا شرحت اسرار او سرائر الله تسمى في تعليقي رقم 89. وهنا اشكرك لانك تسميني مازن الثالوثي فهوا فخر لي اكثر من رائد الداعشي ، وانا اعرف كتابي وكتابك وانت جاهل بكتابك وتحاول ان تحاجج الاخرين بكتابهم وتستقي معلومات خطا ورقم ايات خطا ، فماذا يدل هذا؟ من الجاهل يابو جاهل انت؟ انا هنا اكتفيت بتعريتك امام الجميع ليعرفوك يارائد دعدوش. مروك عليك وسام الجهل والداعشية . وهنا انبه الجميع مره اخره من مصادر رائد لانها مضروبة فاحذروا التزييف ودققوا معلومات التي يكتبها .

ابتعد التهريج يا رائد 97
george -

بدل كثرة الكلام وعلكه يا رائد أنظر جيداً الى ردي رقم 90 الذي غطيت به جميع الجوانب لكافة الامور وما بقيى عليك ألا أن تأتي بالادلة على صدق كلامك الذي جاء في مشاركتك رقم (84) فأين النصوص التي ساروا عليها الكهنة في حروبهم التي تدعيها ... ها انا أنتظر هذه النصوص ...

ارحمنا يا MAZIN الثالزثي
رائد -

انت مسكين يا مازن وعلمك بسيط ولا تفقه اي شيء عن اي شيئ ولنرى الحقيقة قلت ان بتعليقي رقم "31" ( من ليس معي فهو علي .. ) إنجيل لوقا 9 : 50 وذلك تعليق على موضع نشر يأيلاف" " فقال الثالوثي بتعليقه رقم 32 "الاية التي استقيتها مقطوعه وخطأ ايضا فهي (من ليس علينا فهو معنا) وانكر وجود الاية "من ليس معي فهوعلي " فقمت انا بتدريسه كتابه المقدس واخرجت له الاية بتعليقي رقم 33 فقلت له يا ثالوثي هذه الاية من كتابك لوقا 11: 23 "من ليس معي فهو علي و من لا يجمع معي فهو يفرق" فجن جنونه ولا أدي ما السبب !!! رجل جاهل بدينه لا يعرف عن جود اية بكتابه فعلمته وثقفته بدينه فبدل ان يشكرني ويذل نفسه امام استاذه شتمني !!

107 رائد الداعشي الجاهل
MAZIN -

أولا هنا عريتك ياداعشي وادبتك امام الكل واثبت كذبك وتدليسك اشكرالله لكي تكون امينا مره 2 بنقل الكلام . اما بخصوص المره سابقة التي تتكلم عنها فانت كررت نفس اسلوبك بهذه المقال بالضبط ، تقتبس نص من ايه وتشير للحشو من اية او اخرى؟؟؟ وانا هنا احاسبك على امانه النقل ؟؟ اليس هذا تدليس؟؟؟ فاذا كنت لاتميز ايه من رقمها ومصدرها كيف تقدر ان تناقشني اذا؟ فهذايدل على جهلك وقلة علمك ومعرفتك وعلية لاتناقشني يابابا فانت تتكلم مع شخص يهتم لمصدر الاشارة للموضوع لكي يميز الحقيقة اين !! وانت جاهل لاتهمك هذه الامور تكتب اية من مكان وتعطيها مصدر من مكان اخر. انا هنا لاالومك لانك تستقي معلومات من مصادر اسلاميه فالصو . هنا احب ان اكمل تعريتي لك بموضوع واطرحه امام الناس ليتاكدوا ان رائد ولاشي مجرد شخص يعمل كوبي بيست من مواقع مضللة . المره التي اتكلم عنها سابقا كانت موضوع لـ ايلاف تحت اسم (أنا على دين كنجي غوتو) فنشر المدعو رائد الداعشي بتعليق رقم 31 ( من ليس معي فهو علي .. ) إنجيل لوقا 9 : 50 ورديت عليك بتعليق 32 بان الايه خطا فالايه من ليس علينا فهو معنا" (9: 50!! ورديت علي بانها موجود وان المصدر لوقا 11: 23 حسب تلعيقك رقم 33؟؟؟ وهنا اسال القراءه ليروا كيف ان رائد جاهل جهل جاهل ينقل كلام من ايه ويشير لمصدر ايه اخر؟ هل يمكن ان نثق بهكذا شخص؟ وهنا كررت نفس الشي وعريتك ولم تستطع ان تقول لا . علما انه نقل ايه ورقهمها الخطا من موقع العقيده الاسلاميه يامساكين وجهلاء يخدعون ناس بذبكم وتدليسكم.يارائد انا اعرف ديني جيدا واعرف مافي دينك اكثر منك .عندما تاتيني بكلام من مصدر صحيح تشير له وحشو صحيح ساناقشك اما تخلط حابل بالنابل لايمكن ذلك وبالطبق ساتشيط غضبا لانك تهود حقائق وتطبخ الطبخه على مزاجك الداعشي واعطيك مثال من قران (وَابْتَلُوا الْيَتَامَىٰ حَتَّىٰ إِذَا بَلَغُوا النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُم مِّنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُوا إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ) واكتب النساء ايه 2:4 وهي في الحقيقة 3:5 وتكررها اليس هذا مثير للسخرية ويجعلك في نظري جاهلا؟ وغير قادر على مناقشة ؟ رغم اني نبهتك سابقا !!! . ولااحتاج ان تعلمني كتابي فان لاتعرف ماذا في كتابك اصلا لتاتي وتعلمني ماذا في كتابي ، فانت لاتقدر ان تنقل ايه صح مع مصدرها فكيف تعلمني؟ يادعدوش اذهب واخلد للنوم وفكر جيدا بكلامي واعقل واستقي معلومات من مصادر م

انت لا تقرأ يا جورج
رائد -

احضر نظارات واقرأ تعليقي رقم 97 اي نصوص تريد وعقيدتك كاملة لا ينص عليها شيء من كتابك ارني انت نص واحد يقول به المسيح عليه السلام انا الرب فأعبدوني وانا سأريك بعدها نصوص الحرب التي اعتمد عليها كهانك على الرغم انك تدلس حين تقول ارني النص وهل يحتاج الكهنة والرهبان الى نص بعد ان وكلهم الله بالغفران والحرمان !!!

الاخت محايدة
رائد -

لا تلتفتي الى اقوال الجهال فأنت أكبر من ان تفسري لجاهلة لا تفقه ولا تعي ما تقول اسلوب حياتك!!! فكونك من الامارات العربية لؤلؤة الشرق الاوسط كفيل بالاجابة على اي شخص يدعي التحديث والحضارة .

طار صواب المؤمنين طار
اسعد -

انضروا كيف يترنح رائد المنهزم دوما والمنحازة الى الارهاب تحت كلمات الحق من مازن وجورج وغيرهم من المنطقيين؟ الهزيمة والاستلام للمواثيق والبراهين والاثباتات التي يضعها العقلاء طيرت صواب هذه الشلة. هذه البداية وكما تتعصب المنحازة من هذا التعبير الذي يصف حالتهم الحالية وصفا دقيقة وتتلخبط امورها, اصبحوا هبائا منثورا. اين المفر يا شلة الكذب والارهاب؟؟؟

انا مع اسعد
رائد -

اذا كان ترنحي يشفيك مما انت فيه فأنا معك وانا اترنح وانا طار صوابي المهم ان تكون بطريقك للشفاء ويبدو انك ستشفى بعد ان اصيب مازن فأخذ يهلوس مثلك

رائد 113
mazin -

للاسف تبقى طفولي التصرف ، فانت تترنح لاتعرف ماذا ترد بعد ان كشفت كذبك وتدليسك امام الكل ، ولاتستطيع ان ترد بشي من منطق تقنع فيه الاخرين بكتاباتك وصدقيتها ورصانتها كتابه ومصدرا وقدره على مواصلة مناقشة ، عدا ضبطك متلبس بعمل كوبي بيست من موقع والمصيبة ان المكتوب لايوافق المصدر الاصلي فاي جهل هذا ؟ انت تجهل ابسط مقومات المناقشة وهي ان تعرف لغه المتحاور ، اي أن تستقي افكار والاراء والخطوط العريضة للمناقشة من مصادر الذي تناقشة وليس مصادرك ، وهذا ان دل على شي دل على انك جاهل الى حد كبير بالعلم ومعرفة . فكيف تريد ان تعلم الاخرين!!، بالاضافة لاسلوبك الطفولي الذي اشرت له في تعليقي رقم 109 .رائد لاتدعى العلم والفقة والكهنوت والقدره على تعليم الاخرين فانت تعلم جيدا بان من تحاججهم لايلعبون بمستوى اطفال ، اما ان تقدر ان تكتب وتحاجج بالمنطق وليس الكذب والتدليس ومصادر مضروبة او لاتتقرب منهم احتفط برايك لنفسك فقط.

المنهزم دوما رائد
اسعد -

المرضى المضابين بداء إنفصام الشخصية المزمن مثلك يترنح تحت تلك الضربات والاثباتات والبراهين التي تطير صواب الارهابيين والكذابين من امثالك. اما عن موضوع الشفاء, فمتى ستشفون انتم من بدعتكم التي لا شفاء لها؟ صحيح امراض الكذب والارهاب, القتل, التطهير العرقي, العيش باوهام وخيالات وإنفصام الشخصية المزمن لا شفاء لها, إلا بموت المصاب بها او قلع جذورها ليتخلص العالم منهم والى الابد. نقطة اخرى الهلوسة هي من إختصاص المؤمنين مثلك إقرا تعليقاتك وتحت مختلف الاسماء ومن ضمنهم المنحازة للارهاب سترى ان هلوساتكم لها الوان واطياف .

الى صديقي رائد 110\ج1
george -

طبعاً عندما يعجز دائماً صديقي رائد من أثبات شيء ما ضد العقيدة المسيحية نراه يقفز قفزة قوية الى موضوع اخر لكي يهرب من الموضوع الاصلي الذي فشل به ، فهذه عادته ..فأنظروا الى اي موضع هرب بالرغم من أنني جاوبت على هذا الموضوع مئات المرات ألا انه لا يزال يعيد ويزيد بنفس الموضوع لغايةً في نفس يعقوب ... فيقول (احضر نظارات واقرأ تعليقي رقم 97 ) أولاً أنا لا أستعمل النظارات لكي تدعوني الى أستعمالها ....... والان أنظروا كيف هرب من موضوع الحوار الى موضوع أخر ... بقوله التالي (ارني انت نص واحد يقول به المسيح عليه السلام انا الرب فأعبدوني وانا سأريك بعدها نصوص الحرب) طيب ما دخل هذه بهذه فلو كنت تملك نصوص الحرب في الانجيل لكنت جلبتها مسرعاً كما أفعل انا عندما اجلب لك النصوص الحربية والدموية في كتابك يا رائد أذن فكيف تقول لي الكلام التالي ( على الرغم انك تدلس حين تقول ارني النص) فأين التدليس هنا بطلبي منك أن تجلب لي نص من الانجيل يبيح الحروب أليس أنت من يدلس هنا ويتخبط يا رائد...... والان سوف أقدم لك بعض النصوص التي توحي بل وتاكد بأن المسيح قال بانه هو والله واحد أي ان روح المسيح هو روح الله القدس .... انظر الان يا رائد ....جاء في (1تيموثاوس 3: 16) الكلام التالي (عظيم هو سر التقوى الله ظهر في الجسد)......وجاء في (كورونتثوس2: 9) (فإنه فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديا) .... وقال السيد المسيح في (يوحنا 14: 4ـ14) (أنا في الآب والآب فيَّ) و( من رآني فقد رآى الآب) و ... (الآب الحال فيَّ يعمل الأعمال) ومن جهة لاهوته قال السيد المسيح في (يوحنا 10: 30)(أنا والآب واحد) وجاء في (يوحنا 1: 1ـ 14) (في البدء كان الكلمة والكلمة كان الله) ... (والكلمة صار جسدا)....ومعنى الكلمة صار جسدا ؟ أن الله له صفات ذاتية: الوجود، والروح، والعقل ...والعقل يعبر عن نفسه بالكلام.ويمكن أن يجسد كلامه على ورقة بالمداد، فالكلام المكتوب يظهر ما يفكر فيه العقل..وهذا هو الحاصل مع الكائن الأعظم الله: فقد جسد كلمته الأزلية في جسد المسيح، ومن هنا جاء قول القرآن والحديث القدسي أن المسيح هو كلمة الله.. وقد قال الشيخ محي الدين العربي: "الكلمة هي الله متجلياً … وهي عين الذات الإلهية لا غيرها". (كتاب نصوص الحكم جزء 2 ص 35). وقال أيضا "الكلمة هي اللاهوت". (كتاب فصوص الحكم جزء 24 ص 134).....يتبع

الى صديقي رائد 110\ج2
george -

أما إيماننا الصحيح فهو أننا نحن نؤمن أن الله ظهر في جسد المسيح كما ظهر لموسى في الجبل وفي الشجرة. وهذا ليس بكفر وأن لا إله إلا الله.وقد قال القرآن أن المسيح كلمة من الله وروح منه وجاء هذا في (النساء 171)إنما المسيح عيسى بن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه وجاء أيضاً في الحديث القدسي"حديث الشفاعة" رقم (329) "ائتوا عيسى عبد الله ورسوله وكلمة الله وروحه" ففي الآية القرآنية وفي الحديث القدسي إيضاح لطبيعة المسيح المتحدة الطبيعة الجسدية في القول أن المسيح عبد الله ورسوله كبشر.وفي الطبيعة اللاهوتية:المسيح كلمة الله وروحه.وهذاهو ما نقوله نحن المسيحيين بالضبط ،..... وقد قال الشيخ محي الدين العربي: "الكلمة هي الله متجلياً وهي عين الذات الإلهية لا غيرها"(كتاب نصوص الحكم جزء 2 ص 35). وقال أيضا "الكلمة هي اللاهوت". (كتاب فصوص الحكم جزء 24 ص 134) ... .. والان سوف اوضح بعض النصوص الانجيلية التي تكلمت عن حلول الروح القدس للعذراء الطاهرة مريم :- فيقول أنجيل متى في الاصحاح الاول الاية 18 ...(18أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هكَذَا : لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ، قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا، وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.) ....ويقول أنجيل لوقا في الاصحاح الاول الاية 26 الى 33 ...( 26 وَفِي الشَّهْرِ السَّادِسِ أُرْسِلَ جِبْرَائِيلُ الْمَلاَكُ مِنَ اللهِ إِلَى مَدِينَةٍ مِنَ الْجَلِيلِ اسْمُهَا نَاصِرَةُ، 27إِلَى عَذْرَاءَ مَخْطُوبَةٍ لِرَجُل مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ اسْمُهُ يُوسُفُ. وَاسْمُ الْعَذْرَاءِ مَرْيَمُ. 28فَدَخَلَ إِلَيْهَا الْمَلاَكُ وَقَالَ:«سَلاَمٌ لَكِ أَيَّتُهَا الْمُنْعَمُ عَلَيْهَا!....... ولا تنسى أن تنظر الى الايات من السور التالية.....(سورة الأعراف آية 143) (سورة القصص 30) (سورة طه وسورة النمل) و (سورة الإخلاص1).......... وشكراً

مخطأ يا اسعد
محايده -

من طار عقله يا اسعد ..وانت تكتب جيوش جراره من السب والشتم ليس الا ..أفقدت رونق الحوار بهذه الترنحات والسكرات ..خذ كأسا نبيذا وهلوس كما تشاء ..وما يضرني ..غير انك تضر نفسك بكثرة الشرب ؟؟؟؟

اتعس افندى
رفقا بالقوارير -

عجبى لهذه العقول المقفلة أمثالكم فبدلا من دراسة الاسلام من قبل اصحاب العقائد الباطلة والمنحرفة دراسته كعقيدة وشعائر وحقوق وواجبات ومنهاج متكامل للحياة ,,نراهم يركزون على ماتوحى اليهم شياطينهم وابالستهم من افتراءات وتدليسات واكاذيب وكل مامن شانه النيل من الدين الاسلامى كالحديث عن تناقضات مزعومة فى قرءاننا العظيم..يقول الله تعالى فى كتابه العزيز " لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم" ..ويقول جل جلاله " ومااوتيتم من العلم الا قليلا" ..اما ما ذكرته عن تناقضات فى بعض ايات القران الكريم ..ليس هناك من تناقض بين الايات التى اوردتها..نحن كمسلمين نؤمن باليوم الاخر يوم الحساب اما التفاصيل المتناهية حول كيفية الثواب والعقاب فعلمها عند الله وحده نحن كبشر قدراتنا وعلمنا محدود جداً قياسا بخالق الكون ..وقوله "فلهم آجرهم عند ربهم ولاخوف عليهم ولا هم يحزنون" قد يكون آجرهم دنيويا وقد يكون مرتبطا بزمن ما فى جنات النعيم ولا تنسى ان الجنة بالنسبة لنا كمسلمين هى جنان درجات وطبقات ..وخالقها أدرى بيوم الحساب...اما بالنسبة للآية الكريمة التى تتحدث عن "ثلة من الاولين وثلة من الاخرين" فليس هناك ما يشير قطعيا بان المقصود بالأولين هنا هم اليهود والنصارى ..بل ان بعض مفسرى القران الكريم ذهبوا الى حد ان التعبيرين الأولين والآخرين يخصان المسلمين فقط ..وكلمة أخيرة نحن كمسلمين لايصح اسلامنا الابالاعتراف بالأنبياء السابقين على رسولنا الاعظم محمد بن عبدالله والكتب السماوية المنزلة من عند رب الكون..ولكن اى كتب ؟؟ كلام الله اى ماورد ذكره من عند الله فى توراة موسى و انجيل عيسى .

الصدق والسياسة !
Almouhajer -

يقول نابوليون بونابرت: /إن كنت شريفاً فأنت لا تصلح للسياسة/ وقال المهاتما غاندي : /أحببت مسيحكم , وكرهت مسيحيتكم/ الرئيس الأمريكي ليس استثناءً عن بقية السياسيين في العالم . هم يعرفون قبل دخولهم المعترك السياسي , أنهم سيمارسون مصلحة غير نظيفة أو الأصح , مصلحة وسخة , كما وصفها كبار علماء الإجتماع , وحتى كبار السياسيين أنفسهم . فتشبيه الرئيس أوباما لداعش بالصليبيين في ما يسمونه "يوم صلاة الإفطار الوطني" هو كلام سياسي بامتياز . من جهة لإرضاء شركائه العرب وعلى رأسهم أغنى دول العالم بالنفط , ومن جهة أخرى خوفاً من الدواعش النائمة في بلاده وفي طل بلاد العالم . كما أننا لا يجوز إستبعاد تأثير أصوله الإسلامية على هذا الموقف فهو إبن حسين أوباما , وأخوه العزيز كان , وربما لم يزل, من أكبر داعمي الإخوان المسلمين بجمع مئات أو مليارات الدولارات لهم . وما موقف أوباما وإدارته من ثورة ٣٠ يونيو في مصر وقلب حكم الإخوان إلا الدليل القاطع على ذلك . أود التعليق على بعض الإخوة المسلمين , الذين يعيدون طرح بعض الأسئلة حول المسيحية , مع أننا قد أجبنا عليها مرات عديدة . مثلاً يردد السيد رائد السؤال , أين يقول المسيح أنني الرب فاعبدوني ؟ سأعيد إجابات قديمة, علَّ الأخ رائد وسواه من المسلمين يفهمون الأمر , ولا يعودون لتكرار السؤال . إلهنا نحن المسيحيون ليس ديكتاتوراً, بل هو بمثابة أبِ لأبنائه فقد قال السيد المسيح في لإنجيله *وأما الذين قبلوه فقد أعطاهم سلطاناً , أن يصيروا أولاد الله* هل يريد رائد أو غيره أوضح وأصرح وأقوى من هذا الكلام ؟! يعطي الرب يسوع للذين يقبلون رسالته على الصليب سلطاناً , وانتبهوا لكلمة سلطان ولما تعنيه . أما أين يقول المسيح أنه الرب فنقرؤه في إنجيل معلمنا متى الإصحاح السابع والآيتين ٢١ و ٢٢ . كما نقرأ ذلك في رؤيا يوحنا الإصحاح الحادي والعشرين والآية السابعة . إذن فإلهنا أبٌ محب لأولاده , وليس ديكتاتوراً يطلب من الناس الموت في سبيله , كما كنا نسمع في بلدنا الحبيبة سوريا /بالدم بالروح نفديك بو سليمان (حافظ الأسد) , ومن بعده ... بالدم بالروح نفديك بو حافظ (بشار) ونفس الأمر أيام صدَّام والقذافي .....إلخ .

الصدق والسياسة ٢ !
Almouhajer -

بالتأكيد لم يكن الرئيس أوباما يجهل خطأه بتشبيه الحروب الصليبية بحروب داعش فرئيس أكبر دولة في العالم لابد وأنه يعلم ذلك , ويعرف تماماً أن لا سند في الإنجيل للحروب كما هو الحال في عقيدة داعش, لكن كما قلت وشرحت في مشاركتي الأولى , كان دافعه لهذا التصريح سياسياً بامتياز . أما أسباب الحروب الصليبية الحقيقية فيجهلها , كما يبدو, أو يتجاهلها الكثيرون للأسف . تقول كتب التاريخ أن حوالي الثلاثة آلاف حاج مسيحي من أوروبا إلى القدس قد قتلهم المسلمون, وكان من بينهم كرادلة وأساقفة . هذا هو السبب الرئيسي . اما الأسباب الأخرى والتي تكررت فهي هدم الكثير من الكنائس وعلى رأسها كنيسة القيامة . التاريخ يقول أيضاً , أن الحاكم بأمر الله أمر بهدم الكنيسة عام ١٠٠٩ قائلاً المقولة الشهيرة : " فليصير طولها عرضاً و سقفها ارضاً ". إذن يا إخواني ويا أخواتي المسلمين ! لا تكونوا كالسياسيين وتستعملوا الكذب والتقية لتمرير أفكاركم الخاطئة .

المهاجر
محايده -

قرأت لك في موضوع ((لماذا تأخر المسلمون ))القرآن لا يدعو الى فضيله ؟؟؟وقال الله تعالى: {وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )).......وإصلاح ذات النفس ((إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِم)))والوفاء بالعهود (وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا} [الإسراء: 34] عدم القول بدون علم ..قوله - تعالى -: {وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا} [والتعاون ..قال - تعالى -: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ} [المائدة: 2]....كما نهى عن الكذب .. قال - سبحانه -: {إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ} [غافر: 28]، وقال - تعالى -: {فَأَعْقَبَهُمْ نِفَاقًا فِي قُلُوبِهِمْ إِلَى يَوْمِ يَلْقَوْنَهُ بِمَا أَخْلَفُوا اللَّهَ مَا وَعَدُوهُ وَبِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ} [التوبة: 77].......وغيرها الكثير الكثير من الفضائل ..قد أوجعني قلبي بما افتريت وادعيت زورا وبهتانا ....وبما نطقت بدون فضيله وبدون تحقق او تثبت ..فعلا وجعت منك كثيرا .. -

الحروب الصليبيه طبق الأصل
محايده -

الحروب الصليبيه أصل وصوره من داعش ....فلماذا الإنكار .؟؟؟!!!شهادة التاريخ في حق المسلمين على أيدي عقلائهم والآثار شاهده ..ولكنهم الان اختزلوا الاسلام من خلال داعش وهذا للاسف من علمائهم ومثقفيهم فهذه نظره قاصر هي ظالمه وفي النهايه لا تعنينا أبدا فلن يقولوا الحق أبدا هذه طريقتهم وأسلوبهم ......شهادة التاريخ طبعا منقول ((((لكن الاكتشافات الأثرية تقدم رواية مغايرة وواضحة مفادها أن العرب لم يهدموا العمارة في البلاد بل بالعكس فقد أتاحوا بناء كنائس جديدة منها كنيسة عتيقة في النقب، وفي القدس حيث تم بناء جناح جديد في كنيسة القيامة بالقرن الأول بعد الفتح. كما تم بناء مسجدين مجاورين لكنيستين في طبريا وفي النقب وفي مدينة طمرة داخل أراضي 48 اكتشفت أرضية فسيفسائية لكنيسة كتب عليها عام بنائها بالهجري، 106. ..على العكس سمح المسلمون لليهود بالعودة للمدينة بعدما حظر عليهم ذلك البيزنطيون كما تبقى الكنائس بارزة في مشهدية المدينة رغم بناء الأقصى وقبة الصخرة. ويستند أفني أيضا على المؤرخ الإسلامي المسعودي الذي عاش في القدس خلال القرن العاشر وأكد استمرارية القدس بعد الفتح الإسلامي ووصفها بحوض الذهب الذي امتلأ بالعقارب، فيها عدد قليل من المثقفين وعدد كبير من المسيحيين الذين تصرفوا بفظاظة في الفنادق والميادين العامة. ويشير الباحث إلى أن الانكسار الوحيد في تاريخ فلسطين التاريخية جاء فقط في القرن الحادي عشر قبيل الحملات الصليبية، مرجحا أن عوامل سياسية ، اقتصادية وربما تغيرات مناخية تسببت بهجرة السكان من البلاد وخرب بعض مدنها.))))

انت مجرد
جميل مزيري المانيا -

كدبة كردستان انالميديون ليسوا اكراد ههههههه ماشاء الله بالتاكيد انت احد عباقره الاشورين فعلا كلامك يدعوا للضحك الاتعرف ياشاطر ان الاتراك شعب حديث في المنطقه وتاريخهم لايتجاوز بضعه سنين قل لنا ياعبقري زمانك اذا لم يكونوا االميدين اكراد هل مثلكم من سكان منطقه الشبه الخالي في الجزيره العربيه وانتم سامين مثل العرب واليهود اما الميدين اريين نعم الجزيره العربيه مكانكم لاانها اصلكم هنا عزيزي واذا لم تصدق اقراء التاريخ بامعان لاانه لانستطيع اليوم الكذب بسبب التكنولوجيا واضعط فقط على الزر ستعرف اصلك من وين واصل الاكراد وين

المنحازة والقوارير
اسعد -

حين لا تستطيعون الرد ويتم حشركم في زاوية وتنهال عليكم مطارق الحق وتكون ضرباتها قوبة ومؤثرة, تمثلون دور المؤدبين وانتم لا تعرفون شيئا عن الادب والاخلاق, وتريدون بمناوراتكم الفاشلة دوما فشل بدعتكم ان تمثلوا دور الحمل الوديع و الذين يردون بادب و يناقشون بهدوء!! تستطيعون بيع تلك الاكاذيب على الذين لا يعرفونكم. فاي حوار يا من تكتب تحت اسم محايدة وهي منحازة للارهاب مليار ونصف %؟؟ طبعا بعد يطير صوابكم لا تعرفون ما تكتبون. يبدو ان ولعك بالخمر والشراب اصبح يتضارب مع إيمانك ومصابين بداء إنفصام الشخصية المزمن؟ ونعيد ونصقل عليكم و لكن بما انكم من الملة التي لا تقرا , إن قرات فلا تفهم ما تقرا فلا عتب ان تختفوا خلف سبب ركيك . مرة اخرى و كما يقول المثل المصري واللي ما فهمش, الحق عليه!!! تعريف العالم بصفاتكم وحقائقكم وكشف كذبكم وتعريتكم من روقة التوت التي تحاولون التستر بها ليست سباب وشتائم, ولكن راجع تعليقاتك تحت اسم تركت يسوع او حين تخاف وضع اسمك, واقرا السب والشتم والتحقير والاسلوب الغير المهذب والضحل إن كنت تعتبر وضع حقائقكم امام الذين تخافون ان يكتشفوا حقيقتكم, سباو شتما, فعليك الاستمرار في تناول ادوية إنفصام الشخصية لانها تساعدك على معالجة حالتك. كما اثبتنا, طار صواب المؤمنين واولهم من يعلق تحت اسم مؤنث والكل يعرف حقيقته. اما ابو القوارير,مرة اخرى, تكلم عن شيء تعرفه لا عن اشياء لا تعرفون معناها, وبالتالي تزيد من ضغط الحبل على رقابكم حتى تختنقون باكاذيبكم. صدقني, لا احد يريد ان ينال من بدعة واواهام وخيالات و اكاذيب لم ولن تستطيعوا إثباتها ابدا, وانتم كمؤمنين بها لا تعرفون غيرها , اوافقك في هذه النقطة فقط. .

فضل المسلمين عليكم
محايده -

يقول لويج رينالدي في بحث عنوانه "المدينة الإسلامية في الغرب":‏"ومن فضل المسلمين علينا أنهم هم الذين عرّفونا بكثير من فلاسفة اليونان. وكانت لهم الأيدي البيضاء على النهضة الفلسفية عند المسيحيين. وكان الفيلسوف ابن رشد أكبر مترجم وشارح لنظريات أرسطو. ولذلك كان له مقام جليل عند المسلمين والمسيحيين على السواء. وقد قرأ الفيلسوف ورجل الدين النصراني المشهور توماس الأكويني، نظريات أرسطو بشرح العلامة ابن رشد. ولا ننسى أن ابن رشد هذا مبتدع مذهب "الفكر الحر". وهو الذي كان يتعشق الفلسفة، ويهيم بالعلم، ويدين بهما. وكان يعلمهما لتلاميذه بشغف وولع شديدين، وهو الذي قال عند موته كلمته المأثورة:"تموت روحي بموتِ الفلسفة وتحيا بالروبيض من الخنا وأشعا العسيسة في الكرا". وفي كتابه "تاريخ موجز للفكر الحر" كتب المفكر الإنكليزي جون روبرتسون : "إن ابن رشد أشهر مفكر مسلم، لأنه كان أعظم المفكرين المسلمين أثراً وأبعدهم نفوذاً في الفكر الأوروبي، فكانت طريقته في شرح أرسطو هي المثلى".‏وكتب المستشرق الإسباني البروفيسور ميغيل هرنانديز : "إن الفيلسوف الأندلسي ابن رشد سبق عصره، بل سبق العصور اللاحقة كافة، وقدم للعلم مجموعة من الأفكار التي قامت عليها النهضة الحديثة".‏

123 محايده
MAZIN -

لكل نار دخان...وهنا قال الاخ المهاجر سبب الدخان الذي ادى لحروب الفرنجه. وباضافة لذلك لم تستند حروب الفرنجه لنص كتابي ، بينما داعش تستند لنصص كتابيه واحاديث وتفاسير اسلاميه وتطبق الشريعه الاسلاميه بحد ذاتها ولايمكن نفي ذلك. والدليل ان الازهر رفض تكفيرهم في مؤتمره بشهر ديسمبر 2014 وقال لاتكفير لمسلم مهما بلغت ذنوبه؟؟؟؟.فلايجوز خلط الحابل بالنابل والاخضر باليابس. ان العهده العمرية خير مرجع للمسلمين لكي يهدموا ويحدوا من كل ماهو غير اسلامي وانتم تعرفون هذه الحقيقة وتهودونها. واضيف ...قد بدأ تراهي الدولة الفاطميه في عهد الحاكم بأمر الله لسوء تصرفاته, ومنها إقدامه على هدم كنيسة القيامة في القدس وكان هدمها من أسباب قيام الحروب الصليبية. (كتاب أحداث التاريخ الاسلامي بترتيب السنين للدكتور عبد السلام الترمانيني طباعة دار طلاس في دمشق) . وعلاوه على ذلك اشار إبن خيران المصري: هو إمام كتاب الديار المصرية في المائة الرابعة، وعنوان طبقته قوله حين أمر خليفة مصر الحاكم بهدم كنيسة قيامة بيت المقدس: وقد خرج أمر الإمامة في هدم كنيسة القيامة على أن يصير سقفها أرضاً وطولها عرضاً. (المرقصات والمطربات – ابن سعيد الاندلسي) وفي سنة اثنتين وأربع مئة امر ا الحاكم بامر الله بتحرم بيع الرطب وجمع منه شيئاً عظيماً فأحرقه ومنع من بيع العنب وأباد الكروم وأمر النصارى بتعليق صليب في رقابهم زنته رطل وربع بالدمشقي وألزم اليهود أن يعلقوا في أعناقهم قرمية في زنة الصليب إشارة إلى رأس العجل الذي عبدوه وأن تكون عمائمهم سودا وأن يدخلوا الحمام بالصليب وبالقرمية ثم أفرد لهم حمامات وأمر في العام بهدم كنيسة قمامة وبهدم كنائس مصر.كتاب الامام الذهبي (سير اعلام النبلاء) هناك الكثير يامحايده من امثلة اقدر أن أسرد ولكن هذا شي فقط للتوضيح ان ماقلته غير صحيح فها تاريخ وهذه كتبكم تنقل حقائق ومن فمك ادينك.تحياتي

الى الاخ الجبيب أسعد 125
george -

أتمنى من كل قلبي يا عزيزي أسعد بأن تحفف من طريقتك في الكلام الذي يبدو متشنجاً الى درجة كبيرة لأننا هنا في حوار أخوي نبادل من خلاله الافكار ونقدم لبعضنا بعضاً معلومات قد تفيد الطرف الاخر بكل حب وود ، وهذا الامر جيد أن يسعى اليه جميع العقلاء ، ولكن تساؤلي هنا كيف سوف نقدم معلومة مفيدة للأخرين هل بطريقة متشنجة ؟؟ وهل بالشتائم ؟؟ وهل من خلال الاتهامات الجارحة التي بكل تأكيد سوف يرفضها الطرف الاخر ؟؟ .. وأتمنى بأن لا تفهم كلامي هذا بأنه تدخلاً في شؤونك بل توضيحاً مني على ما أراه من نتائج قد تكون سلبياتها أكثر بكثير من ايجابياتها . .وفي النهاية أتمنى بأن تأخذ كلامي هذا وكأنه جاء أليك من أخ لك يحبك ويحب أن يراك في أحسن حال وينتظر أن يسمع منك دائماً أجمل الكلام ... ألف تحية لك وشكراً لك

119 رفقا بالقوارير
MAZIN -

مخالف لشروط النشر

جورج مساء الخير 128
محايده -

شكرًا جورج ..لا عليك لا أبالي واصبر وأتحمل ..المهم انه صار يتخبط وينسب لي اسماء وانا والله العظيم لا اسم لي غير هذا ..واذا غيرته سأخبركم ..اصلا لو تلاحظ انا أبدا أبدا لا أنقد عقيدتكم لو تركز في كل مقالاتي ..وأتكلم عن حقائق ديني هذا الذي يهمني وهذا الذي يقهر اخوك ..انا احترم كل الاديان ومؤمنة بها وكل دين فيه تاريخ من العنف كما قال اوباما داعش والحروب الصليبيه واحده ..وانا صدقا اخرج داعش من الاسلام كما اخرج الحروب الصليبيه من رسالة المسيح ....تعليق 125. لا يحتوي اي معلومات غير جيوش جراره من السب والشتائم والخطأ من ايلاف حين تنشره ....شكرًا جورج مع تقديري لقلبك الكبير ...وصدق حدسي حين قلت انت خير من تمثل دين المحبه ..تحياتي بأيام سعيده طول العمر ..

مازن شكرًا
محايده -

مازن ان هدمت كنائس فهذا أمر الحكام وليس أمر الله ولا أمر الرسول ..لا يوجد دليل في القرآن يحث على هدم الكنائس ..بل في عهد الرسول والخلفاء الراشدين كانت تبنى الكنائس بجوار المسجد ..وقال الله تعالى (الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ۗ وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ )) بدليل وجود اهل الكتاب في زمن الرسول وكان الرسول قد أعطاهم حرية العباده والقرآن يقول لا أكراه في الدين فكيف سيتعبدون بدون كنائس ومعابد اذا تركوا مع حرية المعتقد ..شكرًا مازن

لا امرأة ولا هم يحزنون
انسان عادي -

انت مع الاسف واهم يا اخي جورج فالمدعو محايدة لا امرأة ولا هم يحزنون وهو نفس الفاشل الذي كان يكتب تحت اسماء مختلفة وفي الاخير هو يحاول ان يمثل دور امرأة لجلب التعاطف !

.119 رفقا بالقوارير
mazin -

مخالف لشروط النشر

131 محايده
MAZIN -

يامحايده... فعمر بن الخطاب رمز اسلامي سني كبير واصداره للعهده العمريه ليس من شخص عادي وحاكم عادي ... ... وان الخلفاء والحكام الذين اشرت لهم هم يمثلون خليفة مسلمين عبر التاريخ وهم مسؤلون عن تصرفاتهم.وسبق ان تكلمنا عن سبب وجود اهل الكتاب لفتره معينه في مكه ومدينه لان مسلمين كانو اضعفاء في فتره معينه، ولكن تغيرت الامور بعد ذلك فتم وضعهم بين ثلاث شروط اما السيف او تحول للاسلام او دفع الجزيه، وسوره التوبة ايه 29 واضحه وضوح الشمس وحديث الذي يقول ( امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا...........) معمم على جميع غير مسلمين من اهل الكتاب وغير اهل الكتاب.

119 رفقا بالقوارير
MAZIN -

مخالف لشروط النشر

الفاشل المتخبط تحت 130 ؟
انسان عادي -

يقول المعلق الفاشل تحت اسم محايدة وانا واثق مليون % بانه اخونجي كويتي يمثل دور امرأة ! يقول في ثرثرته رقم 130 " وانا والله العظيم لا اسم لي غير هذا الاسم ..واذا غيرته سأخبركم" ! معروف عنك انك صدوق يا حبيبي تماما كما اخبرتنا حينما كنت تعلق تحت اسم شامسية وسنية حق وعفيفة واسماعيل يس ورفقا بالقوارير ؟

مازن 134
محايده -

العهده العمريه اولا هذا عمر بن الخطاب الذي ملأ الارض عدلا لا ظلما كما تدعون ..فالشروط التي فيها ليست من الخليفة العادل عمر بن الخطاب وأثبت في المقابل علماء كثر يا مازن كذبة العهده العمريه وهي ملفقه ولو قرأت سيرة وحياة عمر بن الخطاب وهو يسهر الليالي عند أبوب الأرامل والمساكين ليقف على حاجاتهم ..اقرأ عنه وستعرف الكثير من إنسانية عمر بن الخطاب ..وهذا دليل آخر ... ها هو عمر يسطر أكبر شهادة للإسلام أنه دين التسامح والإخاء والمودة والسلام والرحمة. حدث ذلك حين طلب أساقفة بيت المقدس تسليمها إلى أمير المؤمنين بنفسه, فحضر إليهم وكتب لهم أماناً على أنفسهم وأولادهم وأموالهم وجميع كنائسهم لا تهدم ولا تسكن. وحين أذن مؤذن للصلاة وكان عمر جالساً في كنيسة القيامة خرج مسرعاً ليصلي خارج الكنيسة في الأرض الفضاء أمامها, وقال للبطاركة:((لو صليت داخل الكنيسة لأخذها المسلمون من بعدي وقالوا "هنا صلى عمر")). يا مازن انتم لكم أعداء وملفقين ومشوهين لعقيدتكم ..ونحن كذلك ومن اكثر من بشار هادم المساجد وموالي ايران وقاتل النساء والأطفال تشويها لعقيدتنا وطبعا داعش في المقدمة ..والأزهر الشريف لم يكفرها حسب قولك ولكن ما يفيد التكفير فلن يحل الموضوع أضافه الى ان الأزهر يندد ويهاجم داعش دائماً عبر منبره ..شكرًا مازن .

119رفقا بالقوارير
MAZIN -

شو تقصد اصحاب العقائد الباطله والمنحرفه؟ ممكن تعرفة ؟ وتقول تعترف بكلام الله اي ماورد ذكره من عند الله في تواره وانجيل ، وهل لك ان تسرد لنا فرضياتك واثباتاتك لكي نناقشها؟ الانسان خلق حرا والله أوصى الانسان بـ 10 وصايا انزلت على موسى لكي تكون دستور لنا ومنهاج لحياتنا، .عزيزي اعطيتك امثلة بسيطه وهناك العشرات ولكني احببت ان اسرد البعض من ماتوحية لنا ( الشياطين وابالسه) على حد زعمك؟؟!!! واتصور هذه حقائق يبدو انك تتغافل عنها. ياعزيزي السفينه بربانها ، فاذا كان هذا ربانها!!!.اما اسلامكم كمسلمين لايصح الاباعتراف بانبياء السابقين .. فانتم تعترفو فبهم على مزاجكم .فهل هذا كلام منطقي؟.

مازن
محايده -

يا مازن لماذا تعيدون أية 29 التوبه ..هل ما فيها يطبق الان عليكم ..أنتم تدفعون جزيه ..او رفع السيف في وجوهكم ..المسلمون يقتلون بالألوف ماذا تقول يا مازن وأهل فلسطين المعذبين من اليهود الى يومنا هذا ..أليس كتابكم المقدس واحد ..الايه تخص زمن القتال في عهد النبي معنى احداث يخبرنا فيها القرآن ..هداكم الله ..وداعش تقتل المسلم قبل المسيحي ..اين العقل ..استخدموا عقولكم قليلا .

محايده 139
MAZIN -

اليست التوبة أيه 29 موجوده لحد الان في القران؟ ايمكن ان تنكري؟ أيمكن ان تمحى لكي ننساها؟. نعم اجدادنا دفعوا الجزية وهم صاغرون لكي نبقى مسيحين للان والا كانوا قتلوا او تحولوا للاسلام ولم يكن هنالك مسيحين في كل اشرق الاوسط ولكنهم ابوا ان يحتفظوا بايمانهم.ونعم طبقت هذه الشروط عندما سيطره القاعده وابو مصعب الزرقاوي على اجزاء من العراق وخاصة في مدينه بغداد عام 2005 وتم طلب من مسيحين خاصة في منطقة حى اشورين ببغداد عن طريق مكبرات الصوت في المساجد اما بدفع الجزية ، القدوم للمسجد واشهار الاسلام أو مغادره خلال 72 ساعه وترك كل مايملكون غنائم للمسلمين. هذه حقيقة ثابته وهم طبقوا هذه الايه ، فهل لكم ان تمحوها من القران لكي لايتسخدمها أحد في عصرنا الحالي؟داعش لاتقتل المسلمين الا من لايمشي حسب الشريعه والدليل ان الكثير من اهل سوريا في الرقة وانبار والموصل العراقيتين معهم ومستانسين لهم .هذا العقل الحقيقي يامحايده نحن نتكلم بالحق والان تم نحر 21 قبطي في ليبيا بسبب شريعه الغابه ، انقضوا هذه الايات والاحاديث وارفعوها من كتبكم لكي يكون العالم بسلام .

الى محايدة 130
george -

في الحقيقة يا محايدة أنا غرضي دائماً أن يكون هناك ود وأحترام بين المتحاورين بغض النظر عن دين او جنس المحاور هنا ، فأنتِ تذكرين كيف كان أسلوب حواراتنا المتشنجة سابقاً أنا وأنتِ في بداية الامر وكيف أصبح الاسلوب الان الذي أخذ طريق الود والاحترام لهذا أستطاع كل واحد منا أن يقدم معتقده بشكل واضح ودون عصبية ، لها أستطاع كل واحد منا فهم الاخر وولا ضرر بأن يشرح الانسان معتقده للاخر بشكل جميل ، وعلينا أن لا ننسى بأن السيد المسيح قال لنا " أحبوا ولا تكرهوا " فنحن في النهاية كلنا بشر والبشر كلهم أخوة ودمهم دم واحد وأدم هو أباً للجميع ،...... ومن خلال العديد من الحوارات التي جرت بيننا هنا أستطيع ان أؤكد (للاخ أسعد) و(للاخ أنسان عادي ) بأن هذه الانسانة الطيبة محايدة لا أتوقع بأنها من النوع الذي يتخفى خلف أسماء أخرى وهي على فكرة صادقة أذا قالت بأنها لا تتخفى ،والشيء المهم هنا بأنني لم أجد لها كلاماً أساءت به لأحد ...وفي الختام أشكرك يا محايدة على تمنياتي لي بالسعادة متمنياً لك نفس السعادة ....وشكراً .......... ولي ملاحظة مهمة لك هنا بأن تذهبي الى الموضوع الذي كنا نناقش به موضوع لحم الخنزير وأقرأي تعليقي الاخير الذي أستطعت بأن أكتشف من خلاله من هو الذي قام بشتمك هناك في التعليق رقم 62 .. فلا تهملي هذا الطلب يا محايدة ...

137 محايده
MAZIN -

أنتي أجتزئتي العهده العمرية وتكلمتي عن (القدس )فقط وهذا بالرغم من انها كانت تشير وضوح الرويا الى ان يدفع المسيحين الجزيه ليسلموا وساورد الجزء المهم من نص العهدة العمرية كما ذكره الطبري في تاريخه ((.....وعلى أهل إيليا أن يُعطوا الجزية كما يُعطي أهل المدائن، وعليهم أن يُخرِجوا منها الرومَ واللصوصَ . فمن خرج منهم فإنه آمن على نفسه وماله حتى يبلغوا مأمنهم . ومن أقام منهم فهو آمن، وعليه مثلُ ما على أهل إيليا من الجزية . ومن أحب من أهل إيليا أن يسير بنفسه وماله مع الروم ويخلي بِيَعَهم (أي كنائسهم) وصُلُبَهم(أي صلبانهم)، فإنهم آمنون على أنفسهم وعلى بِيَعِهم وصُلُبهم حتى يبلغوا مأمنهم. ومن كان بها من أهل الأرض قبل مقتل فلان ، فمن شاء منهم قعد وعليه مثلُ ما على أهل إيليا من الجزية ، ومن شاء سار مع الروم ، ومن شاء رحل إلى أهله ، فإنه لا يؤخذ منهم شيء حتى يحصد حصادهم .وعلى ما في هذا الكتاب عهدُ الله ، وذمّةُ رسوله ، وذمّةُ الخلفاء ، وذمّةُ المؤمنين ، إذا أعطوا الذي عليهم من الجزية )ياعزيزتي اين العدل الذي تتكلمين عليه؟ الجزية واضحة وضوج الروى فيها وهذا من الطبري وليس من عندي .اما فيما يخص (((اهل الشام ))) فاورد لكي جزءا منها لانها لاتتسع في التعليق ، كما جائت في تفسير ابن كثير : الشروط العمرية كما جائت فى تفسير ابن كثير للقران التوبة آية 5 التى جائت على تفسير سورة التوبة آية 5 : " فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ " اِشْتَرَطَ عَلَيْهِمْ أَمِير الْمُؤْمِنِينَ عُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ تِلْكَ الشُّرُوط الْمَعْرُوفَة فِي إِذْلَالهمْ وَتَصْغِيرهمْ وَتَحْقِيرهمْ وَذَلِكَ مِمَّا رَوَاهُ الْأَئِمَّة الْحُفَّاظ مِنْ رِوَايَة عَبْد الرَّحْمَن بْن غَنْم الْأَشْعَرِيّ قَالَ : كَتَبْت لِعُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ حِين صَالَحَ نَصَارَى مِنْ أَهْل الشَّام بِسْمِ اللَّه الرَّحْمَن الرَّحِيم هَذَا كِتَاب لِعَبْدِ اللَّه عُمَر أَمِير الْمُؤْمِنِينَ مِنْ نَصَارَى مَدِينَة كَذَا وَكَذَا إِنَّكُمْ لَمَّا قَدِمْتُمْ عَلَيْنَ

الفاضلة رابعة والسفهاء
نبيل -

لا تهتمي يا أختي الكريمة لما صدر عن بعض الدواعش الجبناء هنا من الذين لا يعرفون من الاسلام سوى النقاب واللحية وتعدد الزوجات هؤلاء المرضى يركزون على الشعائر دون التركيز على القيم التي يدعو اليها الاسلام يصطفون للصلاة بالالاف في المساجد الكبرى يصومون شعبان ورمضان ويذهبون للحج والعمرة ,,,, لكن سلوكهم سلوك الصعاليك ؟ بطولاتهم الوهمية هي القاء الكلام الجارح في كل مناسبة على كل من يحاول تفتيش الواقع المعاش لأنهم جبناء ومقهورون بعد ان انكشف زيف تراثهم الدموي البئيس الذي اصبحت ايامه معدودة بفضل داعش واخواتها ؟ المستقبل لعلماء التنوير المجددين من أمثال الدكتور عدنان ابراهيم والشحرور وهداية وفرحان المالكي وووكل المجديين المصلحين اما تلاميذ الحويني والعريفي والقرضاوي ودعاة التكفير والكراهية والدم فمكانهم المعلوم هو مزابل التاريخ هذا في حال لو قبلت الاخيرة بضم امثال هؤلاء النماذج المقززة

تعليق الشحرور على حرق الك
نبيل -

تعليق الدكتور محمد شحرور على حرق الطيار معذ الكساسبة : قرأت تعليقات مختلفة حول حرق الطيار الاردني ابتداءا من الشيخ ابو اسحاق الحويني نزولا للاعلامي ابراهيم عيسى وانتهاءا بالازهر ومعظم هذه التعليقات والآراء تجمع على ان الحرق مارسه النبي (ص) وابو بكر الصديق وعلي ابن ابي طالب وخالد ابن الوليد واعترض الازهر على ذلك ولكنه طالب بتطيق اية الحرابة على داعش وهي الصلب وقطع الايدي والارجل وهذه اية في التنزيل لا نستطيع ان ننكرها استعملت في تاريخنا لقتل المعارضة السياسية وكانت السلاح الاساسي بيد السلطة ونحن لنا قول اخر سننشره في حينه وهناك من خالف الحرق وحرمه والملفت للنظر ان حرق الناس احياء نقطة خلافية ولكن كلهم اجمعوا على نتف حواجب المراة فهل هذا يدعو الى الضحك ام الى البكاء؟ (الدكتور محمد شحرور)

مازن نحن أبناء اليوم 142
محايده -

نحن يا مازن مع احترامي لك .. لا نريد ان ندخل في موضوع العهده العمريه ونفيس حياتنا الحاليه على مبادئ حكام حكموا بأفكارهم وأنفسهم ..مع أني متيقنه انه عمر ومن خلال سيرته الذاتية الانسانيه غلبت بل ونسفت كل ما جاء من تلفيقات العهده ..وموضوع كتاب الاسلام ابن كثير وأهميته لنا او سيرة ابن هشام او اغلب الذين كتبوا هم بشر يخطئون وهم يكتبون تاريخ بكل مافيه من إيجابيات وسلبيات ..نحن اعتمادنا على القرآن بالأساس هو يحكمنا نحن كمسلمين وهو رباطنا المقدس مع الله ..لا ننظر للماضي ..كما لا ننظر الى الحروب الصليبيه وقتلها وحرقها ومحاكم التفتيش و لا ننسبها بالتأكيد للمسيح عليه السلام فالمسيح ومحمد وجميع الرسل رسالتهم وحده للتوحيد ..اما عدا ذلك والذي متأكدين انه ان الاسلام والمسيحيه كلاهما يدعو الى المحبه ..وظاهر ما ترى هو إرث الاسلام الإنساني الحالي كما تراه في دول الخليج وعلى رأسهم السعوديه العظمى مهبط الوحي وهي إرث محمد في التعامل الإنساني مع ما كان بغض النظر عن عرقه وديانته وهذا متمثل يا مازن مدى التعايش والتقارب السلمي بيننا في هذه الدول التي تمثل دول محمد الاسلاميه ومعهم طبعا مصر الكبرى التي تحارب الاخوان والإرهاب والأردن ..يا مازن نظرت لنقطة بحر والى العهده العمريه والى داعش التي تقتل المسلم بالأساس .كما نسيت قتل الفلسطيني من يهود التوراه .ونسيت العهود القديمة والقتل الذي يحتويها ونحن لا نقتبس منها ولا نحاسبكم ..نحن ندعو ليل نهار ان يكفينا جميعا شر داعش وأنتم ايضا ادعوا معنا ان تنتهي هذه ألازمه المقلقه ..شكرًا مازن

139المنافقة بنيتي محايدة
Almouhajer -

ختمت مشاركتها القصيرة ١٣٩ بالقول :"..اين العقل ..استخدموا عقولكم قليلا ! " لماذا هذه العصبية يا بنيتي الصغيرة ؟ ! أرجو أن تقرئي الآية التي تقول (فَلا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ) فهم الآية واضح لا لبس فيه , وهو أنه عندما يكون المسلم في الوضع الأعلى مقابل غيره , أي تكون القوة والقرار في يديه فمن واجبه عدم الدعوة للسلم . داعش يعتبرون أنفسهم الأعلون في المناطق التي يسيطرون عليها أو في المناطق الأخرى , التي يسمونها بلاد المسلمين , لذلك فهم يطبقون لآيات الدين. إن خدمة الدين هل الأَولى والأهم من خدمة الوطن بشرفك يا بنيتي الصغيرة ! من يجب عليه إستعمال العقل ! المحايدة وأقرانها في الحوار , أم المهاجر وأقرانه في الحوار ؟؟؟!!!!

146 المهاجر
محايده -

المنا في..... انعقد لساني ؟؟؟؟؟ ومنك يا مهاجر ؟؟؟؟؟؟لا تعليق ..شكرًا كثيرا ..لا تدخل بيني وبين القرّاء ممكن ؟

المهاجر
محايده -

ممكن تصمت عني قليلا ..لاني لا احتمل ألقابك لي انت بالذات !!يكفيني اخوانك الذين مهما قالوا لا يعنوني أبدا أبدا ؟؟؟؟ ممكن ان لا تقرأ لي يا مهاجر ولا تكتب لي تعليق لان تعليقاتك سمت بدني .

لا تطلبي المستحيل
رائد -

الاخت محايدة لا تطلبي المستحيل من النصارى كيف تطلبين من النصارى استخدام عقولهم في عقيدتهم ويهم يعتقدون ان استخدام العقل يؤدي الى الهرطقة والكفر وكما ترين فأن سبابهم وشتمهم يؤدي الى فساد عقيدتهم قال القس بوطر في رسالة (الأصول والفروع): "قد فهمنا ذلك على قدر طاقة عقولنا، ونرجو أن نفهمه فهماً أكثر جلاءً في المستقبل، حين يُكشف لنا الحجاب عن كل ما في السماوات وما في الأرض، وأما في الوقت الحاضر ففي القدر الذي فهمناه كفاية".يقول الباحثين ان النصارى يقولون: إن التثليث يصعب تصوره على العقل، فإننا نقول بل يستحيل تصوره لدى العقل، ومن أول جولة معه يخرجه بجذوره ويلقيه في دائرة اللامعقول، ومهما حاول النصارى أن يعللوا هذا التثليث، فسيبقى مُراً في حلوق العقلاء منهم . والمتتبع لأطوار العقيدة النصرانية عبر التاريخي، يجد أن عقيدة التثليث، وكذلك عقيدة بنوَّة المسيح لله، وعقيدة ألوهية أمه مريم، ودخولها في التثليثات المتعددة الأَشكال ونحو ذلك من الانحرافات، كلها لم تصاحب النصرانية الأولى، وإنما دخلت إليها على فترات متفاوتة عبر التاريخ، مع الوثنيين الذي دخلوا في النصرانية، وهم لم يبرؤوا بعد من التصورات الوثنية والآلهة المتعددة

148,147الست محايدة
Almouhajer -

بالطبع ممكن جداً يا بنيتي الصغيرة ( المعصّبة والمنرفزة) الحل أبسط مما تتصورين . لا تقرئي مشاركات المهاجر بعد اليوم وينتهي الموضوع وتُحلّ المشكلة . لكن لابد من سؤالك عن سبب تمم بدنك لاسمح الله ! هل يختلف وصف المحايدة بالمنافقة عن وصفها للغير بأنهم لا يستعملون عقولهم ؟؟!! أريد جواباً إذا سمحت سيادتك يا شيخة محايدة . كما أود إخبارك بأمر على درجة عالية من الأهمية , وهو أن من يطرق الباب لابد من أن يسمع الجواب . إذن لا تطرقي الباب إلا بالأدب فتسمعين الجواب أكثر أدباً . شكراً لك وأزيدك من الشعر بيتاً , عصبيتك هذه دليل على حجم وشدة الصدمة , التي أصابتك وتصيب الكثيرين من إخوتنا المسلمين, عندما نواجههم بحقيقية الإسلام . لا مفر لكم إلا بالإعتراف بهذه الحقيقة فالنفاق لم يعد بالإمكان التستر عليه يا بنيتي الصغيرة .

الاخ العزيز جورج الفاضل
اسعد -

وماذا عن تعليق المنحازة المرمقم 148 الى المهاجر ومازن؟ هل تعليقات هذين السيدين الفاضلين متشنجة ايضا؟؟ مرة اخرى واخيرة, فضح كذب وزور وإرهاب هذه الملة, وحتى إن فرضنا جدلا انها محايدة وإنثى, وهو امر بعيد إن لم يكن مستحيلا, وإيمانهم بالكذب, الارهاب, القتل, التطهير العرقي, وباوهام وخيالات لم ولن يستطيعوا إثباتها ابدا, ومصابين بداء إنفصام الشخصية المزمن, ليس تشنجا و سبا وجرحا, مرة اخرى, اين وجدت سب وشتم في تعليقاتي لهذا المهووس؟ بينما تعليقاتهم تقطر سبابا وشتائم. . الحب والاحترام هو شيء متبادل, ولكن حين يصر طرف على الكذب ويحاول ان يكون وديعا, هنا يتوقف الاحترام المتبادل, ولا تنسى ان افضل طريقة للدفاع هي الهجوم. وعلى مقولة الحوار, هل تحاوروا هم مع اؤلك المساكين الذين تم ذبحهم يوم امس في ليبيا, لا لشيء إلا لكونهم اقباط!!! ثم هل رايت في عمرك امده الرب بالصحة والنجاح المتواصل, إنثى في بدعة الكذب و الخيال, تستطيع ان تناقش (ذكرا) حتى من الذين على إرهابهم؟؟ فكيف بهذه المحايدة التي لم نقرا تعليقاتها من سنة 2001 وظهرت فجاة بعد ان إختفى فاروق لبنان والذي تعليقاته تتطابق 99.99% باسلوبها و حتى اخطائها النحوية والاملائية مع تعليقات المختفي فاروق؟ كما كانت تعليقات هناء, مريم المسلمة لله, حفيدة صلاح الدين, الاماراتية, الصومالية, مؤمنة بلا خوف وغيرها من الاسماء!! هذا فضلا عن تعليقات تركت يسوع, المشاغب والاسماء ال58 التي يستخدمها نفس الشخص. ماذا عن حذف تعليقات مازن وتغيير مضمون تعليقاتنا؟ فهل يجب ان نسمع و نقرا و لا نفعل شيئا عن اكاذيب مرصوصة بينما لدينا إثباتات تدينهم الى يوم القيامة؟ إن كان هذا المنطق الذي يجب ان نقبله, فالسكوت عن الحق وإحلال كذبهم ونفاقهم ليسيطر على عقول الابرياء منهم اصبحت حقيقة و لا يجب علينا ان نتوقع اي إعادة لحقوق الملايين المهضومة من قبل هذه الزمرة. فمن لا يكون قويا وحازما في رده على المنافقين, سيكون ردهم عليه هو طمره في حفرة وردمه باكاذيب جديدة لانهم لا يعرفون غيرها. مع كل الاحترام والتقدير لكل جهودك وردودك المحترمة والقوية. وفقك الرب في كل مساعيك يا اخي العزيز.

للجميع
محايده -

يقول اسعد وشكرا لمعلوماته الجديده علي .(((((فاروق لبنان والذي تعليقاته تتطابق 99.99% باسلوبها و حتى اخطائها النحوية والاملائية مع تعليقات المختفي فاروق؟ كما كانت تعليقات هناء, مريم المسلمة لله, حفيدة صلاح الدين, الاماراتية, الصومالية, مؤمنة بلا خوف وغيرها من الاسماء!! هذا فضلا عن تعليقات تركت يسوع, المشاغب والاسماء ال58 التي يستخدمها نفس الشخص )))) ..ما هذا الوسواس الخناس كل هذه الاسماء أنا ..امر مضحك ..انا والله قارئه لإيلاف من سنه فقط وبدأت اكتب هذه فتره البسيطه ..وتلك الأسماء رحلت لانكم البستوهم الشتائم شي طبيعي سيغادروا المكان ..وهجومكم علي هو خساره بعينها ...حتى حين طلبت ان تستخدموا عقولكم اعتبرها المهاجر شتيمه ..اما شتائم اسعد لنا بالنسبه للمهاجر عبارات جميله ورأي خاص ويحترمه ..كرهت مسيحيتكم ..وانا لم اعاشركم والله العظيم وأقسم الف يمين أني أمرأه اماراتيه قح أصل وفصل ..ولا أقول ذلك الا فقط لتأكيد انه فعلا هناك قلوب مريضه بالحقد الغريب والذي لم اتعوده في حياتي ..لاني لن تجدوا مني كلمه مسيئه في مقالاتي ..تحملتكم وجاملتكم لاني لا أستطيع ان أكون غير ذلك ..ولا أستطيع ان أغير صفاتي وطبائعي مع كل البشر ..انا إنسانه منفتحة جداً جداً فوق ما تتخيلون ولي صديقات مسيحيات تجمعنا الحب والانسانيه والعلاقات الطيبه ..ولكنكم كرهتوا في مقالاتي دفاعي عن الحقائق ودرء الشبهات عن ديني وانا خريجة دراسات اسلاميه واعرف ديني جيدا واستخدم عقلي كثيراً في إيماني بالقرآن وفي توحيد الرب ولا أتأثر بعادات او تقاليد باليه او كتب تراث انتم تلجأون لها للسخريه من دين محمد العالمي ..انا لا اعتبر نفسي أني هكذا مسلمه ولاني ولدت مسلمه وهو إسلامي ويكفي ..لا انا مسلمة عقلاً وقلبا ..لم أجبر في يوم على حجاب او ضغوطات اهليه ..كنت الى عمر عشرين عاما لا اتحجب بمعنى حجاب كان الخيار والحريه التي ملكتها هي السبيل الى الطريق الحقيقي والهدايه الحقيقيه معنى لم يمارس علي ضغوطات اهليه ..وهذا فقط للتوضيح عن قولكم المرأه المسلمه مقيده مهانة ..تحجبت بنفسي واقتناعي وشعوري المرأه المتستره هي افضل من المتبرجه .ومازلت أؤمن بحرية المرأه في اختيار قراراتها ..عموما يغيب شخص ويظهر لكم شخص آخر وهذا لان الله يسلط عليكم من يدافع عن دينه فعلا استغربت من مجموعة الأسماء فهل فعلا تخص شخص واحد فما زلتم لا تستخدمون المنطق ..انا أعذرك

افضل معلق يعجبني
محايده -

افضل معلق يعجبني في طريقة تعليقه وأسلوبه (((.خوليو ))) وان كنت على النقيض منه تماماً في آراءه ..ولكن أفضلنا جميعا في اسلوب السرد ..ولو انه يلقي متفجرات كلاميه .ولكن لا يعبأ لأحد معنى يتخذ زاويته ومعه قلمه الحر فقط ولا يعبأ بالمعلقين أبدا ..يقذف مقالته ويخرج الى مقال أخر ...اسلوب قوه وثقه وقلمه يفرض رأيا ويسرد قصصا ...ولا يعبأ بأقلام القراء ..ولا يرد عنه الشتائم ولا يشكر المادح ..هذه الشخصيه السويه تنفع في بعض المواقف ..ربما هو محق في أسلوبه ..فهو يرتقي بنفسه ويبعدها عن الضجيج الذي يحدثه المعلقين ويشوش صفاء ذهنه ..ان يبقى في حاله وبعيدا عن الأضواء ويكفي ضوء كلامه وتفجيرات عباراته ..نتعلم منك يا خوليو في الانزواء

الاخ الكريم اسعد الفاضل
george -

أشكرك أخي الحبيب أسعد ، فقد كان غرضي فقط أن يكون هنا حواراً يسمو فوق كل الخلافات بين المتحاورين ، من أجل زرع نوع جديد من التفاهم الذي يقدم فكر الانسان في احسن صورة بدل الصورة المتشنجة التي هي في نظري لا تقدم ولا تؤخر ولا تغني الحوار بأي شيء مفيد ، مع أحترامي لك ولوجهة نظرك بالطبع ..... وفي الختام أعتذر لك على تدخلي في هذا الحوار ..وشكراً جزيلاً لك

الى المسكين رائد 149
george -

أعتقد بأن كلامك هذا الذي رديت عليه سابقاً عشرات المرات وأستطعت ان أكشف كذبك واحرجك كثيراُ أمام الناس ..أصبح اليوم يشبه الاسطوانة المحروقة التي لا ينظر اليها الا عديم النظر مع احترامي لكل الناظرين بكل تاكيد .. فأذا كنت تملك جزء بسيط من دليل على صدق كلامك فهاته لنا لكي نتسلا به هنا مع باقي الاصدقاء ... وفي الختام لا بد من أن أشكرك على أفلاسك الواضح للجميع ...!

145 محايده
MAZIN -

مع احترامي ، كلامك قفز على الحقائق عمر ليس حاكما عاديا!!! عمر كان مع رسول الاسلام منذ البدء وهو له وزن وثقل لايمكن تجاهله، بل ان منزلته اكبر من ابو بكر نفسه عند المسلمين فهل نساويه باي حاكم اسلامي 2؟ والوثيقة العمرية لاهل ايليا والشام حقيقة مثبته احببت ان اثبت لكي الظلم على المسيحين منذ الزمان ولم يكن الاسلام عادلا معهم كما تدعون.واذا كان ابن كثير او الطبري أو غيرهم بشرا واخطأوا كما تتصورين، ولو ان هذا بعيد عن المنطق والواقع، فلماذا المسلمين لاينقحوا كتبهم وتراثهم؟ لماذا يعطوا المبرر للقاعده وبوكوحرام وداعش وابوسياف والجماعات الارهابية الاخرى ليستخدموا هذه النصوص التي ترينها انت من منظورك أنها من بشر عاديين قد أخطاؤا؟...فيما يخص الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش تم اشاره اليها انها رد فعل على تجاوزات الحكام المسلمين على المسيحين المشرقيين من قتل وتهديم لدور عبادتهم ، باضافة لقتل عدد من الحجاج الفرنجه واستمرار الغزوات الاسلاميه تجاه الغرب ممادفعهم للرد عليها للدفاع..واضيف ان المسيح وتلاميذه لم يرفعوا السلاح ابدا والمره الوحيده التي رفع فيها بطرس السيف للدفاع عن المسيح قال له (كل الذين يأخذون بالسيف، بالسيف يهلكون) ..المسيح طلب من تلاميذه ان يخرجوا من المدينه التي لايقبلون رساله الانجيل (أن يخرجوا من ذلك البيت أو تلك المدينة وانفضوا غبار أرجلكم ). انظري للسماحه الحقيقة للمسيح. الله يحمي كل من ينظر للانسان بانسانيته وليس لدينه ، واذا نحن أبناء اليوم كما تقولين يامحايده ننتظر ان يقوم المسلمون بفعل حقيقي للمعالجة فعليا وليس فقط القول بان هذا الافعال لاتمثل الاسلام وغيرها من الكلام ، لان الواقع غير ذلك فما موجود بالكتب والسنه والقران لايناسب هذه الحقائق التي يطبقها ملايين المسلمين . تحياتي

رائد 149
MAZIN -

نصحتك ان تقرا وتتعلم وتعود لتناظر ، وتترك مواقع مضللة بدون مناقشة منطقية تهدف لايصال فكره هادفة ، فاخر شخص يتكلم عن استخدام العقل هو انت ودليل موجود امام الكل في تعليقي رقم 109 و 114 وغيرها هنا وبغير كتابات. ياأخى اذهب واقرا عن المحمديين الذين يؤمنون بشفاعه محمد يوم الدين و جعلوا محمدا شريكا لله جل وعلا فى الأذان فى الصلاة ، وفى التشهد فى الصلاة ( التحيات ) بل يؤدون ( صلاة السُّنّة ) من اجل عيون ( محمد )، هم الذين يجعلون الحج لا يكتمل إلا بزيارة القبر المنسوب اليه ، وبتأدية طقوس للحج لهذا القبر ، معتقدين أن محمدا داخل هذا القبر يسمع ويُجيب المُضطر إذا دعاه ، وان أعمال البشر يتم عرضها عليه فى قبره فيستغفر للمحمديين أو ( أُمّة محمد ) . هم الذين ينكرون موت ( محمد ) ، بل يعتقدون حياته الأزلية حيث يعيش فى قبره يتحكّم فى الكون ، عندما يُذكر إسم محمد يجهرون بالصلاة عليه يجعلون الصلاة عليه عبادة له.يرفعون محمدا فوق مقام رب العزّة . عندما يذكر إسم الله لا يقولون التسبيح والتحميد الواجب عند ذكر إسم الله ولا يخشعون مستشهدين بالايه (وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (45)( الزمر ) ، وإذا ألقيت أمامهم عِظة دينية قرآنية بالقرآن وحده فى تعظيم الله وحده دون تعظيم لمحمد ودون ذكر لأحاديثهم مستشهدين بالاية( وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْا عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً (46) الاسراء ) هذا لأنهم يقدسون إسم ( محمد ) أكثر من تقديسهم لله.وهنالك الكثير عنهم انصحك ان تقرأ عنهم قبل ان تاتي لتحاجج الاخرين وانت لاتعلم ولاتفقه شيئا ،علما ان هنالك فرق اخرى من اسلام انصحك ان تقرا عنهم لتتعرف عن كثب اكثر وتكون بدرايه كافيه قبل ان تاتي وترمي صنارتك في المكان الخطأ لانك ستصاد حجرا يقع عليك ويؤذيك . ثانيا المسيحية لاتؤله العذراء مريم بل تكرمها بما تستحقه لانها الانسانه الوحيده التي اختصها الله من بين الكل وعبر التاريخ لتستحق شرف تجسد الالهي ثمره بطنها حسب الايه الروح القدس يحل عليكِ وقوة العلىّ تظللك فلذلك أيضًا القدوس المولود منكِ يدعى أبن الله" لو35:1.ثم أن مريم نفس

فاشل ايلاف الحقيقى
رفقا بالقوارير -

اسعد او اتعس فاشل ايلاف الحقيقى لم تجاوب على سؤالى الوارد فى تعليقى رقم 76 حول ماذا جلبت معها الشعوب الهمجية الاوروبية من حضارة وعلوم ومعارف اثناء الحروب الصليبية حسب علمى هى لم تحضر معها لقرى ومدن ساحل المشرق العربى سوى الخراب والدمار والاحقاد الصليبية ؟؟ ..اما مازن عجبى من امثالك الم تدرك حتى الان وبعد عشرات التوضيحات والتعليقات ان المسيحية بمعتقداتها هى ديانة ضالة واهية !! ام صدكم الشيطان عن ذكر الله ؟؟.. والله سبحانه وتعالى يصف فى كتابه العزيز الخمر بانه رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون.

انا معهن في كشف المستور
محايده -

هجومكم على لم استغربه لانه ارث تتوارثونه من العهود القديمة فالهجوم على المرأه هذا أمر طبيعي ...........سفر هوشع [ 13 : 16 ] يقول الرب : ((تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم أطفالهم، والحوامل تشق )) هذا العهد القديم على ماأظن ..ميراثكم ..حوامل تشق ويحطم الأطفال ........وهنا قص الشعر ((حرام والله )) ....تقول الايه : ((إِذِ الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحاً بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ فَلْتَتَغَطَّ.) الإنجيل : كورنثوس الأولى 11: 6 . ......يقص الشعر او يحلق قمة الاهانه ........وهنا حرق المرأه (((((حرق المرأة الزانية ولو كانت بكرا : لاويين 21 :9 " واذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست اباها.بالنار تحرق " . .......والرجل المكرم يا حبيبي ايها الرجل !!!!!((((((( ولأن الرجل لم يُخلَق من أجل المرأة بل المرأة من أجل الرجل) كورنثوس الأولى 11: 8-9))))))))).... ..... .... 14 : 34 " (((((كورنثونلِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً. وَلَكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ ". ( ترجمة فاندايك )...فاصمتي يا محايده ...shut up ...... وفي الترجمة الكاثوليكية هكذا النص : " ولْتَصمُتِ النِّساءُ في الجَماعات، شَأنَها في جَميعِ كَنائِسِ القِدِّيسين، فإِنَّه لا يُؤذَنُ لَهُنَّ بِالتَّكلُّم. وعلَيهنَّ أَن يَخضَعْنَ كما تَقولُ الشَّريعةُ أَيضًا .فإِن رَغِبْنَ في تَعَلُّمِ شَيء، فلْيَسأَلْنَ أَزواجَهُنَّ في البَيت، لأَنَّه مِن غَير اللاَّئِقِ لِلمَرأةِ أَن تَتَكلَّمَ في الجَماعة ".........عليها ان تلزم بيتها وتخضع لزوجها :))))) خادمه لزوجها ؟؟؟ خضوع وخنوع ...!!!.لماذا تعيبون إذن على المرأه المسلمه في طاعة زوجها .. يتحدث بولس في الرسالة إلى تيطس 2 : 5 عن واجبات النساء قائلاً : " مُتَعَقِّلاَتٍ، عَفِيفَاتٍ، مُلاَزِمَاتٍ بُيُوتَهُنَّ، صَالِحَاتٍ، خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِهِنَّ، لِكَيْ لاَ يُجَدَّفَ عَلَى كَلِمَةِ الله ". ( ترجمة فاندايك ) ..صراحه ماذا أقول .وأخواتكم يطلبون العلماني

مازن مساء الخير 156
محايده -

قولك (((منذ الزمان ولم يكن الاسلام عادلا معهم كما تدعون.)))) عمر ابن الخطاب كان قويا نعم وقد أعز الله به الاسلام وايضاً وبه اصبح الاسلام ظاهرا واضحا في زمن إسلامه ..السؤال لماذا عمر أبقى الكنائس وأبقى على الديانه المسيحيه وعمر كان في أوج شدته وانتصاراته والإنسان المسيحي كان في اضعف حالاته ..لماذا عمر احترم كنائس القدس والتاريخ شاهد وكذلك مسيحي باقي الدول التي كانت تحت سيطرته وقوته وجيشه ؟؟لماذا ترك حرية العباده مع فرض الجزيه مقابل حمايتهم لأنهم خارجين عن ملته يجب ان يتحملوا جزء من حمايتهم واصلا في المقابل المسلم نفسه كان يدفع الزكاه مجبرا وركن أساسي في الاسلام ويحارب لو لم يدفعها معنى هناك عدل بين المسلم والمسيحي .وهكذا حال كل الدول التي تحت سيطرت عمر واصلا اصبحت اسلاميه بأمر الله الى يومنا هذا والى يوم الحساب ... وقولك ((لأنهم يقدسون إسم ( محمد ) أكثر من تقديسهم لله)))... كما بعضكم يؤله المسيح ..ماذا أقول يا مازن مجرد هرطقه وهم لا يمثلون عموم المسلمين السنه ...وقولك الإرهاب موجود في كتب التراث والسنه والقرآن ..صراحه مرجعي القرأن واثق فيه واستنبط أسسي الحياتيه منه ولم أجد فيه دعوه للقتال بالعكس فيه الكثير من الإصلاحات التي تخص ذات الفرد ..وأمر بالقتال لرد اعتداء ..وآيات القتال كانت تخص زمن القتال ..وعاد الوضع الان كما ترى داعش المجرمه والحين الدول الاسلاميه في المجابهه في صد عدوان داعش التي حرقت وقتلت المسلم والمسيحي ..اين يقتل المسيحي الان في بلاد المسلمين ؟؟ لا تقول داعش وبوكوحرام في نيجيريا التي اصلا منعدم الأمن فيها .. هذه نقطه بالنسبه للدول الاسلاميه الكبيره كالسعودية العزيزه ومصر العظيمه وهم ضد كل قتل وجيوشهم تدافع عنكم حالكم حال المسلم ...وقولك ((انظري للسماحه الحقيقة للمسيح.في عدم رفعه السيف )))) نعم المسيح يمثل السماحه بدون أدنى شك وانا اعشق المسيح ..اما المسيحيين فلا يمثلون السماحه أبدا واسمح لي المسيح شئ وأنتم شيئا آخر كما هو واضح في الهجوم علي من اخوانك ..إذن المسيحيين لا يمثلون السماحه ولا العدل ..وشكرا مع احترامي ..

محايده 159 /ج1
MAZIN -

عزيزتي ارجو ان تهدأي فلاداعي لكل ذلك. قد يكون هنالك تشنج من البعض وانا واحد منهم في بعض الاحيان نتيجه دخول البعض باسماء تبدوا للتجريح وليس لشي اخر فيبدا الفعل ورد الفعل كـ ارثوذوكس غجر ، تركت يسوع ، كنسيين حقده ..الخ وبمقابل الطفلة عائشة .....الخ احببت ان اقول ان المراه هي الام والاخت والزوجه قبل كل شي هذا من وجه نظري ، وان مكانه المراه في المسيحية كبيره فالكاتب فيليب يانسي يقول : "فيما يتعلق بالنساء والمضطهدين": "لقد قلبَ المسيح- ما كان يُعتقَد أنه حكمة في عصره- رأساً على عقب".والقديس مرقس يقول ويكون الاثنان جسدا واحدا. اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد (مرقس 10: 8) وفي رسالة الرسول بولس الى اهل غلاطيه 3:27 و 28 (لأَنَّ كُلَّكُمُ الَّذِينَ اعْتَمَدْتُمْ بِالْمَسِيحِ قَدْ لَبِسْتُمُ الْمَسِيحَ. 28 لَيْسَ يَهُودِيٌّ وَلاَ يُونَانِيٌّ. لَيْسَ عَبْدٌ وَلاَ حُرٌّ. لَيْسَ ذَكَرٌ وَأُنْثَى، لأَنَّكُمْ جَمِيعاً وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ ). تبت نظره مسيحية مساوية للرجل والمراه .انا اراى من واجبي بعد ان استشهدتي ببعض الايات ان افسرها بشكل سريع ولن اذهب لاكثر من ذلك بعيدا عن مقارنه مع اسلام لانه حق لي على الاقل ان اوضح ذلك مع التقدير. سفر هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق"نبوة تحذيرية بمعني ان الرب يخبر مدينة السامرة ان لم تتوب عن خطيتها وتركها للرب فان الرب سيرفع حمابته عنها ويتركها لانها رفضته باختيارها فحين اذ يهجم عليها ملك أرام ويقتل اطفالها ويشق حواملها. فالرب حذر اليهود كثيرا من تركهم للرب ورفضة فان رفضوه سيتركهم وان تركهم تاتي الامم وتضايقهم وتقتلهم. وهذا النبوة تكررت علي فم اليشع الي حزئيل وبالفعل تحققت كما سبق فانذر الرب. وواضح هنا هي اشاره ربانيه للناس لتتعض وترجع لله . كورنثوس الاولى 11: 3 - 16) : واما كل امراة تصلي او تتنبا وراسها غير مغطى فتشين راسها لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه.6 اذ المراة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها. وان كان قبيحا بالمراة ان تقص او تحلق فلتتغط........ 13 احكموا في انفسكم.هل يليق بالمراة ان تصلي الى الله وهي غير مغطاة. 14 ام ليست الطبيعة نفسها تعلمكم ان الرجل ان كان يرخي شعره فهو عيب له. 15 واما المراة ان كانت ترخي شعرها فهو مجد لها لان الشعر قد اعطي لها عوض برقع

محايده 159 /ج2
MAZIN -

آية لا 21: 9): وَإِذَا تَدَنَّسَتِ ابْنَةُ كَاهِنٍ بِالزِّنَى فَقَدْ دَنَّسَتْ أَبَاهَا. بِالنَّارِ تُحْرَقُ.)فلو تتبعتي منذ بدايه الاصحاح 21 ستلاحظين انه يتكلم عن الكاهن واهميته في المجتمع وكان الكاهن يمنع من الزواج من زانية ولو تابت أو مطلقة فهي طلقت لكراهية زوجها الأول لها، حتى لا يكون هذا سبب تعيير الناس له أو تكون سبب شك ينغص حياته. وإذ يقبل الكاهن، وبالتالى أسرته نعماً كثيرة كانت العقوبة لأفراد الأسرة أشد وأقسى "فمن يُعطَى كثيراً يطلب منه الكثير. وعندما سال اليهود المسيح عن المراه الزانيه كان هكذا: يا معلم ، هذه المرأة أمسكت وهي تزني في ذات الفعل وموسى في الناموس أوصانا أن مثل هذه ترجم . فماذا تقول أنت قالوا هذا ليجربوه ، لكي يكون لهم ما يشتكون به عليه . وأما يسوع فانحنى إلى أسفل وكان يكتب بإصبعه على الأرض ولما استمروا يسألونه ، انتصب وقال لهم : من كان منكم بلا خطية فليرمها أولا بحجر . يوحنا 8: 4-7. فترين كيف ان المسيح يتعاملمع البشر سواسيه .كورنثوس الاولى 11: 8-9 (لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. 9 وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ)فالنساء الكورنثوسيات للاسف احتفظن ببعض العادات القديمه مثل التكلم بصوت مرتفع مزعج جدا واعطاء اوامر لرجالهن ومحاولة القياده في الكنيسه لانهم تعودوا ان تكون الكهنه سيدات فقط في تلك الحقبة ، مما اعتبره الرسول بولس شي غير لائق في حضرة الله والكنيسة . فالكلام عن امور تنظيمية في كنيسة كورنثوس لينتهي التشويش.فالله خلق المراه معينا نظيرا للرجل سفر التكوين 1: 27 فَخَلَقَ اللهُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِهِ. عَلَى صُورَةِ اللهِ خَلَقَهُ. ذَكَرًا وَأُنْثَى خَلَقَهُمْ...والايه ايضا 11: 11 تشير بوضوح للمساوه بينهم (غير ان الرجل ليس من دون المراة و لا المراة من دون الرجل في الرب).كورنثوس الاولى :14:34 لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة .المقصود فيها ايضا نساء كورنثوس التي تكلمنا عنهم لانهن كثيرات الكلام كانوا وهذا لايجوز اثناء الصلاه ، فالقصد أن نسائكم في الكنائس عن التكلم باسرار اي بالنميمه لتح

الى العزيزة محايدة \ج1
george -

أولاً .. يا محايدة .. أنا هنا لا أحجر على رآي احد فقولي ما تودين قوله وبكل صراحة وبدون أن تعتذري مني بالرغم من أحترامي لهذا الموقف .. ولكون الاحترام متبادل بننا هنا، أود بأن لا يبقى في فكرك أشياء مشوهة عن العقيدة المسيحية لهذا سوف أوضح بعض النقاط التي أخطأتي فهمها من خلال ما تناولتي من نصوص والتي كنت في وقت سابق وضحتها بشكل مناسب .. طبعاً أنتي هنا بدأتي بالاستشهاد بسفر هوشع (13 : 16 ) ...... وهنا سوف أوضح بأن هذا السفر هو من العهد القديم ومع هذا سوف أقدم تفسير هذا الكلام من خلال المفسرين المسيحيين يقول التفسير (لأن السَّامِرَةُ قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلهِهَا ).. التفسير (ولكن هذا الوعيد سيتكرر ثانية في نهاية الأيام ويخرب مجدهم كله الذي فرحوا به لقبولهم ضد المسيح. ونلاحظ أن هذه الآيات الأخيرة التي تتكلم عن الحياة الأبدية تأتى بعد خراب إسرائيل بسبب قبولها لضد المسيح. وهذا ما قاله بولس الرسول "لانه ان كان رفضهم هو مصالحة العالم فماذا يكون اقتبالهم الا حياة من الاموات" (رومية11: 15). ففى نهاية الأيام يظهر ضد المسيح ويقبله اليهود على أنه المسيا المخلص، ولكن تتزايد أعداد اليهود الذين يؤمنون بالمسيح المخلص وهؤلاء الذين آمنوا يقول عنهم إشعياء النبى البقية، وتخرب إسرائيل لرفضها المسيح، وبعد هذا مباشرة المجئ الثانى للمسيح والقيامة من الأموات) .أذن ليس هنا دعوة للقتل أو للعنف بل كان الكلام مجازي عن من يرفضون المسيح ..... وطبعاً يا محايدة هذا الكلام بحاجة الى فهم فكر الكتاب المقدس أولاً، ومن نفس الكتاب المقدس ومن لم يقرأ الكتاب المقدس يوما قد يصعب عليه فهم اشياء كثيرة مهما شرحها له الطرف الاخر لهذا انا أعذرك لكونك لم تقرأيه يوماً .... ثانياً:- أستغرب كيف تركتي كل النصوص التي تكلمت عن حب واحترام المرأة في المسيحية وذهبتي الى بعض النصوص التي تتكلم فقط عن أمور تخص الصلاة داخل الكنسية وليس في الحياة العامة أو الخاصة للمرأة المسيحية ... ولا تنسي بأن المسيحية أعطت حقوق كثيرة للمرأة ، والمسيحية أصلاً تعارض عددًا من العادات الاجتماعية التي هي في نظرها مذمومة ومنها وأد البنات، والطلاق، وسفاح المحارم، وتعدد الزوجات والخيانات الزوجية وتقوم بمساواة الخطيئة بين الرجل والمرأة وتتجلى مظاهر المساواة حسب الكنيسة في القوانين الكنيسة وتشريعاتها مع وجود الاختلافات بين الأحوال الشخصية لمختلف الك

الى العزيزة محايدة\ج2
george -

أم بالنسبة الى أستشهادك بالنص التالي يا محايدة ...(إِذِ الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحاً بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ فَلْتَتَغَطَّ.)..(كورنثوس الأولى 11: 6).... التفسير (آية (5-6):- "وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي أَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغُطَّى، فَتَشِينُ رَأْسَهَا، لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ. 6إِذِ الْمَرْأَةُ، إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى، فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحًا بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ، فَلْتَتَغَطَّ. "......أمّا المرأة التي تصلى وتتنبأ دون أن تغطى رأسها مقلدة الرجل، فأنها في الواقع تشين رجلها (أي رأسها)، فهي تظهر بهذا أنها لا تحترم زوجها وهي تعلن أنها غير خاضعة لرجلها أمام كل الناس، وكأنها تستنكر سلطانه عليها، وغير مهتمة بغضبه، وغير مهتمة بإستقرار أسرتها، فهكذا يفهم شعب كورنثوس الأمر. وهذا عار للمرأة أن تقف في موقف تحدى لرجلها وللمجتمع، ويكون هذا كأنها حلقت شعر رأسها...( وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغُطَّى) ~ من تغطى رأسها فهي تعلن إحترامها لزوجها وخضوعها له، وفى هذا سلام للأسرة وإستمراراً للمحبة. والمرأة بهذا تظهر أنها لا تزال تحترم وتخضع لترتيب الخليقة الأولى، لأن الله خلق الأنثى خاضعة للرجل. حتى بالرغم من حصول المرأة على كامل حريتها في المسيح، وخلاصها وفدائها ومساواتها للرجل. وهنا نرى أن الرجل والمرأة متساويان في المواهب (فهي تصلى وتتنبأ). الفرق الوحيد هو تغطية المرأة لرأسها تعبيرا عن خضوعها لزوجها، وفى هذا رجوع لترتيب الخليقة الأولى..... فهل تجدين هنا شيء يهين المرأة أم هذا هو الترتيب السماوي لحياة الزوجين معاً وخضوع المرأة لرجلها هو امر هام جداً في المسيحية وغير المسيحية كما تعليمن . فأين الخطأ هنا ؟؟.....يتبع

158 رفقا
MAZIN -

ماهوا عجبك من كلامي؟ وضح بالتحديد لكي أناقشك. وماهي ادلاتك واثباتاتك بان المسيحية دين ضال وواهي؟ يارفقا ....لا ترمي كلام مثل الاخرين ، تعلم ان تكون باحثا علميا واقعيا واترك وانفظ بقايا الغبار المعلقة في اذهانك عن المسيحية التي ترعرعت ان تكرهها وانت صغير وافتح فكرك وكن باحثا واقعيا بالمنطق ، فضع النقاط على الحروف والاصبع على الجرح لكي تثبث قدرتك على المناقشة وغير ذلك فهوا مضيعه وقت ولعب اطفال.

الى العزيزة محايدة\ج3
george -

وهنا سوف أتي الى سفر (لاويين 21 :9).الذي هو من العهد القديم ..( واذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست اباها.بالنار تحرق) " . ...طبعاً هذا الامر أنتهى في زمنه ولا اعتقد بأننا منذ مئات السنين قد سمعنا بأن هناك أنسانة يهودية أحرقت بسبب أي فعل ....أما بالنسبة الى قولك (والرجل المكرم يا حبيبي ايها الرجل !( ولأن الرجل لم يُخلَق من أجل المرأة بل المرأة من أجل الرجل) كورنثوس الأولى 11: 8-9).... التفسير (لم يخلق الرجل من أجل المرأة، بل خُلقت المرأة لتكون معينة له (تكوين2: 18، 21-22)، فهي عروسه كما الكنيسة بالنسبة للمسيح. لم تُخلق لتكون له خادمة أو عبدة بل "معينة". لا لتكون خادمة لملذاته وشهواته بل لتكون سندًا له في الحياة. لا لتكون من طبيعة أدنى منه، بل من ذات طبيعته، صديقة له، تشاركه أفراحه وأحزانه.خلقت المرأة لتكون له معينًا تسنده في الحق. هذا لا يقلل من كرامتها، فإنه محتاج إليها، يسير كلاهما معًا في طريق واحد!)..... فما الذي لا يعجبك يا عزيزتي محايدة بهذا الكلام ؟..... أما بالنسبة الى كورنثوس 14: 34 ) والتي تقول (لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً. وَلَكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ ") ( ترجمة فاندايك )...فاصمتي يا محايده… ... ...... لا يا محايدة لا تصمتي لان هذا النص لا يعني أسكات المرأة من الكلام الا في أثناء وجودها بالصلاة فقط ..وهذا هو تفسير هذا الكلام (يبدو أن بعض الكورنثوسيات كن يتكلمن بألسنة ويسببن ضجيجًا في الكنيسة...إن كان الأمر هكذا ماذا نقول عن فيلبس الذي كان له أربع بنات يتنبأن؟ إن كن قادرات على فعل ذلك لماذا لا تسمح للنبيات عندنا أن يتنبأن؟..نجيب على هذا السؤال هكذا....أولا: إن كانت النبيات لدينا يتكلمن فلتُظهرن علامات النبوة فيهن....ثانيُا: حتى إن كانت بنات فيلبس يتنبأن لم يفعلن ذلك داخل الكنيسة. هكذا في العهد القديم بالرغم من أن دبورة قيل أنها كانت نبية (قضاة4:4) لم توجد أية إشارة أنها وجهت حديثًا للشعب مثل إشعياء أو إرميا. نفس الأمر بالنسبة لهلدة (2 مل 22: 14) "ولكن إن كن يردن أن يتعلمن شيئًا فليسألن رجالهن في البيت، ..لأنه

الى العزيزة محايدة\ج4
george -

تقول المحايدة (لماذا تعيبون إذن على المرأه المسلمه في طاعة زوجها ) .. أعتقد يا محايدة بأن طاعة المرأة لزوجها هو فرض في جميع الديانات ومن يقول غير هذا الكلام فهو خاطيء بكل تأكيد ، واستشهادك بالنص التالي .. أي بحديث بولس في الرسالة إلى تيطس 2 : 5 عن واجبات النساء قائلاً : " مُتَعَقِّلاَتٍ، عَفِيفَاتٍ، مُلاَزِمَاتٍ بُيُوتَهُنَّ، صَالِحَاتٍ، خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِهِنَّ، لِكَيْ لاَ يُجَدَّفَ عَلَى كَلِمَةِ الله " لهو اكبر دليل على ان المرأة مكانها الطبيعي في البيت وتربية الاطفال و الانتباه لأمورها وامور أطفالها وزوجها . ولكن بسبب الاوضاع الاقتصادية أختلف الفكر اليوم وانقلبت موازين كثيرة لا دخل للدين فيها ...... وشكراً لأثارة هذه الواضيع التي من خلال أثارتها فقط يتم توضيحها ...وشكراً جزيلا للمحايدة

شكرًا
محايده -

شكرًا مازن ...شكرًا جورج ...للشروحات والتوضيحات .

الفاشل ابو القوارير 1
اسعد -

هذه بعضا من افضال الاوروبيين عليكم ولليوم:قناة السويس (فكرة فرنسية-تصميم و تنفيذ فرنسي-بريطاني وملكية 66% حتى تاميمها عام 1956 ). الحملة الفرنسية : عام 1828تم إفتتاح اول مدرسة طبية مصريى في زمن محمد علي, على اسا النوذج الفرنسي, حين استعان محمد علي بالفرنسيين , ملحقة بثكنات الجيش في ابو زعبل. وفي عام 1832, تم إفتتاح اول مدرسة للقابلات ملحقة بمدرسة ابو زعبل الطبية.البريطانييون :1882, تم إدارة الاقتصاد المصري بناءا على الاقتصاد البريطاني, واصبح النموذج الربيطاني في التعليم هو السائد. تم تاسيس اول كلية مصرية عام 1907, و في عام 1925, تم إنشاء اول جامعة حكومية. 1923بدا بمشروع تكوير الخدمات الصحية , 1928, إنشاء المستشفيات الريفية. 1940, تم إستبدال المستشفيات الريفية بمكاتب صحية شاملة.في أوربا قام عصر النهضة الذي وجد به نظام تعليمي منظم استطاع أن يخرج بأوربا من الظلمات إلى النور حيث كان الطالب يتعلم في المدرسة الابتدائية القراءة والكتابة والحساب واللاتينية والهندسة والموسيقي . كما وجد أيضاً للتعليم المهني في ورش ومراسم الفنانين والمعماريين الأوربيين الكبار . تؤهل الدارس بها للالتحاق بنقابة خاصة للحرف والفنون وتسجيل أسمه في سجلات الممارسين الرسمية بالمدينة التي يعمل بها ولا نغفل ظهور الطباعة في أوربا والتي سببت بدء إشعاع النور بها وأصبح الكتاب ميسوراً لكل من يطلبه ، بينما لم يعرف الشرق الطباعة إلا عندما جاءته الحملة الفرنسية . ودخل الفرنسيون مصر ومعهم ماكينتان للطباعة بعد أن كانت الطباعة في مصر والعالم العربي قاصرة على النساخين والكتابة اليدوية وكما كان لهذه الحملة عيوب كثيرة إلا أنها أتاحت للمصرين التعرف على الحضارة الغربية ورؤية أشياء لم يألفوها من قبل .ووضع الاحتلال البريطاني لمصر نظام النقل والسكة الحديد. وفتح اول مصنع لحلج القطن المصري. إضافة الى تطوير النظام الصحي في مصر بحيث اصبحت ظلا للنظام الصحي البريطاني. وبعد ان وضعت نظاما مصرفيا يشابه الى حد بعيد النظام المصرفي البريطاني, اصبح النظام المصرفي المصري اقوى نظام مصرفي في الشرق الاوسط, والذي لا زال ساري المفعول لليوم, حتى بعد ثورة يوليو 1952. . العراق:بعد ان تم إنشاء الدولة العراقية من الوية البصرة, بغداد والموصل, عام 1921, ووضعها تحت الانتداب البريطاني, بدا السير بيرسي كوكس, المندوب السامي البريطاني عمله فورا

الفاشل ابو القوارير 2
اسعد -

ولحين إعلان إستقلال العراق عام 1932, طور البريطانييون وسائل النقل, ووضعوا نظلن العمل بوسائط النقل العامة التي لازال العراق لليوم يحتفظ بها (نظام الباصات). وكما في مصر, فقد انشاءت وكورت نظاما مصرفيا على غرار النظام المصرفي الربيطاني وهو موجزود لليوم في العراق على الرغم من تبدل انظمة الحكم. اما النظام الصحي فانه لا زال على غرار النظام الصحي البريطاني. و اكبر جانب إهتم به البريطانيين هو جانب التعليم, لذلك لا زال اغلب العراقيين يتخص في علومه من بريطانيا , حتى قبل امريكا.اما النظام الزراعي العراقي, فقد وشعه البريطانيون ليكون على غرار نظام الكومنوليث, وتنم الغاء ذلك النظام عام 1961, بعد قانون الاصلاح الزراعي.واصبح نظام الجنسية, هوية الاحوال المدنية, شهادة الجنسية, نظام الخدمة العسكرية والتدرج العسكري والرتب العسكرية مطابقا للنظام البريطاني وهو معمول به لليوم. المجال النفطي: شركة نفط العراق-شركة نفط البصرة لحين تاميمها, ولازالت تسير على نفس النظام الذي وضعه البريطانيين. وكذلك الحال في سوريا, فلسطين, الاردن, لبنان, ليبيا, تونس, الجزائر, المغرب, لذلك فهذه الدول تطل دوما متقدمة على كل باقي دول الشرق الاوسط, حتى بدات عمليات تحدطيمها من قبل المؤمنين , من مصر, لبنان, فلسطين, سوريا, العراق, تونس, الجزائر, المغرب, الاردن. ولولا الانتداب الاوروبي لكانت الدول العربية, لازالت لا تعرف المرافق الصحية بنوعيها الشرقي والغربي, وإستعمال الشوكة والسكين والملاعق, المدارس, الجامعات, نظام الصرف الصحي, انظمة الري, فكلها ولليوم مصممة على إما النظام البريطاني او الفرنسي او الايطالي.فماذا انشا الاستعمار الاسلامي في اية بقعة ودولو تم إحتلالها ؟ مراكز قتل وتدمير وتخريج إنتحاريين. هدم وحرق وتدمير دور العلم والعبادة والمكتبات. ممارسة عملية تطهير عرقي منتظمة بحق السكان الاصليين. وتستطيع ان تتاكد بنفسك من كل ما وضعاته لانها موجودة وموثقة بالانترنيت, ولكن بما انك من الملة التي لا تقرا, وإن قرات فلا تفهم ما تقرا, فلا يمكنك ان تجد اي شيء على الانترنيت سوى القتل, الارهاب, التطهير العرقي, الكذب, اوهام وخيالات لم ولن تستطيع إثباتها ابدا. وبما انك مصاب بداء إنفصام الشخصية المزمن, فانك تعيد نفس الاسئلة الركيكة وتحصل على الجواب الشافع الذي يلصمك,ولكنك تعيد نفس السؤال مرة بعد اخرى. سنقول لك في المرة القادمة,

حقائق "للمحايدة" 1
اسعد -

سافترض هنا جدلا ان المنحازة, بحق مواطنة إماراتية!!. لنضع الحقائق امام الجميع, ونقطة بنقطة:1- تلك الاسماء رحلت لانكم البستوهم الشتائم شي ءطبيعي سيغادر المكان! كيف تعرفين انهم غادروا؟؟ إن كان إيمانكم قوي , لضلوا يقارعون (الشبهات) التي تصدر عن الكفرة والملحدين. يعني انه حين نقول ان إيمانكم مهزوز ومبني على اواهام وخيالات ولم ولن تستطيعوا إثباتها ابدا هو صحيح 100% , وهل تعتبر هذه مسبة وشتيمة وتشنج حين نكشف عن حقائقكم امام الجميع؟ علما ان جوقة الارهاب تسب وتشتم يسوع واليهود والصليبيين حتى ولو كان الموضوع عن تخسيس الوزن و أنهيار سعر الفائدة و إكتشاف دواء جديد لمعالجة الصلع. إقراؤا تعليقات تركت يسوع الذي يشتم ويسب ويلعن سنفسيل اجداد كل باقي الاديان ويتم نشرها في إيلاف, ولكن كلمة حق واحدة في البدعة التي هزت هدوء العالم منذ اليوم الاول لظهورها هو إعتداء و تحقير وسب وشتم ورد بتشنج. الم نقل امة لا تقرا وإن قرات فلا تفهم ما تقرا. هذا برهان لا يقبل الدحض على ان ما نقوله هي الحقيقة ولا شيء غيرها.2- هجومكم علي هو (خسارة بعينها)!! وهل انت تردين بادب وهدوء؟ راجعي تعليقاتك التي تقطر مسبة وشتم وإستهزاء , وفي تعليقك هذا ذكرت وبالفم الملان كرهت مسيحيتكم, هكذا إذا اثبتي اصلك وكيف تتعاميلن مع كل المؤمينن من باقي الاديان, فإن كان هذا هو موقفك من المسيحية !!! فالله اعلم ما موقفك من اليهودية وباقي الاديان!!!! كرهك للمسيحة ولمسحيتنا, عظيم هي كراهيتكم لكل الاديان. إثبات اخر من فمك. و لا تقولي انتم البادئون, فانتم معروفين حتى العاقل الذي فيكم, يسب ويشتم حين يتم حشره في زاوية وتنهال مطارق الحق والاثباتات عليكم من كل صوب, راجعي تعليقات اخوانك في "كراهية مسيحيتكم".!!3- لمذا يجب علينا ان نصغي صاغرين الى إعتداءاتكم, تخرصاتكم, سبابكم, شتائمكم, قصصكم الهولويدية , ضد كل الاديان, ويجب ان نقبل باكاذيبكم حول بدعتكم , وتعتبرين ان كل معلومة موثقة و مثبتة كذبا ورياءا, بينما كل ما تضعونه هو صحيح ومنزل من السماء ولا يجب مناقشته؟ هذا كله ولم تعاشيرنا, فكيف كان سيكون حقدك وغلك عيلنا لو عاشرتينا وكل هذه الاثباتات التي نتهال عليكم ليل نهار ويساعدكم فيها محرري صفحة التعليقات في عدم نشرها, حجبها تحت مختلف الاعذار, منتجتها, بينما باللحظة وبدون توقف تنشر كل هلوساتكم التي احسنها مخالف لابسط القواعد و الاسس و الاعر

حقائق "للمحايدة" 2
اسعد -

6- لماذا يجب ان نحترم دفاعك عن دينك, ومن يدافع عن كل باقي الاديان والمعتقدات هو كافر, زنديق, مشرك, وجب قتله, لم نسمع منك ولا مرة إدانة صريحة حول قتل العزل من داعشكم, ثم ما هو مكتوب على علم داعش؟؟ ماذا فعلوا بنساء العراق من الايزيديات وال(النصرانيات)؟ نعم تقولون انهم لا يمثلون الاسلام؟ ولكن هل قام ايا منكم بإعلان الجهاد عليهم, وفي المقابل تعلنون الجهاد على كل من لا يتفق معكم و يكشف اكاذيبكم, امثال سلمان رشدي ,القمني, كاشغيري , وفاء سلطان, والقائمة تطول , وكلهم إما كفرة وإما مرتدين بحسب مقاييسكم؟7- وبعد كل هذا, ما التسمية التي تطلق على شخص كتب كرهت المسيحية, ثم تقول صديقاتي المسيحييات؟؟ حقوقكم ضائعة , من اضاع حقوق اؤلك البشر من الصين شرقا الى امريكا غربا؟؟؟ تقولين التحجب حرية ليست فرضية, فلماذا كل السافرات عاهرات بمقاييسكم, وكل المحجبات فاضلات؟ اهل رايتي وجه تلك الشمطاء التي تم إعدامها في الاردن العظيمة؟ تلك كانت محجبة, فهل هي فاضلة ام مجرمة؟8- ولدت مسلمة, هل اجبرك احد على تغيير ديانتك؟ فلمذا إذا تم إجبار الملايين إبان الغزوات على تغيير اسمائهم ومدنهم و دياناتهم, وإلا فإن سيف العدالة وخنجر الذبح كان لهم بالمرصاد ؟9- هل يوجد اي معبد لايا من الديانات في ايا من دول التسامح والعدل, بينما لديكم مسجد حتى في الفاتيكان؟10- ما ريك في الذين يفجرون انفسهم لينالوا الحوريات ال72 والغلمان وانهر الخمر؟؟؟ وانت كما تدعين خريجة دراسات إسلامية, فهل اوصى دينكم بالقتل الجماعي؟ 11- تقولين قلوب مريضة بالحقد الغريب!!! وكيف تفسرين قطع يد من لديه وشم الصليب على رسغه؟؟؟ و قولهم الصلبان ادوات جارحة يجب منع تداولها؟ ويحرقون الانجيل ويدنسونه؟ ويطلقون تسميات مثيلي, مزواج, وبولص اليهودي, ارثذوكسي, كنسي, حقود, غير متربي, يونانيين, خدم الاصطبلات, ماسحي احذية, خدم المنازل, جواسيس, خونة, مارقين على كل من يختلف معهم ويكشف زيفهم, ويعلقون تحت اسم بولص عبد المصلوب, وهذا اسم واحد من تلك الاسماء, ولم نرى ايا منكم ينهي ذلك الشخص, او كما فعل الاخ جورج , يلفت نظر ذالك (المؤمن) الى ضرورة إحترام عقيدة وإيمان الاخر, ولا حتى انت بل اسهمت معهم, في إطلاق صفة السكير و الشراب, على تعليقاتي التي لم ولن تستطيعي الرد عليها لا انت ولا المليار والنصف معك؟؟12- فبعد هذا كله وساعيد للمرة الالف وعسى ان تفهمي, كشف حقائق

حقائق "للمحايدة" 3
اسعد -

12- فبعد هذا كله وساعيد للمرة الالف وعسى ان تفهمي, كشف حقائقكم وصفاتكم امام الجميع من الكذب, القتل, الارهاب, التطهير العرقي, وإيمانكم باوهام وخيالات لم ولن تستطيعوا إثباتها ابدا, ليست مسبة وتحقير وشتم, قارنيها بما يضعه رائد و ذالك الذي يخاف وضع اسمه على التعليقات (تركت يسوع وكفرت بعبادته!!!). اما داء إنفصام الشخصية, فلو تعرفي لنا كيف يكره شخص المسيحية ولديه اصدقاء مسيحيين؟؟ 13- خريجة دراسات إسلامية!!! وماذا عن تعليقك حول موضوع واعظ ديني: الأرض ثابتة والشمس تدور حولها, يضرب بنظريات نيوتن واينشتاين عرض الحائط المنشورة في إيلاف بتاريخ امس, وعنوان تعليقك إحترموا الرجل!!! فهل إستخدمتي العقل والمنطق في ردك هناك ام انك نسيت ان العقل والمنطق تثبت ان هذا الواعظ يهلوس. ولمذا لم تردي على ذلك المؤمن الذي يسب ويشتم الكنسيين, الحقودين, ويقول بالفم الملان شتائمكم نصح بيئتكم وسبابكم نتيجة تربيتكم, ولا احد فيه يسب ويشتم ايا من الاديان. الموضوع عن الارض والشمس والحقائق والخيال وتعليق اخر يقول كلام هذا الشيخ صحيح!!!و يستشهد بكتابكم واياته!!! 14- بعد كل هذا تريدين ان تكوني متفتحة و منطقية, وبعد كل هذا تريدون ان تتنصلوا من صفاتكم الموسومة على جباهكم وتجري في عروقكم بدلا من الدم, ومطرزة في قلوبكم التي لا تعرف إلا الحقد و الضغينة والكره وحسب ما ماجاء في تعليقك. فإذا, كل كا قلته بحقك صحيح 1000%, ولم ولم تستطيعوا نفيها والتنصل منها. وساعيدها لك عسى ان تفهمين, وإن لم تفهمي فهذا شانك, صفاتكم هي الايمان بالكذب, القتل, التطهير العرقي, الارهاب, اوهام وخيالات لم ولن تستطيعوا إثباتها ابدا, ومصابين بداء إنفصام الشخصية المزمن. إقراءي تعليقك هذا وتعليقك على موضوع الارض والشمس, ومنها نعلم انك شهادتك في الدراسات الاسلامية زادت من حقدك على البشرية , و إنحرفت نحو الذين لا يعرفون المنطق والعقل , كهذا الواعظ, و تصرين على ان محايدة وانت اكثر إنحيازا لصفاتكم من اي مهووس اخر. كلمة اخيرة, هذه هي صفاتكم التي لم و لن تستطيعوا التنصل منها, تعتبرينها سباب وشتائم هذا شانك, لانك اثبت انك لا تعرفين معنى المنطق و العقل ولا وجود لديك لايا من الصفات التي تريدين ان يصدقها اي شخص عاقل, منطقي ويحترم نفسه. إن كانت تعليقاتي وكشفي لحقيقتك وزمرة الارهاب والقتل لا تعجبك, فهذا لا يهمني, راي شخص لا يعرف العقل والمنطق وبتعند

محايده 168
ِMAZIN -

اهلا وسهلا محايده .

حجى اسعد
رفقا بالقوارير -

شبيك سؤالى هو فى اطار الحديث عن الفتح الاسلامى للاندلس والحروب الصليبية على المشرق اى القرون الوسطى ( ماذا احضرت معها الشعوب الهمجية الاوروبية لمدن وقرى ساحل المشرق العربى غير الخراب والدمار والاحقاد الصليبية؟ ) انا لم أتحدث عن الاستعمار الغربى الحديث فى القرنين التاسع عشر والعشرين ,,وان حدثت نهضة بمساعدة اوروبيين الانجليز والفرنسيين تحديدا فى بعض البلدان العربية فهى لم تكن لسواد عيون شعوب المنطقة ,,فالعراق معبر برى هام للسلع والبضائع القادمة من بلدان شرقية كالصين والهند وغيرها المتجهة لاوروبا بل وحتى جلب الجنود من بلدان كالهند للقتال الى جانب الجيش الانجليزى فى الحربين العالميتين عظمت اهميته باكتشاف النفط عصب الحياة للغرب ,,اما فكرة قناة السويس شقت طريقها لدوافع استعمارية بحتة كأداة وصل بين الدول الاستعمارية ومستعمراتها السابقة فى اسيا والساحل االشرقى لأفريقيا واستراليا ولاتقل لى ان الفرنسيين او غيرهم هم من حفر القناة بل هى سواعد المصريين الذين قضى منهم المئات وربما الألاف لإنجاز هذا العمل الشاق .,,اما عن بقية "الانجازات" كالصرف الصحى او غيره فهذه لم تشمل سوى مساحات بسيطة جداً بالنسبة لحجم دول المنطقة ,,ولمعلوماتك الدول الاستعمارية تتصرف بدافع من مصالحها الاقتصادية والتجارية والعسكرية فقط فى اماكن تواجدها فى العالم ولم يكن يعنيها تطور دول العالم الثالث الا بالقدر الذى يحقق ويدفع بمسيرة مصالحها,,ولمعلوماتك لقد ترك الإنجليز بلدان كاليمن ألجنوبى ولم يكن به ساعتها سوى 400 كم من الطرق المعبدة بطول البلاد وعرضها اغلبها فى المدن !!دول الخليج مثلا لاتقل لى ان للأوروبيين فضل عليها فهى بنيت باموالها وسواعد العمالة الاسيوية ,,وأستطيع ان اقول لك ان بلدانا كاملة فى المنطقة كالاردن ولبنان وحتى اسرائيل بنيت من أموال نفط العراق وايران والخليج !!!قبل فتات المساعدات الامريكية والأوروبية وصدقات صندوق النقد والبنك الدوليين وتحويلات المغتربين ,,وكلمة أخيرة!! لاادرى سبب تالهكم بالغرب المسيحي ؟ أقليات المشرق تنظر اليه بوصفه قبلتها وفات عليها ان هناك بلدان فى العالم سبقت الحضارة الاوروبية بكثير بلدان راسخة ومتحضرة فى التاريخ كالصين والهند وغيرها.

اسعد لم أكن ارغب في الرد
محايده -

عفوا لا اريد تفاصيل ..ولكن تستطيع ان تبدأ في اصلاح نفسك وفي احترام الرسول صلى الله عليه وسلم ....وهذا اكثر ما يؤدي الى عنف المعلقين ..والمسيح النبي شيئ والمسيحيين والذي انت تمثلهم شيئ أخر ..وأصدقاؤنا في حياتي الشخصيه ليسوا مثلك ..المعلقون المسلمون يردون العنف بعنف وأنتم على الأكثر من يبدأ ..والمسلم لا يسب المسيح عليه السلام ولا أمه مريم لان هذا يعد كفرا وخروج من المله حسب عقيدتي وعندنا تكريم مريم وعيسى في ارقى صوره تتحدى كتبكم في تكريمها ..فأنا اغلب مقالاتي لا أخرج بها من أدب الحوار بل كلها لطف ومجاملات وان كانت لي شطحات واعترف بها ولكن انت العكس وأخوانك يشهدون عليك بذلك فكل مقالاتك سب لي ...تستشهدون من كتب تراث وزنادقه وتتركون كتابنا الأساسي وهو القرآن العظيم ...او بالنسبه لتعليقي في موضوع واعظ ديني أرأيت كيف يعلق اخوانك او ربما هم ملحدين فأعتقد ردي عقلاني وليس منحازا لأحد ولكنك دائماً تنظر بعين واحده ..يا اسعد انت تمثل المسيح ولكن الفاظك كلها شتم فكيف لي ان لا اكره تناقض مسيحيتك التي تدعو للمحبه وانت تمثل العكس .كل انتقادك عن عقيدتي رددت عليها سابقا بالادله مثل رضاع الكبير ونكاح الميته وغيرها الكثير تم الرد عليها ولا تقتنعون أبدا ..وانا أمثل عقيدتي ويخص دراستي لم اجد من خلالها ما يحثنا على رضاع الكبير هذه الكذبه الغريبه حقاً وان صدرت من فتوى مسلم فهذا واحد ولا يمثل الأغلبيه ..واصلا الخلاف الأساسي بيننا وبينكم هو أصل المعتقد وتوحيد الرب لانكم تثلثون ..اما عدا ذلك فالإسلام واضح جداً وأنتم تعلمون شرط إيماننا هو ان نؤمن بعيسى وجميع الانبياء وهذا يكفي لتحترموا عقيدتي ..وعموما لو خففت انت وأخوانك الشتائم في مقالاتك فلن تجد هناك من يشتم ...شكرًا اسعد .

محايده 160
MAZIN -

صباح خير محايدهسبق ان تكلمنا بموضوع سبب ابقاء المسيحيين في زمن عمر وفرض الجزيه عليهم بموجب ايه التوبة وملحقي العهده العمرية لاهل ايليا والشام . واود ان ابين الاسباب بصورة مختصرة:1- الجزية التي كان يدفعها اهل الذمه تشكل واردا مهما لخزينة بيت المال انذلك ومصدر اساسي لشراء سلاح وغيره..2- حاجه الخلافة الاسلاميه لخبرات وامكانيات المسيحيين، حيث ان العراق والشام ومصر كانت متقدمه في مجال العلم والطب والترجمه كثيرا عن نجد والحجاز والمناطق التي يسيطر عليها المسلمين ، وللمسيحين دور مهم في ترجمه الاف الكتب من اليونانيه وغيرها للعربية .بخصوص الابقاء على الكنائس اشرت في تعليقي السابق الى ماورد بابن كثير من العهده العمريه والزامها للمسيحيين بعدم بناء دور عباده جديده وترميم قديم وهوا بمثابة محاصره العقيده المسيحية وقتلها ببطء ، ويكفي ماتعرضوا له من اهانات وجبرهم على السير باتجاهات لايسلكها مسملون،ويقومون لهم احتراما والنساء تعلق الزنار لكي تميز عن نساء المسلمين وهذا شي عنصري بالحقيقة .اما موضوع تاليه المسيح ، فانا هنا لست لمناقشته هنا ويمكن لاي احد ان يطلع عليه اذا كان باحثا عن معرفة الحق ليعرف من هو المسيح الذي لم يولد من شهوه رجل وامراه بل من روح الله ، ومن عذراء اصطفاها الله من كل نساء العالمين،الوحيدين لم يمسهم الشيطان من كل البشر، تكلم بالمهد،تنبأ باشياء قبل حدوثها وينبئكم بما تأكلون ، قدره على اقامه الموتى وشفاء المرضى ، قدره على السيطرة على الطبيعه ، القدره على احراج شيوخ الهيكل في معقلهم بعلمه ولاهوته ، وقال عن نفسة من راني فقد راى الاب انا والاب واحد اي هو والله واحد ، وقال قبل ان يكون ابراهيم انا موجود! ولازال عائشا وسياتي حكما مقسطا ويخلق من الطين طيرا .. فهذه صفات الخالق فقط فاذا اعطاها لغيره (باذن الله كما يقول الاخوه مسلمون) فنحن نشرك بالله بان هنالك الهين !لان الخلق واحياء الموتى ملك الله فقط وهذا لايمكن لان الله واحد..في العراق وسوريا قتل وهجر واختطف المسيحيين وفجرت كنائسهم ومصر اتصور واضح حرق الكنائس والهجمات عليها والاستهزاء بالانجيل من قبل ابو اسلام وغيره من مضايقات لاندخل بتفاصيلها.وفي النهايه احب ان ابين اننا مسيحيين كمسيحنا فلم نرفع سلاح للدفاع عن نفسنا على الاقل لاننا نؤمن بمقولة المسيح مايؤخذ بالسيف فبالسيف يؤخذ ، ولكن المسيح علمنا ان نستعمل الحكم

مازن 175
محايده -

بالأساس العلاقات الانسانيه تبنى على العدل والمساواة والتعارف والتعايش السلمي . .قال تعالى (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (10))). .....يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ))). هنا القرآن لم يحدد ديانة الشخص فالمناداه لجميع الناس يا مازن ..وهذا نداء القرآن نداء سلمي بين جميع البشر ..ولكن سبق ان قلت الظلم حكام او مسؤولين ..وقولك (((ذا حصل معي شخصيا حيث كان اول سؤال عن ديني !وكنت اعلم مسبقا ان هذه الشركة لاتعين غير مسلمين، ))) هذا يؤسفني ويؤلمني وهذا الذي اقصده ظلم تجار او مسؤولين ..ويا مازن لو كان العكس صاحب الشركة مسيحي فلن يوظف مسلم بالتأكيد وتكون عنده عنصريه ......إذن هذا ليس القرآن ولا من رسولنا محمد الذي انتم ظلمتوه ونسبتم له كل مآسيكم وفي المقابل الله سبحانه رفع قدر نبيه في العالم اجمع وحفظ القرآن في الصدور وهذه حقيقه ..لكن يبقى في النهايه هي أرزاق حيث حتى المسلم مظلوم ومشتت وتهدم مساجده كما في سوريا ويحرق كما في العراق ..ويحرق منزله كما في بورما ...هذا هو معنى الظلم ..ولو نظرت الى تاريخكم وماضيكم ومن ابادكم فعلا يا مازن لو كنت فعلا دقيقا لرأيت التاريخ يحكي قصص موثقه كيف تم إبادة القساوسه وهدم الكنائس على المتعصبين من بني جلدتكم الذين الحدوا كستالين وهتلر غيرهم من الحكام الملحدين والى الان حين تعولمت اوروبا وأمريكا وفصلوا الدين عن الدوله اليس هم من ظلموا ديانة المسيح وابقوها حكرا على الكنائس ...يا مازن لا اريد ان ادخل في تفاصيل تاريخيه قديمه لكن الرجوع الى الواقعيه افضل في استمرار الحياه والتعايش السلمي هو الحل وان كان هناك ظلم فليس مقتصرا على الانسان المسيحي حتى المسلم يظلم ..ولكن إصلاح الفرد من نفسه هو يجعل له قيمه ووزن .ونتمنى القادم افضل وأجمل للجميع ...تحياتي

اسعد تحياتي
محايده -

قولك (((ولكن هل قام ايا منكم بإعلان الجهاد عليهم)))))طبعا تقصد داعش وتكاتف الدول العربيه والخليجيه لصدها ماذا تسمي هذا ....وبخصوص دفاعنا عن ديننا نحن ايضا نحترم دفاعكم عن دينكم ،،لكن هجومكم على كل مسلم هو الذي يثير كرهنا عليكم وليس على ديانتكم لأننا نؤمن إيمان كامل بها ....قولك ((وكل المحجبات فاضلات؟))) من قال لك ذلك انا أقول الحجاب حمايه للمرأه ..وهناك متحجبات زانيات عاهرات ..لكن انا مسلمه أتكلم عن حجاب المسلمه واحتشامها وهذا حكم ديني وعقيدتي وانا أراه هو المناسب في احترام المرأه ..وانت ترى غير ذلك انت حر وماشأني لكن كلما زاد التفسخ والعري كلما زاد إذلال المرأه والنظره الجنسيه البحتة لها ..قولك ((((بينما لديكم مسجد حتى في الفاتيكان؟ حتى انتم لديكم الكنائس في بلاد المسلمين ولم اسمع احدا يشكوا قلة الكنائس وما الداعي لكثرتها اذا الذاهبين اليها قله وعندك مثال اوروبا كنائسهم تدق ليل نهار ولا من زائر ......طيب ممكن تعلق بهدوء وتختصر ..ولا تلوم احد ولا تلومني ان علقت عليك بما لا يرضيك لانه رد بعد أن طفح الكيل وهذا اعتبره شاذ عن طبيعتي ..وكذلك الاخوه المسلمين اتمنى لهم الهدوء والهدايه ...اخيراً اسعد الكريم هل ستأخذ حقك بهذه الطريقه المستفزه والدعاوى المنفره ..لا مستحيل ..الانسان يصنع قيمته ووزنه بين البشر بحسن كلامه وتصرفاته ..تحياتي

أسعد\مازن\ محايدة\
george -

مسا الخير للجميع وعلى رأسهم الاخ الحبيب أسعد والاخ مازن الطيب ووردة ايلاف محايدتنا العزيزة ...و سوف أبدأ كلامي بالعبارة التالية (اذا أستطاعت المحبة أختراق النفس البشرية فقد ننتصر على كل حقدٍ دفين في القلوب !)... لقد تابعت المشاركات الاخيرة بعناية ووجدت بأن الحوار الذي دار بين الاخ مازن وعزيزتنا محايدة قد أرتقى الى مستوى الحوار اللطيف الذي أتطلع أن أجده دائماً هنا بدل لغة التشنج التي تكثر هنا والتي بالطبع لن يستفيد منها أحد بشيء مفيد يضيفه الى فكره أو قلبه .....فقبلاتي لمازن وللمحايدة على هذه الروح الجميلة التي اغنيتم الحوار الهاديء بها ........ أخي الحبيب أسعد لقد قرأت مشاركاتك التي جأت في الرقم 171 الى 173 والتي لا أستطيع أن انكر شيء منها ، ... ولكن أعذرني يا أخي الفاضل أسعد أذا قلت لك بأنك ظلمت العزيزة المحايدة بكلامك لأنها بأخلاقها وطيبتها تختلف كثيراً عن هؤلاء الذين أعتبرهم أنا بأنهم مجرمي فكر وأرهابيوا الوصف ..وهذا الكلام لم أتي به من عندي بل من خلال الكثير من الحوارات التي دارت بيني وبينها والتي اعتبرها من أحسن واطيب والطف واجمل المتحاورين هنا على ألاطلاق وصدقني ان قلت لك بأنها الانسانة المسلمة الوحيدة التي وجدتها هنا تحترم كلامها بالرغم من بعض الشطحات التي هي اول من تعترف بها هنا دوماً... لهذا أطلب منك بأن تجرب الحوار الهاديء معها والمبني على الاحترام المتبادل وسوف تكتشف صدق كلامي هذا .......يا محايدة ... أنت تعرفين بأن سبب كل تشنج قد يكون فعل أو قول جارح ،في أي من الطرف الاخر لهذا يجب أن تعذري البعض هنا لأن كل واحد منا عانا من شيء ما عكر صفوه .... متمنياً للجميع الحياة السعيدة وتحقيق الامنيات السعيدة ويبعد الشر عن الجميع .... وشكراً لكم

شكرًا جورج
نورا _ع -

التعايش السلمي هو الأفضل وهو الحل يا جورج بين جميع الاديان حتى تشارلز الامير البريطاني لو تقرأ عنه دائماً ما ينادي بالتحاور السلمي والتعايش الطيب بين جميع الشعوب ..كتبت اسمي فهذا افضل حتى لا انعت بالمنحازه ...تحياتي

180 الاخ جورج
MAZIN -

ولك مني كل الاعتزاز والتقدير عزيزي جورج ... وتحياتي لك وللمحايده واسعد والمهاجر وكل الاخرين...لكل فعل رد فعل ومن يده بالنار ليس كمن يده بالماء ...ومن تلوع وتعذب وتألم ..ليس كمن يسكن في امان....ومن لايعاني ولايضظهد ليس كمن يتعاطف معك.تحياتي

محايده 178
MAZIN -

أن الايه (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) (10)، فالمؤمنون هم من امن بالله ورسوله واليوم الاخر وهي لاتنطبق على اهل الذمه عزيزتي .فالقران يعتبر المسيحين كفار ومشركين فيقول( وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ . اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لا إِلَهَ إِلا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ ) التوبة/30، 31 وفي الاية (لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنْفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ ) البينة/1علاوه على الحديث الثامن عن ابن عمر عنهما أن رسول قال( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى) رواه البخاري ومسلم .هنا اتيتك بجزء يسير من من يضلمنا وسبب مشاكل منذ 1400 سنه ولم اتي على البقية ولا حتى من ابن تيميه ولا ابن حزم ولامسلم ولاغيرهم من شيوخ سلفيين الذين يقولون علانيه ع شاشات فضائية اننا مشركون وكفره، وهذا شي يسير يبين كيف يحض على الكراهيه والضغينه تجاه من هو كل غير مسلم ومقاتلته لكي يؤمن ويكون من المؤمنين في الايه التي اشرتي لها انتي اولا.وهذه الايتين مع الحديث تكفي لكي يصل المسلم الى قناعه بتنفيذ الجزي المتبقي وهي (فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم) التوبة:5 و (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر) التوبة:19.وبمناسبة محايده الشركه مقرها للاسف دبي و حدث الحدث عام 2006 والاستشاري سفاريني.اما عن حرق او تهديم مساجد في سوريا ، فهوا صراع سني شيعي مال المسيحين فيه ؟ ليس لهم ناقة ولاجمل وهذه حقيقة انا هي تصفية حسابات بينكم على حساب الاخرين؟.وهل بورما دولة مسيحيه لكي تعطيني مقارنه معها؟ !!انا دقيق بتاريخ واقرا واتعلم واتثقف ، ولكن ستالين وهتلر ليس من ابناء جلدتي فهناك الكثير من مسلمين الذي تحولو

الى الاخ الحبيب مازن
george -

في الحقيقة يا أخي الفاضل مازن أنا أعرف ألمكم هذا جيداً وعايشته شخصياً كثيراً وظلمت كثيراً ومع هذا أعيش حياتي مبتعداً عن العنف وأدواي جراحي بالمحبة فهي أفضل علاج لكل ألم .وهذا ما علمتنا أياه المسيحية .... فلا تيئس لأن الله دائماً قريب ...صلي له فسوف تجده ...... قبلاتي لك وشكراً للطفك وطيب كلامك .

الى نورا -ع 181
george -

بالطبع يا عزيزتي نورا فالتعايش السلمي هو الأفضل دائماً وهو الحل لكل مشكلة ولكن المهم بأن تكون القلوب صافية دائماً ومليئة بالمحبة الحقيقية التي تريح القلوب وتنعش الفؤاد .....وتحياتي لك أيضاً

محايده 178
MAZIN -

أن الايه (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) (10)، فالمؤمنون هم من امن بالله ورسوله واليوم الاخر وهي لاتنطبق على اهل الذمه عزيزتي .فالقران يعتبر المسيحين كفار ومشركين فيقول( وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ . اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لا إِلَهَ إِلا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ ) التوبة/30، 31 وفي الاية (لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنْفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ ) البينة/1علاوه على الحديث الثامن عن ابن عمر عنهما أن رسول قال( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى) رواه البخاري ومسلم .هنا اتيتك بجزء يسير من من يضلم وسبب مشاكل منذ 1400 سنه ، ولم اتي على البقية ولا حتى من ابن تيميه ولا ابن حزم ولامسلم ولاغيرهم من شيوخ سلفيين الذين يقولون علانيه ع شاشات فضائية اننا مشركون وكفره، وهذا شي يسير يبين كيف يحض على الكراهيه والضغينه تجاه من هو كل غير مسلم ومقاتلته لكي يؤمن ويكون من المؤمنين في الايه التي اشرتي لها انتي اولا.وهاتين الايتين مع الحديث تكفي لكي يصل المسلم الى قناعه بتنفيذ الجزي المتبقي وهي (فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم) التوبة:5 و (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر) التوبة:19.وبمناسبة محايده الشركه مقرها للاسف دبي و حدث الحدث عام 2006 والاستشاري سفاريني.اما عن حرق او تهديم مساجد في سوريا ، فهوا صراع سني شيعي مال المسيحين فيه ؟ ليس لهم ناقة ولاجمل وهذه حقيقة انا هي تصفية حسابات بينكم على حساب الاخرين؟.وهل بورما دولة مسيحيه ودين الدولة في الدستور المسيحيه لكي تكون مقارنه مقبولة ومنطقية؟ !!انا دقيق بتاريخ واقرا واتعلم واتثقف ، ولكن ستالين وهتلر ليس من ابنا

للمرة الاخيرة للمحايدة 1
اسعد -

كالعادة, ردود كم المرتبكة معروفة, لا تريدين التفاصيل ولكن هنالك جوقة السب والشتم التي تريد التنصل من الحقائق والاثباتات التي تدينهم, تحت حجج واهية باهتة, وعذرهم اقبح من ذنبهم, لذلك وجب وضع التفاصيل لانهم سيحلفون باغلظ الايمان انهم على حق . لو تتفضلي وتجعلين القراء بل والجميع يقرؤن ويشاهدون اي سب وشتم في اي تعليق رديت به عليك او على ايا من جوقة سب وشتم وتحقير كل الاديان. عليكم انتم ان تبدؤا برحلة الالف ميل باول خطوة. إحترموا كلكم كل الانبياء والرسل ثم إطلبوا من الاخرين إحترام عقيدتكم. مرة اخرى, لو تتفضلي وتجعلين القراء بل والجميع يقرؤن ويشاهدون في اي مكان اي مساس بنبيكم او غيره مني. وانا كنت اول من هاجم شارلي ايبدو حول هذه القضية. ولكن الرد واضح من قبلنا ومن قبلكم. وكما تدعين فالتسامح والعدل الذي تدعونه في واد وانتم في واد اخر. وهنا تعترفين بان المعلقين المسلمين يردون (بعنف) وتصرين على (إننا) على الاكثر من يبدا؟؟ انا واوضحت هذه النقطة بالذات, مرة اخرة إقراي تعليقات جوقة السب والشتم على موضوع الواعظ ولا حظي, ولكن إقراي بتجرد, من بدا بالهجوم ونعت الصفات للملاحدة , لحد تعليقك المرقم 47 وانت الوحيدة التي تؤيدين هلوسات هذا الواعظ بينما كل التعليقات ال46 التي سبقتك حتى من معلقين مسلمين اوضحت انه يهذي, لم تكن هنالك اي تطاول, انت التي بدات تؤيدين الرجل, علما ان ما قاله خطا مليار ونصف % !!! وبالتحديد من التعليق المرقم 49, وعنوانه المسيحية احرقت العلماء , كاتبه تحت اسم " ردا على الكنسيين الحقدة" !!!! وتعليقات 57و58و59و63, 69, 70, والتعليق 74 حول الموضوع الى مكانة المراة, فهل بدا الملاحدة هنا السب الشتم ومكانة المراة, إقراي ثم ناقشي, وتعليق الصومالية المرقم 76, 78, 79, 86, وما دخل القسيس هنا!!!, 93, الارثوذوكس اليونانيين!!! فاين وجدت تعليق يقول المسلمين ويسب ويشتم ايا منكم, 102, ردا على المتخلفين الكنسيين!!! , 105, 109 الذي يدعوا الواعظ الى التحذير من خطر التنصير, تعليق 123 للمنهزم دوما رائد, يقول قرا الكتاب المقدس, إستهزاء وتحقير واضحين!! ثم جاء تعليقك المرقم 132و فيه تناقض حول تصديقك لرحلة القمر ومع ذلك تقولبن مع إحترامي لراي الشيخ !!! !! وهل ناسا عربية وإسلامية!! وتعليق 139 دون اسم يقول عن مازن وصومه!!! فما هو دخل صوم مازن والقمر!!!! 140 يقول يا مسيحي لماذا اشركت,

للمرة الاخيرة للمحايدة 2
اسعد -

وواضح كيف تكرمون مريم والمسيح حين يعلق احدهم تحت اسم تركت عبادة يسوع وكفرت به ولا تتحجي باننا بدانا ذلك, مرة اخرى وللقراء الافاضل, اريدك ان توضحي في اي تعليق كان لي سب وشتم لك, للمرة المليون, توضيح صفاتكم المعروفة للعالم لا يعني سب و تحقير يجب ان تفهموا ذلك, لانها الحقيقة, انا لا امثل المسيح, لانه لا يوجد من يمثله, ولكن لماذا وجب ويحق ان يرد المسلمين على العنف بالعنف وحين نكشف الحقائق تكون سبا وشتما!! انه الايمان المهزوز و الخوف من الحقيقة. تصرين ان القران كتابكم الاساسي!! حسنا نحن لا نناقش ذلك لانكم احرار فيما تؤمنون به, ولكن لماذا كل الاناجيل محرفة!!! ولكنكم تؤمنون بإنجيل برنابا!! وهنا اوضحت تناقضكم , فكل من يكشف الحقائق ويعترف بانه كان على خطا منكم, فهو زنديق. لم تردي ولن تستطيعي الرد موضوع إرضاع الكبير لانها بدعة, ولكن صدرت من مفتي وسارعتم في الهجوم على باقي الاديان بدلا من الهجوم على المفتي وردعه!! وكذلك فتوى قتل ميكي ماوس!! فهل قلنا انها موجودة في القران!! ومرة اخرى بدلا من ان تردعوا مفتييكم, تهاجمون با قي الاديان ويكون يسوع وشاؤول هما موضوع النقاش وليس فتوى ميكي ماوس, ومضاجعة الميت, وشرب البول, وجنح الذبابة لا يوجد عاقل يقول انها موجودة في القران, دون الحاجة ان يكون خريج دراسات إسلامية!! ولكن نفس اسلوب الرد, دون تغيير. للمرة الالف, يا ريت لو تدلين القراء الافاضل اين هي المسبات والشتائم بحق ايا منكم, كشف حقائق و إثباتات ودلائل لا تقبل الشك, ليست سباب وشتائم. تدعون كل من وضع فتوى متخبطة هو ليس منكم, ولكن الفتاوى تزداد واصبحت يومية تقريبا, وهي ليست من شخص عادي, بل واعظ, واو إمام او مفسر ديني, ويايرت لو تراجعي الفتوى التي تنص على ان الملكة اليزابيث هي من اهل البيت!!! !!! مرة اخرى لماذا يجب على الكل الخضوع الى ما تعتقدونه صحيح كعقيدة التثليث ولكن يجب عليهم الانصياع الى ما تعتقدونه صحيح كدوران الشمس حول الارض, و لم يصلب, و شاؤول, وبولص!! ومرة اخرى تؤمنون بعيسى ولكن من هو عيسى؟؟ لمذا يجب علينا ان نحترم عقيدتكم وانتم تسمون الباقين بالمغضوب عليهم و الضالين, احفاد القردة والخنازير, وشبه لهم, ولم يصلب, والاناجيل محرفة, وعيسى بدلا من يسوع!!. وللمرة الالف لن تجدي في اي تعليق لي فيه اية مسبة وشتم, ولكن تعليقات جوقة السب والشتم وخصوصا تارك يسوع ورائد فهي لا تصلح لتنشر

للمرة الاخيرة للمحايدة 3
اسعد -

يحق لكم تسمية محتلين ولكن وضع حقيقة الغزوات يثير كرهكم!! هذه الحقائق ستثير كرهكم للجميع من الان فصاعدا, لانها حقائق و لا يمكن دحضها. عجبا, تصرين على ان الباقين لديهم (كنائس ) في بلاد (المسلمين) وتضلين بعناد تتجاهلين ان تلك البلاد ليست بلاد المسلمين. بلاد المسلمين هي شبه الجزيرة العربية فقط , وكل بقعة خارج تلك الجزيرة تم غزوها وإحتلالها وتحويلها عنوة الى عربية وإسلامية. والتاريخ و الاثباتات والبراهين التي تؤكد ان سكانها الاصلييين تم إرغامهم على تغيير دياناتهم واسمائهم وحتى اسماء مدنهم, وكيف تعرفين انهم ليسوا بحاجة الى دور عبادة , ليس المسيحيين فقط, بل كل باقي الاديان والطوائف؟؟ وهذه العبارة بالذات يرددها كل افراد جوقة السب والشتم؟ كيف تعرفين ما يحدث في اروروبا وانت كما تدعين في الامارات؟ تعليقاتي دائما هادئة ولكنها ملانة بالاثباتات القوية و التي تريدون التنصل منها عنوة, لذلك وجب شرحها بالتفصيل لانكم تريدون بمناوراتكم التهرب من الحقائق التي تدحض إدعائاتكم. انا لا الوم احدا ولا حاجة لي بذلك لان إثباتاتي ووثاقي ليست من وحي خيالاتي, بل موجودة ومعترف بها, بل انتم الذين تريدون حجب شمس الحقيقة الساطع بغربال مثقوب, وكل مرة تحاولون ذلك, تقعون في مطب جديد, ولا تستطيعون الخروج منها ابدا. سنعيدها حتى تفهون كشف صفاتكم , و99.99 % منكم مصابين بإنفصام الشخصية المزمن. ولا حظي اني اقول دائما بان 99.99% منكم, لانه يوجد 1/1000 منكم يستطيع اي شخص ان يتفاهم معهم, وعسى ان تكوني من ضمن ال. 1/1000 . إقرئي بعضا من تعليقات (وهنا بالذات) جوقة السب والشتم وستعرفين ما اعني بانهم يدورون في حلقات مفرغة. علقت بما يرضيني ام لا ليس هو الموضوع. و يطفح الكيل عنكم, حين لا تستطيعون مواجهة الحقائق والاثباتات التي تفضح تخبطكم, وتصبح شاذة عن (طبيعتك). تمنياتي لك وللباقين الهدوء والعقل وقول الحقائق بلا خوف وتقبل الحقائق والاثباتات, وربما لم تقراي تعليقاتي التي اقول فيها وبدون خوف لا يوجد دين ليس فيه عيوب, ولكنكم تصرون بان دينكم الوحيد الذي ليس فيه عيوب!!!. ما ضاع حقا ورائه مطالب, وإن كانت طريقتي تستفزكم, فانا لا اجامل احدا, كما هاجمني الكثير حين اطلقت لقب بوش الحقير, وهو يستحقه , ديك تشيني ورامفسيلد المجرمين وإنهالت علي التعليقات الجارحة, ولكني استمريت والايام اثبتت باني على حق., فهذا شانكم, لانكم ت

شكرًا 187/188/189
نورا -

شكرًا اسعد ..احترم رأيك وشعورك جدا .واتمنى لك حياه سعيده موقفه ،،.هدا الله الجميع

الى نورا 190 محايده سابقا
امركم غريب -

لماذا انتم مدمنون على عادة تغيير الاسماء ؟

الذكي جدا 191
نورا -

أنا حره حين أضع اسمي ..لانه باختصار لم يكن لي اسم سابقا ..فبما اني مستمره معكم في النقاشات وضعت اسمي وهذا افضل ....حريه شخصيه لا تتدخل ممكن ؟

أسعد \نورا
george -

أشكرك أخي الحبيب أسعد على كلامك الصريح الذي لم أجد فيه أي مغالطة ... كما أشكر نورا على تقبل كلامك بكل صدر رحب .. وشكرا للجميع

الى أخي الفاضل أسعد
george -

هل رأيت يا أخي الحبيب أسعد كيف تقبلت عزيزتنا (نورا ) كلامك بكل صدر رحب ؟ لدرجة أنها قالت لك الكلام التالي ( شكرًا اسعد ..احترم رأيك وشعورك جدا .واتمنى لك حياه سعيده موفقه ،،.هدا الله الجميع ) فهذا الذي كنت اقصده من كلامي وبأمكان أن تجرب الحوار الهاديء معها من جديد وسوف ترى كم هي رائعة يا أسعد .... أشكرك يا أسعد على كل شيء .

الى الاخ رقم 191المحترم
george -

أعتقد يا صديقي بان العزيزة محايدة قد نوهت الى هذا الموضوع أي تغير لقبها من (محايدة) الى (نورا) ... وكان هذا في مشاركتها هنا أعلاه رقم (181) والتي قالت بها (كتبت اسمي فهذا افضل حتى لا انعت بالمنحازه ...تحياتي ) .... طيب لماذا تظلمها بكلامك يا عزيزي ... شكراً