القدس: وقع هجومان بالسكين الثلاثاء في منطقتين مختلفتين في القدس الشرقية المحتلة، بحسب ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية.

في الهجوم الاول، اقدم فتيان فلسطينيان على طعن رجل امن اسرائيلي في محطة للقطار الخفيف (ترامواي) في حي بسغات زئيف الاستيطاني، واصيب احدهما بالرصاص، بينما اعتقل الاخر.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري ان الحارس اصيب، ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج، موضحة ان ركاب القطار الخفيف سيطروا على الفتى الثاني من دون مزيد من التفاصيل. بعدها بدقائق، وقع هجوم جديد بالسكين الثلاثاء في منطقة باب العمود عند مدخل البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة، بحسب ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية.

واوضحت الشرطة في بيان ان فلسطينيا يبلغ من العمر 37 عاما، "ركض باتجاه حارسي امن كانا يتوجهان الى باب العمود محاولا طعنهما. اطلق الحارسان النار" عليه. واشادت بردهما "المهني السريع" الذي احبط "طعن مواطنين ابرياء".

نقل الفلسطيني الى مستشفى اسرائيلي وهو في حالة خطرة. واصيب فلسطيني اخر في الخمسينيات من عمره في يده نتيجة اطلاق النيران. وقتل 75 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن سقط فيها ايضا عشرة قتلى اسرائيليين.

وتقول الشرطة الاسرائيلية ان نحو نصف الفلسطينيين قتلوا برصاص عناصرها او الجيش خلال عمليات طعن او محاولات طعن استهدفت اسرائيليين.