: آخر تحديث

غطاء الوجه ضياع هوية المرأة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 

من شعوب أشغلها تتبع سلوك المرأة وبعدما تم تشريح حجابها حسب جنسيتها أو الدولة التي تنتمي لها، فلم يكن حجاب المرأة المسلمة في العالم حكماً واحد؟ لماذا كل تلك الإختلافات مع أن الدين واحد! اتفقت بعض المذاهب الأربعة على أن وجه المرأة ليس عورة، وقومي تعظم دقائق الأحكام المختلفة و تبطل كل ما ينافي أي معتقد مقدس في العرف طبعا لا في الشرع ولا الآيات قد نزل في موضع معين، ولا شأن في تعميم حكم بدون أدلة والنهي يستدل أكثر من الأقوال الناهية فلم نقرأ حديث عن سيد الخلق أمر قطعي بوجوب غطاء الوجه للمرأة، صراع دائم مع الأمور الإجتهادية التي يفتى منها وجوب غطاء الوجه، والأدلة مجرد رأي في الدين اجتهد فيه مع من يود أن يفرضه على امرأة واحدة لكي تكوني مسلمة عليك بحجاب وجهك لا بحجاب العتاد به.

ضجيج مزمن حول من يشاهد المرأة كلها عورة وبين أن يشاهد وجهها عورة وكلاهما يحملون في عقولهم نفس النظرية، هل لأن عقولهم متصلة بأعضائهم التناسلية أم ماذا يا وعاظ زماني!! لم يكتفوا كذلك في احتباس الرأي بل أطلقوا التذليل والتحقير مع كل امرأة تعرت وتخلت عن عادات وتقاليد مجتمع لا عن دينها، يجب أن يفهموا أن غطاء الوجه هو عرف في بعض المدن. 

منجزات البشر في أن يتخلى العقل عن كل ما لم يؤمن به حقيقة، تساءلت كثيراً لما نلبس هذا الذي يدعى " نقاب" ولما نلبس شيء لم نقتنع فيه منذ صنعه! هل لأن النساء في هذا الكوكب حكم عليهن بالسواد المسير من ذكور المجتمع وأحكام اللاعقلانية؟ماذا أسمي هذا التساوي عندما أجد كل أخرى تشبه التي قبلها وبعدها.. إلى أخر طفلة تبلغ وتشرنق بهذا الغطاء الذي لم تعتد عليه، والأمر كله أن تكون مجبورة على لبسه، فالحكم مؤبد لمن لم تشاء بهذا القدر وتتحلل منه حتى ترضي ذاتها وقناعتها... من ذا الذي يجعل وجهي عورة؟! فلا يكفيهم أنهم جعلوها كلها عورة. 

إن كشف المرأة لا يجعلها متساوية مع المرأة، وهم يريدوا أن يجعلوهن متساويات في الإحتشام لكن أبيت التحكيم على الستر والعفة في غطاء الوجه فتلك هي قسمة ضيزى! فالغطاء يستر العيوب والحكم عليه خادع كما يحكموا لدينا بعض المجانين بأن العباية بوضع معين " عباية على الرأس " هي مقياس للمرأة الصالحة! وهم لا يعلمون أن بعضهن يلبسونها بإجبار أو تعنيف العادة فهي قتل لحرية المرأة في لبس حجابها وانتقاء لون عباءتها، فتباً تباً لتلك التقاليد التي قدست وتحولت إلى اعتقادات دينية! 

يستغل الإرهابي في تنفيذ جريمته التخفي بهوية المرأة وغطاء الوجه، هل سألتم أنفسكم لماذا فرنسا والدول الأخرى تمنع الحجاب ( النقاب ) هل هو حرب على الإسلام؟! الذي كنا نعتقد أنه كره للمسلمين من خلال نزع الحجاب، والإجابة الضائعة التي لم نجيب عليها هي استغلال حجاب المرأة بأفعال إرهابية ولو وقفنا قليلاً مع داعش وأخواتها في حكم لبس الرجال للعباءة والنقاب لقالوا واجب لكي نقوم بجريمة التفجير كما فعلنا في المساجد وغيرها.. وقبل أن أغلق القلم كل الإحترام لكل النساء في العالم سواء كانت محجبة أو منقبة أو متشرنقة بأي لون من القماش، تشاهد الحجاب فما قلت هو وجهة نظر و ما بعد النقطة احتراماً يحتوي الجميع.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 82
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نورا والخيال الإسلامي
Almouhajer - GMT الإثنين 04 يوليو 2016 04:55
تستشهد نورا من سفر التكوين , وتضيف له على ذوقها ومايطابق تخيلاتها . لننقل من سفر التكوين 12 من عدد1-10:"" و قال الرب لابرام اذهب من ارضك و من عشيرتك و من بيت ابيك الى الارض التي اريك12 :2 فاجعلك امة عظيمة و اباركك و اعظم اسمك و تكون بركة12 :3 و ابارك مباركيك و لاعنك العنه و تتبارك فيك جميع قبائل الارض12 :4 فذهب ابرام كما قال له الرب و ذهب معه لوط و كان ابرام ابن خمس و سبعين سنة لما خرج من حاران12 :5 فاخذ ابرام ساراي امراته و لوطا ابن اخيه و كل مقتنياتهما التي اقتنيا و النفوس التي امتلكا في حاران و خرجوا ليذهبوا الى ارض كنعان فاتوا الى ارض كنعان12 :6 و اجتاز ابرام في الارض الى مكان شكيم الى بلوطة مورة و كان الكنعانيون حينئذ في الارض12 :7 و ظهر الرب لابرام و قال لنسلك اعطي هذه الارض فبنى هناك مذبحا للرب الذي ظهر له12 :8 ثم نقل من هناك الى الجبل شرقي بيت ايل و نصب خيمته و له بيت ايل من المغرب و عاي من المشرق فبنى هناك مذبحا للرب و دعا باسم الرب12 :9 ثم ارتحل ابرام ارتحالا متواليا نحو الجنوب12 :10 و حدث جوع في الارض فانحدر ابرام الى مصر ليتغرب هناك لان الجوع في الارض كان شديدا.أما نورا فتقول ""ثم أخذ يرتحل جنوباً أي استمراره في الارتحال نحو صحراء الجنوب في الحجاز....... ""بالله عليك ياعزيزتي نورا! ما الذي أوصلك إلى الحجاز ؟؟ لماذا قفزت نورا بقدرة قادر فوق صحراء النقب (بلاد فاران) وفوق صحراء سيناء , التي منها توجه إلى مصر . أين بكة-مكة من ذلك يانورا . بصراحة يا زميلي العزيز خوليو فإن التيه الذي يقعون فيه , وعلى رأسهم الفيلسوف غسان وبعده العزيزة نورا , أمر محير جداً جداً ويدعو للتساؤل الكبير الكبير!!!! لماذا يؤمنون بهذه التخيلات , ويتبعون من قلوظه للنبوة كل من خديجة وورقة بن نوفل ؟؟ ألا يشبهون من يرمي نفسه في لجة البحر الهائج , وما من وسيلة للنجاة ؟! سألت الكاتبة في مشاركتي ذات الرقم /31/ على ماذا تعتمدون في تلقيبه بِ/سيد الخلق/ وما معنى سيد الخلق ؟ أرجو من العزيزة نورا الإجابة وكذلك نحن بحاجة إى فلسفة السيد غسان فبدونها يفقد الحوار رونقه , وتغيب/ المغالطة الطبيعية/ عن الوجود, ويحل محلها خيارات العقل العربي , التي قد تكون هي السبب الذي أوصل هذه الأمة إلى ماهي عليه !! هل يوجد تيه و/تيهان/ أقوى من هذا . حدثنا يا فيلسوف غسان عن خيارات العقل العربي واشحها لنا من فضلك
2. التيه الحقيقي
نورا - GMT الإثنين 04 يوليو 2016 09:14
اي تاريخ يا خوليو ..دعنا من قصص فرعون والتاريخ القديم الذي اندثر ولم يعد له أثر ..وقالها القرآن ..تلك أمم قد خلت )))...المعنى لا دخل لنا بها ولا نسأل عنها ولا نضيع وقتنا في التنقيب والبحث ....لكن الكعبة بناء ابراهيم ..متواتره ومتوارثة جيل بعد جيل بدون انقطاع من قبل الاسلام والى يومنا هذا وما ثبت بالتواتر فهو قطعي ..نحن لم نفتح هذا الباب للبحث ولكن نرد على تشكيككم ..وقلت لك بما أنك باحث علماني فإذن لماذا تقرأ مرجع واحد فقط لماذا تصدق التوراة وتترك إثباتات القرآن ..كل التاريخ القديم انقطع واندثر ماديا الا إرث الاسلام وثبات القرآن ..انت تعلم ان الدين امر شخصي يخص المسلم وروحاني ويدعو الى اخلاقيات ويدعو الى إيمانيات ويربط الانسان بآخرته وبالحساب وبالعقاب وإلا لماذا يموت الانسان وينتهي والى اين يذهب..اين البشر الذين رحلوا آباءنا وأجدادنا ... ..نحن نؤمن بالبعث ...وان الله موجود ...تشكيك الناس في دينهم يدعو للفوضى ..اوروبا لم تكن علمانية الا بعد ذبح ومجازر ....في الحقيقة دائما تربطون الدين بالبؤس العربي ..هذا الجدل لن ينتهي ...البعد عن الله ..هو التيه الحقيقي ...واما المهاجر العزيز الذي أغتاظ من سيد الخلق ..نعم هو سيد الخلق بالنسبة لنا ونحن احرار في فكرنا ومعتقدنا ولا احد يفرضه عليك ..ولن احضر ادله لأنك لن تقتنع ولو ثبتها علماني غربي بأنه سيد الغرب فلن تقتنع ..لكن نحن متيقنين ان رسول الاخلاق هو خط تاريخي فاصل بين الحق والباطل ..قبل محمد وبعد محمد هكذا تاريخ الدنيا يحكى ....ومازلت اقول امر يخصنا ..ولا احد يفرضه عليكم ....فلا داعي للادله ..فأنت بالأساس تجرح مليار ونصف مسلم حين شككت بنسبه وهو من إشراف قريش ...فهل تشكيك المسلمين بهذا الامر يدعو الى المصالحه والرقي بمستوى التفكير وتطوير الدول العربية ..التدخلات في الدين وفي الحجاب هي في الحقيقة تأخر ونسيان للقضايا العربية الاخرى .. ..ان كُنتُم تلغون التاريخ وانه كذبه كما يظن خوليو اذن فلماذا تقرأون بعضه وتستدلون به فقط للمسلمين حتى تشككونهم في دينهم؟؟ ...اتمنى حياديه اكثر من خوليو والمهاجر ....وهذا اخر تعليق لي هنا فقد سئمت المناورات ...أشكركم .
3. الكنسيون الانعزاليون
يهربون من واقعهم المسيحي - GMT الإثنين 04 يوليو 2016 10:32
لماذا تهربون من واقعكم المسيحي بمهاجمة الاسلام في كل مقال ينشر في إيلاف ؟ أليس من باب أولى ان تكرزوا بهذه الأشياء المساواة وغير ذلك في كنائسكم ومجتمعاتكم المسيحية التي تفقد فيها المرأة لقب اسرتها وتتبع لقب أسرة زوجها وتصير تبعاً لهم وتخضع لهم ؟!! اين حرية الاعتقاد للمرأة المسيحية وأبناءها لماذا زواج عندكم طائفي لماذا تكفرون بعضكم بعضاً مذهبياً ان فوليو الذي تصفق له ويصفق لك يكفرك ويمنعه من دخول الملكوت ويرى ان مستقرك بحيرة الأسيد والكبريت انته وياه
4. العري في كنائس الرب يسوع
الى ما فوق الركب - GMT الإثنين 04 يوليو 2016 10:45
يجلس مينا أمام قناة مصرية ليشاهد برنامج حيث أطلقتها كنائس ارثوذوكسية تهدد بالامتناع عن إتمام مراسم الزواج في حال ارتداء العروس أو الحضور زيًا "غير محتشم". يعتري وجه مينا اهتمام شديد، ومع احتدام النقاش بين ضيوف الحلقة يختطف الهاتف ليجري اتصالًا بالبرنامج. يدخل على الهواء مباشرة ويقول إنه يعمل مصور أفراح بالكنيسة منذ عام 1984 وإنه رأى "عجب العجاب"،ويضيف أن السيدات المسيحيات يتسابقن في العري، فيجلسن في المقدمة أثناء صلاة الإكليل وهن "حاطين رجل على رجل" ولا يستتر منهن سوى الشبر الأخير من أجسادهن. وقبل أن ينهي مداخلته، يلوح بتهديد شديد اللهجة لمن عارضه من الحاضرين قائلًا: "أنا عندي الإثبات بس ماقدرش أنشره علشان محدش يقاضيني".تثير هذه المداخلة عدداً من التساؤلات المُخيفة حول ما إن كانت شخصية هذا المتصل حقيقة ومعروفة لدى الكنائس كما ادعى بالمداخلة، وكيف لشخص محترف كهذا أن يتحول من امتهان التصوير لامتهان التلصص، عبر تصوير سيقان وأفخاذ النساء، بل والاحتفاظ بنسخ منها والتهديد باستعمالها؟ كيف لنا بعد ذلك الوثوق بأن المصور الذي ندعوه لأفراحنا لن يتجه إلى تصوير سيقان وصدور وأفخاذ نسائنا ويحتفظ بها ليدعم روايته كيف نأمن على خصوصية أسرنا بعد الآن؟
5. الحجاب ينتصر على يسوع
............. - GMT الإثنين 04 يوليو 2016 11:16
انتصرت متدربة محاماة (25 عاماً) في معركة قضائية ضد ولاية بافاريا الألمانية بعدما كانت الولاية قد منعتها من ارتداء حجابها أثناء العمل.وكانت عقيلة سانضو طالبة متفوقة في كلية الحقوق بجامعة أوغسبيرغ، ثم بدأت بالتدرب على المحاماة في النظام القضائي البافاري بعدما اجتازت امتحانات الجدارة والقبول في ولايتها، لكنها في رسالة وصلتها تم إخبارها أنها ممنوعة من استجواب الشهود أو الحضور إلى قاعات المحاكم مرتدية حجابها، حسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الإثنين 4 يوليو/تموز 2016.طالبت سانضو باستيضاح حول المنع فقيل لها أن الملابس أو الرموز الدينية قد “تفسد الثقة بحيادية الدين الخاصة بإدارة القضاء” حسب تقارير عن صحيفة The Local.ردة فعل سانضو كانت “أشعر أني أتعرض لمعاملة فيها تفرقة وتمييز كبيران، وأني بت مهمَلةً في أثناء التدريب” مضيفة أنها استثنيت من أنشطة معينة تدخل في نطاق تدريبها والسبب هو غطاء رأسها.تقول “أومن بمبدأ الأحقية هنا في ألمانيا، وأرى أنه من العار أن يتم اختزالي هنا إلى مظهري خارجي فقط.”لكن القاضي بيرنارد روتينغر حكم بأن الحق مع سانضو وأنه ما من أسس قانونية لقرار منعها من ارتداء زيها الديني أثناء العمل.وقد نقلت الصحافة الألمانية أن سانضو تطالب بمبلغ 2000 يورو تعويضاً لها.من جهتها قالت حكومة الولاية الإقليمية على لسان وزير القضاء فيها وينفريد باوسباك أنها ستستأنف قرار المحكمة.وقال باوسباك أن على جميع المشاركين في الإجراءات القانونية أن يتمكنوا من الوثوق باستقلالية وحيادية القضاة وأعضاء النيابة وأن ثقتهم ينبغي ألا “تزعزعها المظاهر”.والعام الماضي قيل أن السلطات في برلين رفضت تعيين المحامية المسلمة بتول أولوصوي في منصب متدربة على المحاماة بسبب أنها جاءت إلى مجلس البلدية لتوقيع عقدها مرتدية حجاباً بعدماكان قبول طلب تقديمها على التدريب قد تم بنجاح.لكن البلدية في النهاية قضت بقبول أولوصوي في مركز متدربة وسمحت لها بمزاولة التدريب مرتديةً حجابها الديني.
6. نورا والتاريخ
Almouhajer - GMT الإثنين 04 يوليو 2016 12:30
يقول بعضهم ، من ليس له تاريخ ، ليس له مستقبل . كيف تنسين التاريخ يا نورا ؟ لماذا شكك القرآن بالتوراة وبالإنجيل، وأصبح بالنسبة لكم هو كل شيء من التاريخ ، وربما حتى الفلسفة ؟ كلام المهاجر يجرح مشاعر مليار ونصف مسلم ! أما (آيات ) القرآن فلا تجرح مشاعر أحد؟؟؟ يا نورا العزيزة ! ليس المهاجر هو الذي يشكك بنسب النبي الكريم ، بل كتبكم العظيمة هي مصادر التشكيك بنسبه وليس المهاجر . الذي يطالب بالحيادية، يجب أن يكون حيادياً أولاً فلا يرمي بكتب التاريخ وغيرها في سلة المهملات من جهة ، ومن جهته هو التي يدافع عنها ، يستقي التاريخ من مصدر واحد لاشريك له . بالطبع يهمني ويهم العالم أن نعرف ماذا تعني كلمة /سيد الخلق/ ويهم العالم كله أن يعرف ، لماذا محمد نبي الإسلام هو وحده سيد الخلق . لا تريدين الإجابة ؟ لأنه ليس لديك ولدى غيرك إجابة . أما التشكيك بنيب الرسول فسأوافيك به إنشاءالله بالتوثيق من كتبكم وليس من خيالي يانورا العزيزية ! فإلى اللقاء بعد عيد الفطر ، الذي أتمنى أن يكون فعلاً مباركاً على الأمة العربية والإسلامية ، وأن يعود بالخير والمحبة لكل البشر وليس للمسلمين فقط . عيد مبارك وكل عام وأنتم بخير.
7. عندما يتفلسف
المهاجر ويستكبر! - GMT الإثنين 04 يوليو 2016 16:03
أولاً: هذا ازدراء للأديان يعاقب عليه القانون، سواء أعجب هذا البعض أم لم يعجب. ثانياً: القرآن ازدرى الذين أزهقوا أرواح أنبيائهم ولم يقتنعوا بمعجزاتهم الربانية الخارقة للطبيعة التي طالبوا بها. ولماذا تدافع عمن هذه أفعاله. ثالثاُ: المهاتر ليس اله، وشتان بين الخالق الأبدي والعبد الفاني. رابعاً: كل التاريخ البشري المكتوب عرضة للتشويه والتحريف عدا كتاب خاتم الرسالات. عيد سعيد!
8. رداً على شبهة كنسي حقود
الشبهة سخيفة وحقيرة - GMT الإثنين 04 يوليو 2016 18:08
هههه يقول المثل العربي رمتني بداءها وانسلت فلكي ينفي المسيحي شركه بالله با عبادته ليسوع فلم يعد يسوع ابن الرب ولكنه الرب ذاته ؟!! فأنه يرمي المسلمين بتهمة ان مشركين ويعبدون مع الله محمداً صلوات ربي وسلامه عليه وهي تهمة سخيفة سخافة قائلها لانه لو كان الامر كما يزعم هؤلاء الصليبيون لاتهم الوثنيون والمشركون العرب اصحاب الرسول العربي بهذه التهمة لكنهم لم يفعلوا مما يدل على تفاهة وسخافة الشبهة
9. 57والمراوغة
Almouhajer - GMT الثلاثاء 05 يوليو 2016 04:14
ما الذي تقصده بأنه ازدراء للأديان ، ويعاقب عليه القانون ؟ وإذا كان هذا القانون قابلاً للتطبيق فأول من يناله العقاب هو قرآنكم الكريم . القرآن لم يزدرِ الذين أزهقوا أرواح الأنبياء> بل ازدرى رسالة السيد المسيح من أساسها ، وافترى عليها افتراآت ، أفرغتها من مضمونها . جعل المسيح يتكلم في المهد ، من أجل أن يكون تكلمه معجزة ، ترفع الشك عن زنى العذراء مريم ، مع أن اليهود رأوا إقامة الموتى على يد السيد المسيح ، ولم يؤمنوا !؟ إذن هذه فرية يعاقب عليها قانونك يا مهاتر . القرآن كذَّب السيد المسيح ، الذي قال أنه ذاهب لأورشليم كي يُصلب فأنكر صلب المسيح ........إلخ هل تريد المزيد من ازدراء المسيح والمسيحية من قرآنكم الكريم ؟ عيد سعيد
10. حقائق
متابع - GMT الثلاثاء 05 يوليو 2016 13:25
القرآن ذكر حقائق يصغي لها العقل واما انجيلك فقد وصف الرسل بالشبهات وانت تعلمها لو حكمت شخص غربي ملحد محايد سيصدق القرآن لانه عقلي وراقي ومحكم وحكيم ويكفي انه لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفة وثابت غير مبدل عكس الإنجيل كتب متنوعة مختلفه زاد فيها حكامها ونقضوا ونقصوا أتنكر ذلك اذن القارئ يعرف ذلك فيكفي ان يدخل على موسوعة انجليزية حتى يتأكد من التحريف .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي