أعلن وزير الخزانة الأميركي إثر محادثات أجراها مع الرئيسة البرازيلية أن المصالح الاقتصادية والتجارية للبرازيل والولايات المتحدة quot;متطابقةquot;.


برازيليا: أعلن وزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر إثر محادثات أجراها مع الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف في برازيليا أن المصالح الاقتصادية والتجارية للبرازيل والولايات المتحدة quot;متطابقةquot;.

وصرّح غايتنر للصحافيين quot;لدينا علاقة اقتصادية قوية جدًا ومصالح مشتركة. إن مصالحنا متطابقة، ونأمل بانتهاز الفرصة لبناء علاقة اقتصادية وتجارية واستراتيجية بين البلدينquot;.

من جهتها، أكدت الرئيسة البرازيلية تصميمها على تحقيق تقارب مع واشنطن. وقام غايتنر بزيارة للبرازيل استمرت يومًا واحدًا بهدف التحضير للزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي باراك أوباما في آذار/مارس. والتقى أيضًا وزير المال البرازيلي غويدو مانتيغا ورئيس المصرف المركزي الكسندر تومبيني.

وأوضح المسؤول الأميركي أن هذه المحادثات أظهرت quot;أننا قادرون على العمل معًا على الساحة الدولية لبناء نظام اقتصادي متعدد أكثر توازنًا واستقرارًا وقوةquot;. وأضاف أن البرازيل والولايات المتحدة تجمعهما quot;حاليًا علاقة مثمرة جدًا، ونريد البناء على هذه القاعدةquot;.