الفاتيكان: دعا البابا بنديكتوس السادس عشر العالم الى احترام كرامة quot;جميع الاطفالquot; الذين ولدوا والذين سيولدون، في قداس منتصف الليل بمناسبة عيد الميلاد، الذي تابع وقائعه الاف الكاثوليك المحتشدين في كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان وملايين اخرين عبر الشبكات التلفزيونية.وقال البابا في عظته ان quot;الله يعلمنا احترام الاطفال من خلال ولادة يسوع في اسطبل ببيت لحمquot;.
واضاف ان quot;طفل بيت لحم يوجه انظارنا نحو جميع الاطفال الذين يعانون في العالم ويتعرضون للتجاوزات، الاطفال الذين ولدوا واولئك الذين سيولدونquot;.

وتحدث البابا عن quot;الاطفال الذين يقتادون مثل الجنود الى عالم يسوده العنفquot;، مشيرا الى الاطفال quot;الذين يتسولون، والاطفال الذين يعانون البؤس والجوع، والاطفال الذين لا يستمتعون باي تجربة حبquot;.واوضح البابا quot;في اعماق كل واحد منهم يقيم طفل بيت لحم الذي يناديناquot;. وقال ان quot;الله الذي تحول حبا ينادينا. وفي هذه الليلة، فلنصل حتى يلامس وميض حب الله جميع هؤلاء الاطفال، ولنسأل الله ان يساعدنا على القيام بما نستطيع من اجل احترام كرامة الاطفالquot;.

وقال البابا ان الميلاد quot;بات عيد الهبات للاقتداء بالله الذي وهب نفسهquot;.واضاف quot;من بين ما لا يحصى من الهدايا التي نشتريها او التي نتسلمها، لا ننسين الهدية الحقيقية: ان يعطي احدنا الاخر شيئا من ذاتهquot;.وقال البابا quot;فيما يفجر عيد الميلاد كل سنة جدالات حول جنون النفقات في البلدان الغنية على حساب بعده الديني، لا تقدم هدية الى من يبادلك بهدية فقط، بل اعط هداياك الى الذين لا يتلقون هدايا من احد ولا يستطيعون في المقابل ان يهدونك شيئاquot;.