أعلنت قيادة التحالف العربي اليوم الخميس السيطرة على جزيرة حنيش الكبرى اليمنية في البحر الأحمر من ميليشيات الحوثي وصالح، وتعدّ الجزيرة مركزاً لتهريب الأسلحة إلى الحوثيين.


الرياض: أعلنت قيادة التحالف العربي اليوم الخميس السيطرة على جزيرة حنيش الكبرى اليمنية في البحر الأحمر من ميليشيات الحوثي وصالح، وتعدّ الجزيرة مركزاً لتهريب الأسلحة إلى الحوثيين.

إلى ذلك، ضيّقت "المقاومة الشعبية" والجيش الموالي للحكومة اليمنية الذي تدعمه قوات التحالف، الخناق وحاصرت مسلّحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح في جبهة محافظة الجوف (غرب مأرب)، واقتربت من السيطرة على معسكر "اللبنات"، أهم معسكر تسيطر عليه الجماعة قرب مدينة "الحزم" عاصمة المحافظة.

وأفادت مصادر المقاومة والجيش بأن قواتهما المشتركة مدعومة بطيران التحالف، كثّفت هجماتها على مواقع الحوثيين في معسكر "اللبنات" ومنطقة الخسف التابعة لمديرية الحزم، وسيطرت على موقعي الأقشع والبرش. على جبهة تعز، تواصلت المواجهات بين الطرفين على كل الجبهات في محافظة تعز، في ظل قصف حوثي للأحياء السكنية، ومحاولات للتقدُّم من أجل السيطرة على "جبل العروس" الإستراتيجي الذي تتمركز فيه المقاومة وقوات الجيش الوطني.

وجدّد طيران التحالف غاراته على مواقع الحوثيين وقوات علي صالح في قاعدة الديلمي الجوية، ومعسكرات ومخازن أسلحة في منطقة همدان شمال صنعاء، وامتدت الغارات إلى محافظات صعدة والجوف ومأرب وذمار.

في الجبهة الجنوبية من تعز، استعادت المقاومة الشعبية والقوات المشتركة مواقع استراتيجية في الخط الفاصل بين الشريجة والراهدة، بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات أسفرت عن مقتل 16 وجرح العشرات من عناصر الأخيرة. وقال مصدر في المقاومة الشعبية بجبهة الشريجة إن قوات المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني والتحالف العربي تمكنت من استعادة عدد من المواقع في منطقة الشريجة، وأبرزها جبل الطويلة والمشجور والبقر وتقدمت نحو المسير والوسط في أطراف مدينة الراهدة بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي وصالح المتمردة وقتل 16 منهم وجرح العشرات.