طالب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الخطوط الجوية السعودية باستمرار تسيير رحلاتها إلى شرم الشيخ من الرياض وجدة، دعماً للسياحة في مصر.

بيروت: وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الخطوط الجوية العربية السعودية باستمرار تسيير رحلاتها إلى شرم الشيخ من الرياض وجدة دعماً للسياحة في مصر.

وذكرت "وكالة الأنباء السعودية" (واس) أن "الملك سلمان أكد ثقته التامة بالأمن والجيش المصري وحكومة مصر في حماية أمن واستقرار بلادهم، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وكان الملك سلمان والسيسي قد عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين في الرياض أمس الأربعاء.

مجلس تنسيق سعودي- مصري
&
وشدد الملك سلمان خلال اللقاء على ضرورة مواصلة التشاور والتنسيق القائمين بين مصر والمملكة بما يحقق مصلحة الأمتين العربية والإسلامية، مؤكداً على وقوف المملكة إلى جانب مصر وحرصها على تعزيز التعاون معها في مختلف المجالات.
&
كما جرى توقيع محضر إنشاء مجلس تنسيق سعودي- مصري، لتنفيذ "إعلان القاهرة"، والملحق التنفيذي المرافق للمحضر، ووقعه عن الجانب السعودي وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، وعن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري.

استباق التحقيق
&
من جانبه، أكد الرئيس المصري الاربعاء انه كان يتمنى "الا يستبق احد التحقيقات" في حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء، في اشارة الى ترجيح عدة دول فرضية "العمل الارهابي" خلف سقوطها.

وقال السيسي في تصريحات تلفزيونية خلال زيارة لمطار شرم الشيخ، "كنت اتمنى الا يستبق احد نتائج التحقيقات. وسنتعامل مع هذا الموضوع بمنتهى الشفافية والمصداقية".

وأشار السيسي إلى أن مصر تتعرض لـ"ضغوط كبيرة" جدًا، واهل الشر يحاولون عرقلتنا عن النجاح الذي حققناه".

وترجح لندن وواشنطن ومصادر في التحقيق الدولي فرضية أن يكون اسقاط الطائرة الروسية في 31 تشرين الاول (اكتوبر) في سيناء ناجمًا عن قنبلة.

وقتل 224& شخصًا في تحطم الطائرة الروسية هم كل ركابها واعضاء طاقمها. وكان فرع تنظيم داعش في مصر اعلن مسؤوليته عن "اسقاط" الطائرة بعد بضع ساعات على وقوع الحادث من دون أن يوضح كيف قام بذلك.

وتطالب القاهرة منذ سقوط الطائرة بالتريث وانتظار النتائج التي ستتوصل اليها لجنة التحقيق الرسمية، التي تضم مصر وروسيا وفرنسا والمانيا وايرلندا.