القدس: اصيب مستوطن اسرائيلي بجروح خطرة بعد ان طعنه فلسطينيان بسكين الاحد قبل ان يلوذا بالفرار بينما كان يقوم بالتسوق في قرية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية.

وقالت الوزارة ان المستوطن المقيم في مستوطنة عمانوئيل ذهب الى قرية النبي الياس بقضاء قلقيلية للتسوق عندما اقدم فلسطينيان على طعنه بسكين في بطنه.

وتمكن المستوطن من قيادة سيارته وتوجه الى حاجز عسكري للجيش الاسرائيلي لينقل بعدها لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق اصيبت فلسطينية الاحد بالرصاص بعد اقدامها على طعن حارس في مستوطنة بيتار عيليت الاسرائيلية جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت المصادر ان "الحارس الذي اصيب بجروح رد .. واطلق النار على الفلسطينية" مشيرا الى انه تمكن من "تحييدها" وهي كلمة تستخدمها الشرطة للقول انها تمكنت من السيطرة على منفذ هجوم من دون ان توضح مصيره.

بينما قتل شاب فلسطيني صباح الاحد برصاص حرس الحدود الاسرائيلي بعد ان صدم بسيارته مجموعة من الاسرائيليين قرب حاجز في الضفة الغربية المحتلة ما ادى الى اصابة ثلاثة منهم بجروح، على ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية.

ومنذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 74 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا تسعة اسرائيليين.