الجزائر: أعلنت السلطات الامنية الجزائرية الاثنين مصرع ستة اشخاص بينهم جنديان وشرطي واصابة تسعة اخرين في حوادث متفرقة في الجزائر.

وقال مصدر امني في تصريح للصحافيين quot;ان جنديين قتلا وأصيب خمسة اخرون بجروح متفاوتة اثر انفجار قنبلة تم التحكم بها عن بعد واستهدفت قافلة للجيش كانت في طريقها الى ثكنة في بلدية تاورقة بولاية بومرداسquot;. وأوضح المصدر أن قوات الجيش الجزائري حاصرت المنطقة وقامت بعملية تمشيط في الغابة القريبة من مكان الحادث بحثا عن المسلحين مضيفا أن الجرحى نقلوا الى مستشفى برج منايل بالولاية.

من جهة اخرى قال المصدر الأمني ان مجموعة مسلحة اغتالت ثلاثة أشخاص بينهم شرطي وأصابت ثلاثة آخرين بجروح في منطقة (أولاد راشد) بولاية البويرة شرق العاصمة الجزائرية. وأضاف أن المجموعة المسلحة تضم أربعة أشخاص كانوا على متن سيارة وأطلقوا النار على الضحايا فيما تمكن أحد أعوان الشرطة من القضاء على أحد المسلحين الأربعة.

وفي حادث اخر قال المصدر quot;ان أحد عناصر فرق الدفاع الذاتي ومكافحة الارهاب أصيب بجروح خطيرة اثر انفجار لغم في منطقة الصومعة التابعة لبلدية الثنية شرق ولاية بومرداس.

من جانب اخر أعلن تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) في بيان نشره على الانترنت أن عبدالملك دروكدال الملقب بأبي مصعب عبدالودود لايزال على رأس التنظيم المسلح وأنه لم يعزل مثلما أشار عدد من المسلحين التائبين.

يذكر ان عدد القتلى في الجزائر منذ بداية الشهر الحالي بلغ 36 شخصا بينهم 27 مسلحا وخمسة جنود من الجيش الجزائري وأربعة مواطنين.