جاكرتا: ابرز وكيل وزارة الخارجية الكويتية السفير خالد الجارالله اهمية الزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له لعدد من الدول الاسيوية مشددا على ان هذه الزيارات هي ترجمة عملية للدبلوماسية الاقتصادية لدولة الكويت في سياستها الخارجية المبنية على التوازن بين الشرق والغرب.

ووصف الجارالله وهو عضو في الوفد المرافق لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح في تصريح اليوم الجولة الاسيوية التي تضمنت فيتنام وماليزيا واندونيسيا على ان تستمر الى تيمور الشرقية وسنغافورة بالمهمة جدا وتعبر عن رغبة حقيقية في تعزيز العلاقات الكويتية مع هذه الدول الاسيوية.

وبسؤاله عن اسباب اختيار دول جنوب شرق اسيا خلال هذه المرحلة قال quot;هناك اسباب كثيرة جدا منها اننا نتبع سياسية التوازن ولاننا حريصون في المحافظة على هذا النهج في الغرب والشرق كما ان هناك دورا اقتصاديا فاعلا لهذه الدول على المسرح السياسي والاقتصادي يجب ان لا نغفل عنهquot;.

وكشف الجارالله عن توجه دولة الكويت الي فتح سفارة كويتية في فيتنام ما يؤكد حرص رئيس مجلس الوزراء على اهمية الانفتاح على العالم الخارجي وتعزيز التواجد الكويتي في دول جنوب شرق اسيا.

واكد على اهمية الزيارة التي حققت اهدافها في عدد من المجالات وقال انها اثمرت توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية والفنية من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وهذه الدول.

واشار الى دور رجال الاعمال الكويتيين واعضاء غرفة التجارة والصناعة الكويتية من خلال دعم الحكومة لهذا القطاع بشتى السبل من اجل ان يحظى بالفرص الاستثمارية التي من شأنها توسيع وتنمية مداركهم واعمالهم.