أبرمت توتال شراكة مع quot;أميريس بايوتكنولوجيزquot; في البرازيل لإنتاج الوقود الحيوي من قصب السكر.


ساو باولو: أبرمت مجموعة quot;توتالquot; النفطية الفرنسية عقد شراكة مع فرع شركة quot;أميريس بايوتكنولوجيزquot; في البرازيل لإنتاج الوقود الحيوي من قصب السكر في هذا البلد، على ما أعلن مسؤولو الشركتين.

وستقدم توتال المجموعة النفطية الخامسة عالميًا، خبرتها في المنتجات الكيميائية، فيما تساهم أميريس من خلال مهاراتها التكنولوجية لإنتاج الوقود الحيوي، على ما أوضح الطرفان.

وقال فيليب بواسو مدير دائرة quot;الغاز ومصادر الطاقة الجديدةquot; في توتال إن المجموعة الفرنسية quot;قررت تطوير مصادر طاقة جديدة مثل الكتلة الحيوية على نطاق واسعquot;.

وتهدف الشركتان إلى تطوير منتجات كيميائية ووقود حيوي، بما في ذلك الأيثانول انطلاقًا من قصب السكر. يذكر أن البرازيل هي ثاني منتج للأيثانول في العالم وراء الولايات المتحدة، وهو أول مصدر للوقود الحيوي المصنوع من قصب السكر.

وأكد فيليب بواسو أن quot;البرازيل هي راهنًا في صلب اهتماماتنا. اليوم يشكل قصب السكر في البرازيل الطريقة الوحيدة لإنتاج مصادر طاقة نظيفة من دون دعم أو اقتلاع أشجارquot;.

ويأمل جون ميلو رئيس أميريس بتسويق بعض الوقود الذي ستطوره هذه الشراكة اعتبارًا من العام 2012. وفي العام 2009، دشّنت أميريس أول مصنع للديزل الحيوي المصنوع من قصب السكر في كامبيناس في ولاية ساو باولو (جنوب شرق البرازيل).