الكويت: استنكر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية محمد الصباح السالم الصباح هنا اليوم ما جاء في تقرير منظمة العفو الدولية الاخير والذي اتهم الكويت بتزويد السودان بالسلاح مؤكدا ان هذه الاتهامات quot;ليس لها اساس من الصحة quot;. واعرب محمد الصباح في تصريح للصحافيين في المطار ردا على سؤال بهذا الخصوص عن الامل بأن تحافظ منظمة العفو الدولية quot;على مصداقيتهاquot;. وقال quot;في الواقع انا متفاجيء جدا لان هذه الاتهامات ليس له اساس من الصحةquot;.

وكانت منظمة العفو الدولية (أمنستي انترناشيونال) قد اتهمت في تقريرها الاخير السودان بانتهاك حظر السلاح المفروض على دارفور معربة عن استيائها الشديد من تزويد كل من الصين وروسيا للخرطوم بشحنات من الأسلحة. كما وجهت (أمنستي) في تقريرها اتهاما اخر لكل من السعودية والكويت وروسيا البيضاء بتزويد السودان بالسلاح مشددة على ضرورة الحرص على وقف جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة شحن أي أسلحة أو ذخائر يمكن استخدامها في الصراع الجاري في دارفور.

الفيصل يشيد بنتائج اجتماع التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي

الفيصل لإحلال السلام في الشرق الأوسط

وحول نتائج الاجتماع التشاورى ال17 لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مع وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبى اكد الشيخ محمد ان هذا الاجتماع كان من اكثر هذه الاجتماعات quot;جديةquot;.

واعرب عقب عودته من الرياض بعد المشاركة في الاجتماع التشاوري ال17 لوزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزارء خارجية دول الاتحاد الاوروبي عن شعوره بوجود quot;رغبة جادة وصادقةquot; من قبل رئاستي الاجتماع للانتهاء من اتفاقية التجارة الحرة خلال الرئاسة الالمانية والتي تنتهي بعد شهرين.

ويترأس المجموعة الخليجية وزير خارجية المملكة العربية السعودية الامير سعود الفيصل فيما يترأس الجانب الاوروبي وزير الخارجية الالمانية فرانك فالتر شتاينماير.

وقال محمد الصباح ان quot;هذه الجدية للامانة لم اعهدها من قبلquot; مؤكدا وجود عبء على دول مجلس التعاون الخليجي يتمثل بضرورة انهاء كافة quot;الامور العالقةquot; من الجانب الخليجي. واوضح ان دول مجلس التعاون الخليجي ستكون في بداية مرحلة من الشراكة الاقتصادية والسياسية الجادة مع الاتحاد الاوروربي واصفا الامر بquot;المطمئن والمفيدquot; لدول المنطقة بشكل عام ولدول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص.

وردا على سؤال حول المشكلات التي تواجهها اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون والاتحاد الاوروبي قال الشيخ محمد quot;جرت العادة ان يتنازل طرف للاخر والعكس صحيحquot; عند ابرام اتفاقيات تجارة حرة بين طرفين.