الكويت: أفاد مصدر حكومي أن الحكومة الكويتية أبلغت النواب اليوم بخططها لمواجهة نزاع محتمل بين الولايات المتحدة وإيران.وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) محمد الصقر إن فريقًا حكوميًا للحالات الطارئة أشار أمام لجنة الشؤون الخارجية، أن الكويت قد تكون هدفًا لهجمات إرهابية اذا ما شنت واشنطن هجومًا على طهران.

وقال وزير الداخلية الشيخ جابر المبارك الصباح في بيان: quot;قدمنا شرحًا لإخواننا النواب عن تفاصيل الإستعدادات التي اتخذنها لمواجهة أي طوارئ أو كوارث في المستقبل.واكد النائب محمد الصقر اليوم، استعداد الحكومة من الناحية الاجرائية والنظرية في مواجهة اي عمل عسكري قد تشهده المنطقة نتيجة تطورات ملف ايران النووي.

وجاء في تصريح الصقر للصحافيين عقب اجتماع لجنة الشؤون الخارجية لبحث استعدادات الحكومة في المجالات الامنية والمعيشية والخدمات الحيوية للبلاد في حال نشوب اي مواجهة عسكرية في المنطقة نتيجة تداعيات الملف النووي الايراني.وقال الصقر إن دولة الكويت في وضع مختلف عن الثاني من آب (أغسطس) 1990 بعد أن quot;اخذت الحكومة درسًاquot; مما حصل في ذلك التاريخ، في إشارة إلى غزو العراق للكويت.

وأكد ردًا على سؤال حول احتمال تعرض الكويت لاعمال ارهابية واستعدادات الحكومة بهذا الشأن، ان الاجتماع تطرق إلى هذا الأمر، وأضاف:quot;وأنا فوجئت نظريًا باستعداداتهم لكل شيء، أما مسألة نجاحهم عمليًا فانا لا استطيع ان اجزمquot;، بحسب الوكالة. والكويت هي احد ابرز حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة وتستقبل حوالى 15 الف جندي اميركي موزعين في قواعد مختلفة.