أبوظبي: استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبيبقصر البطين مساء اليوم عبدالقادر بن صالح رئيس مجلس الأمة الجزائري والوفد المرافق الذي يزور البلاد حاليا بحضور عبدالعزيز عبدالله الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي.

وفي بداية اللقاء نقل رئيس مجلس الأمة الجزائري تحياتالرئيس عبدالعزيز بوتفليق الى الشيخ محمد بن زايد ال نهيان. ونوه عبدالقادر بن صالح رئيس مجلس الأمة الجزائري خلال اللقاء بتجربة المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات والخطوات التي تبناها نحو تطوير دوره وتفعيل أدائه .. مشيدا بالدعم والرعاية الكريمة التي يحظى بها المجلس من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من اجل تمكينه من ممارسة مهامه المنتظره على اكمل وجه خدمة للعمل الوطني .. متمنيا التوفيق للمجلس خلال المرحلة المقبلة.

وأشاد المسئول الجزائري بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين .. مشيرا الى أنها في تطور نوعي بفضل تبادل زيارات كبار المسئولين في البلدين اضافة الى تواجد المشاريع الاستثمارية الاماراتية المتنوعة وتوسع الانشطة التجارية المشتركة في ظل الجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية من اجل تحسين الوضع على الصعيد الاقتصادي و استقطاب الاستثمارات الاجنبية رغم الظروف العصيبة التي مرت بها الساحة الجزائرية.

وأوضح المسئول الجزائري أن ملف العلاقات مع دولة الامارات يحظى باهتمام خاص من قبل الرئيس الجزائري الذي يتبع زخم الانشطة والمشاريع الاستثمارية الاماراتية في الجزائر ويتطلع الى المزيد منها للاستفادة من المزايا المشجعة والموارد الغنية التي تنعم بها الجزائر حاليا.

وخلال اللقاء رحب الشيخ محمد بن زايد ال نهيان بالمسؤول الجزائري مشيدا بالعلاقات المتينة التى تربط بين دولة الامارات والجزائر .. وأكد خصوصية العلاقة التي تربط دولة الامارات وجمهورية الجزائر الشقيقة ووصفها بأنها مميزة وحميمية بفضل حرص قيادات البلدين على توثيقها والارتقاء بها الى أعلى المستويات.

وأكد للوفد البرلماني الجزائري أن دولة الامارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تتطلع الى المستقبل بخطى ثابتة ومدروسة وهي مقبلة على مرحلة جديدة عنوانها تعميق المشاركة الشعبية وتوسيع دور المجلس الوطني وتمكينه من اداء واجباته وادواره استجابة لما تمليه التطورات الداخلية المختلفة في الدولة.

ولفت خلال اللقاء الى أن دولة الامارات تولي علاقات الاخوة مع الجزائر اهتماما خاصا .. مشيرا الى أن الجزائر دفعت ضريبة باهظة نتيجة الاعمال الارهابية والظروف الصعبة التي مرت بها في السابق وحان الوقت لأن ينعم هذا البلد الشقيق بكل أمن واستقرار ونمو وتقدم .. وأكد أن دولة الامارات تدعم الجهود الاصلاحية التي يبذلها الرئيس بوتفليقة من اجل احلال الوفاق والسلم الوطني وتحسين الوضع الاقتصادي مشيرا الى عزم الامارات دفع علاقات التعاون عبر توسيع مشاريعها الاستثمارية والاستفادة من الفرص والامكانات المشجعة التي تتوفر على الساحة الجزائرية . وحمل الشيخ خليفة المسؤول الجزائري تحياته الى الرئيس الجزائري الديمقراطية الشعبية الشقيقة وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب الجزائري الشقيق اطراد النماء والتقدم.

حضر اللقاء أحمد شبيب الظاهري النائب الاول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي والدكتورة امل القبيسي رئيسة لجنة التربية والتعليم بالمجلس الوطني الاتحادي ومحمد مبارك المزروعي نائب رئيس جهاز الشئون التنفيذية ويوسف مانع العتيبة مدير ادارة الشئون الدولية بديوان ولي العهد و حميد شبيرة سفير الجمهورية الجزائرية لدى الدولة والوفد الجزائري المرافق وعدد من المسؤولين بامانة المجلس الوطني الاتحادي.