ريو دي جانيرو: توقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للبرازيل بنسبة 7.1% خلال العام الجاري 2010، جاء ذلك متوافقاً مع تقديرات البنك المركزي البرازيلي للنمو، والبالغة 7.3%.

وأشار صندوق النقد، في تقرير أوردته وكالة الأنباء الصينية quot;شينخواquot;، إلى أن اقتصاد البرازيل المتين واستجابتها في الوقت المناسب ساعدا على احتواء تأثير الأزمة المالية العالمية.

وأضاف التقرير أن سياسة البلاد في المجال الاقتصادي، على وجه التحديد، التي تتميز بمحاسبة مالية ومرونة في سعر الصرف والأهداف العملية لمعدل التضخم، ساهمت في حقيقة، مفادها أن اقتصاد البلاد تعافى من الأزمة بشكل أسرع من دول أخرى كثيرة.

وأشاد الصندوق أيضاً بقرار الحكومة البرازيلية بشأن تعليق بعض إجراءات التحفيز المالي، التى انطلقت خلال الأزمة، موصياًَ البلاد بالتمسك بسياستها الخاصة بـ quot;التقويم الحريصquot; من أجل الحفاظ على الاستقرار والوقاية من التضخم المحموم والمفرط المحتمل.

وذكر أنه يتعين على الحكومة البرازيلية أيضاً تخفيض الانفاق والقيام بسلسلة من الإصلاحات من أجل تفعيل إمكانيات اقتصادها الكامنة بشكل كامل، وتنمية قدرة اقتصادها الإنتاجية والتنافسية.