21 ابريل انطلاق معرض الكويت الدولي للقوارب

الكويت

قالت شركة التمدين لمراكز التسوق اليوم انها ستنظم معرض الكويت الدولي الاول للقوارب واليخوت بالتعاون مع شركة (نوتيكا) القابضة في مجمع الكوت خلال الفترة من 21 وحتى 25 من الشهر الجاري. وقال العضو المنتدب في شركة التمدين احمد الصرعاوي في مؤتمر صحافي عقده بالمناسبة ان المعرض يعتبر أهم حدث بحري تشهده الكويت منذ فترة طويلة لأنه يمثل تظاهرة بحرية اقتصادية ستتيح لهواة البحر في الكويت الاطلاع على اخر ما أنتجته الشركات المحلية والعربية والعالمية في قطاع الصناعة البحرية.


واضاف الصرعاوي ان المعرض يندرج ضمن أنشطة الشركة التي تسعى من خلالها الى المساهمة في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية في الكويت ودفع عجلتها وبالأخص في قطاع التسوق والترفيه الذي يشهد نموا مضطردا وحركة نشطة مزدهرة.


واوضح ان الشركة حشدت كل طاقاتها اللازمة لانجاح المعرض ليعكس الصورة الحضارية اللائقة بالكويت وليحقق الهدف المرجو منه حيث سيمثل فرصة ذهبية للشركات البحرية العالمية لاستكشاف السوق الكويتي الذي يعتبر اكبر أسواق المنطقة والاطلاع على احتياجاته ورفده بجديد الصناعة البحرية ما سيؤدي الى تطور السوق الكويتي وتنوع مصادره.


وشكر الشركات الكويتية التي بادرت وأكدت مشاركتها منذ لحظة الاعلان عن تنظيم المعرض وحرصت على دعم الفكرة وكذلك جدد شكره للجهات الحكومية لتسهيل اقامة هذا الحدث الاقتصادي.
من جهته قال رئيس مجلس ادارة (نوتيكا) رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية سعيد محارب ان السوق البحري في المنطقة يشهد حالة من الازدهار لم يعرفها من قبل في ظل تطور قطاع الصناعة البحرية الخليجية ووصول منتجاتها الى الأسواق العالمية وزيادة نشاط الحركة التجارية مع المصانع العالمية .


واضاف محارب ان هذا السوق quot;يعيش لحظات الترقب بانتظار انجاز مشاريع الواجهات البحرية العملاقة في الامارات وقطر والبحرين وعمان والسعودية والكويت التي ستكون العامل الأهم في انجاز ثورة حقيقية في القطاع البحريquot;.


وأوضح ان أن معرض الكويت يعتبر مكملا للمعارض والانشطة البحرية التي تقام في المنطقة بهدف الترويج للصناعة البحرية وخلق فرص التلاقي بين الشركات العاملة في هذا القطاع من جهة وبين الشركات وهواة البحر من جهة أخرى.


اما المدير التنفيذي لشركة (نوتيكا) وائل جوجو فاكد ان الاستعدادات النهائية للمعرض شارفت على الانتهاء موضحا ان أجنحة المعرض حجزت بالكامل حيث ستشارك فيه نحو 70 شركة كويتية وعربية وعالمية منها 20 شركة كويتية رائدة في السوق البحري الكويتي.


وأضاف جوجو ان من عناصر نجاح المعرض مشاركة 80 قاربا ويختا حيث ستعرض للزائرين وستتاح للجادين منهم فرصة تجربتها في البحر قبل شرائها وتمثل اشهر الاسماء الكويتية والخليجية والعالمية معتبرا أن هذا الرقم يمثل نجاحا كبيرا لأي معرض في دورته الأولى. ويشارك في معرض مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الراعي الذهبي للمعرض وشركة (سيز.اند ديزرتس) والشركة الكويتية للتجارة والبوم مارين ويونايتد مارين وغيرها الكثير.