حيد عبدالرضا من مسقط: افتتح بمركزعمان الدولي للمعارض quot;معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الثانية عشرةquot; برعاية السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان والذي سوف حتى 9 من شهر مارس الحالي.. ويشارك في المعرض 27 دولة عربية وأجنبية، فيما وصل عدد الناشرين إلى 523 ناشرا، منهم 315 دار نشر عن طريق الاشتراك المباشر، بالإضافة إلى 208 دور نشر عن طريق التوكيلات. ويتضمن المعرض 4276 عنوانا جديدا صدر في عام 2007 وما يزيد على 100 ألف عنوان آخر تشمل مختلف المعارف والآداب والفنون وكتب الاطفال والكتب الأجنبية. ومن المقرر أن يستمر المعرض.
وصرح حمد بن محمد الراشدي وزير الإعلام رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أن المعرض أصبح اليوم مؤسسة راسخة الأقدام وفي تطور دائم نتيجة للمشاركة الواسعة والمتزايدة سواء كان من قبل دور العرض والناشرين العرب والأجانب أو من قبل داعمي هذه الفعالية، مشيرا إلى أن المعرض أخذ مكانه بدون شك على قائمة المعارض الدولية التي تقام في الوطن العربي، وأصبح معتمدا ضمن معارض الكتاب العربية من قبل اتحاد الناشرين العرب.
وتأتي هذه الدورة من معرض مسقط الدولي للكتاب متميزة بثرائها نظرا للفعاليات الثقافية المصاحبة لها حيث ستقام على هامشه ندوات وقراءت هامة تعقدها وزارة التربية والتعليم ووزراة التراث القومي والثقافة ووزارة الاعلام حول بعض الكتب الصادرة، كما ستقام أمسية شعرية فصحى بمشاركة عدد من الشعراء، وتقديم حاضرة بعنوان (الصحافة الإلكترونية)، بجانب تدشين عدد من الكتب العمانية الجديدة، وعرض عدد من المخطوطات لأول مرة.