صباح الأحمد: لاحل لمجلس الأمة.. ولاتعديل للدستور
فاخر السلطان الكويت:
أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي اليوم ولاء أهل الكويت للأمير الشيخ صباح الأحمد ولنظام الحكم في الكويت. وقال في تصريح أدلى به للصحافيين تعقيبا على ما جاء في كلمة أمير الكويت اثر لقائه بأبناء الأسرة الحاكمة وقال: quot;نؤكد لسمو الأمير ولاء أهل الكويت للنظام الذي ارتضيناه جميعا وبإذن الله سنستمر حريصين عليهquot;. وأعرب عن يقينه بأن quot;كل ما يدور في لقاءات الأسرة الصغيرة (الحاكمة) وما يثار من قبل رئيس السلطة هو من أجل الأسرة الكبيرة (الكويت) واستمرارها وتوحيد الكلمة في ما بين أفرادهاquot;. وأضاف أن هذه اللقاءات quot;تبرز المحبة والولاء والوفاء سواء من الشعب للنظام أو من النظام للشعبquot;.
وأعرب الخرافي عن شكره وتقديره لأمير الكويت على quot; تأكيده بضرورة الحرص على دستور البلاد وحرصه الدائم في الوقت ذاته على أبنائه جميعا وعلى أسرته الصغيرة والكبيرة ونتمنى دائما الاستقرارquot; للكويت وشعبها. وجدد تأكيده ولاء أهل الكويت لنظام الحكم وحرص الجميع على توحيد الكلمة لما فيه مصلحة الكويت وشعبها.
وكان أمير الكويت التقى مساء أمس 190 شيخا يمثلون مختلف فروع الأسرة الحاكمة من البالغين أكثر من 40 عاما واستعرض معهم بعض القضايا الداخلية والوضع الإقليمي المتفجر . وقال في كلمة موجزة أن ه quot;لا نية لتعديل الدستور فهو صمام الأمان، كما ليس واردا حل مجلس الأمة حلا دستوريا أو غير دستوري وهو ما لم نفكر فيه quot;.
وقال الشيخ صباح الأحمد: quot;الدستور باق كما هو، ومع أن الدستور يمكن أن يعدل بالتوافق وحسب الأصول الدستورية، لكن ليست هناك حاجة إلى تعديله، وكل الإشاعات بهذا الشأن غير صحيحة quot;. وحذر من الفتنة ، وشدد على ضرورة رص الصفوف والوحدة الوطنية .
وقال: quot;إننا لن نجد أحسن من الشعب الكويتي وهم لن يجدوا أحسن من الأسرة الحاكمة، خصوصا أن علاقتنا تمتد إلى أكثر من 300 عامquot;، وأكد أنه quot;لن نسمح لأي شخص أن يعكر هذه العلاقة quot;.
وتحدث عما تطرق إليه النائب أحمد السعدون الاسبوع الماضي في ندوة جماهيرية بشأن مخاطر وسلبيات تعديل الدستور على نظام الحكم، فأوضح انه استمع إلى شريط التسجيل، وأكد أن quot;الكلام الذي قيل عبارة عن نصيحة نقدرها، وهذه عادة أهل الكويت في تقديم النصح وهي ليست جديدة عليهم quot;. وشدد على انه quot;م يكن في الكلام الذي قيل شيء يستحق التحقيق مع قائله quot;. ودعا ابناء الاسرة إلى التكاتف والتعاضد من اجل مصلحة الكويت ومستقبلها . ووجه عدة رسائل الى ابناء الاسرة منها quot;لن اسمح بتفكك الاسرة الحاكمة quot;.